الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > اندرويد

يومياً.. فيسبوك تحظر مليون حساب مزيف ‹ جريدة الوطن

اليوم 2:50 ص 0 comments
يومياً.. فيسبوك تحظر مليون حساب مزيف ‹ جريدة الوطن

اعترفت فيسبوك بأنها تحظر الآن أكثر من مليون حساب مزيف كل يوم، وتتم عملية الحظر أحيانًا عند إنشاء الحساب، وذلك وفقًا لما صرحت به شيريل ساندبرغ Sheryl Sandberg، الرئيس التنفيذي للعمليات في فيسبوك، والتي حاولت إقناع الجميع بأن منصة التواصل الاجتماعي قد تعلمت الدرس وأنها مصممة على استعادة ثقة العالم. وأكدت المسؤولة التنفيذية على مواجهة […]

اعترفت فيسبوك بأنها تحظر الآن أكثر من مليون حساب مزيف كل يوم، وتتم عملية الحظر أحيانًا عند إنشاء الحساب، وذلك وفقًا لما صرحت به شيريل ساندبرغ Sheryl Sandberg، الرئيس التنفيذي للعمليات في فيسبوك، والتي حاولت إقناع الجميع بأن منصة التواصل الاجتماعي قد تعلمت الدرس وأنها مصممة على استعادة ثقة العالم.
وأكدت المسؤولة التنفيذية على مواجهة فيسبوك صعوبات، لكن عملاق التواصل الاجتماعي المتعثر قد فهم المسؤوليات الملقاة على عاتقه، ويسعى في هذا الوقت إلى كسب ثقة المستخدمين من جديد بعد أشهر من الخلافات حول حماية خصوصية المستخدم ومشاركة البيانات.
وتحدثت شيريل ساندبرغ في مؤتمر DLD السنوي في ميونيخ بألمانيا قائلة إن فيسبوك سوف تتبرع بمبلغ 7.5 مليون دولار لإنشاء معهد أخلاقيات الذكاء الاصطناعي، وكشفت عن شراكة مع الحكومة الألمانية حول أمن الانتخابات.
وقالت ساندبرغ: “كانت هذه السنوات القليلة الماضية صعبة للغاية على فيسبوك. نحن نعلم أننا بحاجة إلى أن نفعل ما هو أفضل من أجل التأكد من أننا نستطيع احتواء المخاطر التي تأتي من ربط هذا العدد الكبير من الناس. نحتاج إلى إيقاف إساءة الاستخدام بسرعة أكبر، ونحن بحاجة إلى بذل المزيد من الجهد من أجل حماية بيانات الأشخاص. الثقة أمر أساسي بالنسبة للعمل الذي نقوم به، ونحن بحاجة إلى استعادة ثقة الناس”.
وأشارت الرئيسة التنفيذية للعمليات في فيسبوك إلى عدة مجالات تركز فيها فيسبوك على إجراء التحسينات، مثل السلامة والأمن والتدخل في الانتخابات والحسابات المزيفة وحماية البيانات والشفافية.
وتمتلك الشركة حاليًا 30 ألف شخص يعملون في مجال السلامة والأمن، أي أكثر بثلاث مرات من عام 2017، كما أنها تبني تقنية جديدة، بما في ذلك استخدام الذكاء الاصطناعي، لتحديد المشكلات بسرعة أكبر، وتنفق مليارات الدولارات سنويًا على السلامة والأمن.
أما فيما يتعلق بالتدخل في الانتخابات، فقد اعترفت فيسبوك بفشلها عام 2016 في فهم كيفية تحول التهديد من الحكومات التي تحاول الوصول إلى معلومات الحكومات التي تستخدم المنصة لزرع المعارضة ونشر المعلومات الخاطئة.
………………

 

جديد مفاجئ من واتساب.. تقليل عدد رسائل الـForward
في خبر قد يعتبر محزناً بالنسبة للعديد من “مدمني” إرسال الصور والأخبار عبر واتساب، أعلن تطبيق التراسل الأشهر، أنه سيخفض عدد المستخدمين، الذين يمكن إعادة توجيه الرسائل إليهم إلى 5 فقط.
وقال مسؤولو شركة واتساب الاثنين إن خدمة التراسل الفوري التابعة للشركة سوف تجعل الحد الأقصى للمستخدمين الذين يمكن إعادة توجيه الرسائل إليهم بـ 5 فقط، وذلك في محاولة من الشركة، المملوكة لشركة فيسبوك، لمحاربة “التضليل والإشاعات”.
وأضحت فيكتوريا جراند، نائبة رئيس السياسة والاتصالات في واتساب، خلال حدث أُقيم في العاصمة الإندونيسية، جاكرتا: “سنفرض خمسة رسائل كحد أقصى في جميع أنحاء العالم اعتبارًا من اليوم”.
يذكر أنه في السابق، كان بإمكان مستخدمي واتساب إعادة توجيه الرسائل إلى 20 فردًا أو مجموعة.
كما يُشار إلى أن توسيع إطلاق خاصية الحد الأقصى لعدد الأشخاص الذين يمكن إعادة توجيه الرسائل إليهم في جميع أنحاء العالم، يأتي بعد نحو 6 أشهر من بدء تنفيذه في الهند بعد انتشار الشائعات على وسائل التواصل الاجتماعي مما أدى إلى أعمال قتل ومحاولة القتل العمد دون وجه حق.
وتحاول خدمة واتساب، التي تضم أكثر من 1.5 مليار مستخدم، العثور على طرق لوقف إساءة استخدام التطبيق، في أعقاب المخاوف العالمية من استخدام المنصة لنشر الأخبار المزيفة، والصور التي يتم التلاعب بها، ومقاطع الفيديو خارج السياق، والخدع الصوتية، بدون أي طريقة للتأكد من مصدرها أو طريق وصولها.
ويسمح التشفير الشامل للتطبيق لمئات من المستخدمين بتبادل النصوص والصور والفيديو خارج نطاق مدققي الحقائق المستقلين أو حتى منصة واتساب نفسها.
وتعتزم خدمة واتساب تفعيل الحد الأقصى الجديد اعتبارا من الاثنين، على أن تكون البداية من مستخدمي التطبيق على نظام أندرويد ثم لنظام آي أو إس.
هذا، ويمكن تنزيل الإصدار الأحدث من تطبيق واتساب من متجر بلاي لمستخدمي نظام أندرويد، ومن متجر آب ستور لمستخدمي هواتف آيفون.
………………

 

 

10YearChallenge .. تقنيات صمدت منذ 10 سنوات!
بدأ عام 2019 بمجموعة غريبة من التحديات على وسائل التواصل الاجتماعي كان أكثرها انتشارا ورواجا حتى الآن هو تحدي العشر سنوات المنتشر تحت وسم 10YearChallenge والذي يقوم من خلاله المستخدمون بنشر صورتين الفرق بينهما 10 سنوات لإظهار تأثير الزمن.
وسنستخدم هذا التحدي لنقارن بين التقنيات التي كنا نستخدمها منذ عشر سنوات والتي نستخدمها الآن. لا شك أن المجال الوحيد الذي أحدث تغييرًا بارزًا خلال العقد الماضي هو التكنولوجيا، حيث تطور بوتيرة سريعة جدًا، فإذا عدنا بالزمن مرة أخرى لعام 2009 سنجد هناك اختلافًا كبيرًا بين الأجهزة والتقنيات المُستخدمة في حينها وبين ما هو مستخدم منها الآن.
في الوقت الحالي نعتمد في استخدامنا اليومي على التكنولوجيا والتقنيات الجديدة التي تُسهل علينا كل شيء وقد بدأ الذكاء الاصطناعي يسيطر على توجهات هذه التقنيات.
إذا لم تكن قد توصلت إلى التطور المذهل الذي حققته التكنولوجيا في السنوات العشر الماضية، فيمكنك مطالعة هذا المقال لمعرفة مدى التغير الذي حدث:
المنتجات التي كنا نستخدمها وننفق عليها مئات الدولارات قبل 10 سنوات، مثل الكاميرات الرقمية وأجهزة iPod قد تم القضاء عليها جميعا بواسطة الهواتف الذكية.
…………..

 

 

هل تخطط ألمانيا لاستبعاد هواوي من شبكات 5G؟
تستكشف ألمانيا ما إذا كان باستطاعتها استبعاد شركة التكنولوجيا الصينية هواوي من المشاركة في بناء البنية التحتية لشبكات الجيل الخامس 5G لأسباب تتعلق بالأمن القومي. كما تناقش الحكومة الألمانية ما إذا كانت ستلحق بركب الولايات المتحدة وحلفاء مثل أستراليا في تقييد الشركة الصينية.
وتأتي هذه الخطوة في خضم الخلاف الدبلوماسي بين الصين وكندا والولايات المتحدة بعد أن اتهمت واشنطن المديرة المالية لشركة هواوي بالاحتيال، وتم الإبلاغ عن أن الولايات المتحدة تحقق مع هواوي بشأن مزاعم بسرقة أسرار تجارية من الشركات الأميركية.
من جهتها، قالت صحيفة هاندلسبلات الألمانية، نقلاً عن مصادر حكومية، إن برلين تناقش وضع معايير أمنية لا تستطيع هواوي في الوقت الحالي تحقيقها، مما يحد بشكل فعال من مشاركتها في نشر شبكات الجيل الخامس 5G.
وكانت التغييرات القادمة إلى قانون الاتصالات الألماني قيد الدراسة كملاذ أخير، لكن النقاشات الحالية تشكل تحولاً في موقف الحكومة الألمانية بالمقارنة مع موقفها في تشرين الأول/أكتوبر 2018 عندما أخبرت السياسيين أنها لا ترى أي أساس قانوني لاستبعاد أي بائع من شبكات الجيل الخامس، وذلك بالرغم من التحذيرات المرسلة من واشنطن، وفق الصحيفة.
وكانت وزارة الداخلية الألمانية قد أعلنت في وقت سابق أنها تعارض حظر أي مورد فيما يتعلق بشبكات الجيل الخامس، موضحة أن الحكومة الألمانية لم تتوصل بعد إلى موقف مشترك بشأن ما إذا كانت ستتبع دولاً أخرى في استبعاد شركة هواوي من سوقها لأسباب تتعلق بالأمن القومي.
……………..

 

هذه أذكى كاميرا في العالم
كانت أحد أهم تقنيات الذكاء الاصطناعي التي تم الإعلان عنها خلال معرض CES 2019 هذا العام هي Obsbot Tail والتي تعتبر أول كاميرا تعمل بالذكاء الاصطناعي في العالم، يمكنها أن تتحرك على حامل دائري بزاوية تبلغ 360 درجة لتتعقبك دون التأثير على الأداء أو جودة الصورة.
نظام التتبع في هذه الكاميرا ليس مجرد نظام لتتبع الوجه كما هو الحال في معظم الهواتف الذكية، ولكنه نظام أكثر تقدماً حيث يستخدم خوارزمية ذكاء اصطناعي لا يمكنها التعرف على الوجوه فقط بل تتعرف أيضاً على شكل الجسم وموضعه، مما يؤدي إلى تتبع دقيق حتى مع الحركة، كما تتيح لك كاميرا Obsbot Tail تعقب الحركة وتسجيلها بدقة 4K بمعدل يصل إلى 60 إطارا في الثانية وذلك في بيئة أكثر تعقيداً.
تعمل الكاميرا بمعالج HiSilicon Hi3559A الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي لتصنيف الكائنات المتعددة وتحديد السمات ومعالجة عالية الأداء في التصوير.
وتأتي الكاميرا بعدسة 12 ميغا بيكسل للصور الثابتة مع إمكانية تصوير الفيديو بدقة 4K، وبقدرة على التقريب البصري تصل إلى 3.5 ضعف، وبمجرد التقاط اللقطات الخاصة بك يمكنك تحريرها بسلاسة مع العشرات من خيارات التحرير، ومشاركتها في خطوات قليلة فقط مع تطبيق Obsbot studio.
وتستند الكاميرا على محرك ثلاثي المحاور يتحرك بزاوية 360 درجة، ويدعم تقنية “ExtraSmooth” التي توفر حركات كاميرا خالية من الاهتزاز، وهذا ما يجعل هذه الكاميرا مثالية لكافة الأنشطة التي تتضمن حركة مثل ممارسة نشاط رياضي أو أنشطة السفر لمدوني الفيديو على موقع يوتيوب، أي أنه يمكنك اعتبارها مصور شخصي يقوم بتتبع حركتك دون الحاجة لأى تدخل أو ضبط.
توجد بالكاميرا ميزة التتبع اعتماداً على الذكاء الاصطناعي AI Tracking والتي تسمح بالتصوير بدقة لبعد يصل إلى 40 متراً، وتعقب أي شخص في ظروف الإضاءة المنخفضة والزوايا الصعبة، وتساعد تقنية Shar-lock الجديدة على استعادة الأهداف المفقودة بسرعة حتى في ظل ظروف التصوير الصعبة، مثل الازدحام أو سرعة الحركة.
…………..

 

جديد تويتر.. عرض التغريدات حسب الأهمية والوقت
أعلنت شركة تويتر عن جلب ميزة عرض التغريدات حسب الأهمية أو الترتيب الزمني إلى مستخدمي تطبيقها على نظام أندرويد، وذلك بعد إطلاق الميزة لتطبيق تويتر على نظام آي أو إس المشغل لأجهزة آيفون وآيباد من آبل في 18 كانون الأول/ديسمبر الماضي.
وكانت الشركة قد أعلنت في الشهر الماضي عن إطلاق الميزة التي تسمح للمستخدمين بالاختيار بين عرض التغريدات حسب الأهمية أو حسب الترتيب الزمني، وذلك في محاولة لتسهيل عرض التغريدات حسب ظرف المستخدم.
وتأتي الميزة الجديدة بزر، على شكل ثلاثة نجوم للتبديل بين طريقتي العرض، وكانت الشركة قد قالت إن هذه الخطوة تأتي اعترافًا بحقيقة أن “تويتر غالبًا ما يكون مفيدًا للغاية في الوقت الفعلي، خاصة خلال الأحداث المباشرة مثل الألعاب الرياضية أو جوائز الأوسكار”.
وأعلنت تويتر عن إطلاق الميزة لمستخدمي تويتر في تغريدة نشرتها عبر حسابها الرسمي، إذ قالت: “أندرويد، إليكم. اعتبارًا من اليوم، انقر (زر النجوم) للتبديل بين التغريدات الأحدث والأهم”.
وكانت تويتر قد بدأت في شهر شباط/فبراير 2016 عرض التغريدات حسب خوارزمية جديدة تقوم بفهم أهميتها مع مراعاة الترتيب الزمني للنشر، وذلك في محاولة لجذب المستخدمين في وقت كان فيسبوك قد أصبح يحظى بانتشار واسع جعل تويتر تتخوف على مستقبلها.
يُشار إلى أنه منذ عام 2016 كان بإمكان المستخدمين التبديل بين العرض حسب الأهمية أو حسب الوقت، ولكن ذلك كان يتطلب الذهاب إلى صفحة الإعدادات ثم تغيير طريقة العرض من هناك.
والآن أصبح بالإمكان التبديل بين طريقتي العرض بسهولة من خلال النقر على زر “النجوم” الذي يظهر أعلى الصفحة الرئيسية للتطبيق على الأجهزة المحمولة. ويمتاز هذا الزر بأنه يسمح للشركة بفهم سلوك المستخدم، فلو كان المستخدم يحب رؤية التغريدات حسب الأهمية في غالب الوقت، فإن التغريدات سوف تظهر حسب الأهمية افتراضيًا ما لم يغير المستخدم طريقة العرض.
وكانت تويتر قد قالت في شهر أيلول/سبتمبر الماضي إنها تعمل على توفير طريقة تتيح للمستخدمين مزيدًا من التحكم في الخط الزمني ثم بدأت اختبار الأداة الجديدة.
…………..

 

 

دليل جديد ” يؤكد ” قدوم الهاتف Galaxy S10 مع مستشعر بصمات الأصابع في الشاشة
سمعنا في الفترة الماضية العديد من الشائعات التي إقترحت بأن شركة سامسونج قررت تضمين مستشعر بصمات الأصابع في شاشات الهاتفين Galaxy S10 و +Galaxy S10. والآن، نحن هنا مع دليل آخر يؤكد صحة ما تم تداوله في الفترة الماضية بشأن مستشعر البصمة المدمج في شاشة الهاتف Galaxy S10.
في الواقع، لقد تم تشريح إذا جاز التعبير الشفرة المصدرية لتطبيق الدفع Samsung Pay من قبل المطورين في منتدى XDA Developers ونجحوا في رصد عبارة “in-display FP scanner”. وعلى ما يبدو، عندما تختار الدفع من خلال التطبيق، فسوف تظهر نافذة منبثقة تسألك عن آلية الأمان التي تستخدمها من بين آليات الأمان المتوفرة والتي تشمل PIN أو مستشعر بصمات الأصابع، لتأكيد عملية الدفع. وفي حالة إذا قمت بإختيار مستشعر بصمات الأصابع، فسوف يتيم إزاحة هذه النافذة المنبثقة نحو الأعلى لإفساح المجال لوضع إصبعك على الشاشة من أجل قراءة البصمة. حاليًا، الخيارات المتوفرة هي PIN أو قارئ قزحية العين، ولكننا نعلم بالفعل أن سامسونج تعتزم حذف قارئ قزحية العين في الهاتف Galaxy S10.
وفي حالة إذا كانت التسريبات والشائعات السابقة صحيحة، فمن المفترض أن يأتي الهاتفين Galaxy S10 و +Galaxy S10 مع مستشعرات لبصمات الأصابع في الشاشات تعمل بالموجات فوق الصوتية، في حين سيأتي الهاتف Galaxy S10E مع مستشعر بصمات الأصابع في الجانب على غرار العديد من هواتف Xperia من شركة Sony. عموما، سنتأكد من كل شيء عندما ستقوم شركة سامسونج بإزاحة الستار رسميًا عن سلسلة هواتف Galaxy S10 Series الجديدة في الحدث الذي ستعقده الشركة يوم 20 فبراير بمدينة سان فرانسيسكو الأمريكية.
…………….

 

سامسونج تكشف النقاب رسميًا عن المعالج Exynos 7 Series 7904
أعلنت شركة سامسونج عن معالج جديد يدعى Exynos 7904 يستهدف في الأساس الهواتف الذكية المتوسطة. ويجب أن يساعد المعالج الجديد شركة سامسونج على تسعير هواتفها الذكية المتوسطة بأسعار أرخص للتنافس بشكل أكبر مع الشركات الصينية التي تقوم بتسعير هواتفها الذكية بأسعار أرخص بكثير من نظيرتها الكورية الجنوبية. وتقول شركة سامسونج أن المعالج الجديد يوفر ميزات رائدة بسعر أرخص.
ووفقا لشركة سامسونج، فقد تم تصنيع المعالج Exynos 7904 الجديد بإستخدام تكنولوجيا 14 نانومتر، وتم تزويده بثمانية أنوية في المجموع. وعلى وجه التحديد، فهذا المعالج يضم نواتين من فئة Cortex-A73 بتردد 1.7GHz من أجل المهام المعقدة وستة أنوية أخرى من فئة Cortex-A53 بتردد 1.6GHz من أجل المهام الأكثر تعقيدًا. وبغض النظر عن النوى، فهذا المعالج يدعم المودم LTE Cat.12 أو ما يصل إلى 600 ميغابت في الثانية عندما يتعلق الأمر بسرعة التحميل.
يمكن لمعالج الصور IPS في المعالج Exynos 7904 الجديد التعامل مع كاميرا واحدة بدقة تصل إلى 32 ميغابكسل أو ثلاث كاميرات مع ميزات متطورة. كما أنه يدعم تصوير الفيديوهات بدقة 1080p وبمعدل 120 إطار في الثانية أو 4K بمعدل 30 إطار في الثانية.
تقول شركة سامسونج بأن هذا المعالج الجديد سيقدم أداءً جيدًا عندما يتعلق الأمر بالوسائط المتعددة، وسلاسة كبيرة أثناء تعدد المهام، والتصفح الرشيق للويب، والإتصال السريع بالإنترنت دون المطالبة بسعر كبير. وقد دخل هذا المعالج بالفعل حيز الإنتاج الضخم ونتوقع أن نرى أول هاتف ذكي من شركة سامسونج يستخدم هذا المعالج في أي لحظة الآن.
……………

 

الشركات المصنعة الصينية تتفق على أسعار 5G
الهواتف الذكية المتوافقة مع شبكات الجيل الخامس 5G ستصل قريبًا إلى السوق وستكون أكثر تكلفة من هواتف 4G، ولكن هناك العديد من الأشخاص الذين يتساؤلون عن تكلفة هواتف 5G؟ حسنًا، يدعي تقرير جديد أن الشركات الصينية تبنت صيغة ” 5G+500 “، وهو ما يعني 500 يوان صيني أي ما يعادل 74 دولار أمريكي.
ويبدو أن هذا بالكاد يغطي التكاليف الإضافية لإنتاج هاتف 5G. ومن المتوقع أن تضيف مودمات 5G والمعالجات المتوافقة نحو 50 دولارًا أمريكيًا إلى السعر، ثم هناك 30 دولارًا إضافية للهوائيات الجديدة والمكونات الأخرى.
وجدير بالذكر أن هذا يتماشى مع التقديرات الأولية التي لمحت إلى أن الهواتف الذكية المتوافقة مع شبكات الجيل الخامس 5G ستكلف 100دولار إضافية على الأقل مقارنة مع نظيرتها المتوافقة مع شبكات 4G LTE. ولكن عندما يتعلق الأمر بالمستهلكين في الأسواق الغربية، فمن الممكن أن تكلف هواتف 5G من 200دولار إلى 300دولار إضافية.
وتتطلع الشركات المتخصصة في تصميم وتصنيع المودمات إلى تحقيق قفزة في الأرباح مع العلم بأن معظم الشركات الرئيسية المتخصصة في هذا المجال أعلنت عن مودمات 5G الخاصة بها، بما في ذلك Qualcomm و Samsung و HiSilicon و Intel و MediaTek. وبطبيعة الحال، مع هذا التنافس الكبير، يجب أن تبدأ أسعار هواتف 5G بالإنخفاض بسرعة، مما سيعمل على تحسين هوامش ربح الشركات المصنعة للهواتف الذكية.
…………..

 

هاتف سامسونج القابل للطي سيأتي مع بطارية أصغر من المتوقع
تردد في الفترة الماضية أن هاتف سامسونج القابل للطي الأول والمعروف حاليًا بإسم Galaxy Fold سيضم بطاريتين، ولكن واحدة ستمتاز بسعة 3000mAh أو أكثر. ومع ذلك، أحدث المعلومات التي وردت إلينا اليوم تقول بأن سعة البطارية في هاتف سامسونج القابل للطي ستكون أصغر بكثير مما كان متوقعًا.
تم رصد بطاريتين بسعة 2190mAh لكل واحدة، وهذا ما يعني بأن هاتف سامسونج القابل للطي سيأتي مع بطاريات بسعة إجمالية قدرها 4380mAh. هذه البطاريات تحمل الأسماء النموذجية EB-BF900ABU و EB-BF901ABU ويفترض أن تكون مصممة للهاتف Galaxy F.
وبغض النظر عن الهاتف Galaxy Fold القابل للطي، فقد تم كذلك الكشف عن سعة بطارية Galaxy A70. في الواقع، هذا الهاتف سيحصل على بطارية تحمل الإسم النموذجي EB-BA705ABU وتضم بطارية بسعة 4400mAh. وبالتالي، هذا يعني أن Galaxy A70 سيضم بطارية أكبر من تلك التي سيتم إستخدامها في الهاتف Galaxy A50 والتي تبلغ سعتها 4000mAh، ولكنها لا تزال أصغر من بطارية Galaxy M20 التي تردد بأنها ستمتاز بسعة 5000mAh.
وبصرف النظر عن البطارية، فسوف يتم تزويد الهاتف Galaxy A70 كذلك بالمعالج Exynos 9610 المصنع بإستخدام تكنولوجيا 10 نانومتر، كما أنه سيضم شاشة AMOLED، بخلاف معظم هواتف Galaxy A Series الجديدة التي ستستخدم شاشات LCD.
قبل الختام، نود أن نشير إلى أنه سيتم الكشف عن الهاتف القابل للطي Galaxy Fold في اليوم 20 من شهر فبراير المقبل. ولحد الآن، ليست هناك أي معلومات رسمية حول موعد الكشف عن سلسلة هواتف Galaxy A Series الجديدة.
…………..

 

 

آبل تبدأ ببيع الهاتف iPhone SE من جديد بسعر
قد يتذكر بعضكم أن شركة آبل توقفت عن إنتاج بعض طرازات iPhone، على الأقل الطرازات المزودة بمنفذ السماعات 3.5mm بعدما قامت بالكشف عن iPhone XS و iPhone XS Max و iPhone XR في أواخ العام الماضي. وعلاوة على ذلك، فقد توقفت شركة آبل كذلك عن إنتاج iPhone X و iPhone SE و iPhone 6S. وكما يمكنك أن تتوقع، فقد تم إزالة جميع هذه الطرازات من الموقع الرسمي لشركة آبل على شبكة الإنترنت. ومع ذلك، يبدو أن شركة آبل بدأت بهدوء في بيع iPhone SE مرة أخرى.
كانت شركة آبل تبيع iPhone SE مع 32GB أو 128GB من الذاكرة الداخلية مقابل 349دولار و 449دولار على التوالي قبل أن تتوقف عن إنتاجهما في أواخر العام الماضي. ومع ذلك، فقد لاحظ القائمين على موقع MacRumors أن الهاتف iPhone SE متوفر مرة أخرى للشراء على الموقع الرسمي لشركة آبل على الويب، ويتم بيع نسخة 32GB من هذا الهاتف مقابل 249دولار، في حين يتم بيع نسخة 299دولار مقابل 299دولار.
قامت شركة آبل في الأصل بالكشف عن الهاتف iPhone SE في شهر مارس من العام 2016. وقد حظي هذا الهاتف بإستقبال جيد من قبل أولئك الذين لا يرغبون في إمتلاك هواتف كبيرة مع شاشات ضخمة. وقد ناشد جزء معين من السوق بقدوم هاتف مماثل لـ iPhone SE، وقد نجحت شركة آبل في بيع عدد غير قليل من الوحدات.
وبالنظر إلى أن شركة آبل قد أدرجت iPhone SE بهدوء مرة أخرى في موقعها الرسمي على الويب، وبالضبط في قسم التخليص من متجرها على الإنترنت، فمن المرجح أن تقوم الشركة ببساطة بالتخلص من المخزون المتبقي لديها. وجدير بالذكر أننا نتحدث هنا عن وحدات جديدة والتي لم يتم فتحها من قبل كما أنها مفتوحة الشريحة SIM.


موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
30/03/2024 | 2:48 ص

بمزايا جبارة خرافية!! .. تحميل الواتساب الذهبي 2024 WhatsApp Gold apk للاندرويد والايفون بأحدث اصدار مجانا في دقيقة - البديل

تحميل الواتساب الذهبي 2024، الالاف من المستخدمين يبحثون عن طريقة تحميل الواتساب الذهبي 2024 الذي أصبح حديث الساعة نظرا لما يحتوي عليه من مزايا رائعة جعلته

بمزايا جبارة خرافية!! .. تحميل الواتساب الذهبي 2024 WhatsApp Gold apk للاندرويد والايفون بأحدث اصدار مجانا في دقيقة - البديل
30/03/2024 | 2:48 ص

حمله بسرعة.. طريقة تنزيل الواتساب الذهبي على هاتف الأندرويد ملف Apk - البديل

سجلت نسخة الواتساب الذهبي عدد كبير من التنزيلات في الفترة الأخيرة، والذي يعد من أكثر البرامج استخدامًا بين تطبيقات التواصل الاجتماعي، كما أنه تم إضافة الكثير

حمله بسرعة.. طريقة تنزيل الواتساب الذهبي على هاتف الأندرويد ملف Apk - البديل
30/03/2024 | 2:48 ص

Grand Theft Auto V تنزيل لعبة جراند ثفت أوتو GTA 5 للاندرويد مهكرة اخر اصدار - البديل

Grand Theft Auto V بالتأكيد يدرك كل من عشاق الألعاب أهمية لعبة جراند ثفت أوتو 5 GTA وتحميلها على أجهزة الكمبيوتر والاندرويد إن لعبة جراند ثفت أوتو GTA 5 تعتبر

Grand Theft Auto V تنزيل لعبة جراند ثفت أوتو GTA 5 للاندرويد مهكرة اخر اصدار - البديل
30/03/2024 | 2:48 ص

لهذا السبب ينصح بحذف بعض تطبيقات VPN المجانية من هواتف أندرويد -

هل لاحظت أن هناك عددًا أقل بكثير من التقارير حول التطبيقات الضارة التي أحدثت دمارًا على أجهزة Android في الشهرين الماضيين.

لهذا السبب ينصح بحذف بعض تطبيقات VPN المجانية من هواتف أندرويد -
30/03/2024 | 2:48 ص

شكو تحميل gta 5 apk للاندرويد قراند ثفت اوتو V - البديل

لعبة gta 5 apk الشهيرة، تعد واحدة من اشهر ألعاب الفيديو المعروفة التم تم نشرها في الآونة الأخيرة من خلال شركة RockStar games، وعلي غير المعتاد قررت شركة روك

شكو تحميل gta 5 apk للاندرويد قراند ثفت اوتو V - البديل
30/03/2024 | 2:48 ص

«أندرويد 14»... نظرة تفصيلية على الميزات الجديدة والتحسينات

يتضح أن Android 14 يأتي مع تحسينات جوهرية تعزز من تجربة المستخدم وتجعل التفاعل مع الجهاز أسهل وأكثر فعالية.

«أندرويد 14»... نظرة تفصيلية على الميزات الجديدة والتحسينات
04/03/2024 | 5:16 م

تحميل لعبة Flipper Knight فليبر نايت: فارس الطاولات - Yalla Apk Android

يُعد تحميل لعبة Flipper Knight فليبر نايت: فارس الطاولات والتي تعد واحدة من أشهر الألعاب التي تعتمد على سرعة البديهة والذكاء في الكثير من المحاولات التي يجب

تحميل لعبة Flipper Knight فليبر نايت: فارس الطاولات - Yalla Apk Android


يومياً.. فيسبوك تحظر مليون حساب مزيف ‹ جريدة الوطن اندرويد اعترفت فيسبوك بأنها تحظر الآن أكثر من مليون حساب مزيف كل يوم، وتتم عملية الحظر أحيانًا عند إنشاء الحساب، وذلك وفقًا لما صرحت به شيريل ساندبرغ Sheryl Sandberg، الرئيس التنفيذي للعمليات في فيسبوك، والتي حاولت إقناع الجميع بأن منصة التواصل الاجتماعي قد تعلمت الدرس وأنها مصممة على استعادة ثقة العالم. وأكدت المسؤولة التنفيذية على مواجهة […]



اشترك ليصلك كل جديد عن اندرويد

خيارات

يومياً.. فيسبوك تحظر مليون حساب مزيف ‹ جريدة الوطن
المصدر http://alwatannewspaper.ae/?p=429092 http://alwatannewspaper.ae
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي يومياً.. فيسبوك تحظر مليون حساب مزيف ‹ جريدة الوطن

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars