الموضوعات تأتيك من 14719 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الأمم المتحدة تجمع ممثلين عن الحكومة اليمنية والحوثيين على متن سفينة ‬‎

03/02/2019 | 7:45 م 0 comments

عقدت اللجنة المكلّفة بمراقبة تنفيذ اتفاق الانسحاب، ووقف إطلاق النار في الحديدة في اليمن، اجتماعًا جديدًا اليوم الأحد، على متن سفينة تابعة للأمم المتحدة قبالة المدينة الساحلية، بحضور ممثلين عن الحكومة المعترف بها والحوثيين. وهذا ثالث اجتماع للجنة المشتركة بُعيْد تشكيلها في أعقاب التوصل إلى اتفاق في محادثات في السويد في كانون الأول/ديسمبر، والأول منذ…

عقدت اللجنة المكلّفة بمراقبة تنفيذ اتفاق الانسحاب، ووقف إطلاق النار في الحديدة في اليمن، اجتماعًا جديدًا اليوم الأحد، على متن سفينة تابعة للأمم المتحدة قبالة المدينة الساحلية، بحضور ممثلين عن الحكومة المعترف بها والحوثيين.

وهذا ثالث اجتماع للجنة المشتركة بُعيْد تشكيلها في أعقاب التوصل إلى اتفاق في محادثات في السويد في كانون الأول/ديسمبر، والأول منذ أن أعلن الحوثيون مقاطعة الاجتماعات بسبب خلافات مع بعثة الأمم المتحدة قبل أقل من شهر.

وقال مسؤول حكومي يمني مشارك في الاجتماعات مشترطًا عدم الكشف عن هويته، إن الجنرال الهولندي المتقاعد باتريك كمارت، رئيس اللجنة، نجح في جمع طرفي النزاع “فوق سفينة تابعة للأمم المتحدة ترسو قبالة ميناء الحديدة” على البحر الأحمر.

وأضاف أن الاجتماع “ركّز على تعزيز وقف إطلاق النار، وفتح الممرات الإنسانية، وملف الانسحاب من المدينة والموانئ، تنفيذًا لاتفاق السويد”.

وتعقد اللجنة، التي ترأسها الأمم المتحدة وتضم أعضاءً من كلا الطرفين، لقاءات منتظمة للإشراف على تنفيذ وقف إطلاق النار.

والتقت اللجنة سابقًا في أراض خاضعة لسيطرة الحوثيين لكن محاولات لعقد اجتماع في مناطق يسيطر عليها التحالف فشلت بسبب عدم رغبة الحوثيين في عبور خطوط الجبهة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الأمم المتحدة: 24 مليون يمني بحاجة للمساعدة أو الحماية 16/02/2019 | 7:45 م

قال مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية إن الأزمة الإنسانية في اليمن باتت الأسوأ في العالم، واستعرض في تقرير له أرقاما تؤكد خطورة الأوضاع، حيث يهدد الجوع والأمراض أرواح ملايين اليمنيين.

الأمم المتحدة: 80% من اليمنيين يحتاجون للمساعدة الجزيرة مباشر 16/02/2019 | 7:45 م

أبرز ما جاء في التقرير 80 بالمائة من سكان اليمن، ويبلغ عددهم 24 مليون شخص بحاجة لشكل من أشكال المساعدة الإنسانية والحماية، بينهم 14.3 ملايين في حاجة حادة لتلك المساعدات. نسبة المحتاجين للمساعدات في اليمن زادت بنحو 27 بالمائة مقارنة بعام 2018. أكثر من 20 مليون شخص في جميع أنحاء البلاد يعانون من انعدام الأمن الغذائي، بما في ذلك ما يقرب من 10 ملايين شخص يعانون من مستويات حادة من الجوع. 7.4 ملايين شخص يحتاجون إلى خدمات علاجية وأخرى للوقاية من سوء التغ

الأمم المتحدة: 24 مليون يمني بحاجة للمساعدة أو الحماية 16/02/2019 | 7:45 م

قال مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية إن الأزمة الإنسانية في اليمن باتت الأسوأ في العالم، واستعرض في تقرير له أرقاما تؤكد خطورة الأوضاع، حيث يهدد الجوع والأمراض أرواح ملايين اليمنيين.

الاغتصاب ما زال متفشيا في ولاية الوحدة بجنوب السودان حسب الأمم المتحدة Euronews 16/02/2019 | 7:45 م

الأمم المتحدة: الاغتصاب ما زال متفشيا في ولاية الوحدة بجنوب السودان

الأمم المتحدة: الاغتصاب والعنف الجنسي ما زال متفشيا في ولاية الوحدة بجنوب السودان 16/02/2019 | 7:45 م

الخليج 365: كشف تحقيق للأمم المتحدة نشر، اليوم الجمعة، أن جرائم الاغتصاب والعنف الجنسي ضد النساء والفتيات في سن لا تتجاوز الثامنة ما زالت منتشرة في المناطق الشمالية بجنوب السودان، على الرغم من إبرام اتفاق سلام لإنهاء الحرب الأهلية في سبتمبر/ أيلول عام 2018. ورصد تقرير مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان وبعثة الأمم المتحدة في […]...

الاغتصاب ما زال متفشيا في ولاية الوحدة بجنوب السودان حسب الأمم المتحدة Euronews 16/02/2019 | 7:45 م

الأمم المتحدة: الاغتصاب ما زال متفشيا في ولاية الوحدة بجنوب السودان



الأمم المتحدة تجمع ممثلين عن الحكومة اليمنية والحوثيين على متن سفينة ‬‎ الأمم المتحدة عقدت اللجنة المكلّفة بمراقبة تنفيذ اتفاق الانسحاب، ووقف إطلاق النار في الحديدة في اليمن، اجتماعًا جديدًا اليوم الأحد، على متن سفينة تابعة للأمم المتحدة قبالة المدينة الساحلية، بحضور ممثلين عن الحكومة المعترف بها والحوثيين. وهذا ثالث اجتماع للجنة المشتركة بُعيْد تشكيلها في أعقاب التوصل إلى اتفاق في محادثات في السويد في كانون الأول/ديسمبر، والأول منذ…



اشترك ليصلك كل جديد عن الأمم المتحدة

خيارات

المصدر https://www.eremnews.com/news/arab-world/yemen/1669968 إرم نيوز
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الأمم المتحدة تجمع ممثلين عن الحكومة اليمنية والحوثيين على متن سفينة ‬‎

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars