الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياحة > اخبار السياحة

مسئولو السياحة الدينية: عمولة السمسار تصل إلى ١٠ آلاف جنيه.. والمواطن يتحمل الزيادة في أسعار الحج

04/02/2019 | 12:45 م 0 comments
مسئولو السياحة الدينية: عمولة السمسار تصل إلى ١٠ آلاف جنيه.. والمواطن يتحمل الزيادة في أسعار الحج

تستقبل شركات السياحة الدينية طلبات المواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج لعام ٢٠١٩ (١٤٤٠ هجريا)، والتي بدأت يوم ١٥ يناير الجارى، ويستمر حتى ١٧ مارس المقبل

تستقبل شركات السياحة الدينية طلبات المواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج لعام ٢٠١٩ (١٤٤٠ هجريا)، والتي بدأت يوم ١٥ يناير الجارى، ويستمر حتى ١٧ مارس المقبل. 

وتبلغ حصة تأشيرات الحج السياحى ٣٦ ألف تأشيرة، بينها ١٢ ألف تأشيرة للمستوى البرى، و١٢ ألف تأشيرة للمستوى الاقتصادى طيران، و12 ألف تأشيرة لمستوى الـ ٤ و٥ نجوم (٨٨٠٠ تأشيرة لـ ٥ نجوم و٢٩٠٠ تأشيرة لـ ٤ نجوم) إضافة إلى ٣٠٠ تأشيرة يتم استخدامها فى حالة حدوث أية أزمات فى التأشيرات، وسوف يتم اختيارهم فى القرعة التى ستجرى يوم ٢٧  مارس المقبل.

وحددت الضوابط أسعار برنامج ٥ نجوم صف أول على الحرم، وحتى ٢٥٠ مترا، ١٢٥ ألف جنيه دون تذكرة السفر، و١١٠ آلاف جنيه لبرنامج ٥ نجوم صف ثان من ٢٥٠ مترا وحتى ١٢٥٠ مترا، دون تذكرة السفر.

وبالنسبة لمستوى ٤ نجوم فقد حددت  ٩٤ ألف جنيه صف أول مباشر على الحرم حتى ٧٥٠ مترا دون دون تذكرة السفر، ٩٠ ألف جنيه، صف ثان من ٧٥٠ مترا حتى ١٢٥٠ مترا، دون تذكرة السفر.

البرنامج الاقتصادى طيران بلغت أسعاره ٦٢ ألف جنيه إقامة بفنادق مكة حتى ١٢٥٠ مترًا عن الحرم، و٥٩ ألف جنيه، إقامة بفنادق مكة من ١٢٥٠ إلى ٢٥٠٠ متر عن الحرم، و٥٥ ألف جنيه لبرنامج الاقتصادى طيران "تحسين ٥ نجوم"، و٥٣ ألف جنيه، لمستوى اقتصادى طيران "تحسين ٤ نجوم" جميعها دون تذاكر الطيران.

وبالنسبة لأسعار الحج البري فتبلغ ٦٣ ألف جنيه، إقامة بفنادق مكة حتى ١٢٥٠ مترا من الحرم، ٦١ ألف جنيه، بفنادق مكة من ١٢٥٠ حتى ٢٥٠٠ متر من الحرم، و٥٨ ألف جنيه، حج برى "تحسين خمس نجوم"، و٥٥ ألف جنيه حج برى "تحسين ٤ نجوم"، جميعها شاملة تذاكر السفر.

وحذرت شركات السياحة المواطنين الراغبين فى أداء فريضة الحج، من التعامل مع الوسطاء والسماسرة، وطالبتهم بالتوجه مباشرة الى أقرب شركة سياحة بالقاهرة أوالمحافظات منعا للتحايل وضياع الحقوق.

وقال باسل السيسى، نائب رئيس الغرفة، إن السماسرة يستخدمون أكثر من حيلة للإيقاع بفريستهم من المواطنين بهدف تجميع أكبر عدد من جوازات السفر، يساوم بها شركات السياحة للحصول على أعلى عمولة تتراوح فى بعض الأحيان من خمسة إلى عشرة آلاف جنيه عن كل جواز سفر.

وأضاف السيسي، أن أى مبالغ إضافية على أسعار الحج السياحى المعتمدة من الوزارة يتحملها المواطن الذى وقع فريسة فى شباك السمسار، مشيرًا إلى أنه فى حالة فوز المواطن بتأشيرة حج يبتز السمسار المواطن مرة أخرى بدعوى أنه توسط له للفوز بالقرعة، الأمر الذى يسيىء فى النهاية إلى منظومة الحج السياحي.

وأكد أن إجراءات الحج السياحى تعتمد على التعامل مباشرة مع شركة السياحة، والحصول على إيصالات رسمية بأى مبالغ مالية يتم سدادها لدى الشركة، بالإضافة إلى قيام المواطن بعد فوزه بتأشيرة الحج بتوقيع عقد شامل مع شركة السياحة، متضمنا كافة تفاصيل رحلة الحج والخدمات، سواء فى مستوى البرى والاقتصادى أو الأربع والخمس نجوم وسعر كل برنامج.

ومن جانبه، قال أحمد إبراهيم، رئيس لجنة السياحة الدينية بالغرفة، إن عمل السماسرة فى مجال الحج أو العمرة جريمة يجب أن يصدر بها نص قانونى خلال التعديلات الجديدة للتشريعات السياحية التى تعهدت بإصدارها وزيرة السياحة.

وتابع، أن السمسار يبيع الكذب للطرفين، سواء الشركة أوالمواطن، وتحاول الغرفة التصدي لهذه الظاهرة بدءًا من توعية المواطنين بخطورة التعامل مع الوسطاء وتسهيل إجراءات الحج وتقديم الأوراق.

وأعرب عن أسفه للجوء البعض للسمسار، والذي لم يعد قاصرا علي البسطاء أو عامة الشعب، إنما امتدت لمستويات ثقافية واجتماعية متميزة رغم وجود الشركات وفروعها بكل مكان.

وقال علاء الغمري، عضو مجلس الإدارة، وعضو لجنة السياحة الدينية بالغرفة، إن السمسار لا يمثل أى وضع قانونى فى منظومة الحج السياحى والعلاقة قائمة مباشرة بين الحاج والشركة.

وأضاف، أنه فى حالة حدوث أى مشكلة يختفى السمسار تماما، أو يلقى باللوم على شركة السياحة كذبا وزورا، وقد تضيع الفرصة على المواطن فى أداء الفريضة أو يقع ضحية الابتزاز ويسدد مبالغ أعلى.

وأوضح يسري السعودي، عضو مجلس الإدارة، وعضو اللجنة، أن جميع شركات السياحة المنظمة للحج السياحي، تضع فى مداخل مقراتها موافقة وزارة السياحة على السماح للشركة بتنظيم الحج، بالإضافة إلى البرامج المتوفرة لديها متضمنة الأسعار والخدمات، ويمكن لأى مواطن الاستفسار من موظفى الشركة حتى لا يقع ضحية لطمع السماسرة.

وأشار إلى أن التوجه مباشرة إلى الشركات السياحية يغلق الباب على المتاجرين بأحلام البسطاء، خاصة وأن شركات السياحة وفروعها تنتشر بكافة أنحاء الجمهورية ولا تحتاج إلى مجهود للوصول إليها.

وطالب علي المانسترلي، عضو مجلس الإدارة، المواطنين الراغبين في الحج السياحي، بمعرفة حقوقهم جيدا والحصول على مكتسباتهم، وذلك بالتعامل المباشر بين المواطن والشركة.

وأوضح، أن الوسيط لا تهمه حقوق المواطن، وربما سعي لإخفاء بعضها لمصلحته الشخصية فما يهمه في المقام الأول والأخير مكاسبه ومصالحه، حتي ولو علي حساب مصلحة الحاج وحقوق.

ورأى أن التطوير القادم في نظام الحج سواء بمصر أو السعودية، والاتجاه إلى الميكنة والعمل الإلكتروني، سيساعد في القضاء على هذه السلبية، حيث يشمل تسهيلات كبيرة في التقديم وإنهاء الإجراءات إلكترونياً.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
09/04/2024 | 5:57 م

شركة Sheba Tours علامة فارقة في تاريخ السياحة المصرية - بوابة الأهرام

رجل الأعمال ياسر سعد عبد العزيز يعتبر واحدًا من أبرز رواد الأعمال في مصر؛ حيث يتمتع بتاريخ حافل في مجال الاستثمار في السياحة والقطاعات الأخرى ياسر سعد ليس فقط مالك شركة شيبا تورز للسياحة، بل هو أيضًا رواد الأعمال الذي يتمتع برؤية استثمارية فريدة وشاملة

شركة Sheba Tours علامة فارقة في تاريخ السياحة المصرية - بوابة الأهرام
09/04/2024 | 5:57 م

«السياحة»: حجوزات المصريين ترفع إشغال فنادق شرم الشيخ لـ85% خلال العيد - أخبار مصر -

قال الدكتور عاطف عبد اللطيف، عضو جمعية مستثمري السياحة، إن غالبية فنادق شرم الشيخ فئة 4 و5 نجوم قدمت عروضا سعرية مميزة للمصريين خلال إجازات عيد الفطر المبارك.

«السياحة»: حجوزات المصريين ترفع إشغال فنادق شرم الشيخ لـ85% خلال العيد - أخبار مصر -
09/04/2024 | 5:57 م

بيان مهم من غرفة السياحة بشأن موعد إجراء الانتخابات – (مستند مصراوى

بيان مهم من غرفة السياحة بشأن موعد إجراء الانتخابات مستند | مصراوى

بيان مهم من غرفة السياحة بشأن موعد إجراء الانتخابات – (مستند   مصراوى
07/04/2024 | 12:28 ص

من 5 ملايين إلى 15 مليون سائح.. كيف تطور قطاع السياحة في 10 سنوات؟ - أخبار مصر -

حقق قطاع السياحة نموًا كبيرًا خلال الـ 10 سنوات الأخيرة في أعداد السائحين بالمقارنة بسنوات الاستقرار ما قبل الأزمات، مسجلًا أكثر من 15 مليون سائح خلال العام.

من 5 ملايين إلى 15 مليون سائح.. كيف تطور قطاع السياحة في 10 سنوات؟ - أخبار مصر -
07/04/2024 | 12:28 ص

مصر.. انتعاش السياحة الداخلية بموسم الأعياد رغم ارتفاع أسعار الحجوزات

مع اقتراب عيد الفطر، يحزم آلاف المصريين أمتعتهم استعدادا لقضاء عطلة العيد في أحد المنتجعات السياحية بمصر، رغم ارتفاع أسعار حجوزات الفنادق الذي واكب قرار

مصر.. انتعاش السياحة الداخلية بموسم الأعياد رغم ارتفاع أسعار الحجوزات
03/04/2024 | 2:25 ص

للمرة الأولى.. السياحة : تنظيم رحلات عمرة للمرة الأولى خلال مصراوى

للمرة الأولى السياحة تنظيم رحلات عمرة للمرة الأولى خلال ذي القعدة | مصراوى

للمرة الأولى..  السياحة : تنظيم رحلات عمرة للمرة الأولى خلال   مصراوى
03/04/2024 | 2:25 ص

تحسين التجربة السياحية وتطوير المتاحف المصرية.. أبرز إنجازات السياحة والآثار للنهوض بالقطاع - بوابة الأهرام

يعدّ قطاع السياحة والسفر من أهم القطاعات الجاذبة للاستثمارات؛ حيث يلعب دورًا محوريًا في خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة المصرية، خاصة عقب الفعاليات الكبيرة التي تقوم بها الحكومة المصرية لتنشيط هذا قطاع الحيوي

تحسين التجربة السياحية وتطوير المتاحف المصرية.. أبرز إنجازات  السياحة والآثار  للنهوض بالقطاع - بوابة الأهرام


مسئولو السياحة الدينية: عمولة السمسار تصل إلى ١٠ آلاف جنيه.. والمواطن يتحمل الزيادة في أسعار الحج اخبار السياحة تستقبل شركات السياحة الدينية طلبات المواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج لعام ٢٠١٩ (١٤٤٠ هجريا)، والتي بدأت يوم ١٥ يناير الجارى، ويستمر حتى ١٧ مارس المقبل



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السياحة

خيارات

مسئولو السياحة الدينية: عمولة السمسار تصل إلى ١٠ آلاف جنيه.. والمواطن يتحمل الزيادة في أسعار الحج
المصدر http://gate.ahram.org.eg/News/2105092.aspx بوابة الأهرام
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مسئولو السياحة الدينية: عمولة السمسار تصل إلى ١٠ آلاف جنيه.. والمواطن يتحمل الزيادة في أسعار الحج

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars