الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اخبار مصر > القليوبية

بروتوكول تعاون بين «البيئة» و«محافظة القليوبية» لإنشاء مشتلين بأحياء شرق وغرب شبرا الخيمة

01/02/2019 | 10:50 ص 0 comments
بروتوكول تعاون بين «البيئة» و«محافظة القليوبية» لإنشاء مشتلين بأحياء شرق وغرب شبرا الخيمة

وقعت وزيرة البيئة ياسمين فؤاد، ومحافظ القليوبية الدكتور علاء عبد الحليم، اليوم، بروتوكول تعاون بشأن إنشاء مشتلين بأحياء شرق وغرب شبرا الخيمة

فؤاد: افتتاح محطة وسيطة لمنظومة النظافة بمحافظة القليوبية قريبا
وقعت وزيرة البيئة ياسمين فؤاد، ومحافظ القليوبية الدكتور علاء عبد الحليم، اليوم، بروتوكول تعاون بشأن إنشاء مشتلين بأحياء شرق وغرب شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية؛ لإنتاج أشجار الزينة اللازمة لتجميل الشوارع والميادين والطرق الرئيسية والفرعية، وكذلك دعم المدارس الكائنة بمدينة شبرا الخيمة بالشتلات اللازمة خلال برامج التوعية البيئية التي تنفذ للطلبة خلال العام الدراسي.

وقالت "فؤاد"، إن توقيع هذا البرتوكول يأتي استكمالا للمشروعات البيئية التي تتم بالمحافظة، حيث سيتم قريبًا وضع حجر الأساس لافتتاح أول محطة وسيطة، خاصة بمنظومة النظافة بالمحافظة، فزراعة الأشجار يجب أن يتم بالتوازي مع التخلص الآمن من القمامة للحفاظ على البيئة بشكل عام وتحسين المظهر الجمالي، وأيضًا المساهمة في التصدي لقضية التغيرات المناخية من خلال خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وأشارت إلى أن وزارة البيئة تسعى لتعميم هذه المشروعات بكافة محافظات الجمهورية، من أجل خلق جيل يقدر هذه الثروة من الأشجار، فلا غنى عن وجودها في حياتنا، ونعمل حاليا على تفعيل مبادرة الوزارة للحوار المجتمعي لمنظومة النظافة من أجل تغيير ثقافة الشارع المصري بكل فئاته في التعامل مع القمامة ولكى يشعر المواطن المصري به.

وبموجب هذا البروتوكول، ستساهم الوزارة في تمويل موازنة تنفيذ المشروع وتحويل المبالغ المشار إليها إلى محافظة القليوبية عقب توقيع البروتوكول من كلا الطرفين، وأيضًا إجراء المعاينة الفنية للمواقع المقترحة لإنشاء المشاتل على الطبيعة وإعداد تقرير فني، ووضع الشروط والمواصفات الفنية لمستلزمات المساهمة في إنشاء المشاتل لإنتاج الأشجار في نطاق أحياء شرق وغرب شبرا الخيمة.

ومن جانبه أكد "عبد الحليم"، أن المحافظة ترحب بكل المبادرات؛ للحفاظ على البيئة وصحة المواطنين ونطمح بوجود العديد من المشروعات للحفاظ على البيئة والمنظر الحضاري الراقي.

وأضاف أن المحافظة، تلتزم وفقا للبروتوكول بتخصيص مساحة من الأرض لاستغلالها، كمشتل لإنتاج الأشجار والنباتات، وإتاحة منتجات هذه المشاتل للأفراد والهيئات بسعر التكلفة، طبقًا لنص المادة رقم «27» من قانون البيئة رقم 4 لسنة 1994 ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما، وكذلك الالتزام بالشروط والمواصفات الفنية للأصناف والكميات الواردة من جهاز شئون البيئة المتفق عليها ببروتوكول التعاون بين الطرفين.

وتابع: "أيضًا استلام الأصناف ومستلزمات الإنتاج والأدوات الزراعية والصوب الزراعية وفقاً للمواصفات الفنية الملحقة بالبروتوكول، وتوفير مصدر مياه دائم وكافي ومناسب يلبي الاحتياجات المائية للنباتات والشتلات والأشجار بالمشتل، وإنهاء المحافظة لكافة أعمال البنية الأساسية اللازمة لتشغيل وتأمين المشتل ومشتملاته، فضلاً عن وضع خطة إنتاج سنوية للمشتل يتم اعتمادها سنويًا والإشراف ومتابعة تنفيذ الأعمال طبقاً للشروط والمواصفات الفنية الواردة من جهاز شئون البيئة".

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
04/04/2024 | 3:07 م

محافظ القليوبية يرفع درجة الاستعداد لتأمين المنشآت في عطلة العيد - المحافظات -

عقد عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، اليوم اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة لمناقشة عدد من الملفات والتوجيهات المهمة للمشروعات الجاري تنفيذها في المحافظة.

محافظ القليوبية يرفع درجة الاستعداد لتأمين المنشآت في عطلة العيد - المحافظات -
04/04/2024 | 3:07 م

وزارة العمل تعلن عن وظائف شاغرة بشركات القطاع الخاص بالقاهرة

أعلنت الصفحة الرسمية لمحافظة القليوبية، توافر العشرات من فرص العمل والوظائف الشاغرة، داخل القطاع الخاص بالمحافظة. فرص عمل.. القليوبية تعلن عن العشرات من الوظائف بالقطاع...

وزارة العمل تعلن عن وظائف شاغرة بشركات القطاع الخاص بالقاهرة
04/04/2024 | 3:07 م

مراعاة للظروف الاقتصادية ..محافظ القليوبية يقرر إعفاء مستثمر مصراوى

مراعاة للظروف الاقتصادية محافظ القليوبية يقرر إعفاء مستثمرين من الغرامات | مصراوى

مراعاة للظروف الاقتصادية ..محافظ القليوبية يقرر إعفاء مستثمر   مصراوى
04/04/2024 | 3:07 م

تفاصيل أول صلاة تهجد في محافظة القليوبية.. تعرف على موعد إقامتها - المحافظات -

استعدت المساجد لإقامة أول صلاة تهجد في محافظة القليوبية مع بداية العشر الأواخر من شهر رمضان اليوم 20 رمضان، حيث من المقرر بدء أداء سنة التهجد الليلة.

تفاصيل أول صلاة تهجد في محافظة القليوبية.. تعرف على موعد إقامتها - المحافظات -
04/04/2024 | 3:07 م

جثة متفحمة داخل سيارة تثير الذعر في طوخ.. وأمن القليوبية يحل مصراوى

جثة متفحمة داخل سيارة تثير الذعر في طوخ وأمن القليوبية يحل اللغز | مصراوى

جثة متفحمة داخل سيارة تثير الذعر في طوخ.. وأمن القليوبية يحل   مصراوى
26/03/2024 | 3:50 م

محافظة القليوبية تستلم 71 طن سكر كدفعة ثانية لتوزيعها بـ8 مدن -

تابع عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، صباح اليوم، تسلم محافظة القليوبية 71 طن سكر عبر 6 سيارات قادمة من جهاز مشروع الخدمة الوطنية الشركة العامة الوطنية للتبريدات.

محافظة القليوبية تستلم 71 طن سكر  كدفعة ثانية لتوزيعها بـ8 مدن -
26/03/2024 | 3:50 م

محافظة القليوبية تحتفل بعيد الأم: رمز التضحية وشمس تنير الحياة - المحافظات -

احتفلت محافظة القليوبية بعيد الأم، في احتفالية مميزة وفي أجواء من السعادة والبهجة، بحضور اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية؛ لتكريم عدد من الأمهات

محافظة القليوبية تحتفل بعيد الأم: رمز التضحية وشمس تنير الحياة - المحافظات -


بروتوكول تعاون بين «البيئة» و«محافظة القليوبية» لإنشاء مشتلين بأحياء شرق وغرب شبرا الخيمة القليوبية وقعت وزيرة البيئة ياسمين فؤاد، ومحافظ القليوبية الدكتور علاء عبد الحليم، اليوم، بروتوكول تعاون بشأن إنشاء مشتلين بأحياء شرق وغرب شبرا الخيمة



اشترك ليصلك كل جديد عن القليوبية

خيارات

بروتوكول تعاون بين «البيئة» و«محافظة القليوبية» لإنشاء مشتلين بأحياء شرق وغرب شبرا الخيمة
المصدر https://www.shorouknews.com/news/view.aspx?cdate=31012019&id=434b8fbb-bd0a-4a24-8ce1-d1c371d7d694 https://www.shorouknews.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بروتوكول تعاون بين «البيئة» و«محافظة القليوبية» لإنشاء مشتلين بأحياء شرق وغرب شبرا الخيمة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars