الموضوعات تأتيك من 14721 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الجريدة الرسمية تنشر قرار وزير التموين بشأن التصرف في المخابز والبقالات التموينية

05/02/2019 | 1:45 ص 0 comments
الجريدة الرسمية تنشر قرار وزير التموين بشأن التصرف في المخابز والبقالات التموينية

نشرت «الوقائع المصرية» ملحق الجريدة الرسمية، اليوم الاثنين، قرار الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، رقم 238 لسنة

نشرت «الوقائع المصرية» ملحق الجريدة الرسمية، اليوم الاثنين، قرار الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، رقم 238 لسنة 2018، والذي يحظر على أصحاب المخابز والبقالات التموينين التنازل عنها أو توكيل الغير في إدراتها، قبل الحصول على ترخيص بذلك من مديرية التموين والتجارة الداخلية المختصة.

وتنص المادة الأولى من القرار على أنه لا يجوز للمرخص له توكيل غيره في تشغيل أو إدارة مخبز أو التنازل عنه، ولا يجوز لأي شخص أن يعمل مديرا للمخبز أو مشرفا على أعمال فنية فيه أو أن يكون نائبا أو وكيلا لإدارته قبل الحصول على ترخيص بذلك من مديرية التموين والتجارة الداخلية المختصة بذات الشروط والأوضاع المشار إليها في المادة 80 من القرار الوزاري رقم 712 لسنة 1987 بشأن القمح ومنتجاته ووفقا لعقد مصدق على التوقيعات فيه بأحد مكاتب التوثيق المختصة.

وأكد القرارعلى إلغاء الترخيص في حالة وفاة المرخص له أو فقد شرطا من الشروط المنصوص عليها في المادة رقم 80 من القانون السابق.

وتنص المادة الثانية على أنه في حالة وفاة المرخص له يجب على من أسند إليه ملكية المخبز إبلاغ مديرية التموين والتجارة الداخلية في مدة شهر من تاريخ الوفاة بالأسماء ومن ينوب عنه، وإنهاء كافة الإجراءات اللازمة للحصول على التراخيص خلال ذلك الشهر وفي حالة عدم استكمال الإجراءات يجوز لمديرية التموين والتجارة الداخلية المختصة منح مدة 3 أشهر وبحد أقصى 4 لاستكمال باقي الإجراءات، مع التزام أصحاب المخابز الحالية بتوفيق أوضاعهم طبقا لما ورد في المادتين الأولى والثانية من هذا القرار خلال 3 أشهر وإلا جاز الغلق.

وتحظر المادة الثالثة على البدال التمويني أيضا توكيل غيره في تشغيل أو إدارة محله أو التنازل عن ملكيته كما لا يجوز لأي شخص أن يعمل مديرا مسئولا عن المحل التمويني أو أن يكون نائبا أو وكيلا في إدارته قبل الحصول على ترخيص بذلك من مديرية التموين والتجارة الداخلية المتخصة ووفقا لعقد مسبق على التوقيعات فيه بأحد مكاتب التموين المختصة.

واشترطت وزارة التموين والتجارة الداخلية فيمن يعين مديرا مسئولا أو وكيلا أو نائبا في إدارة المحل التمويني أن يكون كامل الأهلية، وألا يكون موظفا عاما أو في حكم الموظف العام أو مكلفا بأداء خدمة عامة، وأن يكون محمود السيرة حسن السمعة، وألا يكون قد سبق الحكم عليه في إحدى الجرائم المخلة بالشرف أو في إحدى الجرائم التموينية ما لم يكن قد رد إليه اعتباره.

وبحسب القرار يكون ترخيص الوكالة أو الإدارة في إدارة المحل التمويني شخصيا، ولا يسري إلا للمحل الممنوح بشأنه ويلغى الترخيص في حالة وفاة المرخص له أو فقد شرطا من شروط الترخيص.

وفي حالة وفاة البدال التمويني توجب المادة الرابعة من القرار على من آلت إليه ملكية المحل إبلاغ مديرية التموين والتجارة الداخلية في مدة شهر من تاريخ الوفاة بالأسماء أو من ينوب عنهم وإنهاء كافة الإجراءات اللازمة للحصول على التراخيص خلال ذلك الشهر وإلا جاز غلق المحل.

وتلزم المادة الخامسة كل من آلت إليه ملكية المخبز أو المحل التمويني بناء على حالة إعلام الوراثة الشرعي في حالة الوراثة إخطار مديرية التموين والتجارة الداخلية المختصة باسم من ينوب عنهم بموجب توكيل رسمي معتمد يخول له صرف المبالغ المالية المستحقة من منظومة السداد الإلكتروني.

فيما ألزمت المادة السادسة مديريات التموين والتجارة الداخلية سرعة تسوية وتحصيل الغرامات والمتأخرات المالية المستحقة على المخابز والبدالين التموينيين طبقا لنظم السداد المعتمدة والقرارات المنظمة لذلك.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
مدبولي: توصيل الكهرباء للسودان مقابل سلع ومحاصيل اليوم 0:45 ص

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، اجتماعا مع الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، لمتابعة إجراءات الربط الكهربائي مع السودان. وأوضح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن وزير الكهرباء أعلن أنه في نهاية شهر مارس المقبل سنكون جاهزين لتوصيل الكهرباء للشبكات السودانية، ويتم حالياً التنسيق...

منوعات المرأة المعيلة.. مطالبات بتمكينها اقتصادياً.. معاش وتموين اليوم 0:45 ص

لم يكد شهر فبراير يبدأ حتى سارعت شيماء حمدان بإلقاء نفسها أسفل عجلات المترو فى محطة ساقية مكى، فيما أكد الشهود أنه انتحار أكدت العائلة أنه مجرد فقدان للوعى

منوعات المرأة المعيلة.. مطالبات بتمكينها اقتصادياً.. معاش وتموين اليوم 0:45 ص

لم يكد شهر فبراير يبدأ حتى سارعت شيماء حمدان بإلقاء نفسها أسفل عجلات المترو فى محطة ساقية مكى، فيما أكد الشهود أنه انتحار أكدت العائلة أنه مجرد فقدان للوعى

تعرف على آليات تسعير المحاصيل الزراعية...مصراوى اليوم 0:45 ص

تعرف على آليات تسعير المحاصيل الزراعية...مصراوى

تعرف على آليات تسعير المحاصيل الزراعية...مصراوى اليوم 0:45 ص

تعرف على آليات تسعير المحاصيل الزراعية...مصراوى



الجريدة الرسمية تنشر قرار وزير التموين بشأن التصرف في المخابز والبقالات التموينية اخبار وزارة التموين نشرت «الوقائع المصرية» ملحق الجريدة الرسمية، اليوم الاثنين، قرار الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، رقم 238 لسنة



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار وزارة التموين

خيارات

الجريدة الرسمية تنشر قرار وزير التموين بشأن التصرف في المخابز والبقالات التموينية
المصدر https://www.shorouknews.com/news/view.aspx?cdate=04022019&id=f5078579-a5b1-4092-b65b-77b809ca7682 https://www.shorouknews.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الجريدة الرسمية تنشر قرار وزير التموين بشأن التصرف في المخابز والبقالات التموينية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars