الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: مشاهير > شاروخان

فى ذكرى اغتيال غاندى.. أهم 5 أفلام خلدت حياة أشهر مناضل سياسى بالعالم

06/02/2019 | 2:45 ص 0 comments

تخليدا لسيرة غاندى قدمت السينما العالمية عددا من الأفلام عن حياته شارك فيها كبار نجوم الهند ومنهم شاروخان النجم الهندى العالمى المعروف.

إضافة تعليق

الزعيم مهاتما غاندى أحد أشهر المناضلين السياسيين فى العالم واليوم هى ذكرى اغتياله بعدما  لم ترق دعواته للأغلبية الهندوسية باحترام حقوق الأقلية المسلمة واعتبرتها بعض الفئات الهندوسية المتعصبة خيانة عظمى، فقررت التخلص منه وبالفعل في 30 يناير سنة 1948 أطلق أحد الهندوس المتعصبين ويدعى ناثورم جوتسى ثلاث رصاصات قاتلة سقط على إثرها المهاتما غاندي صريعاً عن عمر يناهز 78 عاماً.

 غاندي تعرض في حياته لستة محاولات لاغتياله وقد لقي مصرعه في المحاولة السادسة وقال غاندي قبل وفاته جملته الشهيرة: (سيتجاهلونك ثم يحاربونك ثم يحاولون قتلك ثم يفاوضونك ثم يتراجعون، وفي النهاية ستنتصر).

وتخليدا لسيرة هذا العظيم قدمت السينما العالمية عددا من الأفلام عن حياته شارك فيها كبار نجوم الهند ومنهم شاروخان النجم الهندى العالمى المعروف.

من أهم الأفلام التى تناولت حياة غاندى فيلم Gandhi عام 1982 بطولة بن كينجسلى وجون جيلجود وكانديس بيرجن وإدوارد فوكس وتريفور هوارد وومن تأليف جون بريلى وإخراج جون بريلى ويرصد الفيلم قصة غاندى وإصراره على الالتزام بسياسة اللاعنف ومحاولات سعيه لاستقلال الهند.

 

The Making of the Mahatma من الأفلام التى قدمت عن غاندى عام 1996 من بطولة راجيت كابور وبالافى جوشى وبول سلابوليبزى وشون كاميرون مايكل وتدور أحداثه حول دعوة غاندى لزيارة جنوب أفريقيا عام 1893.

 

 

كما قدم فى عام 2000 فيلم الجريمة الدرامية Hey Ram وهو فيلم هندى قام ببطولته كمال حسن، وهو أيضا مؤلف ومخرج الفيلم مع شاروخان ورانى موكرجي وهيما ماليني وتدور أحداث الفيلم حول زوجة ساكيث رام التى تتعرض للاغتصاب والقتل خلال أعمال الشغب .

وفى عام 2006 قدم فيلم Lage Raho Munna Bhai، وهو كوميدى درامى من بطولة سانجاى دوت و أرشد وارسي و فيديا بالان وجيمى شيرجيل و الفيلم كتب له السيناريو فيدهو فينود شوبرا ومن إخراج راجكومار حيراني وهذا الفيلم دارت احداثه حول مونا بهاى التى تبدأ رحلة مع المهاتما غاندى من أجل محاربة تاجر الممتلكات الفاسد.

أما آخر الأفلام التي تناولت غاندي فكانت فيلم Gandhi my Father الذى عرض فى 2007 والفيلم من بطولة أكشاى خانا و دارشان جاريوالا و شيفالى شاه و بهوميكا تشاولا وهذا الفيلم  من تاليف فيروز عباس خان وتشاندلال دلال ومن إخراج فيروز عباس خان ويستعرض الفيلم العلاقة المضطربة بين مهاتما غاندى وابنه الاكبر.


Share on facebook Share on twitter Share on googleplus Share on googleplus إضافة تعليق

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
اليوم 0:40 ص

إيد شيران يرقص مع شاروخان في الهند مع عناق وقبلة ويعلق : ننشر الحب -بالفيديو

إيد شيران يرقص مع شاروخان في الهند مع عناق وقبلة ويعلق :"ننشر الحب"-بالفيديو

إيد شيران يرقص مع شاروخان في الهند مع عناق وقبلة ويعلق : ننشر الحب -بالفيديو
اليوم 0:40 ص

في شاروخان أقرع .. رامز جلال يسخر من محمد ثروت فور وصوله في رامز جاب من الآخر

حل الفنان محمد أسامة الشهير بأوس أوس والفنان محمد ثروت ضيوف الحلقة الثالثة من برنامج “رامز جاب من الآخر” والمذاع على قناة MBC مصر. وتحدث رامز جلال لكلبه نيوتن في بداية الحلقة عن أوس أوس ومحمد ثروت قائلا: “الجوز دول ممكن يعضوك مش انت اللي تعضهم.. شعارنا في الحلقة ديه خض وبلاش تعض”. واستقبل رامز جلال

في شاروخان أقرع .. رامز جلال يسخر من محمد ثروت فور وصوله في  رامز جاب من الآخر
اليوم 0:40 ص

إيد شيران يرقص مع شاروخان في الهند مع عناق وقبلة ويعلق :ننشر الحب-بالفيديو

خلال زيارة المغني البريطاني الشهيرة إيد شيران للهند، اجتمع بنجم بوليوود شاروخان في لقاء مفاجئ وتصدر مقطع الفيديو الذي نشراه الأول الترند في إحدى منصات مواقع الت

إيد شيران يرقص مع شاروخان في الهند مع عناق وقبلة ويعلق :ننشر الحب-بالفيديو
اليوم 0:40 ص

محمد ثروت يضع روج لأوس أوس في رامز جاب من الآخر

وقع النجمان محمد ثروت وأوس أوس ضحايا مقلب النجم رامز جلال في برنامجه "رامز جاب من الآخر" في الحلقة الثالثة.

محمد ثروت يضع  روج  لأوس أوس في  رامز جاب من الآخر
اليوم 0:40 ص

شاروخان يُعلم إد شيران كيفية تنفيذ حركاته المميزة ET بالعربي

في لقاء مُفاجئ نال إعجاب الجماهير على السوشيال ميديا، التقى شاروخان وإد شيران خلال زيارة الأخير للهند، ليتصدر الثنائي الترند على منصة إكس. شاهد تقرير سابق : الجريني يكشف سر عن علاقة شاروخان بالمغرب

شاروخان يُعلم إد شيران كيفية تنفيذ حركاته المميزة   ET بالعربي
05/07/2020 | 2:00 م

هل يُنجب سلمان خان طفلاً دون زواج؟ دنيا الوطن

هل يُنجب سلمان خان طفلاً دون زواج؟

هل يُنجب سلمان خان طفلاً دون زواج؟   دنيا الوطن
05/07/2020 | 2:00 م

موقع خبرني : آمنة الكندري تثير ضجة بقرار جريء

خبرني - أثارت الفنانة الكويتية آمنة الكندري، جدلاً بين جمهورها بسبب قرارها بالتبرع بأعضائها. وظهرت الكندري عبر فيديو على "انستجرام"، أعلن

موقع خبرني : آمنة الكندري تثير ضجة بقرار جريء


فى ذكرى اغتيال غاندى.. أهم 5 أفلام خلدت حياة أشهر مناضل سياسى بالعالم شاروخان تخليدا لسيرة غاندى قدمت السينما العالمية عددا من الأفلام عن حياته شارك فيها كبار نجوم الهند ومنهم شاروخان النجم الهندى العالمى المعروف.



اشترك ليصلك كل جديد عن شاروخان

خيارات

المصدر https://www.youm7.com/story/2019/1/30/5/4122245 اليوم السابع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي فى ذكرى اغتيال غاندى.. أهم 5 أفلام خلدت حياة أشهر مناضل سياسى بالعالم

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars