الموضوعات تأتيك من 15439 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > الرياض

فعاليات سعودية مكثفة في اليوبيل الذهبي لـ«كتاب القاهرة»

23/01/2019 | 1:50 م 0 comments
    فعاليات سعودية مكثفة في اليوبيل الذهبي لـ«كتاب القاهرة»

ينطلق اليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب اليوم وتستمر الفعاليات إلى 5 فبراير المقبل، والذي يتم تنظيمه لأول مرة منذ إنشائه بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة بمعايير دولية وعالمية تنافس المعارض الأخرى، وتحل جامعة الدول العربية ضيف شرف المعرض، على أن يكون الدكتور ثروت عكاشة والأديبة سهير القلماوى شخصيتا المعرض. وسيصاحب المعرض طوال ايامه برنامج ثقافي سعودي تفتتح فعالياته في اليوم الاول بمحاضرة تحت…

ينطلق اليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب اليوم وتستمر الفعاليات إلى 5 فبراير المقبل، والذي يتم تنظيمه لأول مرة منذ إنشائه بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة بمعايير دولية وعالمية تنافس المعارض الأخرى، وتحل جامعة الدول العربية ضيف شرف المعرض، على أن يكون الدكتور ثروت عكاشة والأديبة سهير القلماوى شخصيتا المعرض.

وسيصاحب المعرض طوال ايامه برنامج ثقافي سعودي تفتتح فعالياته في اليوم الاول بمحاضرة تحت عنوان "المقومات الثقافية للجامعات السعودية" يلقيها د.حسين بن موسى الصلاحي. بينما يشهد اليوم الثاني جلسة للتعريف بمركز الحرب الفكرية يديرها الأستاذ عبدالله بن هادي الهاجري.

وفي اليوم الثالث من فعاليات المهرجان يستضيف الصالون الثقافي السعودي جلسة بعنوان "أسرار لم تطرق-عام بين الرياضة والصحافة" يتحدث فيها صالح بن محمد السويد.

ويفتتح اليوم الرابع بأمسية شعرية للشاعرة حياة حمد الدبيان، تليها محاضرة بعنوان "قل وروح القدس يؤيدك" للشيخ الدكتور ناصر بن مسفر الزهراني، وفي اليوم الخامس أمسية شعرية للشاعر عبدالله بن علي الخضير، تليها أمسية شعرية أخرى للشاعرة بشاير محمد، وكذلك أمسية شعرية للدكتورة هند عبد الرزاق المطيري. وفي اليوم السادس حفلات توقيع لعدد من المؤلفين على اصداراتهم الحديثه.

وتبدأ فعاليات اليوم السابع بجلسة عن دور معارض الكتاب في الجذب السياحي تديرها الدكتورة روعة صالح بري، تليها جلسة للدكتور صالح معيض الغامدي عن السيرة الذاتية في الأدب السعودي، ثم جلسة بعنوان "قضايا المرأة بالرواية النسائية" للدكتورة سارة نجر العتيبي.

ويشهد اليوم الثامن ندوة ثقافية عن الكتابة في الأدب السعودي يديرها سالم يحيي عبيري، تليها محاضرة عن السنة النبوية والعناية بها في هذا العصر للشيخ عبد الرحمن بن عقيل، وفي اليوم التاسع جلسة للدكتور مساعد بن عبدالله الحقيل ومعالي الشيخ إبراهيم بن شايع الحقيل للحديث عن الأديب الشيخ عبدالله حمد الحقيل.

وفي اليوم العاشر يلقي أيمن عبد الرحمن الحنيحن محاضرة بعنوان "إحياء الخط المدني"، تليها محضرة بعنوان "طريق السعادة" يقدمها عمر سليمان العريفي.

ويشهد اليوم الحادي عشر جلسة يتحدث فيها محمد بن عبدالرزاق القشمعي للحديث عن "البعثات الطلابية السعودية الأولى في مصر"، ومحاضرة بعنوان "الأبعاد الحضارية في الشعر السعودي" للدكتور صالح عبد العزيز المحمود، وفي اليوم الثاني عشر يشارك فالح العنزي وعبد العزيز الصقعبي ومحمد المزيني بأمسية قصصية، تليها محاضرة بعنوان "تشجيع حركة التأليف في العالم العربي (تجربة جامعة الأمير محمد بن فهد)" يلقيها الدكتور عيسى بن حسن الأنصاري والدكتور عادل بن أحمد الصالح.

وفي اليوم قبل الأخير يلقي الدكتور محمد المشوح محاضرة بعنوان "سعوديون ومصريون.. استعراض لبعض كتب السيرة الذاتية لبعض أدباء السعودية ومصر"، ثم محاضرة بعنوان "حافظ وهبه: النسر المهاجر" للدكتور عبد الرحمن بن صالح الشبيلي، وفي اليوم الرابع عشر والأخير تكون هناك جلسة مفتوحة مع أبرز المشاركين في جناح المملكة للحديث عن مشاركتهم وانطباعاتهم عن الجناح السعودي.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
22/03/2024 | 11:22 م

طقس السعودية.. الأرصاد ينبه من أمطار على الرياض تستمر حتى الإثنين

نبه المركز الوطني للأرصاد من هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة على منطقة الرياض.

طقس السعودية..  الأرصاد  ينبه من أمطار على الرياض تستمر حتى الإثنين
22/03/2024 | 11:22 م

عاجل الأرصاد: طقس السعودية الساعات القادمة يشهد تغيرات عنيفة وسقوط أمطار غزيرة على تلك المناطق حتى هذا اليوم

عاجل الأرصاد: طقس السعودية الساعات القادمة يشهد تغيرات عنيفة وسقوط أمطار غزيرة على تلك المناطق حتى هذا اليوم

عاجل الأرصاد: طقس السعودية الساعات القادمة يشهد تغيرات عنيفة وسقوط أمطار غزيرة على تلك المناطق حتى هذا اليوم
22/03/2024 | 11:22 م

نجما مسلسل المتوحش سيماي و خالد يتجولان في شوارع الرياض ET بالعربي

ترحيب كبير على السوشيال ميديا بنجوم مسلسل المتوحش ، الثنائي التركي المميز سيماي بارلاس - Simay Barlas وخالد أوزغور ساري - Halit Özgür Sarı خلال تواجدهم في الرياض بـ المملكة العربية السعودية.

نجما مسلسل المتوحش سيماي و خالد يتجولان في شوارع الرياض   ET بالعربي
22/03/2024 | 11:22 م

السعودية - 8:00 مساءً أمطار رعدية متفاوتة الغزارة تؤثر على العاصمة الرياض طقس العرب طقس العرب

طقس العرب - تظهر آخر صور الأقمار الاصطناعية المستلمة في مركز طقس العرب ، إلى وجود سحب ركامية تؤثر على العاصمة الرياض في هذه الأثناء، تترافق بأمطار متفاوتة الغزارة مصحوبة بالبرق والرعد وزخات من البرد...

السعودية - 8:00 مساءً   أمطار رعدية متفاوتة الغزارة تؤثر على العاصمة الرياض   طقس العرب   طقس العرب
22/03/2024 | 11:22 م

بلينكن: مسار تطبيع العلاقات بين الرياض وتل أبيب يحرز تقدما جيدا للغاية

أوضح وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الخميس، أن مسار تطبيع العلاقات بين إسرائيل والسعودية، والذي تأخر بسبب الحرب في غزة، يحرز "تقدما جيدا للغاية". يأتي هذا، بينما تبذل واشنطن جهودا لحشد دول عربية…

بلينكن: مسار تطبيع العلاقات بين الرياض وتل أبيب  يحرز  تقدما جيدا للغاية
22/03/2024 | 11:22 م

«الرياضة السعودية» تستعرض استضافاتها الكبرى عبر «إكسبو»

دشنت وزارة الرياضة السعودية، الأحد، مشاركتها في واحة الإعلام بالعاصمة الفرنسية باريس، والتي تنظمها وزارة الإعلام.

«الرياضة السعودية» تستعرض استضافاتها الكبرى عبر «إكسبو»
25/06/2020 | 10:00 م

بعد توقف محادثاته مع «الرياض».. «الأهلي» يوقع اتفاقية الاندماج مع «سامبا» - أخبار السعودية صحيفة عكاظ

بعد توقف محادثاته مع «الرياض».. «الأهلي» يوقع اتفاقية الاندماج مع «سامبا»

بعد توقف محادثاته مع «الرياض».. «الأهلي» يوقع اتفاقية الاندماج مع «سامبا» - أخبار السعودية   صحيفة عكاظ


فعاليات سعودية مكثفة في اليوبيل الذهبي لـ«كتاب القاهرة» الرياض ينطلق اليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب اليوم وتستمر الفعاليات إلى 5 فبراير المقبل، والذي يتم تنظيمه لأول مرة منذ إنشائه بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة بمعايير دولية وعالمية تنافس المعارض الأخرى، وتحل جامعة الدول العربية ضيف شرف المعرض، على أن يكون الدكتور ثروت عكاشة والأديبة سهير القلماوى شخصيتا المعرض. وسيصاحب المعرض طوال ايامه برنامج ثقافي سعودي تفتتح فعالياته في اليوم الاول بمحاضرة تحت…



اشترك ليصلك كل جديد عن الرياض

خيارات

    فعاليات سعودية مكثفة في اليوبيل الذهبي لـ«كتاب القاهرة»
المصدر http://www.alriyadh.com/1733191 جريدة الرياض
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي فعاليات سعودية مكثفة في اليوبيل الذهبي لـ«كتاب القاهرة»

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars