الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

الأربعاء المقبل.. واشنطن تستضيف اجتماعا لدول التحالف الدولى ضد «داعش»

31/01/2019 | 9:50 ص 0 comments
الأربعاء المقبل.. واشنطن تستضيف اجتماعا لدول التحالف الدولى ضد «داعش»

«البنتاجون»: التنظيم يفقد معقله الأخير فى سوريا خلال أسبوعين.. وباريس تستعد لاستقبال «الدواعش الفرنسيين»

«البنتاجون»: التنظيم يفقد معقله الأخير فى سوريا خلال أسبوعين.. وباريس تستعد لاستقبال «الدواعش الفرنسيين»

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم، أن لقاء سيجمع الأسبوع المقبل فى واشنطن وزراء خارجية من حول العالم من أجل تنسيق جهود التصدى لتنظيم «داعش» الإرهابى، بعد القرار المثير للجدل الذى اتخذه الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بالانسحاب من سوريا.
ويستضيف وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو فى 6 فبراير المقبل اجتماعا للتحالف الدولى، المؤلف من 79 دولة، والذى شكلته الولايات المتحدة فى 2014، وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية.
وجاء فى بيان الخارجية الأمريكية أن «الولايات المتحدة مصممة على منع عودة ظهور تنظيم «داعش» فى سوريا والعراق بعد انسحاب القوات الأمريكية من سوريا، وهى ملتزمة مواصلة القضاء على فلول التنظيم وإحباط مخططاته».
وتابع البيان أنه: «بعد هزيمة التنظيم فى ساحة المعركة، سيواصل التحالف جهود إرساء الاستقرار من أجل تسهيل العودة الآمنة والطوعية للذين نزحوا بسبب أعمال العنف».
وكان ترامب أعلن فى 19 ديسمبر الماضى، سحب ألفى جندى أمريكى من سوريا، مؤكدا دحر التنظيم المتطرف الذى لا زال يسيطر على منطقة صغيرة فى شرق سوريا.
بدورها، كشفت شبكة «سى.إن.إن» الأمريكية أن الرئيس ترامب أعرب خلال لقاء مقتضب مع رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية، إلهام أحمد، عن حبه للأكراد، متعهدا بعدم تركهم يقتلون على يد تركيا.
وخلال اجتماع بين إلهام وقادة الكونجرس فى فندق ترامب الدولى، الإثنين الماضى، توقف ترامب عند طاولتها وطمأنها أنه لن يترك مقاتلى الأكراد يقتلون على يد الأتراك، قائلا: «أنا أحب الأكراد».
وكانت تركيا من أشد المرحبين بالقرار الأمريكى، وهى تهدد منذ أشهر بشن عملية فى شمال سوريا لطرد المقاتلين الأكراد السوريين من تلك المنطقة.
فى غضون ذلك، أصدر مدير المخابرات الوطنية الأمريكية، دان كوتس، ومديرة المخابرات المركزية الأمريكية «سى.آى.إيه»، جينا هاسبل، تحذيرات صارخة ضد «داعش»، فى رسالة تتناقض مع إعلان ترامب بأن التنظيم هزم تماما، بحسب صحيفة «ذا هيل» الأمريكية.
وقال المسئولان الأمريكيان إن واشنطن حققت انتصارات كبيرة على «داعش»، إلا أنهما حذرا من أن تخفيف الضغوط على التنظيم قد يسمح له بإعادة تنظيم نفسه مجددا فى سوريا والعراق، كما حذرا من أن داعش قد يسعى إلى شن هجمات على الولايات المتحدة.
فى سياق متصل، قدم زعيم الأغلبية الجمهورية فى مجلس الشيوخ الأمريكى، ميتش ماكونيل، تشريعا يدعو بلاده للاحتفاظ بقوات فى سوريا وأفغانستان.
وقال ماكونيل إنه «أدخل تعديلا على مشروع قانون موسع بشأن الأمن فى منطقة الشرق الأوسط يدعو إلى «التزام مستمر» لحين هزيمة القاعدة وتنظيم داعش وغيرهما من التنظيمات الأخرى»، مشيرا إلى أن «الجماعات المتشددة فى البلدين لا تزال تمثل «تهديدا خطيرا» على الولايات المتحدة.
وفى باريس، انتقدت زعيمة حزب «التجمع الوطنى» (يمين متطرف) مارين لوبن، أمس الأول، استعداد فرنسا لعودة عشرات الإرهابيين الفرنسيين الذين اعتقلتهم الفصائل الكردية فى سوريا. وقالت لوبن فى تغريدة على حسابها بموقع التدوينات القصيرة «تويتر» إن هؤلاء إرهابيين، ولذلك يجب ألا يعتبروا فرنسيون بعد الآن.
وكان وزير الداخلية الفرنسى كريستوف كاستنر قد صرح فى وقت سابق، لمحطة «بى إف إم تى فى» الفرنسية، بأنه يرغب فى أن يمثل جميع العائدين إلى فرنسا على الفور أمام العدالة.
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية، عن مصدر أمنى فرنسى، لم تسمه، قوله: «إنه قد تتم إعادة 130 شخصا من الإرهابيين إلى فرنسا، موضحا أن المجموعة تضم رجالا ونساء وأطفال.
يشار إلى أن نحو 1700 فرنسى توجهوا إلى العراق وسوريا للقتال مع الإرهابيين بين 2014 و2018 قتل منهم نحو 300، فيما عادا نحو 260 منهم إلى فرنسا طوعا وجرت محاكمة نحو 200 شخص، ولا يزال هناك 250 إرهابيا فرنسيا يقاتل فى سوريا، وفقا لأرقام الحكومة الفرنسية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
19/03/2024 | 2:58 ص

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج

قررت الدائرة الأولي إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا المنعقدة بمجمع المحاكم بمأمورية استئناف مركز اصلاح بدر، تأجيل جلسات محاكمة 5 عناصر بـ خلية داعش سوهاج .. وهي القضية رقم 426 لسنة 2024، التجمع الأول والمقيدة برقم 13 لسنة 2024 القاهرة الجديدة والتي قيدت برقم 48 لسنة 2024 جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو.

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج
19/03/2024 | 2:58 ص

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الاثنين، تدمير مضافات وأنفاق تابعة لتنظيم داعش الإرهابي ومصادرة عدد من الأسلحة في عمليات جهاز مكافحة الإرهاب بأربع محافظات

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام
19/03/2024 | 2:58 ص

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»

أعلن المغرب اليوم (الثلاثاء) اكتشاف وتفكيك شبكة وصفها بأنها إرهابية تعمل في تجنيد وإرسال مقاتلين للانضمام لتنظيم «داعش» بمنطقة الساحل جنوب الصحراء.

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»
19/03/2024 | 2:58 ص

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج | مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج   مصراوى
19/03/2024 | 2:58 ص

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية داعش سوهاج لجلسة 1 يونيو -

قررت الدائرة الأولي إرهاب المنعقدة ببدر برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني اليوم، تأجيل محاكمة 5 متهمين بخلية داعش سوهاج، في القضية رقم 48 لسنة 2024، جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو لفض الأحراز.

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية  داعش سوهاج  لجلسة 1 يونيو -
24/02/2024 | 12:30 م

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي

أكدت زوجة زعيم داعش السابق أبو بكر البغدادي أن زعيم التنظيم الذي روّع العالم لسنوات كان يعاني من مشكلات نفسية وحالة عصبية بعد خروجه من السجن، من دون أن يخبرها بما كان يحدث معه. وكانت أسماء محمد الزوجة الأولى للبغدادي قد أطلت مجددا، من خلال الجزء الثاني من المقابلة التي انفردت بها قناتا "العربية" و"الحدث"

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي
24/02/2024 | 12:30 م

عروس داعش تخسر جنسيتها البريطانية

"عروس داعش" تخسر جنسيتها البريطانية

عروس داعش  تخسر جنسيتها البريطانية


الأربعاء المقبل.. واشنطن تستضيف اجتماعا لدول التحالف الدولى ضد «داعش» تنظيم داعش «البنتاجون»: التنظيم يفقد معقله الأخير فى سوريا خلال أسبوعين.. وباريس تستعد لاستقبال «الدواعش الفرنسيين»



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

الأربعاء المقبل.. واشنطن تستضيف اجتماعا لدول التحالف الدولى ضد «داعش»
المصدر https://www.shorouknews.com/news/view.aspx?cdate=30012019&id=e91fbd51-aa7a-43e0-8381-19588e8482d2 https://www.shorouknews.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الأربعاء المقبل.. واشنطن تستضيف اجتماعا لدول التحالف الدولى ضد «داعش»

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars