الموضوعات تأتيك من 14727 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

80% من المحذوفين مظلومين.. رسائل وزير التموين في ندوة الوفد (فيديو) اخبارنا اليوم

03/02/2019 | 11:00 ص 0 comments

80% من المحذوفين مظلومين.. رسائل وزير التموين في ندوة "الوفد" (فيديو)

80% من المحذوفين مظلومين.. رسائل وزير التموين في ندوة “الوفد” (فيديو) 02 فبراير 2019

كتب- إسلام ضيف:

فيديو – أحمد لطفي:

استضاف حزب الوفد، مساء الثلاثاء، الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، في ندوة "الوفد مع مسؤول"، والتي أطلقها الحزب لـ"تحقيق التعاون الكامل بين المسئول ورجل الشارع"، وفقًا للمستشار بهاء أبوشقة رئيس الحزب.

حضر الندوة سليمان وهدان وكيل مجلس النواب، وعدد من أعضاء البرلمان عن حزب الوفد، إلى جانب أعضاء الحزب من المحافظات وعدد من المواطنين.

وتطرق حديث وزير التموين إلى ملف الدعم، والذي وصفه بأنه "مشكلة مصر خلال السنوات الأخيرة"، لافتًا إلى أن الدعم واجب على أي حكومة "حتى تدعم الفئات الأكثر احتياجًا لكي تكون هناك حياة كريمة".

وأوضح المصيلحي، أن مشكلة الدعم تَكمُن في كفاءته "بمعنى أننا ندعم بمليار يوصل ٧٠٠ مليون للمواطن" حسبما شرح.

وأشار وزير التموين إلى أنه يجب تحديد الفئات المدعومة وما تستحقه، مستكملًا: "الدعم أحد الآليات اللازمة الرئيسية لتحقيق أمن غذائي وحماية اجتماعية للطبقات الأكثر احتياجًا، وأمريكا فيها دعم وأوروبا فيها دعم".

وتابع وزير التموين: "أي توضيب بيتعمل، بيعمل عفره (تراب)، واللي مش مستحمل عفره (تراب) ماينزلش الشارع، واللي نَفسه قصير ما يدخلش منافسه، عايزين نمشي على نظام واضح ونمشي بالقانون".

وأشار الوزير إلى أنه ليس ضد الدعم، لكنه يرى أن حل مشكلاته تكمن في تغيير آلية صرفه، وأن "النظام فيه خلل، ويجب عند إصلاح الخلل، أن يكون المواطن مقتنع"، داعيًا مجلس النواب؛ لمناقشة "الأضرار المترتبة على الاستمرار في الدعم العيني".

وحول قرار حذف الفئات الغير مستحقة للدعم من البطاقات التموينية، قال المصيلحي إنه اتخذه "بضمير مستريح"، متابعًا: "لدينا قاعدة بيانات مؤكدة ومؤمنة للمواطنين، خالية من الأخطاء، تمت بالتعاون مع وزارة الاتصالات ووزارة الإنتاج الحربي".

واعترف وزير التموين بأن هناك عددًا من المواطنين ظلموا خلال عمليات حذف غير المستحقين من البطاقات التموينية التي جرت العام الماضي، مؤكدًا: "80% ممن تم شطبهم مظلومين".

وتابع: "30% منهم بيانات غلط، ولكن بعد إعدادنا لقاعدة البيانات الجديدة، لن يكون هناك أي أخطاء خلال عمليات تنقية البطاقات التموينية".

وأعلن الوزير خلال الندوة عن وضع مواصفات جديدة للخبز بجميع أنواعه سواء حر أو سياحي، وسيتم الكشف عنها قبل 30 يونيو المُقبل، مستكملًا: "هنِشرك معانا الصحة ونشوف فيها شروط صحية، ونضبط هذا الموضوع".

وأشار الوزير إلى أنه عقب توليه مهام منصبه وجد استهلاك القمح 920 ألف طن شهريًا، و"الموازنة محطوطة 800 ألف طن شهريًا، يعني 120 ألف طن فرق، والطن بأربعة ألاف جنيه".

وتابع: "حاليًا استهلاكنا 825 ألف طن قمح شهريًا، بفرق 100 ألف طن"، مؤكدًا أنه "يجب علينا أن نرى الواقع كما هو وأي نوع من الفبركة في الواقع محدش هيساعدنا".

المصدر: مصراوي

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
مدبولي: توصيل الكهرباء للسودان مقابل سلع ومحاصيل امس 0:45 ص

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، اجتماعا مع الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، لمتابعة إجراءات الربط الكهربائي مع السودان. وأوضح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن وزير الكهرباء أعلن أنه في نهاية شهر مارس المقبل سنكون جاهزين لتوصيل الكهرباء للشبكات السودانية، ويتم حالياً التنسيق...

منوعات المرأة المعيلة.. مطالبات بتمكينها اقتصادياً.. معاش وتموين امس 0:45 ص

لم يكد شهر فبراير يبدأ حتى سارعت شيماء حمدان بإلقاء نفسها أسفل عجلات المترو فى محطة ساقية مكى، فيما أكد الشهود أنه انتحار أكدت العائلة أنه مجرد فقدان للوعى

منوعات المرأة المعيلة.. مطالبات بتمكينها اقتصادياً.. معاش وتموين امس 0:45 ص

لم يكد شهر فبراير يبدأ حتى سارعت شيماء حمدان بإلقاء نفسها أسفل عجلات المترو فى محطة ساقية مكى، فيما أكد الشهود أنه انتحار أكدت العائلة أنه مجرد فقدان للوعى

تعرف على آليات تسعير المحاصيل الزراعية...مصراوى امس 0:45 ص

تعرف على آليات تسعير المحاصيل الزراعية...مصراوى

تعرف على آليات تسعير المحاصيل الزراعية...مصراوى امس 0:45 ص

تعرف على آليات تسعير المحاصيل الزراعية...مصراوى



80% من المحذوفين مظلومين.. رسائل وزير التموين في ندوة الوفد (فيديو) اخبارنا اليوم اخبار وزارة التموين 80% من المحذوفين مظلومين.. رسائل وزير التموين في ندوة "الوفد" (فيديو)



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار وزارة التموين

خيارات

المصدر https://www.akhbarelyaom.com/1564586/80-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D8%B0%D9%88%D9%81%D9%8A%D9%86-%D9%85%D8%B8%D9%84%D9%88%D9%85%D9%8A%D9%86-%D8%B1%D8%B3%D8%A7%D8%A6%D9%84-%D9%88%D8%B2%D9%8A%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%85 https://www.akhbarelyaom.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي 80% من المحذوفين مظلومين.. رسائل وزير التموين في ندوة الوفد (فيديو) اخبارنا اليوم

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars