الموضوعات تأتيك من 15433 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

حوادث «طريق الضلال».. الأشقاء الثلاثة جمعهم «داعش» أمام محكمة «أمن الدولة»

22/01/2019 | 8:50 م 0 comments

في أحد أيام 2015 جلس الأشقاء الثلاثة داخل بمنزلهم في منطقة حلوان، رابعهم الشيطان يزين لهم "طريق الضلال"،

الأخبار المتعلقة تأجيل محاكمة 15 متهما بالانضمام لتنظيم quotداعشquot لـ28 يناير

تأجيل محاكمة 15 متهما بالانضمام لتنظيم "داعش" لـ28 يناير

20 يناير.. محاكمة 15 متهما في quotخلية داعش حلوانquot

20 يناير.. محاكمة 15 متهما في "خلية داعش حلوان"

عاجل| السجن المشدد 15 سنة لـ41 متهما في quotداعش الصعيدquot

عاجل| السجن المشدد 15 سنة لـ41 متهما في "داعش الصعيد"

قاضي quotالانضمام لداعشquot يأمر قوات الأمن بتوصيل شاهد تعرف على متهم لمنزله

قاضي "الانضمام لداعش" يأمر قوات الأمن بتوصيل شاهد تعرف على متهم لمنزله

في أحد أيام 2015 جلس الأشقاء الثلاثة داخل بمنزلهم في منطقة حلوان، رابعهم الشيطان يزين لهم "طريق الضلال"، وكانوا قد بدأوا منذ عدة أشهر في قراءة كتب تروج لفكر تنظيم "داعش" الإرهابي، حتى آمنوا به. 

كانت الجلسة بين "أحمد. ر" وشقيقيه "عمر" و"محمد" للمصارحة والجهر برغبتهم جميعًا في اعتناق هذا الفكر بل وتنفيذه على الأرض، لم يراجع شقيقاه حساباته وزادوا في غيّهم وضلالهم، حتى وقعوا جميعًا في "براثن الإرهاب"، فالأول خريج كلية تربية رياضية والثاني لغات وترجمة، وبدلًا من أنَّ يكونوا مصدر فخر لأسرتهم، باتوا "لعنات تلاحقهم حتى الموت".

ألقت قوات الأمن القبض على "أحمد" و"عمر" وخضعا لتحقيقات أمام النيابة العامة، والتي أحالتهما إلى محكمة جنايات أمن الدولة، في قضية تضم 12 متهمًا آخرين، يواجهون اتهامات عدة؛ أبرزها الانضمام لـ"داعش" واعتناق فكره التكفيري، وتلقي تدريبات عسكرية وحيازة السلاح والتخطيط لشن هجمات ضد منشآت حيوية وعامة، واتخذوا من منطقة حلوان مقرًا لهم ونقطة انطلاق لتنفيذ عملياتهم.

مَثل المتهمون، أول أمس، أمام محكمة جنايات أمن الدولة، المنعقدة بطرة، وقررت التأجيل للأسبوع المقبل، بسبب تغيب فريق الدفاع عن الجلسة، وجاء القبض على المتهمين وفق قرارات قضائية صادرة من النيابة العامة بضبطهم وإحضارهم على ذمة وقائع وردت بمحاضر تحريات الشرطة، وباشرت النيابة التحقيق معهم قبل إحالتهم للمحاكمة.

التحقيقات التي باشرتها النيابة ذكرت أنَّ الشقيق الأكبر "أحمد. ر" المتهم الثالث في أمر الإحالة كان يتولى تدريب عناصر تلك الجماعة الإرهابية التى أسسها المتهم الأول المدعو "وليد. م" وتأهيلهم بدنيًا وهم من المعتنقين لفكر "داعش"، فقد كان يدربهم في أحد المناطق المفتوحة، مع علمه وعلم باقي العناصر التي يتولى تدريبها بأغراض الجماعة التي ينخرطون فيها.

وأضافت التحقيقات، أنَّ عددًا من المتهمين التحقوا بتنظيم "داعش" بدولتي العراق وسوريا، الذي يتخذ من الإرهاب والتدريب العسكري وتعليم الفنون الحربية والأساليب القتالية وسائل لتحقيق أغراضه في ارتكاب جرائم إرهابية والإعداد لها.

أما الشقيق الثاني "عمر"، المتهم الرابع في أمر الإحالة، أكّدت التحقيقات إلقاء القبض عليه وبحوزته أسلحة نارية، واعترف بحيازته بقصد ارتكاب عمليات إرهابية، كما كان له دورًا آخر مع شقيقه الثالث "محمد" الخامس في أمر الإحالة.

وأوضحت التحقيقات، أنَّ الشقيقين "عمر" و"محمد" اشتركا مع آخر يُدعى "خالد. م" في تبادل رسائل تحوي معلومات عن أماكن تواجدهم وتحركاتهم داخل وخارج البلاد، عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

تلك الجماعة التى انضم لها الأشقاء الثلاثة و11 متهما آخرين، أسسها المتهم الأول بأمر الإحالة "وليد. م" بتحريض من المتهم "محمد. ج" حسبما أفادت التحقيقات، وغرضها الدعوة لتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحقوق والحريات العامة، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي بأن أسس وتولى قيادة جماعة تدعو لتكفير الحاكم ووجوب الخروج عليه وتغيير النظام الحاكم بالقوة، والاعتداء على أفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة، واستهداف المنشآت العامة بهدف الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها الجماعة في تنفيذ أغراضها.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
19/03/2024 | 2:58 ص

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج

قررت الدائرة الأولي إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا المنعقدة بمجمع المحاكم بمأمورية استئناف مركز اصلاح بدر، تأجيل جلسات محاكمة 5 عناصر بـ خلية داعش سوهاج .. وهي القضية رقم 426 لسنة 2024، التجمع الأول والمقيدة برقم 13 لسنة 2024 القاهرة الجديدة والتي قيدت برقم 48 لسنة 2024 جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو.

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج
19/03/2024 | 2:58 ص

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الاثنين، تدمير مضافات وأنفاق تابعة لتنظيم داعش الإرهابي ومصادرة عدد من الأسلحة في عمليات جهاز مكافحة الإرهاب بأربع محافظات

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام
19/03/2024 | 2:58 ص

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»

أعلن المغرب اليوم (الثلاثاء) اكتشاف وتفكيك شبكة وصفها بأنها إرهابية تعمل في تجنيد وإرسال مقاتلين للانضمام لتنظيم «داعش» بمنطقة الساحل جنوب الصحراء.

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»
19/03/2024 | 2:58 ص

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج | مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج   مصراوى
19/03/2024 | 2:58 ص

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية داعش سوهاج لجلسة 1 يونيو -

قررت الدائرة الأولي إرهاب المنعقدة ببدر برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني اليوم، تأجيل محاكمة 5 متهمين بخلية داعش سوهاج، في القضية رقم 48 لسنة 2024، جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو لفض الأحراز.

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية  داعش سوهاج  لجلسة 1 يونيو -
24/02/2024 | 12:30 م

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي

أكدت زوجة زعيم داعش السابق أبو بكر البغدادي أن زعيم التنظيم الذي روّع العالم لسنوات كان يعاني من مشكلات نفسية وحالة عصبية بعد خروجه من السجن، من دون أن يخبرها بما كان يحدث معه. وكانت أسماء محمد الزوجة الأولى للبغدادي قد أطلت مجددا، من خلال الجزء الثاني من المقابلة التي انفردت بها قناتا "العربية" و"الحدث"

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي
24/02/2024 | 12:30 م

عروس داعش تخسر جنسيتها البريطانية

"عروس داعش" تخسر جنسيتها البريطانية

عروس داعش  تخسر جنسيتها البريطانية


حوادث «طريق الضلال».. الأشقاء الثلاثة جمعهم «داعش» أمام محكمة «أمن الدولة» تنظيم داعش في أحد أيام 2015 جلس الأشقاء الثلاثة داخل بمنزلهم في منطقة حلوان، رابعهم الشيطان يزين لهم "طريق الضلال"،



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

المصدر https://www.elwatannews.com/news/details/3945414 الوطن
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي حوادث «طريق الضلال».. الأشقاء الثلاثة جمعهم «داعش» أمام محكمة «أمن الدولة»

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars