الموضوعات تأتيك من 15433 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

تنشر جامعة القاهرة أول دليل مصري للعلاج الأخلاقي للحيوانات التجريبية

03/02/2019 | 11:45 م 0 comments

سوكسبت الاخبارى تقدم احدث واهم اخبار مصر والوطن العربى على مدار اليوم كما نقدم اهم اخبار الرياضة والفن والاقتصاد والحوادث.

اشترك في أهم الأخبار

أعدت جامعة القاهرة الدليل المصري للعلاج الأخلاقي للحيوانات التجريبية في التعليم والبحث العلمي في إطار القيم الأخلاقية والمعرفة المتجددة.

يغطي الدليل جميع جوانب الرعاية الحيوانية واستخدامها وعلاجها للأغراض العلمية في مجالات الطب والصيدلة والطب البيطري والبيولوجيا والزراعة ، ويتضمن مبادئ رعاية الحيوان واستخدامه ومبادئ التعامل الحنون مع الحيوانات في الأنشطة والأنشطة العلمية. إمكانية الوصول ومسؤوليات الباحثين والمؤسسات.

رئيس جامعة القاهرة د. قال محمد عثمان الخشت في تصريح صحفي يوم الأحد إن لجنة أخلاقيات رعاية واستخدام الحيوانات في التعليم والبحث العلمي التابعة لجامعة القاهرة تنظم العديد من الندوات وورش العمل والتدريبات للفرق المؤهلة. لتشكيل. جامعة الزقازيق ، المنوفية ، بني سويف ، المنصورة ، الإسكندرية ، عين شمس ، زويل ، قناة السويس واللجنة الطبية التابعة لوزارة الدفاع ، وكذلك المؤتمرات العلمية في أمريكا وجنوب أفريقيا وإسبانيا. تنظيم النظام هذا هو المسؤول عن اعتماد برامج أخلاقيات رعاية الحيوان ، والتي تنعكس في المنشور الدولي "AAALAC" لأول مرة في مصر والدول العربية والأفريقية.

يتضمن الدليل العديد من المحاور التي تتناول مسؤوليات الباحثين والمعلمين ، وشراء الحيوانات في المرافق والمساكن ، والحد من الألم والمعاناة ، والقتل الرحيم ، وبروتوكولات تحديد الهوية والترقيم ، وفحص الحيوانات الميتة والتخلص الآمن من الحيوانات. من خلال تطوير مبادئ للباحثين والمعلمين ، وتشجيع استخدام الحيوانات في التعليم والبحث العلمي ووفقا للمعايير الدولية ، وتعزيز الدوافع المبررة للاستخدام الحيواني ، لتحقيق الفوائد العلمية المرجوة مع الآثار الضارة المحتملة على رفاهية الحيوان استخدام تقنيات بديلة لاستخدامها في الحيوانات لأغراض تعليمية وبحثية واستخدام أقل عدد ممكن من الحيوانات حتى لا تتداخل مع عملية التعليم والبحث.

وأشار الخشت إلى أهمية إنشاء مرفق تجريبي حيواني متكامل ، وأشار إلى أن هذه هي أول حاضنة تكنولوجية تتماشى مع قانون الحوافز للعلوم والتكنولوجيا والابتكار ، بما في ذلك المختبرات والمرافق التي تدعم البحث والابتكار على أساس الحيوان. في الدراسات السريرية وكذلك الخدمات التقنية والعملية لمشاريع البحث العلمي. يمكن إنتاج النماذج الأولية على وجه الخصوص في تشخيص الأمراض وإنتاج الأدوية.

خديجة محمد جعفر ، رئيسة لجنة جامعة القاهرة لأخلاقيات رعاية واستخدام الحيوانات في التعليم والبحث العلمي (CU-IACUC) ، قالت إن الجامعة لديها لجنة لعلاج الحيوانات في التعليم وفي البحث العلمي. تنقسم اللجنة إلى ثلاث لجان فرعية ، تغطي جميع التخصصات المحددة المشاركة في الدراسات والبحوث حول الحيوانات ، وهي قطاع العلوم الأساسي للجنة (العلوم ، المعهد الوطني لعلوم الليزر ، الهندسة الطبية ، علم النفس) ، لجنة العلوم الطبية (الطب ، الفم والأسنان ، الصيدلة ، العلاج الطبيعي ، المعهد الوطني للسرطان) ، لجنة العلوم الطبية البيطرية والزراعية (الطب البيطري ، الزراعة).

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
21/03/2024 | 1:56 م

رئيس جامعة القاهرة: البعض يزعم أن الأمة الإسلامية انقسمت لـ مصراوى

رئيس جامعة القاهرة البعض يزعم أن الأمة الإسلامية انقسمت لـ 73 فرقة | مصراوى

رئيس جامعة القاهرة: البعض يزعم أن الأمة الإسلامية انقسمت لـ    مصراوى
21/03/2024 | 1:56 م

فيديو طرد مفتي مصر الأسبق علي جمعة من جامعة القاهرة قديم وليس بعد فتاويه الأخيرة مسبار

تحقّق "مسبار" من الادعاء وتبيّن أنّه مضلّل، إذ إنّ مقطع الفيديو قديم ويعود إلى عام 2013، بعد عزل الرئيس المصري السابق محمد مرسي وأحداث ميدان رابعة العدوية.طلاب

فيديو طرد مفتي مصر الأسبق علي جمعة من جامعة القاهرة قديم وليس بعد فتاويه الأخيرة   مسبار
21/03/2024 | 1:56 م

رئيس جامعة عين شمس يبحث مع السفير الياباني تعزيز التعاون المشترك

أعلن الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، أن مجلة البحوث المتقدمة (JAR) حققت عددًا كبيرًا من النجاحات على مستوى العالم وأصبحت واحدة من أبرز المجلات المبوبة في أكبر قواعد البيانات العالمية المتقدمة مثل سكوبس وسيماجو في تخصصها على مستوى العالم، وذلك

رئيس جامعة عين شمس يبحث مع السفير الياباني تعزيز التعاون المشترك
21/03/2024 | 1:56 م

موعد بدء الدراسة بالتعليم المدمج جامعة القاهرة - بوابة الأهرام

أعلن مركز التعليم المدمج بجامعة القاهرة، فتح التسجيل بالترم الأساسي مارس 2024 لنظامي التعليم المدمج المفتوح، وذلك في الفترة من 16 مارس وحتى 24 أبريل، مشيرا إلى أن التسجيل يتم من خلال مقر مركز التعليم المدمج بالجامعة

موعد بدء الدراسة بالتعليم المدمج جامعة القاهرة - بوابة الأهرام
21/03/2024 | 1:56 م

تعرف على مرتبة جامعة القاهرة بتصنيف سيماجو 2024 بين الجامعات مصراوى

تعرف على مرتبة جامعة القاهرة بتصنيف سيماجو 2024 بين الجامعات العالمية | مصراوى

تعرف على مرتبة جامعة القاهرة بتصنيف سيماجو 2024 بين الجامعات   مصراوى
06/07/2020 | 6:45 ص

صحيفة عربية مستقلة تغطي احدث الاخبارالعربية والعالمية رأي اليوم Raialyoum

"راي اليوم" صحيفة عربية مستقلة تقرأ في جميع انحاء العالم. اطلعواعلى مدارالساعة على احدث الاخبارالسياسية، الإقتصادية،الرياضية والثقافية، العربية والعالمية.

صحيفة عربية مستقلة تغطي احدث الاخبارالعربية والعالمية   رأي اليوم   Raialyoum
06/07/2020 | 6:45 ص

جامعة القاهرة: امتحانات الفرق النهائية 10 يوليو حتى 25 أغسطس -

ناقش مجلس جامعة القاهرة، برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس الجامعة، الترتيبات النهائية لإجراء امتحانات الفصل الدراسى الثانى لطلاب السنوات النهائية والدراسات العليا.

جامعة القاهرة: امتحانات الفرق النهائية 10 يوليو حتى 25 أغسطس -


تنشر جامعة القاهرة أول دليل مصري للعلاج الأخلاقي للحيوانات التجريبية جامعة القاهرة سوكسبت الاخبارى تقدم احدث واهم اخبار مصر والوطن العربى على مدار اليوم كما نقدم اهم اخبار الرياضة والفن والاقتصاد والحوادث.



اشترك ليصلك كل جديد عن جامعة القاهرة

خيارات

المصدر https://www.swxbt.com/%D8%AA%D9%86%D8%B4%D8%B1-%D8%AC%D8%A7%D9%85%D8%B9%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%A7%D9%87%D8%B1%D8%A9-%D8%A3%D9%88%D9%84-%D8%AF%D9%84%D9%8A%D9%84-%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A-%D9%84%D9%84%D8%B9%D9%84%D8%A7/ https://www.swxbt.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تنشر جامعة القاهرة أول دليل مصري للعلاج الأخلاقي للحيوانات التجريبية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars