الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: طب وصحة > لكل داء دواء

مصر الأولى عالميا في سرطانات الكبد والثدي.. اليوم العالمي لمكافحة السرطان في الإسكندرية

06/02/2019 | 2:45 م 0 comments
مصر الأولى عالميا في سرطانات الكبد والثدي.. اليوم العالمي لمكافحة السرطان في الإسكندرية

نظمت كلية الطب بجامعة الإسكندرية، اليوم الاثنين، مؤتمرا علميا تحت شعار "هذا أنا وهذا ما أستطيع فعله"، تزامنا مع اليوم العالمي لمكافحة

نظمت كلية الطب بجامعة الإسكندرية، اليوم الاثنين، مؤتمرا علميا تحت شعار "هذا أنا وهذا ما أستطيع فعله"، تزامنا مع اليوم العالمي لمكافحة السرطان، والذي يأتي في الرابع من فبراير كل عام، وذلك للتوعية بمرض السرطان، وتسليط الضوء على أهمية الكشف المبكر.

وتحدث الدكتور عباس عمر أستاذ علاج الأورام بطب الإسكندرية ورئيس جمعية الإسكندرية لرعاية مرضى الأورام، أن السرطان يعتبر ثاني سبب رئيسي للوفاة في العالم بعد الأزمات القلبية، مؤكدا أن البلدان المنخفضة الدخل تسجل أكبر نسبة في الوفيات الناجمة عن السرطان.

وقال عمر إن سرطان الكبد في مصر يسجل أعلى معدل في العالم، وسرطان الثدي أيضا في مصر يسجل أعلى معدل في العالم بنسبة إصابة 32%، ومعدلات الوفاة في مصر الناجمة عن المرض في مصر تشكل 45%، لأن معظم المرضى يأتون للكشف في مرحلة متأخرة.

وكشف عمر أن فعاليات مكافحة السرطان ستمتد في الإسكندرية لمدة شهر، مشيرا إلى أنه تمت إنارة مبنى جامعة الإسكندرية ومبنى إدارة كلية الطب، كما تم عمل مؤتمر صحفي وندوات تثقيفية للتوعية بالمرض، وسيتم عقد مارثون رياضي الجمعة القادمة بهدف التوعية بالمرض.

وقال الدكتور مختار يوسف نائب رئيس الجامعة، إنه يفخر بالمجهود الكبير الذي تبذله كلية الطب جامعة الإسكندرية وعلى رأسها قسم علاج الأورام في التوعية بمرض السرطان تزامنا مع اليوم العالمي، مضيفا أنه مرض لعين ويسبب معاناة للأسرة المصرية، مؤكدا أن العامل النفسي للمريض مهم جدا في الانتصار على المرض بجانب دور الطبيب وهيئة التمريض الذين يتعاملون مع المريض مباشرة.

وأوضح أن الجامعة تعمل على توحيد الجهود للعمل تحت راية واحدة لمكافحة السرطان وعلاجه والوقاية منه بطريقة إيجابية وصحيحة، وأكد مختار أنه سيكون هناك حملة توعوية لمدة شهر لتوعية المجتمع من خطورته، وأشار إلى أن النشر العلمي الغزير الذي ينشره قسم علاج الأورام بكلية الطب جامعة الإسكندرية يعتبر مدعاة للفخر لاسيما أنه يُنشر في المجلات العلمية العالمية، وفي نهاية حديثه أكد أنه يتمنى أن يأتي اليوم الذي ينتهي فيه مرض السرطان من العالم كما ينتهى فيروس سي.

وقال الدكتور عادل رمضان إن مكافحة الأمراض في المجتمع المصري تعتبر من صميم عمل قطاع شئون البيئة وخدمة المجتمع، وأكد رمضان أن الدولة المصرية الحديثة تهتم بمرضى السرطان والتوعية من خطورته، وينعكس ذلك على إقرار أن كافة القطارات أصبحت مجانية لمرضى السرطان، وأشار أنه على مدار شهر سيتم عقد الندوات والمحاضرات داخل قسم الأورام وخارجه لتوعية الناس من المرض، فضلا عن وجود عيادات بالقسم للكشف المبكر على المرض مضيفا أن تلك الحملة ستمتد لتشمل كافة كليات جامعة الاسكندرية، وأكد رمضان أنه سيتم إنشاء مركز جديد لعلاج الأورام ببرج العرب وسيكون على أعلى مستوى وذلك لتقديم خدمة طبيبة متميزة لمرضى السرطان وفقا لخطة كلية الطب لعلاج المرضى والقضاء على المرض.

وأضاف الدكتور عبد العزيز مأمون أن الاهتمام بهذا اليوم يأتي في إطار الدور الهام لجامعة الإسكندرية ممثلة في كلية الطب للتوعية بالمرض، مؤكدا أن الكلية تريد أن توضح من خلال ذلك المؤتمر أن مرض السرطان قابل للشفاء بشروط وأفكار معينة ونريد أن تصل تلك الأفكار لأكبر نسبة من المجتمع المصري.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
04/04/2024 | 10:06 م

«صحة المصريين» تحت «ميكروسكوب» الفحص المبكر.. 13 مليونا فى مبادرة «الأمراض المزمنة».. وخدمات علاجية لـ 795 ألفا - الأهرام اليومي

«صحة,المصريين»,تحت,«ميكروسكوب»,الفحص,المبكر,13,مليونا,فى,مبادرة,«الأمراض,المزمنة»,وخدمات,علاجية,لـ,795,ألفا

«صحة المصريين» تحت «ميكروسكوب» الفحص المبكر.. 13 مليونا فى مبادرة «الأمراض المزمنة».. وخدمات علاجية لـ 795 ألفا - الأهرام اليومي
04/04/2024 | 10:06 م

العلامات والتشخيص والعلاج... ما هو مرض ألزهايمر؟

مع تقدمنا في العمر، تتقلص أدمغتنا بشكل طبيعي، وتتباطأ عمليات التفكير لدينا. ومع ذلك، في مرض ألزهايمر تختلف التغيرات التي تحدث في الدماغ.

العلامات والتشخيص والعلاج... ما هو مرض ألزهايمر؟
04/04/2024 | 10:06 م

هل يمكن علاج مرض القولون التقرحي بالكورتيزون؟.. حسام موافي ي مصراوى

هل يمكن علاج مرض القولون التقرحي بالكورتيزون حسام موافي يجيب فيديو | مصراوى

هل يمكن علاج مرض القولون التقرحي بالكورتيزون؟.. حسام موافي ي   مصراوى
04/04/2024 | 10:06 م

الأنيميا: العلاج بتعديل الجينات أمر بعيد المنال لمعظم الأشخاص المصابين بمرض فقر الدم المنجلي - BBC News عربي

.لا يستطيع العديد من المصابين بمرض فقر الدم المنجلي في نيجيريا تحمل تكاليف العلاج ويعانون من الألم لسنوات

الأنيميا: العلاج بتعديل الجينات أمر بعيد المنال لمعظم الأشخاص المصابين بمرض فقر الدم المنجلي - BBC News عربي
امس 2:16 ص

التهاب الغضروف الضلعي.. الأعراض والأسباب والعلاج الشرق للأخبار

التهاب الغضروف الضلعي يصيب الغضروف الذي يربط الضلع بعظم الصدر ، وقد يشبه الألم الناتج عن التهاب الغضروف الضلعي الألم المصاحب للنوبة القلبية أو أمراض القلب . الشرق للأخبار

التهاب الغضروف الضلعي.. الأعراض والأسباب والعلاج   الشرق للأخبار
امس 2:16 ص

ستحصل عليه كيت.. ما هو العلاج الكيميائي الوقائي؟ سكاي نيوز عربية

أعلنت كيت ميدلتون، أميرة ويلز، يوم الجمعة، إصابتها بمرض بالسرطان وخضوعها للعلاج الكيميائي الوقائي، في خبر يمثل صدمة حزينة لبريطانيا.

ستحصل عليه كيت.. ما هو العلاج الكيميائي الوقائي؟   سكاي نيوز عربية


مصر الأولى عالميا في سرطانات الكبد والثدي.. اليوم العالمي لمكافحة السرطان في الإسكندرية لكل داء دواء نظمت كلية الطب بجامعة الإسكندرية، اليوم الاثنين، مؤتمرا علميا تحت شعار "هذا أنا وهذا ما أستطيع فعله"، تزامنا مع اليوم العالمي لمكافحة



اشترك ليصلك كل جديد عن لكل داء دواء

خيارات

مصر الأولى عالميا في سرطانات الكبد والثدي.. اليوم العالمي لمكافحة السرطان في الإسكندرية
المصدر https://www.shorouknews.com/news/view.aspx?cdate=04022019&id=88ca0703-575f-427c-a9f6-1236a72ad500 https://www.shorouknews.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مصر الأولى عالميا في سرطانات الكبد والثدي.. اليوم العالمي لمكافحة السرطان في الإسكندرية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars