الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

إقبال على شراء الفياجرا النسائية في مصر رغم التحذيرات

03/02/2019 | 3:00 ص 0 comments

إقبال على شراء "الفياجرا النسائية" في مصر رغم التحذيرات 'إقبال على شراء "الفياجرا النسائية" في مصر رغم التحذيرات'


كشفت تقرير لموقع هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) بالعربية عن تحذيرات من خطر "الفياجرا النسائية"، على الرغم من الإقبال المتزايد عليها في مصر، حيث تتزايد نسبة النساء اللاتي يعانين من "برود جنسي.

ونقل عن سيدة مصرية في الثلاثينات من العمر رمزت لها باسم "ليلى" نظرًا لحساسية الموضوع، إنها اشترت الدواء الجديد بعلم زوجها ومن دون استشارة طبيب. "أخبرني الصيدلي أن أتناول قرصًا واحدًا يوميًا لبضعة أسابيع، نافيًا وجود أي آثار جانبية".

وتقول ليلى، وهي متزوجة منذ نحو عشر سنوات، إنها لا تعاني أي فتور في علاقتها الجنسية مع زوجها، لكنها اشترت العقار "بدافع الفضول. لقد أخذت قرصًا واحدًا ولن أكررها". وتؤكد أنها لا تعاني أي أمراض عضوية ولا تتناول أي عقاقير.

وكانت وزارة الصحة المصرية أجازت ولأول مرة، عقارًا لعلاج ضعف الرغبة الجنسية عند السيدات. ونشأ هذا الدواء، واسمه العلمي "فليبانسرين"، في الولايات المتحدة، إذ طرح في السوق الأمريكي قبل أكثر من ثلاثة أعوام. ومنذ أسابيع قليلة صار متاحًا في مصر بعد أن بدأت شركة مصرية خاصة في تصنيعه وتوزيعه.

"هذا عقار ثوري في علاج ضعف الرغبة الجنسية لدى السيدات" يقول أشرف المراغي مدير وحدة الأدوية المتخصصة بالشركة المصنعة. "أثبتت الأبحاث أن حوالي 3 من بين كل 10 نساء في مصر يعانين البرود الجنسي".

لكن تظل هذه أرقامًا تقديرية، إذ تندر الإحصاءات الدقيقة في مثل هذه الموضوعات. ففي بلد يغلب عليه الطابع المحافظ، دينيًا واجتماعيًا، يعتبر الحديث عن الجنس من المحاذير. فالثقافة الجنسية في مصر شبه غائبة.

وتقول ليلى وهي ربة منزل من طبقة متوسطة: "لا يحق للمرأة التعبير عن مشكلاتها أو احتياجاتها الجنسية. فإذا اشتكت أي امرأة لأمها، مثلا، من سوء علاقتها الجنسية مع زوجها، ستنهرها الأم لأنه من غير اللائق أن تبوح بأسرار بيتها. وستحملها الأم مسؤولية أي فشل في العلاقة. هكذا تربينا".

ويؤكد المراغي على ضرورة أن يصرف العقار تحت إشراف طبيب. ويقول إن "المرأة يجب أن تتناول قرصًا يوميًا وستحصل على أفضل نتيجة بعد شهرين تقريبًا".

ويشدد على كفاءة وفعالية العقار، إذ أن استخدامه لا يحمل أي آثار جانبية مزعجة. "لا يسبب إلا شعور بالداور أو النعاس. وأوضحت التجارب أن هذه الأعراض لم تظهر إلا على اثنين في المائة فقط ممن استخدمنه، وتتلاشى هذه الآثار بالتدريج".

لكن مراد صادق مدير إحدى الصيدليات في أحد أحياء القاهرة الشعبية يقول: "عادة لا نبيع هذا العقار من دون وصفة علاجية بسبب آثاره الجانبية".

ويؤكد زميله الصيدلي إيهاب تركي أن "الدواء يسبب انخفاضًا شديدًا في ضغط الدم. وربما يتعارض مع أدوية الأخرى مثل مضادات الالتهابات والفطريات وأدوية القلب والكبد والضغط"."

ويعاني سوق الأدوية في مصر نوعًا من الفوضى، إذ يسهل الحصول على الكثير من العقاقير، بما فيها المضادات الحيوية، من دون أي وصفات علاجية.

ويقول مراد صادق "نشرح لزبائننا جميع الآثار الجانبية للفلبنسرين، لكن هذا لا يثنيهم عن الإلحاح في طلبه."

ويضيف "أغلب من يسألون عن العقار هم من الرجال فالنساء يخجلن أن يشترين مثل هذه العقاقير. ويزورنا يوميا حوالي عشرة أشخاص يطلبون الفياجرا النسائية. نحو سبعين في المائة منهم رجال".

ويقول التقرير إن إطلاق اسم "الفياجرة النسائية" على هذا العقار جاء بدافع تجاري، من دون أي أساس علمي.

ونقل عن الدكتورة هبة قطب مستشارة العلاقات الزوجية إن هذه "تسمية خادعة" موضحة أن "الفياجرا تضخ الدم للأعضاء التناسلية في حين أن الفليبانسرين يعمل بالأساس على الجهاز العصبي".

وهو ما يتفق معه أشرف المراغي، مؤكدًا أن الشركة المصنعة للدواء لم تستخدم مطلقًا مصطلح "الفياجرا النسائية".

وأضاف أن الإعلام هو من خلق هذا الاسم. ويقول إن العقار "يعيد الاتزان لبعض الناقلات العصبية في المخ بهدف تحسين الرغبة الجنسية عند المرأة، في حين أن الفياجرا تعالج عرض عضوي وهو ضعف الانتصاب عند الرجل".

وفي الوقت الذي يقول فيه المراغي إن المؤشرات الأولية للمبيعات تبدو مبشرة للغاية، ترفض هبة قطب أن تصف هذا العقار لأي من النساء اللاتي يزرن عيادتها.

وتقول :"وفقًا للموقع الالكتروني للدواء الأمريكي وحتى إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) التي أجازته، فإن نسب فعالية هذا العقار محدودة للغاية. كما أنه غير مجد إذا كانت المرأة تعاني ضعف الرغبة الجنسية نتيجة مرض نفسي أو عضوي."

وتوضح قطب أن الفياجرا "ضيف خفيف على الجسم" حيث يمكن تناول قرص واحد قبل فترة قصيرة من العلاقة الحميمة ولا يظل أثرها في الجسم لأكثر من 36 ساعة، بينما يتعين على المرأة أن "تظل أسيرة" الفليبانسرين، إذ تتناول قرصا يوميا لفترة طويلة.

وتعاني مصر، وفقا للإحصاءات الرسمية، ارتفاع نسب الطلاق بشكل لافت خاصة في السنة الأولى من الزواج. وترجع تقارير بعض حالات الطلاق إلى سوء العلاقة الجنسية بين الزوجين.

وتوضح قطب أن "الجنس عند المرأة يكمن في العاطفة. فإذا كانت الزوجة تعاني مشكلات زوجية تتمثل في العنف أو سوء المعاملة، فلا يمكن لرغبتها الجنسية أن تتحسن مهما تعاطت من عقاقير."

من جانبها، تؤكد ليلى أنها تعرف عدة سيدات "قررن الانفصال بعد أن أصيبت حياتهن الجنسية بالفتور نتيجة لاضطراب حياتهن الزوجية بشكل عام".

وتوضح قائلة: "ستفقد المرأة بالتدريج رغبتها الجنسية إذا كان زوجها سييء الطباع. وفي المقابل، قد تتحمل المرأة زوجها، حتى إن كان يعاني ضعفًا جنسيًا مثلاً، ما دام إنسانًا حنونًا وعطوفًا، بل ستسانده وتبحث معه عن حلول".

من جانب آخر تحذر قطب من الآثار الاجتماعية التي قد تنتج عن استخدام العقار. وتقول "عندما لا يلاحظ الزوج تحسنًا ملموسًا في حالة زوجته، رغم تناولها الفليبانسرين بانتظام، سيلقي اللوم عليها وليس على العقار غير الفعال أو على علاقتهما المتوترة. وربما يجد ذلك مبررا كي يتركها أو يتزوج بامرأة أخرى."

ويصل سعر العبوة الواحدة من الفليبانسرين إلى مائتي جنيه مصري (أكثر من عشرة دولارات)، وتحتوي على عشرة أقراص.

ويقول مراد إن المرأة تحتاج إلى حوالي ست عبوات أي 1200 جنيه مصري (نحو 60 دولارا) وهو مبلغ ضخم بالنسبة لعموم المصريين، فأكثر من ربع سكان مصر يعيشون تحت خط الفقر.

ويضيف: "توضح المؤشرات المبدئية أن العقار الجديد سيلقى رواجًا كبيرًا، وأعتقد أن مبيعاته ستصل قريبًا إلى نفس نسبة مبيعات الفياجرا".

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
28/03/2024 | 11:17 م

هبة قطب تفجر مفاجأة وتحذر جميع الرجال: إذا ظهرت هذه العلامة في زوجتك طلقها على الفور وبدون تردد ! بلكونة

فاجأت الدكتورة هبة قطب، استشاري العلاقات الأسرية والزوجية، جميع الرجال في الوطن العربي، بعدما وجهت لهم رسالة أشارت من خلالها إلى متى يجب على الزوج تطل...

هبة قطب تفجر مفاجأة وتحذر جميع الرجال:  إذا ظهرت هذه العلامة في زوجتك طلقها على الفور وبدون تردد !   بلكونة
11/03/2024 | 12:46 م

ممارسة الجماع في رمضان بعد الأكل- إليك الأضرار الكونسلتو

الجماع في رمضان ماذا يحدث لجسمك عند ممارسته بعد الأكل | الكونسلتو

ممارسة الجماع في رمضان بعد الأكل- إليك الأضرار   الكونسلتو
25/06/2020 | 5:45 ص

عاجل قرارات جمهورية بتعيين مساعدين للنيابة الإدارية (الأسماء)

عاجل| قرارات جمهورية بتعيين مساعدين للنيابة الإدارية (الأسماء)اليوم الثلاثاء، 23 يونيو 2020 04:11 مـ   منذ 4 ساعات أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، 23 يونيو 2020، القرار رقم 351 لسنة 2020 بتعيين عدد من المساعدين للنيابة الإدارية، والقرار رقم 352 لسنة 2020 بتعيين نواب لرئيس هيئة النيابة الإدارية، والقرار......

عاجل  قرارات جمهورية بتعيين مساعدين للنيابة الإدارية (الأسماء)
25/06/2020 | 5:45 ص

بعد رفض بعض المستشفيات الخاصة لحالتها مستشفي المنشاوي تستقبل حاله ولاده مصابه بكورونا

شهد مستشفى المنشاوي العام بقيادة الدكتور محمد جابر ولادة قيصريه لسيدة مصابه بفيروس كورونا بعد رفض المستسفيات لخطورة حالتها على الفور تدخل...

بعد رفض بعض المستشفيات الخاصة لحالتها مستشفي المنشاوي تستقبل حاله ولاده مصابه بكورونا
25/06/2020 | 5:45 ص

سيدة مصابة بكورونا تضع مولودها بمستشفى المنشاوى بطنطا - بوابة الحوار الدولية

علاء سمير  وضعت اليوم سيدة مصابة بفيروس كورونا المستجد مولودها داخل مستشفى المنشاوى بطنطا ، وذلك بعد رفض بعض المستشفيات استقبال السيدة نظراً لخطورة حالتها. من جانبه أكد الدكتور محمد جابر مدير مستشفي المنشاوي ، أن الأم والمولوده “سجدة” بحالة جيدة، مشيراً الى اجراء المستشفى لمثل هذا العملية من قبل . فى نفس السياق اشار …

سيدة مصابة بكورونا تضع مولودها بمستشفى المنشاوى بطنطا - بوابة الحوار الدولية
25/06/2020 | 5:45 ص

كمامة وتوك توك.. وسيلة دخول طلاب الثانوية للجان الامتحان بالغربية - موقع اليوم الإخباري

شهدت مدن وقرى محافظة الغربية صباح اليوم الأحد توافد عدد كبير من طلاب الثانوية العامة  على لجان الامتحانات مستخدمين " التوك توك " كوسيلة المواصلات الأسهل

كمامة وتوك توك.. وسيلة دخول طلاب الثانوية للجان الامتحان بالغربية - موقع اليوم الإخباري
25/06/2020 | 5:45 ص

بالأسماء.. قرار جمهوري بتعيين مساعدين للنيابة الإدارية

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اليوم الثلاثاء، قرارًا بتعيين عدد من المساعدين للنيابة الإدارية، والذي حمل رقم 351 لسنة 2020، والقرار رقم 352

بالأسماء.. قرار جمهوري بتعيين مساعدين للنيابة الإدارية


إقبال على شراء الفياجرا النسائية في مصر رغم التحذيرات الثقافة الجنسية إقبال على شراء "الفياجرا النسائية" في مصر رغم التحذيرات 'إقبال على شراء "الفياجرا النسائية" في مصر رغم التحذيرات'



اشترك ليصلك كل جديد عن الثقافة الجنسية

خيارات

المصدر https://www.dmcnews.org/celebrities/4480711/%D8%A5%D9%82%D8%A8%D8%A7%D9%84-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%B4%D8%B1%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%8A%D8%A7%D8%AC%D8%B1%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%B3%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D8%A9-%D9%81%D9%8A-%D9%85%D8%B5%D8%B1-%D8%B1%D8%BA%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AD%D8%B0%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D8%AA Dmc News
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي إقبال على شراء الفياجرا النسائية في مصر رغم التحذيرات

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars