الموضوعات تأتيك من 15437 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اخبار مصر > سد النهضة

أزمة جديدة تهدد مشروع سد النهضة الشرقية توداي

03/02/2019 | 7:45 ص 0 comments
أزمة جديدة تهدد مشروع سد النهضة   الشرقية توداي

أعلن رئيس الوزراء الاثيوبي آبي أحمد، اليوم الجمعة، أمام البرلمان أن تأخير بناء سد النهضة قد أظهر زيادة في التكلفة بنسبة 60%. وقال أبي أحمد في إحاطة أعلن رئيس الوزراء الاثيوبي آبي أحمد، اليوم الجمعة، أمام البرلمان أن تأخير بناء سد النهضة قد أظهر زيادة في التكلفة بنسبة 60%.

سد النهضة

أعلن رئيس الوزراء الاثيوبي آبي أحمد، اليوم الجمعة، أمام البرلمان أن تأخير بناء سد النهضة قد أظهر زيادة في التكلفة بنسبة 60%.

وقال أبي أحمد في إحاطة إعلامية لأعضاء مجلس النواب في جلسة استثنائية اليوم، إن جميع الولايات تبذل جهدا تعاونيا في القبض على المجرمين وتسليمهم للعدالة وذلك لضمان سيادة القانون، بحسب وكالة الأنباء الاثيوبية إينا.

كان مدير مشروع سد النهضة أكد أن إكمال التشييد يحتاج لأربع سنوات أخرى، معلنا تأجيله إلى 2022.

وأضاف أن القادة يجب أن يكونوا دائما حذرين من قراراتهم لأنه لا يمكن لأحد أن يكون فوق القانون، مشيرا إلى أن الحكومة الولائية تعمل بالتعاون مع الحكومة الفيدرالية للقبض على المجرمين المشتبه بهم ويجب أن يكون هذا موضع تقدير.

وأوضح رئيس الوزراء أن اللصوص لا يُمثلون أية عرقية أو عائلية أو سياسية بدلًا من أنانيتهم الشخصية، مضيفا أنه ينبغي ألا نمنع أي اراء معارضة ولكن نواجهها مع الحذر من أنها لن تأثر سلبا .

وأكد أبي خلال حديثه عن الأفكار المنحرفة ان استيعاب الأفكار المختلفة هو إظهار للديمقراطية وهو موضع ترحيب طالما أن الفرد لا يُقدم طلباته بشكل غير قانوني.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
05/06/2020 | 11:00 ص

لابد من لجنة تحقيق في مفاوضات سد النهضة الجزيرة مباشر

  في بيان صحفي مقتضب وهزيل، أعلنت وزارة الخارجية المصرية على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي يوم الجمعة 22 مايو/آيار، عن استعداد مصر "الدائم" للانخراط في العملية التفاوضية والعودة للمشاركة في المفاوضات الثلاثية مع السودان وإثيوبيا حول ملء وتشغيل سد النهضة الإثيوبي.

لابد من لجنة تحقيق في مفاوضات سد النهضة   الجزيرة مباشر
05/06/2020 | 11:00 ص

تعثر مفاوضات «سد النهضة» ينعش الحديث عن «خيارات أخرى» الشرق الأوسط

جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.

تعثر مفاوضات «سد النهضة» ينعش الحديث عن «خيارات أخرى»   الشرق الأوسط
05/06/2020 | 11:00 ص

: الشئون الإسلامية بإثيوبيا يناشد بحل ثلاثي لخلافات سد النهضة

ناشد المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بإثيوبيا، أديس أبابا والقاهرة والخرطوم، حل الخلافات العالقة بشأن سد النهضة عبر الحوار والتفاوض. ودعا رئيس المجلس، المفتي الحاج عمر إدريس، خلال مؤتمر صحفي، ...

:  الشئون الإسلامية  بإثيوبيا يناشد بحل ثلاثي لخلافات سد النهضة
05/06/2020 | 11:00 ص

مفكر سياسي مصري: السودان غير موقفه في أزمة سد النهضة -

قال المفكر السياسي المصري المعروف مصطفى الفقي، إن السودان تبنى موقفا مغايرا في أزمة سد النهضة وتحول تماما، لأنه يخدم مصالحه، وأن التعنت الإثيوبي استفز أطرافا كثيرة.

مفكر سياسي مصري: السودان غير موقفه في أزمة سد النهضة -
05/06/2020 | 11:00 ص

مصر تطلع أوروبا على آخر مستجدات «سد النهضة»

بحث سامح شكرى، وزير الخارجية، مع عدد من نظرائه الأوروبيين خلال عدة اتصالات هاتفية، مختلف القضايا الإقليمية والدولية، وإطلاعهم على آخر المستجدات فيما يتعلق بأزمة سد النهضة. وفى اتصاله بوزير خارجية ألمانيا، هايكو ماس، قال المستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمى

مصر تطلع أوروبا على آخر مستجدات «سد النهضة»
06/05/2020 | 11:00 م

خبير مياه لـ RT: سد النهضة الإثيوبي يتعرض لمخاطر طبيعية كثيرة -

قال خبير المياه المصري، عباس شراقي، في تصريح حصري لـ RT، إن المشروعات الماية الإثيوبية، وعلى رأسها مشروع سد النهضة، تتعرض لكثیر من المخاطر الطبیعیة.

خبير مياه لـ RT: سد النهضة الإثيوبي يتعرض لمخاطر طبيعية كثيرة -
06/05/2020 | 11:00 م

مصر ترحب بإحياء مفاوضات سد النهضة... وإثيوبيا تستعجل الملء

وافقت القاهرة على العودة إلى مسار واشنطن المتعلق بأزمة سدّ النهضة، برعاية وزارة الخارجية الأميركية، ووفق مجموعة شروط، لقطع الطريق على إثيوبيا، بينما بدا أن الأخيرة تستعجل خطواتها لبدء ملء السد.

مصر ترحب بإحياء مفاوضات سد النهضة... وإثيوبيا تستعجل الملء


أزمة جديدة تهدد مشروع سد النهضة الشرقية توداي سد النهضة أعلن رئيس الوزراء الاثيوبي آبي أحمد، اليوم الجمعة، أمام البرلمان أن تأخير بناء سد النهضة قد أظهر زيادة في التكلفة بنسبة 60%. وقال أبي أحمد في إحاطة أعلن رئيس الوزراء الاثيوبي آبي أحمد، اليوم الجمعة، أمام البرلمان أن تأخير بناء سد النهضة قد أظهر زيادة في التكلفة بنسبة 60%.



اشترك ليصلك كل جديد عن سد النهضة

خيارات

أزمة جديدة تهدد مشروع سد النهضة   الشرقية توداي
المصدر http://www.sharkiatoday.com/%D8%A3%D8%B2%D9%85%D8%A9-%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%AF%D8%A9-%D8%AA%D9%87%D8%AF%D8%AF-%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9-%D8%B3%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%87%D8%B6%D8%A9/ http://www.sharkiatoday.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي أزمة جديدة تهدد مشروع سد النهضة الشرقية توداي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars