الموضوعات تأتيك من 14946 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الدولة بروتوكول تعاون بين التعليم و فوري لتحصيل مصروفات المدارس إلكترونيا 

04/02/2019 | 8:45 م 0 comments

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، في مؤتمر صحفي، تفاصيل التعاقد مع شركة "فوري" للخدمات الإلكترونية لتحصيل جميع المصروفات الخاصة بالم

الأخبار المتعلقة وزير التربية والتعليم: بنك المعرفة يثري المعرفة لدى الطفل العربي

وزير التربية والتعليم: بنك المعرفة يثري المعرفة لدى الطفل العربي

المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم: المدرسين مظلومين في أمور كثيرة

المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم: المدرسين مظلومين في أمور كثيرة

وزير التربية والتعليم: نحاول إصلاح الكوارث.. quotفعلا الشيلة كبيرة جداquot

وزير التربية والتعليم: نحاول إصلاح الكوارث.. "فعلا الشيلة كبيرة جدا"

نائب يطالب وزير التربية والتعليم بنقل مدرسة من مقرها في الفيوم

نائب يطالب وزير التربية والتعليم بنقل مدرسة من مقرها في الفيوم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، في مؤتمر صحفي، تفاصيل التعاقد مع شركة "فوري" للخدمات الإلكترونية لتحصيل جميع المصروفات الخاصة بالمدارس الحكومية بداية من العام الدراسي الجديد 2019/2020، وذلك في إطار خطة إنجاح منظومة التحصيل الإلكتروني في الوزارة.

وحضر المؤتمر الصحفي الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والمهندس أشرف صبري الرئيس التنفيذي لشركة "فوري".

وقال الدكتور طارق شوقي، إنه فى إطار منظومة الدولة نحو تطوير العمل الإدارى، فقد كان للوزارة السبق في تفعيل منظومة الشمول المالي، وأضاف "وقعت الوزارة مع شركة فوري برتوكول يتناول آليات تحصيل رسوم الأنشطة والخدمات الإضافية من الطلاب في المدارس الحكومية، وتحديد قنوات محددة لعملية التحصيل"، مشيرًا إلى أن عملية التحصيل كانت متاحة من خلال البنوك المصرية وهيئة البريد المصري.

وأوضح شوقي، أنه تيسيرًا على أولياء الأمور وتوفير الوقت والجهد، أطلقت قنوات إضافية اختيارية لسداد المصروفات متمثلة في استغلال خدمات شبكة شركة "فوري دهب" للخدمات الإلكترونية، والمنتشرة في محلات التجزئة وماكينات الصراف الآلي، ومراكز خدمة العملاء، وبناءً على ذلك وُقع اتفاق تعاون مع شركة "فوري دهب"، لمدة ثلاث سنوات، لتقديم خدمة التحصيل لمن يرغب من أولياء الأمور فى الاستفادة من هذه الخدمة المقدمة من الوزارة.

وأشار وزير "التعليم" إلى أنه من الممكن الاستعلام عن هذه الخدمة عن طريق الرقم القومي للطالب فتظهر بيانات الطالب والقيمة المستحقة السداد من خلال شاشة الاستعلام، مؤكدًا أن الهدف من ذلك إزالة الحواجز بين كل من مقدم ومستقبل الخدمة، وتقليل تدخل العنصر البشرى قدر الأمكان.

وتابع شوقي: "إننا سعداء في الوزارة بأن نتعاون مع شركة فوري، وأن نكون من الوزارات التى بدأت في تفعيل الخدمات الإلكترونية والشمول المالى، وهى خطوة فى طريق طويل، وسنقوم بتعميم هذه الخطوات على درجات أعلى؛ وذلك بتطبيق المنظومة في المدارس التجريبية والخاصة والدولية، وبنهاية عام 2019 (عام التعليم) سيكون عدد الخدمات الإلكترونية المتاحة لتيسير الخدمات التي تقدمها الوزارة قد اكتمل، بدون وجود أية أخطاء إدارية أو عمليات ورقية، مما يوفر الوقت والجهد، ويضمن حياة أفضل للمواطنين، فضلًا عن إدارة المنظومة بشكل أكثر كفاءة".

وأضاف أن الخطة العامة للوزارة هي ميكنة كل أعمالها من امتحانات إلكترونية وتصحيح إلكتروني، وتحصيل إلكتروني وإدارة إلكترونية، وكذلك منظومة إلكترونية لتوزيع الكتب و"التابلت"، وسيتم متابعة هذه المنظومة من خلال "Dash Board"، يجري التأكد، من خلالها، من استلام الطلاب للكتب، واتمام عملية التحصيل.

ومن جانبه، أعرب المهندس أشرف صبري الرئيس التنفيذي لشركة "فوري" عن سعادته بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والتي تعمل على تغيير شامل في المنظومة التعليمية، بالإضاف إلى هذا البرتوكول والذي يمثل سبقًا في جهة حكومية عن الجهات الخاصة، بأن يطبق التحصيل الإلكتروني في المدارس الحكومية قبل المدارس الدولية، فضلًا عن أن تقديم هذه الخدمة يرسخ مفاهيم جديدة لدى الطلاب، ومنها المعرفة بمفهوم التحصيل الإلكتروني منذ الصغر.

وتطرق المهندس أشرف صبري، إلى أهمية هذه الخدمة في كفاءة دورة التحصيل النقدى داخل المدارس والتى كانت تستغرق وقتًا طويلًا لتصل إلى حسابات الوزارة، وهي دورة طويلة ومعقدة، إلا أنه من خلال هذه الخدمة جميع المتحصلات بأي مكان على مستوى الجمهورية تكون في اليوم التالي بحساب الوزارة.

وكان محمد عكاشة، العضو المنتدب بشركة "فوري"، كشف لـ"الوطن"، في 27 يناير الماضي، عن توقيع اتفاقية مع وزارة التربية والتعليم لتحصيل المصروفات المدرسية الحكومية إلكترونياً عبر منافذ وفروع "فوري"، المنتشرة على مستوى الجمهورية.

وقال عكاشة، في تصريحات خاصة لـ"الوطن"، إن الاتفاقية تستهدف نحو 20 مليون طالب في أكثر من 45 ألف مدرسة، بهدف تسهيل عملية سداد المصروفات الدراسية على أولياء الأمور والطلاب، مشيرا إلى أن قيمة المصروفات تتراوح ما بين 80 إلى 120 جنيها من كل طالب.

 

 

يوجد محتوي في تلك الصفحة تم اخفاؤه بشكل الي اضغط هنا لعرضه
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
التعليم الخاص يحذر المدارس التي تحرم الطلبة من تقديم الامتحانات لعدم تسديدهم الاقساط - صحيفة الرأي امس 5:45 ص

"التعليم الخاص" يحذر المدارس التي تحرم الطلبة من تقديم الامتحانات لعدم تسديدهم الاقساط

التعليم الخاص يحذر المدارس التي تحرم الطلبة من تقديم الامتحانات لعدم تسديدهم الاقساط - صحيفة الرأي امس 5:45 ص

"التعليم الخاص" يحذر المدارس التي تحرم الطلبة من تقديم الامتحانات لعدم تسديدهم الاقساط

البوابة نيوز: الصحة العالمية تشيد بـ 100 مليون صحة في مدارس الغربية امس 5:45 ص

تفقدت الدكتورة هناء زغلول عضو منظمة الصحة العالمية ومراقب الحملة، اليوم، بعض مدارس الغربية، لمتابعة تنفيذ مبادرة ١٠٠ مليون صحة للقضاء على فيروس سي بالمدارس الثانوية. وتم متابعة مدرسة الحكمة الثانوية ...

البوابة نيوز: الصحة العالمية تشيد بـ 100 مليون صحة في مدارس الغربية امس 5:45 ص

تفقدت الدكتورة هناء زغلول عضو منظمة الصحة العالمية ومراقب الحملة، اليوم، بعض مدارس الغربية، لمتابعة تنفيذ مبادرة ١٠٠ مليون صحة للقضاء على فيروس سي بالمدارس الثانوية. وتم متابعة مدرسة الحكمة الثانوية ...

تربية الوسطى تجتمع بمدراء المدارس ومديراتها امس 5:45 ص

مديرية التربية والتعليم بالوسطى تعقد اجتماعاً بمدراء المدارس ومديراتها بحضور مدير التربية والتعليم هشام الحاج والمدير الإداري ناصر السدودي والفني محمد حمدان ومدراء المدارس ومديراتها

تربية الوسطى تجتمع بمدراء المدارس ومديراتها دنيا الوطن امس 5:45 ص

تربية الوسطى تجتمع بمدراء المدارس ومديراتها

الوزراء: طلاب المدارس أكدوا أن التابلت نقلة نوعية وجوهرية بنظام التعليم - بوابة الشروق امس 5:45 ص

نشر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مقطع فيديو يستعرض ردود فعل وآراء عدد من أولياء الأمور والمدرسين وطلاب الصف الأول الثانوي من



الدولة بروتوكول تعاون بين التعليم و فوري لتحصيل مصروفات المدارس إلكترونيا  المدارس أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، في مؤتمر صحفي، تفاصيل التعاقد مع شركة "فوري" للخدمات الإلكترونية لتحصيل جميع المصروفات الخاصة بالم



اشترك ليصلك كل جديد عن المدارس

خيارات

المصدر https://www.elwatannews.com/news/details/3973243 الوطن
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الدولة بروتوكول تعاون بين التعليم و فوري لتحصيل مصروفات المدارس إلكترونيا 

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars