الموضوعات تأتيك من 15433 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

دوري نسائي كروي للمرة الأولى في الكويت – السياسة جريدة كويتية يومية Al SEYASSAH Newspaper

امس 23:25 م 0 comments
دوري نسائي كروي للمرة الأولى في الكويت – السياسة جريدة كويتية يومية   Al SEYASSAH Newspaper

اليوسف: حدث تاريخي يعكس أهمية دور المرأة كعنصر أساسي في الرياضة الكويتيةغزارة تهديفية في افتتاح النسخة الأولى لدوري القدم النسائيكتبت - سوزان ناصر:دشن الاتحاد الكويتي لكرة القدم اول من امس الدوري العام النسائي الأول لكرة قدم الصالات، وذلك في نادي سل

اليوسف: حدث تاريخي يعكس أهمية دور المرأة كعنصر أساسي في الرياضة الكويتية

غزارة تهديفية في افتتاح النسخة الأولى لدوري القدم النسائي

كتبت – سوزان ناصر:

دشن الاتحاد الكويتي لكرة القدم اول من امس الدوري العام النسائي الأول لكرة قدم الصالات، وذلك في نادي سلوى الصباح في منطقة القرين بحضور كل من وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الخدمات خالد الروضان، ومدير عام الهيئة العامة للرياضة الدكتور حمود فليطح، ونائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد أحمد عقله، والشيخة نعيمة الصباح، ورئيس لجنة كرة القدم النسائية فاطمة حيات، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد، ووفد من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بالإضافة إلى أعضاء اللجنة النسائية وممثلين عن الفرق والأندية المشاركة في البطولة.
شهد الافتتاح حضوراً غفيراً من قبل الجمهور المشجعين والمهتمين بالرياضة النسائية، قام خلاله عريف الحفل بالترحيب بهم جميعاً وبالفرق المشاركة ومن ثم أداء النشيد الوطني قبل انطلاق المباراة.
ويشارك في الدوري إحدى عشر فريقاً نسائياً عبر 175 لاعبة، منها لأول مرة مشاركة الاندية الشاملة، أندية الكويت، واليرموك، والتضامن، والعربي، والعيون، وسلوى، والفتاة، وقد أقيمت مراسم الافتتاح اول من امس أمس إذ شهد الحضور مواجهة بين نادي اليرموك ونادي الفتاة في مباراة حماسية سادتها الروح الرياضية العالية والتشجيع الدائم من قبل الجمهور وذوي اللاعبات، لتنتهي المباراة بفوز اليرموك بنتيجة 5 أهداف مقابل 4 للفتاة حيث سجل للفائز كل من ابرار الحمادي سوبر هاتريك ووجود الاحمد، بينما سجل للخاسر شيخة المحمد ونورة الحرز ونورة الحفيتي وحنان الراشد، كما حقق فريق الكويت انتصارا ساحقا على العربي بـ 11 هدفا مقابل هدف، في حين تغلب فريق فور سبورت على سيفن برباعية نظيفة.
وأعرب الشيخ احمد اليوسف رئيس مجلس إدارة اتحاد كرة القدم عن سعادته بانطلاق الدوري، مثمناً الجهود التي قامت بها اللجنة النسائية وتضافر جهود كافة أعضاء مجلس الإدارة في زمن قياسي ليخرج هذا الدوري إلى النور، مؤكداً أن هذه الانطلاقة تعد حدثاً تاريخياً بكل ما تحمله الكلمة من معان، فهي ترجمة لثقة المجتمع والدولة والاتحاد بدور المرأة كعنصر أساسي وفاعل في الرياضة الكويتية، كما أنه شهادة لقدرات سيدات الكويت المعروفة في تنظيم وإطلاق دوري رسمي بهذا المستوى، والتخطيط لمستقبل كرة القدم والرياضة النسائية ككل، وهو أمر قد طال انتظاره ونحن على ثقة بأن الجمهور الكويتي سيرى الكثير خلال السنوات المقبلة في هذا المجال.
بدورها قالت رئيس لجنة كرة القدم النسائية فاطمة حيات: “نحن فخورون جداً بهذا الإنجاز وبعودة الحياة إلى الرياضة النسائية في الكويت من جديد، كما يسرنا ويسعدنا دائماً أن نقدم الدعم الدائم والمستمر لللاعبات الجديرات وخلق فرص تنافسية لهن، ومنحهن ساحة مهيأة لتطوير مهاراتهن في اللعب ومستواهن في الأداء”، مشيرة إلى أن هذا الدوري ليس إلا خطوة أولى على طريق النهوض بالرياضة النسائية من جديد، وهو اللبنة الأولى لبناء أرضية صلبة لكرة القدم النسائية في الكويت وبناء منتخبات قوية قادرة على المنافسة.
كما عبرت حيات عن امتنانها الكبير لكل من ساهم في تقديم الدعم من أجل تحويل حلم إقامة االدوري النسائي الأول لكرة قدم الصالات إلى حقيقة وواقع، مشيرة إلى أن هذا الدوري ما كان له أن ينطلق لولا الدعم اللا محدود الذي قدمته الهيئة العامة للرياضة ممثلة بمديرها العام د. حمود الفليطح ونائب المدير العام د. صقر الملا، بالإضافة إلى التشجيع والدعم الذي حظيت به اللجنة النسائية من قبل رئيس مجلس الإدارة الشيخ أحمد اليوسف وكافة أعضاء مجلس الإدارة الذين أبدو حماستهم وملاحظاتهم لينطلق الدوري بهذه الصورة وأن تدخل الفتيات والسيدات الكويتيات ساحة الملعب بشكل رسمي يعبر عن إمكانياتهن.
الجدير بالذكر أن مباريات الدوري النسائي الأول للصالات انطلقت في الـ23 من يناير بحيث لعب في الأسبوع الأول عشرة فرق في خمس مباريات مختلفة، وتستمر المباريات حتى نهاية إبريل القادم.
يذكر أيضاً بأن هذا الدوري جاء نتاج جهود عظيمة من اللجنة النسائية في الاتحاد بعد مرور نحو أربعين عاماً على حالة الركود التي تعرضت لها الرياضة النسائية بكل أنواعها في الكويت، متزامناً مع وضع اللجنة النسائية خطط واستراتيجيات واضحة تهدف إلى تنظيم الرياضة النسائية وتطويرها.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
06/07/2020 | 3:45 م

تأجيل أقساط القروض يقلق بنوك الكويت

بنوك كويتية تحذر من خسائر بالملايين بسبب تأجيل أقساط القروض في خضم جائحة فيروس كورونا المستجد التي تعصف باقتصاد البلد المنتج للنفط

تأجيل أقساط القروض  يقلق  بنوك الكويت
06/07/2020 | 3:45 م

الكويت: هذه آلية تأجيل استحقاقات المتضررين من كورونا 6 أشهر

أعلن اتحاد مصارف الكويت، اليوم الاثنين، عن آلية تأجيل استحقاقات المتضررين من كورونا لمدة 6 أشهر، وفقاً للاشتراطات التي حددها المصرف المركزي.وتتضمن الضوابط

الكويت: هذه آلية تأجيل استحقاقات المتضررين من كورونا 6 أشهر
06/07/2020 | 3:45 م

الكويت تتخطى حاجز الـ 50 ألف إصابة بفيروس كورونا بعد تسجيل 703 حالة -

أعلن الدكتور عبدالله السند، الناطق باسم وزارة الصحة الكويتية، تسجيل 5 حالات وفاة بفيروس كورونا، ليصل العدد التراكمي إلى 373، وتسجيل 703 إصابة جديدة ليصل العدد الكلى للإصابات إلى 50.644.

الكويت تتخطى حاجز الـ 50 ألف إصابة بفيروس كورونا بعد تسجيل 703 حالة -
06/07/2020 | 3:45 م

بلومبرج: عجز الميزانية بـ40% يدفع الكويت للتضحية برفاهية الأجيال القادمة - أموال الغد

تواجه الكويت أزمة في ميزانية العام الجاري التي تأثرت بشدة من تداعيات كورونا، حيث أنه من المتوقع أن تشهد الميزانية عجز يصل إلى 40%.

بلومبرج: عجز الميزانية بـ40% يدفع الكويت للتضحية برفاهية الأجيال القادمة - أموال الغد
06/07/2020 | 3:45 م

الكويت تعلن مغادرة 1075 عالقا مصريا إلى 5 محافظات عبر 7 رحلات -

أعلنت الادارة العامة للطيران المدنى الكويتية اليوم الاثنين، مغادرة 1075 من العالقين المصريين في الكويت، الى محافظات القاهرة، وسوهاج، وأسيوط، والاسكندرية، والأقصر؛ وذلك عبر 7 رحلات جوية.

الكويت تعلن مغادرة 1075 عالقا مصريا إلى 5 محافظات عبر 7 رحلات -
05/07/2020 | 5:00 ص

أغرب حادثة تحرش يمكن أن تسمع بها وقعت في الكويت.. رد فعل غير متوقع بالمرة من الكويتية المُتحرش بها وطن

في التفاصيل قامت فتاة كويتية بإهانة رجل أمن من مرور حولي دون مبرر مقنع، رغم أنها استغاثت به لإنقاذها من المتحرش في البداية إلا أنها في الوقت

أغرب حادثة تحرش يمكن أن تسمع بها وقعت في الكويت.. رد فعل غير متوقع بالمرة من الكويتية المُتحرش بها   وطن
05/07/2020 | 5:00 ص

الشؤون الاجتماعية بالكويت: نتعاون مع جهات الدولة لحل مشكلات التعاقدات الحكومية - معلومات مباشر

الكويت - مباشر: قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية في الكويت، مريم العقيل، أن جهات الدولة تتعاون لحل كل المشاكل والصعوبات التي تمس ملف التعاقدات الحكومية بشكل خاص. وأوضحت مريم العقيل، في برنامج "ماذا بعد" على القناة الكويتية الأولى، اليوم السبت، أنه تم …

الشؤون الاجتماعية بالكويت: نتعاون مع جهات الدولة لحل مشكلات التعاقدات الحكومية - معلومات مباشر


دوري نسائي كروي للمرة الأولى في الكويت – السياسة جريدة كويتية يومية Al SEYASSAH Newspaper اخبار الكويت اليوسف: حدث تاريخي يعكس أهمية دور المرأة كعنصر أساسي في الرياضة الكويتيةغزارة تهديفية في افتتاح النسخة الأولى لدوري القدم النسائيكتبت - سوزان ناصر:دشن الاتحاد الكويتي لكرة القدم اول من امس الدوري العام النسائي الأول لكرة قدم الصالات، وذلك في نادي سل



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الكويت

خيارات

دوري نسائي كروي للمرة الأولى في الكويت – السياسة جريدة كويتية يومية   Al SEYASSAH Newspaper
المصدر http://al-seyassah.com/%D8%AF%D9%88%D8%B1%D9%8A-%D9%86%D8%B3%D8%A7%D8%A6%D9%8A-%D9%83%D8%B1%D9%88%D9%8A-%D9%84%D9%84%D9%85%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%88%D9%84%D9%89-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%88%D9%8A%D8%AA/ :: السياسة © جميع حقوق النشر محفوظة 2014 | Al SEYASSAH Newspaper::
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي دوري نسائي كروي للمرة الأولى في الكويت – السياسة جريدة كويتية يومية Al SEYASSAH Newspaper

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars