الموضوعات تأتيك من 15444 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

جريدة الجريدة الكويتية شرفاء الكويت... والتطبيع!

22/01/2019 | 3:25 ص 0 comments
جريدة الجريدة الكويتية   شرفاء الكويت... والتطبيع!

موقع اخباري منوع يتناول الشؤون العربية عامة والشؤون الخليجية خاصة ... لا نتبنى الآراء .. ولكن نطرحها

عندما صدر البيان الصهيوني الأول عام 1897 بإنشاء وطن قومي لليهود، تحركت الفعاليات اليهودية في العالم، وتكونت الوفود لتجوب هذا العالم لتحقيق هذا الهدف، ولمّا لم يلقوا استجابة عند السلطان عبدالحميد لجأوا إلى وسائل أخرى متعددة كالهجرات اليهودية للأراضي الفلسطينية وشراء المزارع، ثم العمل على تحريك دول العالم لمساندة مشروعهم. وبالفعل، ما هي إلا سنوات قليلة حتى صدر وعد بلفور البريطاني سنة 1917 بإعطاء اليهود الحق في وطن قومي.

***

• كل ما أشرت إليه ليس بجديد على القراء، وعنوان المقال "الكويت... والتطبيع"، ففي حقبة مطلع القرن العشرين كانت الكويت مرتبطة باتفاقية مع بريطانيا، ولكنها لم تكن تتمكن من أن تفرض على الكويت ما لا يتفق مع إرادة الشعب الكويتي.

• حيث كان الشيخ أحمد الجابر، منذ أن تولى إمارة الكويت لما ينيف على نصف قرن، رافضاً رفضاً باتاً لأي محاولة اتصال أو تفاوض مع الإنكليز بشأن الصهيونية، بل إنه اعترض على قيامها. وكل الوثائق التي كُتبت في عهده تؤكد هذه الحقيقة.

• أما الشيخ عبدالله السالم، فقد كانت فترة حكمه معادية للصهيونية ومواجهة لها، ومن يطّلع على الكتابات التي تتناول تاريخ الثقافة الكويتية للدكتور خليفة الوقيان يدرك ذلك الحماس لشعراء الكويت وأدبائها وتعاطفهم مع قضية العرب الأولى، بل حتى قبل قيام الكيان الصهيوني كان شعراء الكويت يصدحون بقصائدهم ضد الصهيونية كعبداللطيف النصف وصقر الشبيب وفهد العسكر وغيرهم من الأمثلة الساطعة على موقف أهل الكويت الشريف تجاه القضية الفلسطينية.

• أما في عهد الشيخ صباح السالم، فتجلّت المواقف الكويتية حيال قضية فلسطين، وتشكلت الطلائع الأولى لمنظمة التحرير الفلسطينية، تحت سمع ورعاية دولة الكويت، فضلاً عن المساعدات التي كانت تُقدم لهم في كفاحهم المشروع ضد الصهيونية.

• وأما الحديث عن اهتمام الشيخ جابر الأحمد بقضية فلسطين فبلا حرج.

• أما الشيخ صباح الأحمد أمير الكويت الحالي فقد حمل هم القضية الفلسطينية لأكثر من نصف قرنٍ، يجاهر بالحق الفلسطيني في كل المحافل الدولية.

***

• وإذا كانت هذه المقتضبات، التي أشرت إليها، تمثل الجانب الرسمي، فإن الجانب الشعبي بكل فصائله لا يختلف في مواقفه على التصدي للكيان الصهيوني، فجمعية الإرشاد، التي أصبحت جمعية الإصلاح، موقفها لا يختلف عن موقف النادي الثقافي القومي، الذي أصبح نادي الاستقلال.

***

• ولكن لي كلمة قبل أن أختتم هذا الموضوع، فموقف الكويت من القضية الفلسطينية لا تحدده الدول التي اعترفت بالكيان الصهيوني، ولا حتى اعتراف أبناء فلسطين أنفسهم ممن خُدعوا بأوسلو وأشباهها، ولا الدول التي تلوح بالتطبيع بسبب تأثيرات أميركية عليها!

• فالغالبية العظمى من أهل الكويت الشرفاء موقفهم ثابت لا تمثله طحالب طفيلية، وزعانف متعفنة، تبحث لنفسها عن دور، حتى لو كان موضع احتقار، لجميع ما يطرحون من آراء سقيمة.

• والإعلام الصهيوني يتغنى هذه الأيام بتصريحات كأنها تمثل انتصاراً قد انتُزع من الشعب الكويتي، وهي لا تتجاوز حدود تهريج لأُناس لا يستشعرون أهمية ما يهرفون به.

• فلا يجرؤْ كائن من كان، أن يتكلم باسم الكويت في عقر دار الصهاينة... وموقف أهل الكويت الشرفاء معروف.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
06/07/2020 | 3:45 م

تأجيل أقساط القروض يقلق بنوك الكويت

بنوك كويتية تحذر من خسائر بالملايين بسبب تأجيل أقساط القروض في خضم جائحة فيروس كورونا المستجد التي تعصف باقتصاد البلد المنتج للنفط

تأجيل أقساط القروض  يقلق  بنوك الكويت
06/07/2020 | 3:45 م

الكويت: هذه آلية تأجيل استحقاقات المتضررين من كورونا 6 أشهر

أعلن اتحاد مصارف الكويت، اليوم الاثنين، عن آلية تأجيل استحقاقات المتضررين من كورونا لمدة 6 أشهر، وفقاً للاشتراطات التي حددها المصرف المركزي.وتتضمن الضوابط

الكويت: هذه آلية تأجيل استحقاقات المتضررين من كورونا 6 أشهر
06/07/2020 | 3:45 م

الكويت تتخطى حاجز الـ 50 ألف إصابة بفيروس كورونا بعد تسجيل 703 حالة -

أعلن الدكتور عبدالله السند، الناطق باسم وزارة الصحة الكويتية، تسجيل 5 حالات وفاة بفيروس كورونا، ليصل العدد التراكمي إلى 373، وتسجيل 703 إصابة جديدة ليصل العدد الكلى للإصابات إلى 50.644.

الكويت تتخطى حاجز الـ 50 ألف إصابة بفيروس كورونا بعد تسجيل 703 حالة -
06/07/2020 | 3:45 م

بلومبرج: عجز الميزانية بـ40% يدفع الكويت للتضحية برفاهية الأجيال القادمة - أموال الغد

تواجه الكويت أزمة في ميزانية العام الجاري التي تأثرت بشدة من تداعيات كورونا، حيث أنه من المتوقع أن تشهد الميزانية عجز يصل إلى 40%.

بلومبرج: عجز الميزانية بـ40% يدفع الكويت للتضحية برفاهية الأجيال القادمة - أموال الغد
06/07/2020 | 3:45 م

الكويت تعلن مغادرة 1075 عالقا مصريا إلى 5 محافظات عبر 7 رحلات -

أعلنت الادارة العامة للطيران المدنى الكويتية اليوم الاثنين، مغادرة 1075 من العالقين المصريين في الكويت، الى محافظات القاهرة، وسوهاج، وأسيوط، والاسكندرية، والأقصر؛ وذلك عبر 7 رحلات جوية.

الكويت تعلن مغادرة 1075 عالقا مصريا إلى 5 محافظات عبر 7 رحلات -
05/07/2020 | 5:00 ص

أغرب حادثة تحرش يمكن أن تسمع بها وقعت في الكويت.. رد فعل غير متوقع بالمرة من الكويتية المُتحرش بها وطن

في التفاصيل قامت فتاة كويتية بإهانة رجل أمن من مرور حولي دون مبرر مقنع، رغم أنها استغاثت به لإنقاذها من المتحرش في البداية إلا أنها في الوقت

أغرب حادثة تحرش يمكن أن تسمع بها وقعت في الكويت.. رد فعل غير متوقع بالمرة من الكويتية المُتحرش بها   وطن
05/07/2020 | 5:00 ص

الشؤون الاجتماعية بالكويت: نتعاون مع جهات الدولة لحل مشكلات التعاقدات الحكومية - معلومات مباشر

الكويت - مباشر: قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية في الكويت، مريم العقيل، أن جهات الدولة تتعاون لحل كل المشاكل والصعوبات التي تمس ملف التعاقدات الحكومية بشكل خاص. وأوضحت مريم العقيل، في برنامج "ماذا بعد" على القناة الكويتية الأولى، اليوم السبت، أنه تم …

الشؤون الاجتماعية بالكويت: نتعاون مع جهات الدولة لحل مشكلات التعاقدات الحكومية - معلومات مباشر


جريدة الجريدة الكويتية شرفاء الكويت... والتطبيع! اخبار الكويت موقع اخباري منوع يتناول الشؤون العربية عامة والشؤون الخليجية خاصة ... لا نتبنى الآراء .. ولكن نطرحها



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الكويت

خيارات

جريدة الجريدة الكويتية   شرفاء الكويت... والتطبيع!
المصدر http://www.aljarida.com/articles/1548089461111616100/ أخبار الكويت Al Jarida | الجريدة | Newspaper | Kuwait
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي جريدة الجريدة الكويتية شرفاء الكويت... والتطبيع!

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars