الموضوعات تأتيك من 15431 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: رياضة > كأس كاراباو

إشبيلية يسعى لايقاف سيطرة برشلونة.. ومانشستر سيتي في مهمة سهلة

23/01/2019 | 2:25 ص 0 comments
إشبيلية يسعى لايقاف سيطرة برشلونة.. ومانشستر سيتي في مهمة سهلة

إشبيلية يسعى لايقاف سيطرة برشلونة.. ومانشستر سيتي في مهمة سهلة

مدن وعواصم أ ف ب

يسعى إشبيلية الوصيف إلى وضع حد لسيطرة برشلونة على لقب مسابقة كأس إسبانيا في كرة القدم عندما يستضيفه اليوم، في ذهاب الدور ربع النهائي.

وتوج برشلونة باللقب في الأعوام الأربعة الأخيرة بينها مرتان على حساب الفريق الأندلسي عامي 2016 (2-0 بعد التمديد) و2018 (5-0)، علما بأنه يحمل الرقم القياسي في عدد الألقاب برصيد 30 لقبا في 41 مباراة نهائية.

ويمني إشبيلية النفس بتكرار إنجازه عام 2010 عندما أطاح بالفريق الكاتالوني من الدور ثمن النهائي بالفوز عليه 2-1 في كامب نو ذهابا وخسارته 0-1 في الأندلس إيابا في طريقه إلى لقبه الخامس الأخير.

والتقى الفريقان مرتين هذا الموسم، الأولى في الكأس السوبر في مدينة طنجة المغربية، والثانية في برشلونة في 20 تشرين الأول الماضي ضمن المرحلة التاسعة من الدوري وفاز الفريق الكاتالوني 2-1 و4-2.

وتأتي مواجهة اليوم، في وقت صعب بالنسبة للفريق الأندلسي حيث سيدخلها بعد 3 هزائم متتالية بينها خسارتان في الدوري أمام أتلتيك بلباو وريال مدريد فتراجع من المركز الثاني إلى الرابع (الخسارة الثالثة كانت على أرضه أمام أتلتيك بيلباو في إياب ثمن نهائي مسابقة الكأس بعدما كان فاز 3-1 ذهابا في بلباو).

في المقابل، يبلي برشلونة البلاء الحسن في الدوري بسبع انتصارات متتالية أبقته بعيدا بفارق 5 نقاط عن أقرب مطارديه أتلتيكو مدريد.

ويأمل إشبيلية في استغلال عامل الأرض والجمهور لتحقيق فوز مريح يخوله خوض مباراة الإياب في 30 كانون الثاني الحالي بارتياح، كما يتطلع الفريق الأندلسي لفك عقدته على أرضه أمام برشلونة حيث لم يفز عليه منذ الثالث من تشرين الأول 2015 (2-1 في الدوري) حيث خسر بعدها 4 مرات وتعادل مرة واحدة.

وقدم إشبيلية مباراة جيدة ضد ريال مدريد السبت رغم خسالرته لها 0-2 سجلا في الدقائق الـ12 الأخيرة.

ولن تكون مهمة إشبيلية سهلة أمام برشلونة وتحديدا نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي تعتبر شباك الفريق الأندلسي مفضلة لديه حيث هزها 25 مرة (16 في كامب نو و9 في رامون سانشيث بيثخوان).

وفرض ميسي نفسه نجما في المباراة الأخيرة لفريقه الأحد، وأنقذه من فخ ضيفه ليغانيس (3-1).

وكاد مدرب الفريق الكاتالوني إرنستو فالفيردي يدفع ثمن قراره الإبقاء على نجمه ميسي على دكة البدلاء لأن ليغانيس كان في طريقه إلى اقتناص نقطة ثمينة بإدراكه التعادل مطلع الشوط الثاني، لكنه قرر الدفع بالأرجنتيني في الدقيقة 63، ونجح في قيادته إلى فوزه السابع على التوالي والرابع عشر هذا الموسم بمساهمته في الهدف الثاني الذي سجله الأوروجوياني لويس سواريز، وتسجيله الهدف الثالث رافعا رصيده إلى 18 هدفا في صدارة لائحة الهدافين و401 في الليغا.

وعلق فالفيردي على قراره إراحة ميسي ترقبا لمواجهة إشبيلية «هناك الكثير من المباريات. نتحدث مع اللاعبين لمعرفة متى يكون من الجيد بالنسبة لهم أن يحظوا بالراحة».

وسيخوض الفريق الكاتالوني المباراة بصفوف مكتملة باستثناء نجمه الفرنسي عثمان ديمبيلي الذي تعرض لإصابة في المباراة ضد ليغانيس والتي افتتح خلالها التسجيل لفريقه.

اختبار سهل لريال

ويخوض ريال مدريد اختبارا سهلا نسبيا عندما يستضيف جيرونا غدا الخميس، على ملعب سانتياجو برنابيو.

ويملك النادي الملكي فرصة ذهبية لمواصلة مشواره في المسابقة التي توج بلقبها 19 مرة آخرها عام 2014.

وسيسعى النادي الملكي إلى تكرار ما فعله في ثمن النهائي عندما حسم بطاقته ذهابا بفوزه الكبير على ضيفه ليغانيس 3-0 قبل ان يخسر إيابا 0-1 خارج قواعده.

وضرب ريال مدريد بقوة خلال مواجهته لجيرونا في عقر دار الأخير مطلع الموسم الحالي عندما تغلب عليه 4-1، وسيحاول استغلال معنوياته العالية عقب فوزه الثمين على إشبيلية وانتزاعه المركز الثالث في الدوري.

ويفتتح ذهاب الدور ربع النهائي غدا بلقاء خيتافي الوصيف عامي 2007 و2008 مع فالنسيا المتوج باللقب 7 مرات آخرها عام 2008 عندما تغلب على خيتافي بالذات 3-1.

ويلعب غدا أيضا إسبانيول، البطل 4 مرات آخرها عام 2006، مع ريال بيتيس البطل مرتين عامي 1977 و2005.

كأس الرابطة الإنجليزية

سيكون مانشستر سيتي حامل اللقب وبطل الدوري الممتاز في رحلة "ترفيهية" اليوم، الى ملعب بورتون ألبيون في اياب نصف نهائي كأس الرابطة الإنجليزية لكرة القدم، فيما سيكون باب التأهل الى النهائي مفتوحا على مصراعيه أمام تشلسي وجاره توتنهام اللذين يتواجهان غدا الخميس على ملعب الأول.

واستعرض سيتي ذهابا على أرضه ووضع قدما في نهائي المسابقة للمرة السابعة في تاريخه، وذلك بفوزه الكاسح بتسعة أهداف نظيفة، بينها رباعية للبرازيلي غابريال جيزوس، على بورتون ألبيون الذي أصبح أول فريق من الدرجة الثانية يصل الى نصف النهائي المسابقة منذ شيفيلد يونايتد موسم 2014-2015 حين كان يشرف على الأخير مدرب بورتون الحالي نايجل كلاف.

وسجل الـ «سيتيزينس» في لقاء الذهاب أكبر عدد أهداف له في مباراة واحدة منذ تشرين الثاني1987 حين اكتسح هادرسفيلد تاون 10-1 خلال مباراة بينهما في الدرجة الثانية (أولى حاليا).

ويبدو أن سيتي وصل في هذه الفترة الى المستوى الذي كان عليه الموسم الماضي، إذ حقق 4 انتصارات متتالية في الدوري، أحدها على ليفربول المتصدر (2-1) ما سمح بتقليص الفارق مع الأخير الى 4 نقاط، كما اكتسح روثرهام من الدرجة الأولى بسباعية نظيفة في الدور الثالث لمسابقة كأس إنكلترا، الى جانب فوزه الكبير ذهابا على بورتون.

وأصبح سيتي أول فريق إنكليزي يسجل 7 أهداف أو أكثر في مباراتين متتاليتين منذ ليدز يونايتد في تشرين الأول 1967،

ووصل فريق المدرب الإسباني جوسيب جوارديولا بفوزه في الدوري المحلي على هادرسفيلد تاون 3-0 الى هدفه الـ102 في جميع المسابقات هذا الموسم، بينها 24 هدفا خلال الشهر الحالي، والحصيلة مرشحة للارتفاع حين يواجه بورتون الثلاثاء ثم يستضيف بيرنلي السبت في الدور الرابع لمسابقة الكأس، قبل أن يختتم كانون الثاني الثلاثاء المقبل في ضيافة نيوكاسل ضمن المرحلة 23 من الدوري الممتاز.

وتطرق جوارديولا بعد الفوز على هادرسفيلد الى الأهداف الـ102 التي سجلها فريقه في 35 مباراة خاضها هذا الموسم، بينها 14 لكل من الأرجنتيني سيرخيو أغوريو والبرازيلي غابريال جيزوس، قائلا «102 هو عدد كبير من الأهداف، لقد قمنا بعمل جيد للغاية حتى الآن. في الدوري الممتاز فريق واحد كان أفضل منا، لكننا ما زلنا في شهر كانون الثاني وهناك الكثير من المباريات المتبقية».

وشدد «لا يمكنك أن تفوز بالدوري في شهر كانون الثاني. أفضل أن أكون في مكان ليفربول، كل ما علينا فعله هو الفوز بالمباريات، أن نتحسن ونحلل لمحاولة التطور أكثر. لا يمكنني أن أتحدث عن ليفربول في كل مؤتمر صحافي. الآن لدينا مباراة في كأس كاراباو (الرابطة)، سنرى».

وعن عودة البلجيكي كيفن دي بروين للمشاركة أساسيا في تشكيلة الفريق، قال غوارديولا «كيفن لعب لمدة 90 دقيقة، هذا خبر جيد، إنك تحتاج لاستعادة الإيقاع عندما تغيب لفترة طويلة بسبب الإصابة»، مبررا غياب أغويرو عن لقاء الأحد بأنه «كان مريضا وهو فقط يحتاج للوقت».

تشلسي المهزوز وغضب ساري

وتتجه الأنظار غدا الخميس الى ملعب «ستامفورد بريدج»، حيث يأمل تشلسي ألا يتلقى صفقة جديدة يضيفها الى الخسارة التي مني بها السبت أمام جاره اللندني الآخر أرسنال (0-2) في الدوري، وذلك حين يستضيف توتنهام.

ويتوجب على فريق المدرب الإيطالي ماوريتسيو ساري الفوز بفارق هدفين على غريمه اللندني من أجل بلوغ نهائي المسابقة المتوج بخمسة ألقاب فيها، للمرة الأولى منذ 2015 والثامنة في تاريخه، وذلك بعد خسارته ذهابا في «ويمبلي» بهدف وحيد سجله هاري كاين الغائب عن توتنهام بسبب الإصابة.

ولم يكن ساري راضيا على الإطلاق عن الخسارة أمام أرسنال السبت، وصب جام غضبه على لاعبيه الذين يفتقدون الى العزيمة بحسب تعبيره و"من الصعب تحفيزهم».

وقال ساري بالإيطالية رغم أنه يتحدث الإنجليزية، لأنه ارتأى أنه سيعبر بشكل أفضل بلغته الأم، «أنا غاضب جدا لأن، السبب في هذه الهزيمة هو عقليتنا. لعبنا أمام منافس كان عازما من الناحية الذهنية أكثر منا وهذا أمر لا يمكنني قبوله».

وأضاف «عانينا من المشكلة ذاتها أمام توتنهام (في ذهاب نصف نهائي كأس الرابطة)... يبدو أن لدينا مشكلة الافتقاد الى العزيمة والقوة الذهنية. حقيقة، أجد صعوبة كبيرة في تحفيز هذه المجموعة من اللاعبين».

ويأمل ساري بأن تصل الرسالة الى لاعبيه، لكن المهمة لن تكون سهلة ضد فريق حقق الأحد ضد جاره الآخر فولهام (2-1) فوزه الحادي عشر هذا الموسم خارج ملعبه، وهو انجاز لم يسبق لسبيرز أن حققه منذ انطلاق الدوري الممتاز.


Next Page >
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
29/01/2020 | 12:45 م

جوارديولا يتحدث عن انتقاد الجماهير والحذر أمام يونايتد يلاكورة

تحدث الكتالوني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي عن انتقاده لجماهير السيتزنز، ومواجهة مانشستر يونايتد مساء غد الأربعاء في نصف نهائي كأس كاراباو.

جوارديولا يتحدث عن انتقاد الجماهير والحذر أمام يونايتد   يلاكورة
29/01/2020 | 12:45 م

بالمواعيد والقنوات.. صلاح ومنتخب الصالات وديربي مانشستر يلاكورة

عشاق الساحرة المستديرة على موعد اليوم الأربعاء مع عدد من المباريات المتنوعة.

بالمواعيد والقنوات.. صلاح ومنتخب الصالات وديربي مانشستر   يلاكورة
29/01/2020 | 12:45 م

مانشستر سيتي يتلقى دفعة معنوية قبل مواجهة مانشستر يونايتد بعودة ليروي ساني – ‬‎

ليروي ساني عاد للتدريبات الجماعية لمانشستر سيتي لأول مرة بعد نحو ستة شهور من الغياب عن الملاعب

مانشستر سيتي يتلقى دفعة معنوية قبل مواجهة مانشستر يونايتد بعودة ليروي ساني – ‬‎
29/01/2020 | 12:45 م

بوابة الفجر: كورة لايف مشاهدة مباراة مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد في كأس الرابطة بث مباشر رابط يوتيوب YALLA SHOOT كورة اون لاين رابط ماتش مانشستر يونايتد

يتقابل العملاقان مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد في إياب نصف نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة أو ماتسمى بكأس كاراباو ، وذلك على ملعب ...

بوابة الفجر: كورة لايف مشاهدة مباراة مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد في كأس الرابطة بث مباشر رابط يوتيوب YALLA SHOOT كورة اون لاين رابط ماتش مانشستر يونايتد
29/01/2020 | 12:45 م

موعد مباراة مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد في كأس الرابطة والقنوات الناقلة

تعرف على موعد مباراة مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد في نصف نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة «كأس كاراباو»، والقنوات الناقلة والتشكيلة المتوقعة

موعد مباراة مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد في كأس الرابطة والقنوات الناقلة
اليوم 5:00 ص

فاردي يعمل للعودة في نصف نهائي كأس الاتحاد الانكليزي

فاردي يعمل للعودة في نصف نهائي كأس الاتحاد الانكليزي 'فاردي يعمل للعودة في نصف نهائي كأس الاتحاد الانكليزي'

فاردي يعمل للعودة في نصف نهائي كأس الاتحاد الانكليزي
اليوم 5:00 ص

بوابة الفجر: مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة.. مشاهدة مباريات اليوم الثلاثاء 28 / 1 / 2020 بث مباشر

مواعيد مباريات اليوم حيث تقام العديد من المباريات الهامة اليوم الثلاثاء 28 / 1 / 2020، أبرزها مباراة وادي دجلة ضد الزمالك في الدوري المصري، لذلك ...

بوابة الفجر: مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة.. مشاهدة مباريات اليوم الثلاثاء 28 / 1 / 2020 بث مباشر


إشبيلية يسعى لايقاف سيطرة برشلونة.. ومانشستر سيتي في مهمة سهلة كأس كاراباو إشبيلية يسعى لايقاف سيطرة برشلونة.. ومانشستر سيتي في مهمة سهلة



اشترك ليصلك كل جديد عن كأس كاراباو

خيارات

إشبيلية يسعى لايقاف سيطرة برشلونة.. ومانشستر سيتي في مهمة سهلة
المصدر http://alrai.com/article/10467355/%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%B6%D8%A9/%D8%A7%D8%B4%D8%A8%D9%8A%D9%84%D9%8A%D8%A9-%D9%8A%D8%B3%D8%B9%D9%89-%D9%84%D8%A7%D9%8A%D9%82%D8%A7%D9%81-%D8%B3%D9%8A%D8%B7%D8%B1%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%B4%D9%84%D9%88%D9%86%D8%A9-%D9%88%D9%85%D8%A7%D9%86%D8%B4%D8%B3%D8%AA%D8%B1-%D8%B3%D9%8A%D8%AA%D9%8A-%D9%81%D9%8A-%D9%85%D9%87%D9%85%D8%A9-%D8%B3%D9%87%D9%84%D8%A9 الرئيسية - صحيفة الرأي
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي إشبيلية يسعى لايقاف سيطرة برشلونة.. ومانشستر سيتي في مهمة سهلة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars