الموضوعات تأتيك من 14714 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

العبادي يرفض تصريحات ترامب ويعتبرها “مزعزعة” للعلاقة بين العراق وواشنطن – وكالة الصحافة المستقلة

04/02/2019 | 11:45 م 0 comments

(المستقلة) ... أبدى رئيس الوزراء السابق رئيس ائتلاف النصر حيدر العبادي، الاثنين، رفضه لتصريحات الرئي

مقالات مشابهة الفاتيكان والأزهر يوقعان وثيقة تاريخية باسم “الأخوة الإنسانية” مشاجرة على خروف تتسبب بنزاع عشائري مسلح الكمارك تعيد اصدار مواد انشائية مخالفة في المنذرية

(المستقلة) … أبدى رئيس الوزراء السابق رئيس ائتلاف النصر حيدر العبادي، الاثنين، رفضه لتصريحات الرئيس الأميركي دونالد ترامب بشأن بقاء القوات الأميركية في العراق لـ”مراقبة إيران”، داعياً الإدارة الأميركية إلى إعادة النظر بتلك التصريحات التي اعتبرها “مزعزعة” للعلاقة بين بغداد وواشنطن.

وقال المكتب الإعلامي للعبادي في بيان تلقت (المستقلة) نسخة منه، “يُعرب رئيس الوزراء العراقي السابق، ورئيس ائتلاف النصر، حيدر العبادي، عن رفضه لتصريحات الرئيس الأميركي دونالد ترامب، التي تناقلتها وسائل الاعلام يوم أمس كجزء من حديثه لقناة سي بي اس الاعلامية الامريكية”.

وذكر العبادي، بحسب البيان، أن “الحديث عن قواعد أميركية وعن استخدامها لمواجهة دول جوار يتعارض مع الدستور العراقي والاتفاقيات بين العراق والولايات المتحدة، والتي تم التوافق عليها في كل مراحل المشاركة الامريكية ضمن التحالف الدولي لمقاتلة داعش، حيث حرص العراق على أن تكون المشاركة الأميركية ضمن قوات التحالف الدولي وفقا للسيادة العراقية لأغراض الدعم اللوجستي والاستخباري والتدريب العسكري”.

وأشار إلى أن “الحديث عن قواعد عسكرية أميركية في العراق لأهداف المواجهة يُعقد العلاقة مع دول الجوار ويُعرض العلاقة مع الولايات المتحدة إلى أزمات غير متوقعة، ويخل بسيادة واستقلالية العراق”.

وأكد على أن “تراجع الإدارة الأميركية موقفها وتعيد النظر بهذه التصريحات التي تزعزع العلاقة بين بغداد وواشنطن وتخلق أجواءً سلبية غير مبررة”، داعياً الحكومة العراقية إلى “تأكيد موقفنا الثابت بعدم جواز استخدام الأراضي العراقية ضد أية دولة جارة ومن أية جهة كانت”.

وكشف الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أمس الأحد (3 شباط 2019)، عن نيته إبقاء قوات بلاده في العراق، مشيراً إلى أن الهدف من ذلك هو لـ”مراقبة” إيران.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
شاهد.. شرطيات يدرن إذاعة شبابية في العراق Euronews امس 0:00 ص

لكن آواز لا تقدم برنامجا للدردشة أو للموسيقى، فهذه هي إذاعة المرور، محطة دشنتها شرطة مرور دهوك وتدار بالكامل من قبل شرطيات المرور.

شاهد.. شرطيات يدرن إذاعة شبابية في العراق Euronews امس 0:00 ص

لكن آواز لا تقدم برنامجا للدردشة أو للموسيقى، فهذه هي إذاعة المرور، محطة دشنتها شرطة مرور دهوك وتدار بالكامل من قبل شرطيات المرور.

تهالك المستشفيات الحكومية يهدّد حياة الفقراء في العراق امس 0:00 ص

أخرج العراقي أحمد الدراجي ابنته المصابة بالسرطان من المستشفى الحكومي، ونقلها إلى مستشفى إيراني بعد بيع منزله لتأمين نفقات علاجها، وهو يرى أن هذا كان الحل الوحيد لإنقاذ حياة طفلته، لأن "المستشفيات الحكومية في العراق تكاد تلفظ أنفاسها الأخيرة".

العراق.. تغيير المواقف يكشف حجم الخلافات بين المليشيات الخليج أونلاين امس 0:00 ص

اعتقال الخفاجي جاء بعد أسبوع من انتقاده إيران؛ على إثر حادثة الروائي علاء مشذوب، الذي اغتيل في2 فبراير، بـ 13 إطلاقة نارية.

العراق.. تغيير المواقف يكشف حجم الخلافات بين المليشيات الخليج أونلاين امس 0:00 ص

اعتقال الخفاجي جاء بعد أسبوع من انتقاده إيران؛ على إثر حادثة الروائي علاء مشذوب، الذي اغتيل في2 فبراير، بـ 13 إطلاقة نارية.

طائرة خاصة تنقل نجوم الفن العراقي للسعودية لحفل افتتاح قناة MBC العراق امس 0:00 ص

طائرة خاصة تنقل نجوم الفن العراقي للسعودية لحفل افتتاح قناة "MBC العراق"



العبادي يرفض تصريحات ترامب ويعتبرها “مزعزعة” للعلاقة بين العراق وواشنطن – وكالة الصحافة المستقلة اخبار العراق (المستقلة) ... أبدى رئيس الوزراء السابق رئيس ائتلاف النصر حيدر العبادي، الاثنين، رفضه لتصريحات الرئي



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار العراق

خيارات

المصدر https://www.mustaqila.com/%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A8%D8%A7%D8%AF%D9%8A-%D9%8A%D8%B1%D9%81%D8%B6-%D8%AA%D8%B5%D8%B1%D9%8A%D8%AD%D8%A7%D8%AA-%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%85%D8%A8-%D9%88%D9%8A%D8%B9%D8%AA%D8%A8%D8%B1%D9%87%D8%A7-%D9%85/ وكالة الصحافة المستقلة – اخبار العالم الع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي العبادي يرفض تصريحات ترامب ويعتبرها “مزعزعة” للعلاقة بين العراق وواشنطن – وكالة الصحافة المستقلة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars