الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

شاي وسمن وجبن على بطاقات التموين مارس المقبل

22/01/2019 | 4:00 م 0 comments

اجتمعت شعبة المواد الغذائية بغرفة الجيزة التجارية مع وزير التموين والتجارة الداخلية، لمناقشة أهم الأزمات التى تعد معوقا لهم فى العمل خلال الفترة السابقة، والتى يأتى على رأسها قضية هامش الربح وتوفير السلع المتنوعة للمواطنين، فضلا عن وجود عدد من المنتجات مجهولة المصدر وفقا لوصفهم، ويتم صرفها على البطاقات التموينية التى لا تلقى قبولا بين المواطنين، وغيرها من الأمور التى تمت مناقشتها فى محاولة من وزارة التموين لإيجاد حل للأزمات العالقة والمتعلقة باحتياجات المواطنين الدورية.

سلع متنوعة على البطاقات التموينية مارس المقبل

قال يحيى كاسب، رئيس شعبة مواد البقالة بالجيزة، إن الشعبة اجتمعت مع وزير التموين وتم التوصل إلى سلسلة من القرارات متعلقة بالسلع التموينية التى يتم صرفها على بطاقات التموين، خاصة أن هناك عددا منه مجهول المصدر ويتبع شركات لا يعرف عنها المواطن شيئا، الأمر الذى جعل المطالبة بتغييرها ضرورة وقد استجاب وزير التموين والتجارة الداخلية لذلك الأمر.

وأوضح كاسب أنه من المقرر طرح أصناف متعددة خلال شهر مارس المقبل، من بينها السمن بأنواعها المختلفة، وكذلك زيت كريستال والصلصة وشاى العروسة ولبتون والعدس والفول والجبنة بأنواعها المختلفة، إلى جانب السكر والأرز والمكرونة.

وأضاف كاسب أن الفترة الماضية عانى فيها الجميع من مواطنين وبقالي تموين من السلع المطروحة على بطاقات التموين، إلا أن الوزير أبدى تعاونا كبيرا من جانبه مع مطالب التجار، وناقشها متوصلا إلى مساحة اتفاق مشتركة من المقرر تطبيقها خلال الأيام القليلة القادمة، مؤكدا حرص الوزارة على توفير كامل احتياجات المواطن، ولن يضرها فى الأمر شيئا شراء السلع التي يرغب بها المواطن.

اقرأ أيضا: المواد الغذائية تكشف أسباب تراجع المبيعات بنسبة 10%

عودة الغرامة الفورية

قال محمد الديب، سكرتير عام شعبة مواد البقالة والمتحدث عن شباب جمعيتى، إن الشعبة طرحت على الوزير ارتفاع قيمة هامش الربح من 2 لـ7%، إلا أنه أكد صعوبة الأمر، مبديا استعداده للتعويض عن ذلك بطرح السلع المرغوب بها، خاصة أن الشركة القابضة تشتري المنتجات من الشركات فلن يختلف الأمر كثيرا إذا قامت بشراء أصناف أخرى.

اقرأ أيضا: شعبة المواد الغذائية تطالب بإنشاء جهاز لحماية التجار

وأضاف الديب فى تصريحات خاصة لـ"التحرير"، أن الشعبة ناقشت مع الوزير المحاضر التى تحرر ضد التجار والتى تصل إلى الحبس فى بعض الأحيان، وأكد الوزير أن هناك عددا من الحالات لا بد من وصول الأمر بها للنيابة، ومنها الاختلاس والتعدى على حملات التموين، وكذلك وجود بطاقات تموينية مجمعة فى حوزة التاجر، عدا ذلك فسيتم إصدار قرار ويعمم على المديريات بعودة الغرامة الفورية كبديل عن تحرير المحاضر وغيرها من التبعات التى قد لا ترقى لمستوى الجريمة.

اقرأ أيضا: نقص السلع وارتفاع سعرها أزمتان تواجهان وزارة التموين

يذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، أعلنت عن وفرة فى الاحتياطى الاستراتيجى الآمن من السلع الأساسية، وعلى رأسها الأرز والقمح والسكر والزيت واللحوم المجمدة والطازجة والدواجن المجمدة، ولفتت الوزارة فى تقريرها الخاص عن توفير السلع الغذائية إلى أن الاحتياطى من هذه السلع يغطى فترة لن تقل عن 3 أشهر متصلة بدءًا من يناير الجاري.

مذكرة شعبة مواد البقالة المقدمة لوزير التموين:

حصلت "التحرير" على نسخة من المذكرة التي قدمتها شعبة مواد البقالة لوزير التموين والتجارة الداخلية، والتى تحتوى على مطالبهم التى جاء على رأسها مناقشة أزمة هامش الربح الذى يتراوح بين 1% و2%، فضلا عن ضرورة توفير السلع الأساسية للمواطنين والمقدر عددها بـ21 سعة وفقا للمذكرة التى جاءت باقى مطالبهم بها تفصيلا على النحو الموضح فى الصور التالية:









موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
06/07/2020 | 12:00 م

بقالو تموين الأقصر يطالبون بصرف الكمامات لأصحاب البطاقات إجباريا

طالب بقالو التموين وزير التموين الدكتور علي المصيلحي بيع الكمامات على بطاقات التموين لأصحاب البطاقات إجباريا وليس اختياريا. وقال سيف النصر عبد الواحد نقيب بقالي الأقصر، إنه لم يتم استلام الكمامات ...

بقالو تموين الأقصر يطالبون بصرف الكمامات لأصحاب البطاقات إجباريا
06/07/2020 | 12:00 م

: وصول 96 بطاقة تموين ذكية وتسليمها للمنتفعين بالوادي الجديد

أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الأحد، عن وصول 96 بطاقات تموين ذكية جديدة (بدل فاقد– بدل تالف– فصل اجتماعي) إلى المديرية والإدارات التابعة لها. وأكد المهندس صلاح ...

: وصول 96 بطاقة تموين ذكية وتسليمها للمنتفعين بالوادي الجديد
06/07/2020 | 12:00 م

تموين المنوفية: حررنا 179 محضرا للمخالفين لردع جشع التجار -

أعلن المحاسب عاطف الجمال وكيل وزارة التموين بمحافظة المنوفية، أنه قد تم تحرير 179مخالفة تموينية خلال حملة مكبرة وذلك فى إطار الحملات المكثفة بجميع مراكز المحافظة،لردع جشع التجار .

تموين المنوفية: حررنا 179 محضرا للمخالفين لردع جشع التجار -
06/07/2020 | 12:00 م

: أثناء جولات وكيل وزارة التموين على المخابز والاسواق.. رصد عدد من المخالفات بالإسكندرية

تفقد المحاسب محمد سعد الله أحمد، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الاحد عدد من المخابز في قطاع العجمى والساحل لمتابعة عمليات انتاج الخبز وجودته وحصول المواطنين عليه بسهولة وبدون زحام. ...

: أثناء جولات وكيل وزارة التموين على المخابز والاسواق.. رصد عدد من المخالفات بالإسكندرية
06/07/2020 | 12:00 م

التموين: صرف 25% من مقررات شهر يوليو حتى الآن -

أعلنت شركات المجمعات الاستهلاكية بوزارة التموين والتجارة الداخلية انتظام صرف السلع المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية، وأنه تم صرف ما يقرب من 25% من مقررات شهر يوليو الجارى.

التموين: صرف 25% من مقررات شهر يوليو  حتى الآن  -
01/07/2020 | 9:00 م

كل ما تريد معرفته عن كمامات وزارة التموين .. مع أول أيام طرحها –

حدثكل ما تريد معرفته عن كمامات وزارة التموين مع أول أيام طرحهاقال أحمد كمال، مساعد وزير التموين، إن

كل ما تريد معرفته عن كمامات وزارة التموين .. مع أول أيام طرحها –
01/07/2020 | 9:00 م

التموين: ثورة 30 يونيو ساهمت فى تحقيق الاكتفاء الذاتى للسكر المحلى لـ 80% -

جاءت ثورة 30 يونية بمكاسب كبيرة على الاقتصاد المصر خاصة فيما يتعلق بمنظومة السلع التموينية والاستراتيجية فى ظل توجيهات القيادة السياسية الحالية بتطوير الشركات والمصانع التابعة للدولة.

التموين: ثورة 30 يونيو ساهمت فى تحقيق الاكتفاء الذاتى للسكر المحلى لـ 80% -


شاي وسمن وجبن على بطاقات التموين مارس المقبل اخبار وزارة التموين اجتمعت شعبة المواد الغذائية بغرفة الجيزة التجارية مع وزير التموين والتجارة الداخلية، لمناقشة أهم الأزمات التى تعد معوقا لهم فى العمل خلال الفترة السابقة، والتى يأتى على رأسها قضية هامش الربح وتوفير السلع المتنوعة للمواطنين، فضلا عن وجود عدد من المنتجات مجهولة المصدر وفقا لوصفهم، ويتم صرفها على البطاقات التموينية التى لا تلقى قبولا بين المواطنين، وغيرها من الأمور التى تمت مناقشتها فى محاولة من وزارة التموين لإيجاد حل للأزمات العالقة والمتعلقة باحتياجات المواطنين الدورية.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار وزارة التموين

خيارات

المصدر https://www.tahrirnews.com/Story/1218016/%D8%B4%D8%A7%D9%8A-%D9%88%D8%B3%D9%85%D9%86-%D9%88%D8%AC%D8%A8%D9%86-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A8%D8%B7%D8%A7%D9%82%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%85%D9%88%D9%8A%D9%86-%D9%85%D8%A7%D8%B1%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%82%D8%A8%D9%84/%D8%A7%D9%82%D8%AA%D8%B5%D8%A7%D8%AF https://www.tahrirnews.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي شاي وسمن وجبن على بطاقات التموين مارس المقبل

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars