الموضوعات تأتيك من 14710 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

“الأمم المتحدة” تقول إن 230 مديرية يمنية معرضة لخطر المجاعة

03/02/2019 | 7:45 م 0 comments

قالت الأمم المتحدة، اليوم الأحد، إن 230 مديرية يمنية معرضة لخطر المجاعة. وأكد تقرير صادر عن مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن، الذي رصد الوضع الإنساني في البلاد منذ 16 حتى 23 يناير/ كانون الثاني الماضي، أن اليمنيين باتوا في الوقت الحالي عرضة للمجاعة بشكل أكبر منذ تصاعد النزاع في مارس/ آذار 2015، وأشار …

قالت الأمم المتحدة، اليوم الأحد، إن 230 مديرية يمنية معرضة لخطر المجاعة.

وأكد تقرير صادر عن مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن، الذي رصد الوضع الإنساني في البلاد منذ 16 حتى 23 يناير/ كانون الثاني الماضي، أن اليمنيين باتوا في الوقت الحالي عرضة للمجاعة بشكل أكبر منذ تصاعد النزاع في مارس/ آذار 2015، وأشار التقرير أن هناك 230 مديرية في اليمن، من أصل 333 معرضة لخطر المجاعة.

وأضاف التقرير الذي تداولته وسائل إعلام دولية، أن هناك 10 ملايين يمني (من أصل نحو 28 مليون)، يعانون من الجوع الشديد، وأشار أن “7.4 ملايين يمني بحاجة إلى علاج أو منع سوء التغذية، من بينهم 3.2 ملايين شخص يحتاجون إلى علاج لسوء التغذية الحاد.

وأوضح التقرير أن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، عمل في يناير/كانون الثاني الماضي على توسيع نطاق عمله ليشمل 12 مليون شخص، وذلك بتقديم “حصص غذائية وقسائم سلع أساسية”.

ومنذ نحو 4 أعوام، تشهد اليمن معارك طاحنة بين القوات الحكومية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، المسنودة بتحالف عسكري تقوده السعودية وبمشاركة إماراتية كبيرة من جهة، ومسلحي “الحوثي” من جهة أخرى، الذين يسيطرون على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء، منذ نهاية العام 2014.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الأمم المتحدة: 24 مليون يمني بحاجة للمساعدة أو الحماية اليوم 19:45 م

قال مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية إن الأزمة الإنسانية في اليمن باتت الأسوأ في العالم، واستعرض في تقرير له أرقاما تؤكد خطورة الأوضاع، حيث يهدد الجوع والأمراض أرواح ملايين اليمنيين.

الأمم المتحدة: 80% من اليمنيين يحتاجون للمساعدة الجزيرة مباشر اليوم 19:45 م

أبرز ما جاء في التقرير 80 بالمائة من سكان اليمن، ويبلغ عددهم 24 مليون شخص بحاجة لشكل من أشكال المساعدة الإنسانية والحماية، بينهم 14.3 ملايين في حاجة حادة لتلك المساعدات. نسبة المحتاجين للمساعدات في اليمن زادت بنحو 27 بالمائة مقارنة بعام 2018. أكثر من 20 مليون شخص في جميع أنحاء البلاد يعانون من انعدام الأمن الغذائي، بما في ذلك ما يقرب من 10 ملايين شخص يعانون من مستويات حادة من الجوع. 7.4 ملايين شخص يحتاجون إلى خدمات علاجية وأخرى للوقاية من سوء التغ

الأمم المتحدة: 24 مليون يمني بحاجة للمساعدة أو الحماية اليوم 19:45 م

قال مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية إن الأزمة الإنسانية في اليمن باتت الأسوأ في العالم، واستعرض في تقرير له أرقاما تؤكد خطورة الأوضاع، حيث يهدد الجوع والأمراض أرواح ملايين اليمنيين.

الاغتصاب ما زال متفشيا في ولاية الوحدة بجنوب السودان حسب الأمم المتحدة Euronews اليوم 19:45 م

الأمم المتحدة: الاغتصاب ما زال متفشيا في ولاية الوحدة بجنوب السودان

الأمم المتحدة: الاغتصاب والعنف الجنسي ما زال متفشيا في ولاية الوحدة بجنوب السودان اليوم 19:45 م

الخليج 365: كشف تحقيق للأمم المتحدة نشر، اليوم الجمعة، أن جرائم الاغتصاب والعنف الجنسي ضد النساء والفتيات في سن لا تتجاوز الثامنة ما زالت منتشرة في المناطق الشمالية بجنوب السودان، على الرغم من إبرام اتفاق سلام لإنهاء الحرب الأهلية في سبتمبر/ أيلول عام 2018. ورصد تقرير مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان وبعثة الأمم المتحدة في […]...

الاغتصاب ما زال متفشيا في ولاية الوحدة بجنوب السودان حسب الأمم المتحدة Euronews اليوم 19:45 م

الأمم المتحدة: الاغتصاب ما زال متفشيا في ولاية الوحدة بجنوب السودان



“الأمم المتحدة” تقول إن 230 مديرية يمنية معرضة لخطر المجاعة الأمم المتحدة قالت الأمم المتحدة، اليوم الأحد، إن 230 مديرية يمنية معرضة لخطر المجاعة. وأكد تقرير صادر عن مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن، الذي رصد الوضع الإنساني في البلاد منذ 16 حتى 23 يناير/ كانون الثاني الماضي، أن اليمنيين باتوا في الوقت الحالي عرضة للمجاعة بشكل أكبر منذ تصاعد النزاع في مارس/ آذار 2015، وأشار …



اشترك ليصلك كل جديد عن الأمم المتحدة

خيارات

المصدر https://www.yemenakhbar.com/1839507 https://www.yemenakhbar.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي “الأمم المتحدة” تقول إن 230 مديرية يمنية معرضة لخطر المجاعة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars