الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > المعاشات

أصحاب المعاشات.. «كعب داير» - الأهرام اليومي

07/02/2019 | 12:45 م 0 comments
أصحاب المعاشات.. «كعب داير» - الأهرام اليومي

مصيبة الموت فى مصر مصيبتان .. أما الأولى فهى الفقد ، وأما الثانية فهى رحلة عذاب أهل الفقيد من أجل تخليص إجراءات الحصول على المعاش . فبين ليلة وضحاها قد يرحل عائل الأسرة وصاحب مصدر الدخل الوحيد بها تاركا من يعول فى انتظار المعاش إما بعد شهور .. أو ربما سنوات .

والقانون لا يعرف سوى الأوراق والمستندات الرسمية بداية من شهادة الوفاة وإعلام الوراثة ومرورا بسلسلة تعقيدات قد يكون أهل المتوفى من سعداء الحظ إن انتهت فى غضون ثلاثة أشهر على أفضل تقدير..فهل تعجز الحكومة بكل ما تمتلك من حلول عن إيجاد مخرج لهذه الأزمة التى يعانيها المصريون منذ سنوات طويلة.

«الأهرام» رصدت عددا من المشاهد المؤلمة فى مبنى تأمينات الألفى وهيئة التأمينات الاجتماعية .. ففى مبنى تأمينات الألفى وتحديدا فى الدور الأول تقع الصالة التى يفد إليها المواطنون لإنهاء أوراق طبعات التأمينات وبيانات المعاشات والأوراق اللازمة لاستحقاق معاش تكافل وكرامة.

نورا «عشرينية» تقف فى ملابسها السوداء فى طابور لا تعرف أين ينتهى تحديدا فى انتظار تخليص أوراق معاش والدتها التى كانت تتقاضى معاش والدها رحمة الله عليهما . تقول نور إنها لا تدرى كم مرة أتت إلى هنا لتخليص الأوراق المطلوبة لاستحقاق المعاش. لكنها تعرف جيدا أنها تتردد ما بين عدد من الجهات الحكومية منذ عام ونصف العام بلا طائل .

أما آية «ثلاثينية» وعلى يديها طفل رضيع تستمع لحوارها فترد قائلة .. «احمدى ربنا حماتى تسعى فى إجراءات المعاش منذ 11 عاما ولم تصرف المعاش إلا الشهر الماضي.»

وفى المبنى المقابل «هيئة التأمينات الاجتماعية» تجد الجو أكثر هدوءا وأقل ازدحاما لعدة أسباب من بينها أن غالبية الوافدين عليه من السيدات الكبيرات فى السن ، واللاتى جئن يتكئن على أولادهن بيد وباليد الأخرى ملف مليء بالأوراق وعدد من النسخ منها على سبيل الاحتياط.

أما «آية» فجاءت مع والدها الذى مازال على قيد الحياة وكتب عليه أن يرى عذاب تخليص أوراق معاشه بعينه. وتحكى أن الرحلة بدأت منذ 4 سنوات مضت ومستمرة حتى الآن لأنه طلب إضافة مدة خدمة سابقة فتمت إحالته للفتوى والتشريع ، فاضطر أن يتنازل عن المدة السابقة ولا يطلب احتسابها حتى يستطيع صرف المعاش أسرع ، لكنه فوجئ بأنه عليه العودة إلى المربع رقم واحد ليعيد كل الإجراءات من جديد.

من جانبها، تقول منى ، ابنة إحدى السيدات المستحقات للمعاش ، إن تجربتها مع تخليص أوراق المعاش قبل ذلك مرة مع خالتها وأخرى مع والدتها ومدة إنجاز تخليص المعاش تعتمد على إذا كان المتوفى يعمل بالقطاع العام ام الخاص وهل عليه أقساط أوقروض أم لا .. وأيضا عدد مستحقى المعاش من الورثة وهل هم قصر أم لا … وقالت إن المعاش فى الظروف الطبيعية لا يستغرق أكثر من شهر ونصف الشهر لتقاضيه . لكن لدينا الكثير من التفاصيل المعقدة التى تطيل المدة .


البدرى فرغلى

وبسؤال البدرى فرغلى رئيس اتحاد أصحاب المعاشات، قال إن المأساة كبيرة على رءوس مستحقى المعاش ، وهذا إن دل فإنما يدل على الضعف الشديد لأداء التأمينات فى جميع مؤسساتها ، بسبب طول الإجراءات من ناحية وبسبب قلة أعداد الموظفين ووقف التعيينات من ناحية أخرى مما يتسبب فى تكدس الطوابير لكبار السن .

وأضاف أنه لابد من إعادة النظر فى مسألة إجراءات صرف المعاش بما يتناسب مع ظروف أصحابها وأعمارهم واحتياجاتهم .. وفى النهاية هى الحقوق التى كفلها لهم القانون، فلماذا التعذيب من أجل الحصول عليها؟

رابط دائم: 
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
03/04/2024 | 2:36 م

موعد صرف معاشات شهر أبريل 2024 - موقع الموقع

كتبت: ندى جمال يقترب موعد صرف معاشات شهر أبريل 2024، وينتظر العديد من المستفيدين بفارغ الصبر معرفة التفاصيل والمعلومات المتعلقة بهذا الأمر، ويوفر موقع “الموقع” جميع التفاصيل الهامة المتعلقة بموعد صرف المعاشات في هذا الشهر. موعد صرف معاشات شهر أبريل 2024 سيتم صرف معاشات شهر أبريل 2024 وفقًا للموعد المحدد، والذي سيكون يوم الإثنين الموافق …

موعد صرف معاشات شهر أبريل 2024 - موقع الموقع
03/04/2024 | 2:36 م

الحكومة تدعم المعاشات بـ215 مليار جنيه و40 مليارا لـ«تكافل وكرامة» - أخبار مصر -

أعلن الدكتور محمد معيط وزير المالية، دعم المعاشات بقيمة 215 مليار جنيه، في مشروع موازنة العام المالي 2024-2025، والذي يتسلمه مجلس النواب من الحكومة الأحد المقبل

الحكومة تدعم المعاشات بـ215 مليار جنيه و40 مليارا لـ«تكافل وكرامة» - أخبار مصر -
03/04/2024 | 2:36 م

صرف معاشات أبريل بالزيادة الجديدة غدًا - بوابة الأهرام

يبدأ أصحاب المعاشات، غدا الاثنين، صرف معاشاتهم بالزيادة الجديدة وذلك من مكاتب البريد المنتشرة في أنحاء الجمهورية إضافة إلى المحافظ الإلكترونية وماكينات الصرف الآلي

صرف معاشات أبريل بالزيادة الجديدة غدًا - بوابة الأهرام
03/04/2024 | 2:36 م

غدا.. بدء صرف معاشات شهر أبريل بالزيادة الجديدة مصراوى

غدا بدء صرف معاشات شهر أبريل بالزيادة الجديدة | مصراوى

غدا.. بدء صرف معاشات شهر أبريل بالزيادة الجديدة   مصراوى
30/03/2024 | 9:13 م

معاشك علي وصول موعد صرف المعاشات هذا الشهر لجميع المستحقين بزيادة 15% وجدول وأماكن صرف المعاشات - بلد نيوز

تزايدت عمليات البحث الماضية من جانب المستحقين لمعرفة موعد صرف المعاشات هذا الشهر، حيث من المقرر ان تقوم الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية ببدء صرف المعاشات

معاشك علي وصول  موعد صرف المعاشات هذا الشهر لجميع المستحقين بزيادة 15% وجدول وأماكن صرف المعاشات - بلد نيوز
30/03/2024 | 9:13 م

تم تطبيقها رسميا.. حقيقة صرف زيادة معاشات شهر أبريل 2024 بزيادة جديدة

بعد أن طبقت رسميا، تداولت العديد من الأنباء حول صرف معاشات شهر أبريل بزيادة جديدة قدرها 15%.. فما الحقيقة؟

تم تطبيقها رسميا.. حقيقة صرف زيادة معاشات شهر أبريل 2024 بزيادة جديدة
30/03/2024 | 9:13 م

كشف طبي وعلاج مجاني لـ 1798 من أهالي «أسطال» في المنيا

المعاشات، صرف المعاشات، موعد صرف المعاشات، أماكن صرف المعاشات، معاشات أبريل، معاشات شهر أبريل، الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، زيادة المعاشات، الزيادة الجديدة للمعاشات

كشف طبي وعلاج مجاني لـ 1798 من أهالي «أسطال» في المنيا


أصحاب المعاشات.. «كعب داير» - الأهرام اليومي المعاشات



اشترك ليصلك كل جديد عن المعاشات

خيارات

أصحاب المعاشات.. «كعب داير» - الأهرام اليومي
المصدر http://www.ahram.org.eg/News/202917/136/695020/%D9%85%D8%AA%D8%A7%D8%A8%D8%B9%D8%A7%D8%AA/%D8%A3%D8%B5%D8%AD%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B9%D8%A7%D8%B4%D8%A7%D8%AA-%C2%AB%D9%83%D8%B9%D8%A8-%D8%AF%D8%A7%D9%8A%D8%B1%C2%BB.aspx الرئيسية - الأهرام اليومي
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي أصحاب المعاشات.. «كعب داير» - الأهرام اليومي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars