الموضوعات تأتيك من 14719 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > حب وزواج

عمرك يحدد مهاراتك الخاصة

04/02/2019 | 6:00 ص 0 comments

كل مرحلة عمرية نمر بها لها العديد من المميزات التى يكتسبها الإنسان، فليست مرحلة الشباب الأفضل وليس الكبار هم الأسوأ. العديد من الدراسات التى تم نشرها، منها ما نشرته مؤخراً «الإندبندنت»، كشفت عما يميز كل عمر، التقرير ليس بالجديد، ولكن أعيد نشره مؤخراً مرة

اشترك لتصلك أهم الأخبار


كل مرحلة عمرية نمر بها لها العديد من المميزات التى يكتسبها الإنسان، فليست مرحلة الشباب الأفضل وليس الكبار هم الأسوأ.

أخبار متعلقة

9 أشياء يكرهها الرجل في مكياج المرأة.. ما هي؟

جامعة أسوان تشارك في المهرجان الدولي لسينما المرأة

العديد من الدراسات التى تم نشرها، منها ما نشرته مؤخراً «الإندبندنت»، كشفت عما يميز كل عمر، التقرير ليس بالجديد، ولكن أعيد نشره مؤخراً مرة أخرى، ويرصد ما يميز كل مرحلة.

فى عمر الـ7 إلى 8 سنوات يكون الطفل على استعداد للتعلم بشكل أفضل، لذلك على الأسرة تعليم أطفالها لغة ثانية بجانب لغتهم الأم، فعلى الرغم من اختلاف بعض علماء النفس فى ذلك الأمر ولكن العديد من التجارب أثبتت أن تعليم لغة ثانية يكون أسهل بالنسبة لمعظم الناس قبل سن البلوغ.

وحين يصل الإنسان لعمر الـ18 يمر بتطور قدرات العقل بشكل كبير، وبذلك يكون لديه قدرة كبيرة على تحقيق نتائج جيدة فى العديد من المجالات التى يعمل بها، فهذه السن المناسبة لتحقيق الكثير من الأمور التى تريدها فى الحياة.

فى عمر 22 يكون الإنسان لديه قدرة كبيرة على تذكر أسماء غير مألوفة، فالدراسات أثبتت أن هذه الظاهرة تبلغ ذروتها فى ذلك العمر، ففى دراسة تمت 2010 تم التأكيد على ذلك أنك إن قابلت شخصا جديدا وسمعت اسمه لمرة واحدة قد تتذكره بعد ذلك بكل سهولة.

فى حدود عمر الـ23 تصبح النساء أكثر جاذبية للرجال، وحتى مع تقدم الرجال فى السن بدا أن تفضيلهم للنساء ذات العشرين عاما هو شىء رائع ومميز لديهم، وكذلك النساء فى العشرينيات من العمر يميلن إلى حب الرجال الأكبر سنا بقليل، كما كشفت بعض التجارب والدراسات أن الأشخاص يكونون راضين بشكل خاص عن حياتهم فى هذا العمر. فى حدود عمر الـ25 يكون جسم الإنسان رياضياً، فعضلات الجسم تصل لذروة قوتها فى هذا العمر، لذلك ينصح بممارسة الرياضة بشكل مستمر وجعلها روتينا يوميا فى حياتك.

وفى الـ26 كشف التقرير أن الإنسان يصل إلى النضوج الكامل لاتخاذ القرار بالزواج والاستقرار العائلى، وذلك بسبب مقابلة الكثير من الشخصيات على مدار هذه السنوات، مما يكسبه الخبرة الجيدة لذلك.

فى عمر الـ32 يتمتع الإنسان بقدرة خارقة على تميز وتذكر الوجوه وتمييز الوجوه الغريبة عنك، وفى 39 قمة النضج الوظيفى، حيث يحصل الرجال والنساء على حد سواء على أعلى معدلات الأجور فى هذا العمر، وأشار التقرير إلى أن الفائزين بجائزة نوبل حققوا اكتشافاتهم الكبيرة عند متوسط عمر الـ40.

وفى سن الـ43 تصل قدرتك على التركيز إلى أعلى نقطة، ففى عام 2015 نشر باحثون من جامعة «هارفارد» ومختبر «بوسطن» للارتقاء والتعلم دراسة مشتركة توصلت إلى أن الأشخاص فى منتصف الأربعينيات من العمر- وتحديدًا سن 43- يقدمون نتائج جيدة فى اختبارات التركيز. الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 50 عامًا هم الأفضل فى الإجابة عن الأسئلة الحسابية، وخاصة تلك التى تأتى سريعاً والتى لا تحتاج لوقت طويل فى التفكير.

بلغ الرضا عن الحياة مرة أخرى ذروته فى حوالى العمر 69 سنة، والمثير فى هذا التقرير هو أن الأشخاص الذين تجاوزوا الستين من عمرهم كانوا يتمتعون برضا أفضل عن الحياة مقارنة بالناس الذين يبلغون 55 عاما.

فى عمر الـ70 تصل نسبة الرضا عن الجسم ذروتها بين الرجال والنساء، فلا يعانى الإنسان من نقص الثقة بالنفس.

برعاية مفيدة شيحة «الستات ماركت» بازار للسيداتالمرأة

تفتتح الإعلامية مفيدة شيحة معرض الستات market، الجمعة 8 فبراير، حيث يُعتبر المعرض مبادرة لدعم المواهب الشبابية من الفتيات لعرض نماذج من عملهن فى الموضة وإكسسوارات التجميل.

تقول داليا الجبالى، مديرة العلاقات العامة والسوشيال ميديا، إن الهدف من هذا الحدث هو تمكين المرأة ذات العلاقة بالإبداع أو صاحبة مشروع معين من تقديم نفسها وعملها. وتابعت، فى حديثها لـ«المصرى اليوم»: «نحرص فى كل مرة نقيم هذا الإيفنت على اختيار المناسبات التى تحتاجها العديد من السيدات، لكى تجد السيدة ما تحتاجه ولزيادة حركة البيع والشراء، لذلك قررنا أن يكون فى 8 فبراير قبل عيد الحب وعيد الأم»، وتضيف: «هذا العام نعمل على تقديم هذا الحدث من 4 إلى 5 مرات، مع الحرص على اختيار التوقيت المناسب دائماً».

عن الحدث هذه المرة، تقول: «مختلف بشكل كبير، فهناك تنوع كبير فى المعروضات والأعمال المقدمة، بجانب أننا نعرض لـ180 عارضا». من جانبها، دعت الإعلامية مفيدة شيحة متابعيها إلى التواجد بهذا الحدث، خاصة أنه يجمع عددا كبيرا من المبدعات، وكل ما تحتاجه المرأة من هدايا واحتياجات منزلية، مفيدة أكدت من قبل أنها تدعم المنتجات المصرية بالكامل وتثق فى الشابات المصممات، وخاصة أن اختيارهن جاء من قبلها. وفى وقت سابق، قد شهد البازار إقبالاً كبيراً وأعجب الجميع بالمنتجات المميزة من المفروشات والإكسسوارات ولوحات وشنط ونظارات مستلزمات المرأة وغيرها.

جدير بالذكر أن هذا الحدث الضخم أقيم لأول مرة فى شهر سبتمبر الماضى، فى نفس المكان بالتجمع الخامس، وحرصت العديد من السيدات أصحاب المشروعات الصغيرة على التواجد فيه لأهميته.

تحذير للأمهات:استخدام الأطفال للهواتف فى الظلام قبل النوم يعرضهم للقلق والسمنةالمرأة

أكدت دراسة طبية حديثة أن الأطفال الذين يطالعون شاشات هواتفهم فى الظلام قبل النوم أكثر عرضة لخطر المعاناة من اضطرابات النوم والقلق والسمنة، كما أكدت أن الاستخدام الليلى للهواتف والأجهزة اللوحية وأجهزة الكومبيوتر المحمولة يرتبط على الدوام بسوء نوعية أنماط النوم وعدم كفاية النوم وسوء نوعية الحياة.

ووفقا للأبحاث التى أجريت فى كلية الطب جامعة «واشنطن»، فإن المراهقين الذين يستخدمون الهاتف المحمول أو يشاهدون التليفزيون فى الظلام قبل ساعة من النوم معرضون لخطر عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم، مقارنة بمن يستخدمون هذه الأجهزة فى غرفة مضاءة أو لا يستخدمونها على الإطلاق وقت النوم. وأثبتت الدراسة أن عدم كفاية ساعات النوم قد ثبت أنه مرتبط بالاكتئاب، القلق، والسمنة لدى الأطفال والمراهقين. وقد أظهرت نتائج الدراسة أن أولئك الذين استخدموا الهواتف المحمولة أو شاهدوا التليفزيون فى غرفة مضاءة كانوا أكثر عرضة بنسبة 31% للنوم أقل من أولئك الذين لم يستخدموا الشاشة، كما زاد الاحتمال إلى 147% فى حال حدث نفس النشاط فى الظلام. وقد أفادت الدراسة، التى نشرت فى عدد يناير من مجلة «البيئة الدولية»، بأن 90% من المراهقين فى جميع أنحاء العالم لا ينامون فترة النوم الموصى بها، والتى تتراوح ما بين 9 و11 ساعة فى الليل، وهو ما تزامن مع زيادة فى استخدام أجهزة الوسائط القائمة على الشاشة. وكانت الدراسات السابقة قد أظهرت أن مدة النوم الكافية والجودة أمران حيويان فى مرحلة الطفولة للحفاظ على النمو الجسدى والعقلى. كما يعد النوم أمرا حاسما بالنسبة للعمليات المعرفية، وكان قلة النوم الكافى مرتبطة مباشرة بالأداء الأكاديمى الضعيف، فى حين أظهرت الأبحاث السابقة وجود صلة بين استخدام الشاشة والجودة وطول نوم الشباب. ويقول الباحثون: «إن بحثنا هو أول دراسة توضح كيف يمكن لإضاءة الغرفة أن تؤثر أكثر فى هذا الأمر، إن النتائج التى توصلنا إليها مهمة ليس فقط للآباء، ولكن أيضا للمدرسين والمهنيين الصحيين والمراهقين أنفسهم».

مهرجان الزفاف: نافذة التحضير لـ«ليلة العمر»المرأة

تنطلق النسخة الخامسة من مهرجان الزفاف، الحدث الذى ينتظره الكثير من المقبلين على الزواج والخبراء والمتخصصون فى مجال الأفراح، يوم الجمعة المقبل الـ8 من فبراير.

وفى النسخة الجديدة قررت إدارة المهرجان هذا العام دعم المواهب الشابة فى مجال تصميم عروض الأزياء الخاصة بالزفاف، من خلال تقديمهم لعرض واحد يجمعهم جميعاً، بجانب دعوة العديد من المصممين العرب للمشاركة والتواجد به، ليس هذا فقط، بل حرص المهرجان على إتاحة الفرصة أمام الشباب الذين يخطون خطواتهم الأولى فى مجال الزفاف وتشجيع الزائرين على الاعتماد على المنتجات المصرية ذات الجودة العالية المقدمة من العارضين. ويضم المهرجان مشاركة العديد من خبراء تصميم الأزياء ومصففى الشعر وخبراء التجميل، مصورى الزفاف، وشركات تساعد العروسين على إيجاد أماكن الحجوزات لقضاء شهر العسل أو لإقامة حفل الزفاف، وكل ما يخص الزفاف. حيث يتواجد مصفف الشعر اللبنانى الشهير «منير»، بجانب شركات وبيوت كبرى تقدم خدمات الأفراح والحفلات، بالإضافة إلى عيادات تبييض الأسنان والتجميل وغيرها مِمَن يقدم للزوجين العديد من الخدمات.

يقول القائمون على المهرجان إنه الهدف منه هذا العام دعم السوق المصرية وتشجيعها على الاعتماد على المنتجات المحلية ذات الجودة العالية.

وسيشهد المهرجان تكريم عدد من نجوم مصر، منهم محمد رشاد، خالد سليم، ومى سليم، كانت قد شهدت النسخة السابقة، فى إبريل الماضى، تكريم النجوم رامى صبرى، وأحمد زاهر، ودينا، ومحمد عدوية، وداليا مصطفى، ومنة فضالى، ولقاء سويدان، وطارق صبرى.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
هل يصبح استخدام الرجال لمساحيق التجميل أمرا مألوفا؟ - BBC News Arabic 13/02/2019 | 11:45 ص

منتجات التجميل الخاصة بالرجال آخذة في الازدياد بشكل مطرد، وظهر لاعب كرة القدم الإنجليزي السابق ديفيد بيكهام على غلاف إحدى مجلات الموضة وهو يضع مساحيق تجميل على جفنيه، فهل يصبح استخدام الرجال لمساحيق التجميل أمرا مألوفا؟

هل يصبح استخدام الرجال لمساحيق التجميل أمرا مألوفا؟ - BBC News Arabic 13/02/2019 | 11:45 ص

منتجات التجميل الخاصة بالرجال آخذة في الازدياد بشكل مطرد، وظهر لاعب كرة القدم الإنجليزي السابق ديفيد بيكهام على غلاف إحدى مجلات الموضة وهو يضع مساحيق تجميل على جفنيه، فهل يصبح استخدام الرجال لمساحيق التجميل أمرا مألوفا؟

في شهر الحب: هكذا تطيلين عمر حبكما! مجلة سيدتي 13/02/2019 | 11:45 ص

منذ اليوم الأول لزواجك، تكتشفين أموراً كنت تجهلينها عن شريك حياتك. وبدوره، يُمكن أن يُفاجأ بأسلوب حياة لم يعهده قبلاً. تترافق الاكتشافات أحياناً...

في شهر الحب: هكذا تطيلين عمر حبكما! مجلة سيدتي 13/02/2019 | 11:45 ص

منذ اليوم الأول لزواجك، تكتشفين أموراً كنت تجهلينها عن شريك حياتك. وبدوره، يُمكن أن يُفاجأ بأسلوب حياة لم يعهده قبلاً. تترافق الاكتشافات أحياناً...

: قبل عيد الحب ...اعرف معنى كل وردة من لونها 13/02/2019 | 11:45 ص

يتهادي المحبين في عيد الحب الشيكولاته والورد، وقد يتبادل الاحبة الورد بألوانه المختلفة دون ان يعلم كل واحد معني الورد لذلك تعرف علي رسالتك التي تحاول ارسالها..

: قبل عيد الحب ...اعرف معنى كل وردة من لونها 13/02/2019 | 11:45 ص

يتهادي المحبين في عيد الحب الشيكولاته والورد، وقد يتبادل الاحبة الورد بألوانه المختلفة دون ان يعلم كل واحد معني الورد لذلك تعرف علي رسالتك التي تحاول ارسالها..

عيد الحب باليابان.. الهدايا للرجال والنساء موعدهن اليوم الأبيض 13/02/2019 | 11:45 ص

اليابانيات ملزمات في هذا اليوم بإهداء الشكولاته لزملائهم الذكور في العمل...



عمرك يحدد مهاراتك الخاصة حب وزواج كل مرحلة عمرية نمر بها لها العديد من المميزات التى يكتسبها الإنسان، فليست مرحلة الشباب الأفضل وليس الكبار هم الأسوأ. العديد من الدراسات التى تم نشرها، منها ما نشرته مؤخراً «الإندبندنت»، كشفت عما يميز كل عمر، التقرير ليس بالجديد، ولكن أعيد نشره مؤخراً مرة



اشترك ليصلك كل جديد عن حب وزواج

خيارات

المصدر https://www.almasryalyoum.com/news/details/1366865 المصري اليوم

زيارة الموضوع الاصلي
عمرك يحدد مهاراتك الخاصة
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي عمرك يحدد مهاراتك الخاصة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars