الموضوعات تأتيك من 15521 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

جيش مصر يبدأ إخلاء رفح تمهيدا لإقامة منطقة عازلة

29/10/2014 | 12:31 م 0 comments

بدأت السلطات المصرية إخلاء منطقة الشريط الحدودي مع رفح من السكان تمهيدا لإقامة منطقة عازلة مع غزة، بينما كثّفت قوات الجيش قصف مواقع في سيناء لملاحقة وقتل من أسمتهم بالإرهابيين.

0 Twitter 0 Facebook 0 Google+ iconعد إلى الأعلى iconشارك | تعليقات | 0 iconتكبير الخط iconتصغير الخط iconإرسال إلى صديق iconطباعة مواضيع و قضايا الأزمة في مصر متعلقات جيش مصر يأمر بإخلاء رفح لإقامة منطقة عازلة فيديو يظهر تعذيب جنود مصريين مدنيين بسيناء عباس يدعم الإجراءات المصرية في سيناء انفجار ضخم مع بدء الجيش المصري عملية عسكرية بسيناء مقتل 30 عسكريا بسيناء والجيش يلاحق المنفذين

بدأت السلطات المصرية إخلاء منطقة الشريط الحدودي مع رفح من السكان تمهيدا لإقامة منطقة عازلة مع قطاع غزة، في حين كثّفت قوات الجيش من قصف مواقع في سيناء لملاحقة وقتل من أسمتهم بالإرهابيين.

ونقلت وكالة أنباء الأناضول عن شهود عيان أن عددًا كبيرًا من الأهالي الذين تلقوا تعليمات أمنية بإخلاء منازلهم بدؤوا مغادرتها.

وذكر أحد السكان للوكالة أن قيادات عسكرية لم يسمها أمهلتهم حتى مساء اليوم الأربعاء لإخلاء منازلهم، مشيرًا إلى أنهم يجمعون كافة أمتعتهم وينقلونها في سيارات نقل إلى منازل أقارب لهم خارج نطاق الثلاثمائة متر التي أمروا بإخلائها.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية عن مصادر مسؤولة في المحافظة أن الإجراء يأتي في إطار "جهود الدولة للقضاء على البؤر الإرهابية، وإغلاق الباب أمام أية عناصر إرهابية قد تستخدم الحدود فى التنقل بين الحدود"، مضيفة أن هذه المرحلة ستعقبها مراحل أخرى لاستكمال عملية إخلاء المنطقة الحدودية حتى مسافة خمسمائة متر.

وكانت مصادر في سيناء قالت للجزيرة إن السلطات المصرية أبلغت سكان الشريط الحدودي مع رفح بضرورة إخلاء منازلهم لوقوعها في منطقة عسكرية.

وكشفت المصادر أن طلبَ الإخلاء يأتي تنفيذا لقرار مجلس الدفاع الوطني الذي يهدف لإقامة منطقة عازلة على الحدود مع قطاع غزّة.

وبحسب المصادر فإن التهجير القصري للسكان سيتم تطبيقه على 880 منزلاً في مساحة خمسة كيلومترات بهدف بناء تلك المنطقة العازلة، وتشمل المنطقة العازلة -وفق مصادر أمنية- إقامة خنادق من الماء بعرض خمسمائة متر وعلى طول 13 كيلومترا على الحدود.

وقبل إعلان أوامر إخلاء رفح المصرية، أصدر حزب مصر القوية بيانا دان فيه ما سماها الإجراءات الفاشية التي تتخذها السلطات المصرية من خلال التهجير القسري لبعض أهالي سيناء، بالإضافة إلى قانون تحويل المنشآت المملوكة للشعب إلى منشآت عسكرية.

ووصف الحزب، الإجراءات التي اتخذتها السلطات المصرية في أعقاب تفجيرات سيناء، بالقمعية من خلال التوسع في المحاكمات العسكرية للمدنيين، ووقف برامج تلفزيونية ومقالات صحفية ووقف المسار الديمقراطي والتضييق على الحريات.

قصف مواقعفي هذه الأثناء كثّفت قوات الجيش من قصف مواقع في سيناء لملاحقة وقتل من أسمتهم بالإرهابيين.

3862460806001 db8b52d9-9838-4ae0-a79e-4a9f14ca41a2 627416ba-7093-4dc4-b1ae-ad14d95711c2   video

وحلقت طائرات أباتشي تابعة للجيش لساعات عدة على مناطق جنوبي الشيخ زويد، وسُمعت أصوات قصف في أماكن متفرقة لفترات مختلفة.

يشار إلى أن الجيش المصري يشن منذ يوم السبت حملة عسكرية عقب مقتل 31 جنديا مصريا في هجومين على حاجزين أمنيين شمال سيناء يوم الجمعة الماضي، وأدت الحملة إلى تدمير ثلاثة منازل لمن أسماهم "العناصر الإرهابية" وكذلك ثلاثة مخازن للأسلحة والذخائر والعبوات الناسفة، إضافة إلى مقتل 25 ممن سماهم التكفيريين وإصابة عشرات آخرين.

وكان التلفزيون المصري أورد في وقت سابق أن قوات من الجيشين الثاني والثالث ووحدات من التدخل السريع التابعة للجيش وصلت إلى مطار العريش لدعم قوات الجيش والشرطة في شمال سيناء.

وأشارت وكالة الأنباء الرسمية إلى أن الجيش بدأ تنفيذ مراحل الخطة الأمنية لمجابهة "الإرهاب" في سيناء، والتي صادق عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي يوم السبت الماضي في جلسة طارئة للمجلس الأعلى للقوات المسلحة في أعقاب الهجوم على نقطة ارتكاز للجيش بالشيخ زويد.

وبموجب هذه الخطة، عزز الجيش إجراءاته الأمنية بمناطق العريش ورفح والشيخ زويد والمناطق الصحراوية المحيطة بها، وقامت عناصر مشتركة من الجيش الثاني الميداني والشرطة المدنية بتنفيذ أعمال التمشيط والمداهمة لمواقع من تصفهم القاهرة بالعناصر التكفيرية.

المصدر : الجزيرة + وكالات

كلمات مفتاحية: مصر سيناء رفح إخلاء سكان منطقة عازلة متعلقات جيش مصر يأمر بإخلاء رفح لإقامة منطقة عازلة فيديو يظهر تعذيب جنود مصريين مدنيين بسيناء عباس يدعم الإجراءات المصرية في سيناء انفجار ضخم مع بدء الجيش المصري عملية عسكرية بسيناء مقتل 30 عسكريا بسيناء والجيش يلاحق المنفذين تقارير مختارة اقتصاد الصباح 28/10/2014 اقتصاد الصباح 28/10/2014 تعهدات بنحو 5.4 مليارات دولار لإعمار غزة تعهدات بنحو 5.4 مليارات دولار لإعمار غزة بدء أعمال المؤتمر الدولي للمانحين لإعمار غزة بدء أعمال المؤتمر الدولي للمانحين لإعمار غزة إعادة إعمار غزة.. الكلفة والتقديرات إعادة إعمار غزة.. الكلفة والتقديرات أبرز نقاط الخلاف في المفاوضات الفلسطينية السابقة بالقاهرة أبرز نقاط الخلاف في المفاوضات الفلسطينية السابقة بالقاهرة استمرار إغلاق معبر رفح من الجانب المصري استمرار إغلاق معبر رفح من الجانب المصري اقتصاد المنتصف 3/8/2014 اقتصاد المنتصف 3/8/2014 اقتصاد الصباح 3/8/2014 اقتصاد الصباح 3/8/2014 مسيرات في القاهرة ومحافظات مصرية عدة دعما لغزة مسيرات في القاهرة ومحافظات مصرية عدة دعما لغزة شارك برأيك التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها انشر تعليقك عن طريق: التعليق الأحدث التعليق الأقدم التعليق الأكثر تقيماً التعليق الأقل تقيماً إظهار 0 / 0 تعليقات أظهر تعليقات أكثر اقرأ أيضاً سيناء بين الإرهاب والطوارئ سيناء بين الإرهاب والطوارئ معبر رفح.. وسيلة للتيسير على غزة أم أداة للعقاب؟ غزة قلقة من "المنطقة العازلة" برقيات إخبارية المزيد من البرقيات أهم الأخبار تنظيم الدولة يسيطر على حقل شاعر بريف حمص تنظيم الدولة يسيطر على حقل شاعر بريف حمص

29/10/2014 م. الساعة 12:01 سيطر مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية فجر اليوم على حقل شاعر للغاز بريف حمص، فيما واصلت جبهة ثوار سوريا قصف بلدة البارة بجبل الزاوية بإدلب عقب سيطرة جبهة النصرة عليها.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

تعزيزات من البشمركة والمعارضة السورية إلى عين العرب تعزيزات من البشمركة والمعارضة السورية إلى عين العرب

29/10/2014 م. الساعة 12:54 دخل مقاتلون سوريون إلى عين العرب على حدود تركيا لمساندة المقاتلين الأكراد ضد تنظيم الدولة الإسلامية. وينتظر أن تدخل المدينة قواتٌ من البشمركة قادمة من إقليم كردستان العراق للغرض نفسه.

مواضيع وقضايا: الحملة على تنظيم الدولة

واشنطن تنتقد تعليق نشاط جمعية الوفاق بالبحرين واشنطن تنتقد تعليق نشاط جمعية الوفاق بالبحرين

29/10/2014 م. الساعة 12:54 انتقدت وزارة الخارجية الأميركية الثلاثاء قرار محكمة بحرينية بوقف نشاط جمعية الوفاق الوطني المعارضة لمدة ثلاثة أشهر، كما أعربت عن خيبة أملها لقرار الوفاق مقاطعة الانتخابات البرلمانية المقررة الشهر المقبل.

مسؤول أممي: ليبيا تقترب من نقطة اللا عودة مسؤول أممي: ليبيا تقترب من نقطة اللا عودة

29/10/2014 م. الساعة 10:00 قال مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى ليبيا برنادينو ليون أمس إن الاقتتال الداخلي يدفع البلاد "قريبا جدا من نقطة اللاعودة"، وسط تعثر جهود إبرام وقف لإطلاق النار وبدء حوار سياسي.

مواضيع وقضايا: الأزمة في ليبيا

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
08/04/2024 | 4:51 م

مصر: ولاية ثالثة للسيسي.. هل من تغيير على المستوى السياسي؟ - هوا مصر

يناقش تامر عزالدين في حلقة هذا الأسبوع من هوا مصر الموضوع التالي: ولاية ثالثة للسيسي.. هل من تغيير على المستوى السياسي؟ضيوف الحلقة: المتحدث باسم حزب الدستور وليد العماري، عضو مجلس الشيوخ محمود سامي.

مصر: ولاية ثالثة للسيسي.. هل من تغيير على المستوى السياسي؟ - هوا مصر
08/04/2024 | 4:51 م

بسبب ارتفاع أسعاره.. كعك العيد بالتقسيط وبدون فوائد في مصر

تعاون عدد من البنوك المصرية مع بعض الشركات والمتاجر لتوفير كعك العيد بالتقسيط للمواطنين، والسماح بالسداد على فترة تصل إلى 12 شهرًا بدون أي فوائد.يأتي ذلك

بسبب ارتفاع أسعاره.. كعك العيد بالتقسيط وبدون فوائد في مصر
08/04/2024 | 4:51 م

مصر.. قرار جديد بشأن منطقة “رأس الحكمة سكاي نيوز عربية

وافق مجلس الوزراء المصري على عدة قرارات، أهمها تخصيص قطعتي أرض ناحية الساحل الشمالي بمحافظة مطروح لصالح وزارة الطيران المدني لأجل استخدامها في إقامة مطار رأس الحكمة الدولي.

مصر.. قرار جديد بشأن منطقة “رأس الحكمة    سكاي نيوز عربية
07/07/2020 | 4:45 م

الدولار يعاود التراجع أمام الجنيه المصري.. وخبراء يكشفون سر هبوط الأخضر - CNN Arabic

أرجع خبراء سبب التراجع الطفيف إلى بدء تحسن موارد مصر من الدولار بعد استئناف السياحة وعودة الاستثمارات الأجنبية في أدوات الدين الحكومية، علاوة على حصول مصر على تمويل جديد من صندوق النقد الدولي بقيمة 5.2 مليار دولار.

الدولار يعاود التراجع أمام الجنيه المصري.. وخبراء يكشفون سر هبوط  الأخضر  - CNN Arabic
07/07/2020 | 4:45 م

مستشار السيسي يعلن سيطرة مصر على كورونا -

أعلن عوض تاج الدين مستشار الرئيس المصري لشؤون الصحة، أنه تمت السيطرة على أزمة فيروس كورونا المستجد في البلاد، بفضل الحكومة والمستشفيات.

مستشار السيسي يعلن سيطرة مصر على كورونا -
07/07/2020 | 4:45 م

كيف يساهم طيبة1 فى تأمين الحدود المصرية.. الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء يرد -

كشف الدكتور محمد القوصى الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء المصرية، أن القمر الصناعى طيبة.1 موجود حاليا في المدار المخصص له وهو المدار الثابت على ارتفاع 36 ألف كيلو من سطح الأرض.

كيف يساهم طيبة1 فى تأمين الحدود المصرية.. الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء يرد -
07/07/2020 | 4:45 م

مصر: لا مساومة على حقوقنا بالمتوسط وسنرد على أي خطر

أكد البرلمان المصري، الاثنين، أن مصر لديها منطقتان واعدتان للبترول والغاز في البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط، تحت السيادة المصرية، وأن ثروات المتوسط دفع

مصر: لا مساومة على حقوقنا بالمتوسط وسنرد على أي خطر


جيش مصر يبدأ إخلاء رفح تمهيدا لإقامة منطقة عازلة اخبار المحروسة بدأت السلطات المصرية إخلاء منطقة الشريط الحدودي مع رفح من السكان تمهيدا لإقامة منطقة عازلة مع غزة، بينما كثّفت قوات الجيش قصف مواقع في سيناء لملاحقة وقتل من أسمتهم بالإرهابيين.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المحروسة

خيارات

المصدر http://www.aljazeera.net/news/arabic/2014/10/29/%D8%AC%D9%8A%D8%B4-%D9%85%D8%B5%D8%B1-%D9%8A%D8%A8%D8%AF%D8%A3-%D8%A5%D8%AE%D9%84%D8%A7%D8%A1-%D8%B1%D9%81%D8%AD-%D8%AA%D9%85%D9%87%D9%8A%D8%AF%D8%A7-%D9%84%D8%A5%D9%82%D8%A7%D9%85%D8%A9-%D9%85%D9%86%D8%B7%D9%82%D8%A9-%D8%B9%D8%A7%D8%B2%D9%84%D8%A9 Al Jazeera
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي جيش مصر يبدأ إخلاء رفح تمهيدا لإقامة منطقة عازلة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars