الموضوعات تأتيك من 14708 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > سوني

تقني: جهاز سوني المنزلي Playstation 5 سيدعم خاصية التوافق المسبق ‹ جريدة الوطن

04/02/2019 | 4:45 ص 0 comments
تقني: جهاز سوني المنزلي Playstation 5 سيدعم خاصية التوافق المسبق ‹ جريدة الوطن

من خلال تغريدة جديدة، أكّد John Linneman من الشبكة التقنية الشهيرة ديجيتال فاوندري لأحد اللاعبين على تويتر أن جهاز سوني المنزلي القادم البلايستيشن 5 سيدعم التوافق المسبق حتماً و دون شك. هذا ليس مفاجئاً بالنسبة لنا، أحد الأسباب التي أدت إلى غياب التوافق المسبق عن البلايستيشن الرابع هو الاختلاف الكلي في معمارية الجهاز عن البلايستيشن […]

من خلال تغريدة جديدة، أكّد John Linneman من الشبكة التقنية الشهيرة ديجيتال فاوندري لأحد اللاعبين على تويتر أن جهاز سوني المنزلي القادم البلايستيشن 5 سيدعم التوافق المسبق حتماً و دون شك.
هذا ليس مفاجئاً بالنسبة لنا، أحد الأسباب التي أدت إلى غياب التوافق المسبق عن البلايستيشن الرابع هو الاختلاف الكلي في معمارية الجهاز عن البلايستيشن الثالث و اللجوء إلى معمارية x86 الجوهرية للحواسب الشخصية و التي طورتها شركة انتل في الماضي و أدت إلى ثورة تكنولوجية في عالم الكمبيوتر.
أما الآن و بالنظر إلى أن سوني ستستمر مع هذه المعمارية بالمضي قدماً فإن دعم التوافق المسبق سيكون أسهل بكثير.
…………

 

Nikkei: جهاز Switch جديد أصغر حجماً قادم هذا العام
أكّد تقرير جديد من صحيفة Nikkei اليابانية أن شركة ننتندو في طريقها لإصدار نموذج جديد من جهازها الهجين Switch في الأسواق العالمية هذا العام، و بحسب التقرير فإن النموذج الجديد من الجهاز سيكون أصغر حجماً لخدمة خاصية المحمول في الجهاز بصورة أكبر.
هذه ليست هي المرة الأولى التي نسمع فيها شيئا كهذا، حيث ذكر تقرير من Wall Street Journal في العام الماضي أن ننتندو بالفعل ستقوم بإصدار نموذج جديد من جهازها هذا العام، و ذلك على الرغم من أن الرئيس التنفيذي للشركة قد نفى نيتها لإطلاق أجهزة جديدة، في مقابلة تم إجراؤها في وقت سابق من العام الحالي.
…………..

 

خدمة Nintendo Switch Online وصلت إلى 8 مليون مشترك
من خلال لقاء المستثمرين أكدت شركة ننتندو اليابانية أن خدمة الشبكة الخاصة بجهازها الهجين سويتش، و التي انطلقت في شهر سبتمبر الماضي، قد حظيت بإطلاق جيد حيث اشترك بها أكثر من 8 مليون شخص حتى الآن.
الخدمة تواجه اعتراضات عديدة من اللاعبين بسبب غياب بعض الخواص الأساسية عنها، إلا أن السعر الزهيد كان مشجعاً لنسبة كبيرة من الزبائن على ما يبدو. على أية حال، فوروكاوا الرئيس التنفيذي لشركة ننتندو أكد أن الشركة ستسعى لزيادة الخدمات التي تقدمها عبر الشبكة و التوسع بها.
…………….

 

عدد مشتركي Playstation Plus يتجاوز 36 مليون مشترك
من خلال تقريرها المالي، أكدت شركة سوني للتسلية التفاعلية أن عدد مشتركي خدمة Playstation Plus قد وصل إلى 36 مليون مشترك حتى الآن.
هذا العدد كبير جداً بالتأكيد، و هو يمثل قرابة ثلث مالكي البلايستيشن الرابع، و الذين يتجاوز عددهم 91 مليون شخص حتى الآن، و يُذكر بأن تكلفة الاشتراك السنوي تصل إلى ما يقارب 60 دولاراً. مؤخراً، قامت سوني بزيادة مساحة التخزين السحابية للمشتركين، و ذلك لأن الحفاظ على هؤلاء المُشتركين هو أمر جوهري للغاية لقسم البلايستيشن و شركة سوني ككل.
لا شك أن هذه الخدمة باتت من الأعمدة الرئيسية التي يستند عليها قسم البلايستيشن لتحقيق الربحية و النجاح.
……………

 

جهاز سوني المنزلي Playstation 4 شحن أكثر من 94.2 مليون وحدة
تمكن جهاز سوني المنزلي من شحن 8.1 مليون وحدة في الربع الأخير من العام الماضي 2018، و بذلك فإن الجهاز الأكثر نجاحاً هذا الجيل من الأجهزة المنزلية قد شحن 94.2 مليون وحدة منذ صدوره في نوفمبر 2013 حتى الآن.
عودة كبيرة و ضخمة لعملاق الأجهزة المنزلية البلايستيشن بعد تراجع ملحوظ في الجيل الماضي، البلايستيشن4 بات قريبا جدا من التفوق على إجمالي مبيعات البلايستيشن الأول و تجاوز حاجز 100 مليون وحدة، و يبقى بعد ذلك الإنجاز الأكبر و الأصعب في الوصول إلى الجهاز التاريخي البلايستيشن الثاني و الذي باع أكثر من 150 مليون وحدة حول العالم.يُذكر بأن مبيعات الجهاز المباشرة إلى الزبائن قد فاقت 91 مليون جهاز إلى الآن.
……………

 

الهاتف Galaxy S10E يظهر بدوره في مجموعة من الصور الرسمية المسربة
لحد الآن، حصلنا على العديد من الصور الرسمية المسربة التي تستعرض لنا الهاتفين Galaxy S10 و +Galaxy S10. وبالتالي، فمن الرائع أن نحصل الآن كذلك على الصور الرسمية المسربة للطراز الأصغر والذي من المرجح أن يصل إلى السوق تحت إسم Galaxy S10E.
كما تلاحظون، فهذه الصور الرسمية المسربة الجديدة تؤكد لنا ما كنا نعرفه بالفعل، فهذه الصور تؤكد لنا من جديد بأن الهاتف سيضم كاميرا واحدة في الثقب الموجود في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة، وكاميرتين فقط في الواجهة الخلفية على عكس الهاتفين Galaxy S10 و +Galaxy S10 اللذان سيأتيان مع ثلاث كاميرات في الخلف. وعلاوة على ذلك، فهذه الصور تؤكد لنا كذلك بأن الهاتف Galaxy S10E لن يضم مستشعر بصمات الأصابع في الواجهة الخلفية، وهذا ما يعطي المزيد من المصداقية للتسريبات السابقة التي ذكرت بأن هذا الهاتف سيضم مستشعر بصمات الأصابع في الجانب.
وبغض النظر عن التصميم، فهذه الصور الرسمية المسربة الجديدة تؤكد لنا كذلك قدوم الهاتف Galaxy S10E بتشكيلة مختلفة من الألوان تشمل الأسود والأخضر والأبيض مع العلم بأن هناك إحتمال أن يأتي كذلك باللون الأزرق والأصفر. وعندما يتعلق الأمر بالأسعار، فقد تردد أن الهاتف Galaxy S10E سيكلف 749€ علمًا أن هذا الأخير سيضم 6GB من الذاكرة العشوائية و128GB من الذاكرة الداخلية.
عموما، من المقرر أن تقوم شركة سامسونج بإزاحة الستار رسميًا عن سلسلة هواتف Galaxy S10 Series في اليوم 20 من شهر فبراير الجاري بمدينة سان فرانسيسكو الأمريكية. لذلك لا تنسوا العودة إلينا آنذاك للحصول على التفاصيل الكاملة.
…………..

 

آبل تعتذر للعملاء بسبب خلل FaceTime
تم إكتشاف خلل أمني حرج في محادثات FaceTime الجماعية قبل بضعة أيام فقط، وهذا ما دفع شركة آبل في نهاية المطاف لإيقاف هذه الميزة مؤقتًا حتى تقوم بإصدار إصلاح لها. وقد أصدرت الشركة الآن إعتذارًا عن الإزعاج، ووعدت بتفعيل الميزة من جديد في الأسبوع المقبل.
في البيان، تقول شركة آبل أنها قامت بتعطيل ميزة محادثات FaceTime الجماعية عن بعد بإستخدام الخادم، وفي الأسبوع المقبل ستقوم الشركة بإصدار تحديث جديد لإعادة تفعيل هذه الميزة التي يتطلع إليها العديد من الأشخاص حول العالم. وعلاوة على ذلك، فقد قامت شركة آبل في هذا البيان بتقديم شكر خاص لعائلة Thompson بسبب إبلاغها عن الخلل. وهنا البيان الكامل :
لقد أصلحنا الخطأ الأمني في ميزة Group FaceTime على خوادم Apple وسنقوم بإصدار تحديث جديد لإعادة تفعيل الميزة للمستخدمين في الأسبوع المقبل. نشكر عائلة Thompson للإبلاغ عن الأخطاء. نعتذر بشدة لعملائنا الذين تأثروا وجميع من كانوا قلقين بشأن هذه المشكلة الأمنية. نحن نقدر الصبر بينما نقوم بإتمام هذه العملية.
نريد أن نؤكد لعملائنا أنه بمجرد أن عرف المهندسين لدينا التفاصيل الضرورية المتعلقة بهذا الخلل، فقد قاموا بتعطيل Group FaceTime بسرعة وبدأوا العمل على الإصلاح. نحن ملتزمون بتحسين العملية التي نتلقى بواسطتها هذه التقارير ونقوم بتصعيدها، من أجل توصيلها إلى الأشخاص المناسبين في أسرع وقت ممكن. إننا نتعامل مع أمن منتجاتنا على محمل الجد، ونحن ملتزمون بالإستمرار في كسب الثقة التي يضعها عملاء آبل فينا.
………………

 

آبل تلغي فجأة شهادة الشركات الممنوحة لشركة جوجل
تقدم شركة آبل شهادة خاصة للشركات الكبيرة مثل جوجل والفيسبوك بغرض توزيع التطبيقات داخل تلك الشركات ليكون من السهل على الموظفين أداء أعمالهم. إحدى قواعد هذه الشهادة هو أنه يجب على الشركات عدم إستخدامها لتوزيع التطبيقات على المستهلكين.
تم تحديد كل من جوجل والفيسبوك على أنهما شركتان تقومان بذلك، وبينما تم إبطال شهادة الفيسبوك يوم أمس ليتم إعادتها مؤخرًا، فقد قامت شركة آبل بسحب نفس الشهادة من شركة جوجل اليوم عندما فعلت الشيء نفسه. وبغض النظر عما إذا كانت آبل تنوي التصرف بحزم مع جوجل، فيبدو أن كلا الشركتين تعملان بنشاط من أجل تصحيح الوضع. وأخبرت شركة جوجل موقع The Verge أنها ” تعمل مع شركة آبل لإصلاح التعطيل المؤقت لبعض تطبيقات الشركة، والتي سوف يتم حلها قريبًا “. في غضون ذلك، قالت شركة آبل لموقع Buzzfeed في بيان لها : ” إننا نعمل مع جوجل لمساعدتها على إستعادة شهادة الشركات الخاصة بها بسرعة كبيرة “.
بعد إبطال شهادة الفيسبوك، حذرت شركة آبل من أن أي مطور يستخدم شهادة الشركات لتوزيع التطبيقات على المستهلكين سيتم إبطال شهادته. وعلى الرغم من أن القواعد تنطبق بالتساوي على جميع الشركات، إلا أن آبل لم تتردد في الرد على الاستخدام غير المقصود لشهادة الشركات مع جوجل. وبالنسبة إلى إساءة استخدام الشهادة، يفيد موقع The Verge أن جوجل والفيسبوك ليستا الوحيدتين اللتان توزعان تطبيقات البيتا على المستهلكين. تقوم كل من DoorDash و Amazon و Sonos بعمل الشيء نفسه.
………….

 

سامسونج قد تقوم بتضمين ميزة جديدة تدعى ” Celeb Alarm ” في هواتف Galaxy S10
بالنظر إلى أن معظم الهواتف الذكية تستخدم مواصفات تقنية مماثلة، وتستخدم جميعها نفس نظام التشغيل، فالشركات بحاجة إلى إبتكار طرق للمساعدة في تمييز منتجاتها عن بعضها البعض. ويبدو أن لدى سامسونج فكرة حول كيفية القيام بذلك مع ميزة تدعى ” Celeb Alarm “.
في الواقع، لقد تم مؤخرًا رصد شركة سامسونج تتقدم بطلب للحصول على العلامة التجارية ” Celeb Alarm “، وقد تم وصف هذه العلامة التجارية على أنها ستكون لـ ” ميزة تعمل على التنبيه بإستخدام أصوات الفنانين “. في الأساس، يبدو وكأنها منبه سيعمل على إيقاظك بإستخدام صوت الشخصية الشهيرة المفضلة لديك. هل هذا جديد؟ يمكننا أن نقول لا، ولكننا نفترض بأن هذه الميزة ستكون وسيلة لجذب المستخدمين للهواتف الذكية التابعة لشركة سامسونج.
هذه ليست هي المرة الأولى التي نرى فيها الشركات تستخدم أصوات المشاهير في التطبيقات. كان تطبيق الخرائط Waze يستخدم في السابق أصوات عدد من المشاهير لمساعدة السائقين على التنقل، ومن المسلم به أن هذه الميزات تمكنت من جذب المستخدمين إلى منصتها. نحن لسنا متأكدين مما إذا كانت لدى سامسونج بالفعل خططًا لجعل هذه الميزة حقيقة، لذلك علينا فقط أن ننتظر ونرى.
تخطط شركة سامسونج للكشف عن سلسلة هواتف Galaxy S10 Series في اليوم 20 من شهر فبراير الجاري، لذلك قد نحصل على المزيد من المعلومات آنذاك.
…………….

 

Huawei تنشر صورة تشويقية جديدة تلمح فيها لقدوم هاتفها الذكي القابل للطي
وعدتنا شركة Huawei بالكشف عن هاتفها الذكي القابل للطي في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2019 المقرر عقده في أواخر الشهر الجاري بمدينة برشلونة الإسبانية، وهي الآن تؤكد ذلك من جديد من خلال صورة تشويقية، والتي تكشف لنا بأن الشركة الصينية تعتزم الكشف عن هذا الهاتف في اليوم 24 فبراير، وبالضبط في الساعة الثانية زوالاً بتوقيت وسط أوروبا.
هذا الهاتف القابل للطي سيضم مودم 5G الجديد من شركة Huawei والذي تطلق عليه إسم Huawei Balong 5000 5G، كما أنه سيضم المعالج الثماني النوى HiSilicon Kirin 980. وفقا لهذه الصورة التشويقية، فيبدو أن الهاتف سيكون قابلاً للطي في الوسط وسيبقي الشاشة في الخارج. ومن الناحية الفنية، وعدت الشركة بـ “هواتف 5G “، بصيغة الجمع، لذا قد نرى هاتفًا غير قابل للطي أيضا سيكون متوافقًا مع شبكات الجيل الخامس 5G.
على أي حال، يشير الإعلان الخاص بالحدث إلى ” إنترنت كل شيء “، لذا من المحتمل أن يكون روتر 5G الجديد من شركة Huawei موجودًا أيضًا في هذا الحدث. هذا الروتر يستخدم نفس المودم ويدعم HiLink، وهو بروتوكول المنازل الذكية المطور من قبل شركة Huawei. وعلى ذكر هذا الروتر، فهو يوفر WiFi 6 نظرًا لأن WiFi 802.11ac ليس سريعًا بما يكفي من أجل شبكات الجيل الخامس 5G. ومع ذلك، فليس هناك أي هاتف في الوقت الراهن يدعم معيار WiFi الجديد، لذلك نتوقع أن تكون هواتف Huawei الجديدة من بين الهواتف الذكية الأولى التي تدعم هذا المعيار.
العلامة التجارية الفرعية Honor التابعة لشركة Huawei تخطط بدورها لإطلاق هاتف ذكي متوافق مع شبكات الجيل الخامس 5G كذلك. وقبل الختام، نود أن نشير إلى أن شركة سامسونج تخطط بدورها للكشف عن هاتفها الذكي القابل للطي في اليوم 20 فبراير مع العلم بأن Xiaomi تعمل بدورها على هاتف مماثل، ولكن تاريخ الكشف لا يزال غير معروف في الوقت الراهن.


موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
سوني تعيّن مديرا جديدا لقطاع بلايستيشن امس 19:00 م

أعلنت شركة سوني عن تعيين Jim Ryan مديرًا لقطاع الألعاب والبلايستيشن فيها وذلك بدءًا من الأول من أبريل المقبل. وسينتقل رئيس القطاع الحالي John Kodera إلى منصب نائب الرئيس التنفيذي مع الاستمرار في ...

سوني تعيّن مديرا جديدا لقطاع بلايستيشن امس 19:00 م

أعلنت شركة سوني عن تعيين Jim Ryan مديرًا لقطاع الألعاب والبلايستيشن فيها وذلك بدءًا من الأول من أبريل المقبل. وسينتقل رئيس القطاع الحالي John Kodera إلى منصب نائب الرئيس التنفيذي مع الاستمرار في ...

بلايستيشن 5 توفر ميزة الألعاب الكلاسيكية امس 19:00 م

سوني تسعى لإطلاق ألعاب كلاسيكية بتقنية 4K في جهاز بلايسيتشن 5 ولكن صحيفة "صن" الإنجليزية تذكر أن الألعاب الكلاسيكية ستدعم تقنية الـHDMI

«سوني» تعيد شراء أسهم ب 910 ملايين دولار امس 19:00 م

«سوني» تعيد شراء أسهم ب 910 ملايين دولار

«سوني» تعيد شراء أسهم ب 910 ملايين دولار امس 19:00 م

جريدة الخليج - اقتصاد دولي

سوني تُنافس سامسونغ و آبل وتُقدِّم ساعتها الذكية - اليمن اليوم امس 19:00 م

تتصدّر عملاق التكنولوجيا "آبل" في مجال الساعات الذكية القابلة للارتداء، لكن قد تتزعزع هذه المكانة مع ساعة "سوني" الجديدة الذكية، إذ أعلنت شركة "سوني" للتو عن إطلاق ساعتها "وينا"، وهي عبارة عن مجموعة من الأشرطة الذكية التي يمكن تركبيها على وجه الساعة القياسية.

تكنولوجيا اليوم - سوني تُنافس آبل و سامسونغ وتطرح ساعتها الذكية الجديدة امس 19:00 م

تكنولوجيا اليوم - تتصدّر عملاق التكنولوجيا "آبل" في مجال الساعات الذكية القابلة للارتداء، لكن قد تتزعزع هذه المكانة مع ساعة "سوني" الجديدة الذكية، إذ أعلنت شركة "سوني" للتو عن إطلاق ساعتها "وينا"، وهي عبارة عن مجموعة من الأشرطة الذكية التي يمكن تركبيها على وجه الساعة القياسية. ويمكن للساعة "وينا" بمجرد ربط الشريط بالساعة القياسية، تنفيذ مجموعة من المهام، مثل مراقبة اللياقة البدنية...



تقني: جهاز سوني المنزلي Playstation 5 سيدعم خاصية التوافق المسبق ‹ جريدة الوطن سوني من خلال تغريدة جديدة، أكّد John Linneman من الشبكة التقنية الشهيرة ديجيتال فاوندري لأحد اللاعبين على تويتر أن جهاز سوني المنزلي القادم البلايستيشن 5 سيدعم التوافق المسبق حتماً و دون شك. هذا ليس مفاجئاً بالنسبة لنا، أحد الأسباب التي أدت إلى غياب التوافق المسبق عن البلايستيشن الرابع هو الاختلاف الكلي في معمارية الجهاز عن البلايستيشن […]



اشترك ليصلك كل جديد عن سوني

خيارات

تقني: جهاز سوني المنزلي Playstation 5 سيدعم خاصية التوافق المسبق ‹ جريدة الوطن
المصدر http://alwatannewspaper.ae/?p=433709 http://alwatannewspaper.ae
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تقني: جهاز سوني المنزلي Playstation 5 سيدعم خاصية التوافق المسبق ‹ جريدة الوطن

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars