الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

أخبار الخليج الرفاع يضع رجلا في نهائي أغلى الكؤوس بفوزه على المحرق

07/02/2019 | 4:45 م 0 comments
أخبار الخليج   الرفاع يضع رجلا في نهائي أغلى الكؤوس بفوزه على المحرق

وضع الرفاع أمس رجلا في نهائي أغلى الكؤوس بعدما نجح في الفوز على المحرق بثلاثة أهداف لهدف

كتب: علي الباشا – تصوير: روي

 

وضع الرفاع أمس رجلا في نهائي أغلى الكؤوس بعدما نجح في الفوز على المحرق بثلاثة أهداف لهدف ، في لقاء ذهاب الدور النصف النهائي لمسابقة كأس جلالة الملك المفدّى لكرة القدم  الذي جمع الفريقين على ستاد البحرين الوطني بحضور جماهيري كبير، انتهى الشوط الأول منه بتقدم الرفاع بهدفين نظيفين، وسجل للرفاع كميل الأسود في الدقيقتين 31 من ركلة جزاء و 62، ودايو  في الدقيقة 45، بينما سجل هدف المحرق الوحيد جمال راشد من ركلة جزاء في الدقية  90+3، وقاد اللقاء الحكم الدولي عمّار محفوظ، وسيلتقي الفريقان ثانية يوم الاثنين  المقبل على نفس الملعب.

وجاء اللقاء متوسطا من الناحية الفنية وبأفضلية للرفاع لعبا ونتيجة، وتمكّن من المسك بزمام الأفضلية بعد الدقيقة 20 من الشوط الأول بفضل ثلاثي الرعب كميل السود وسيد رضا عيسى ودايو، وأعتقد بأن دايو كان الورقة الرابحة  التي استثمرها الكابتن علي عاشور، والذي أدار اللقاء بذكاء، وكان دايو يلعب بهدوء ويمر بأريحية مع زميليه رضاوي والأسود، فضلا عن الدور الذي قام به أوتشيه في التحرك عرضا لاشغال مدافعي المحرق، ويمكن القول بأن الأسود كان النجم المطلق لفريقه، وسجّل هدفين احترافيين يمكن أن يدرّسا، وأعتقد بأن اللعب على المساحات التي تركها لاعبو المحرق والخلل في العمق الدفاع هو ما ساعد لاعبي الرفاع على الخروج بهذه النتيجة الجيدة، ويمكن القول أن اللاعب عبد الوهاب علي كان يحتاج إلى المعاونة في الارتكاز لتقليل خطورة لاعبي الرفاع، ولعل تأخر اشراك مهدي عبد اللطيف؛ ساعد الأسود على التحرك بحرية، فضلا عن تأخير اشراك اسماعيل عبد اللطيف خفف الخطورة على مدافعي الرفاع.

وعلى أية حال انتهى شوط، وبقي شوط يقام يوم الاثنين المقبل، ويحتاج فيه الرفاع للتعادل أو الخسارة بهدف لينتقل للدور النهائي، بينما المحرق يحتاج إلى الفوز بثلاثة أهداف نظيفة لينتقل تلقائيا للنهائي، أو بهدفين نظيفين لكي  يتم الفصل عبر الركلات الترجيحية.

الشوط الأول

انتهى بتقدم الرفاع بهدفين نظيفين، والأفضلية الفنية كانت لمصلحة الرفاع، بحسب سير البداية  فإن المحرق بدأ الربع ساعة الأولى أكثر استحواذا ووصولا لقرب صندوق الحارس فردان معتمدا على الطرفين محمد صولة  وعيسى موسى ولكن من دون تشكيل أي خطورة على منطقة جزاء الرفاع، نظرا لتماسك دفاع الأخير، وعدم تمكين لاعبي المحرق من تشكيل أو صناعة الفرص  داخل الصندوق؛ رغم أن حالة ارتباك كانت للحارس كريم في الدقيقة الأولى، وكان الرفاع يلعب بذكاء وهدوء من خلال الأطراف ومستفيدا من المساحات وبالذات في تحرك الحوطي ورضاوي، وتمكّن  من تشكيل أول خطورة على مرمى سيد جعفر عبر عرضية الحوطي ورأسية أوشيه والتي جاءت بيد سيد محمد جعفر (د12)، وأعتقد أن مسار اللعب لمصلحة الرفاع بدأ مع الدقيقة 20، وصار سيد رضا عيسى و دايو الذي كان يمارس مهارات فردية عالية، وكانت له أول تسديدة قوية على مرمى سيد محمد جعفر والذي مسكها على دفعتين (د 25)، ولأن السحر يكمن في الجهة اليمنى والثالوث رضاوي ودايو و كميل الأسود، ينطلق رضاوي بذكاء مستفيدا من المساحة الفارغة ويلعب كرة للأسود والذي يسدد بيمينه في يد الحارس سيد محمد (28د)، ثم يحصل الرفاع على ركلة جزاء بعد تعثر أوتشيه في منطقة الجزاء، يتقدّم لتنفيذها اللاعب كميل الأسود ويلعبها بذكاء في وسط المرمى بعد أن أطاح بالحارس سيد محمد جعفر يسارا (د 31) كهدف أول،  وبعدها تمكّن الحارس عبد الكريم فردان من منع جمال راشد من تسجيل التعديل بعد  خطأ  حسّان (د 34)، ثم منع  حمد شمسان تسديدة جاسر من الذهاب نحو مرمى الرفاع وتخرج لركنية (36)،  وحصل الرفاع على فرصة هدف عبر محمد مرهون إثر تمريرة دايو ولكن سيد محمد كان لكرته بالمرصاد وأخرج كرته لركنية (د 41)، وتواصلت افضلية الرفاع وحصل على خطأ  بالقرب من  منطقة  الجزاء، وأعتقد بأن تنفيذها كان يوحي بأن الرفاع تدرّب عليها مسبقا، فكميل لعب الكرة لحرم بدلا من التسديد مباشرة، وحيث أعاد حرم الكرة لدايو والذي وضعها في المرمى كهدف ثان (د45).

الشوط الثاني

وقد كان واضحا أن الرفاع ضمن الفوز مع تقدمه بهدفين نظيفين، رغم أن المحرق دفع باللاعب اسماعيل عبد اللطيف مع الدقيقة (53)، ولكن أسلوب اللعب المفتوح من البداية لعمل ضغط على الرفاع أوجدت مساحات فارغة كبيرة ساعدت الرفاع على معاودة الضغط الهجومي، وقد كان للهدف الثالث في الدقيقة (30) وعبر اللاعب كميل الأسود، وهو أيضا بحرفنة؛ وحيث لعب الكرة من تحت الحائط البشري وأدخل الكرة على يمين الحارس سيد جعفر (62)،  وهذا أدّى إلى زيادة الضغوط النفسية  على لاعبي المحرق، والذين صار تفكيرهم في لقاء الأياب وما يمكنهم فعله، ولذا رأينا التسرع في التسديد كحال كرة البناي التي اصطدمت برجل الحوطي وخرجت لركنية (67)، وكاد الرفاع أن يضيف هدفا رابعا لولا أن العارضة ردّت كرة محمد مرهون الذي استفاد من تسديدة الأسود المرتدة من سيد محمد جعفر(68)، وبعدها (83) ردّ القائم كرة كميل الأسود ، وكان قبلها المدرب عاشور قد أراح دايو ومرهون واشراك عبد الله مبارك وعدنان فوّاز، وحاول المحرق انقاذ ما يمكن انقاذه لتقليل الفارق،  فسدد عيسى موسى برعونة فوق المرمى (د85)، وفي الوقت المحتسب بدلا من الضائع احتسب الحكم الدولي  عمّار محفوظ ركلة جزاء للمحرق، بعد اعاقة اللاعب محمد صولة من قبل جهاد الباعور، ليسجل جمال راشد هدف فريقه الوحيد (90+3)، لينتهي اللقاء بفوز الرفاع بثلاثة أهداف لهدف.

طاقم التحكيم

أدار اللقاء الحكم الدولي عمّار محفوظ (للساحة)،  ياسر تلفت (مساعد أول)، نوّاف شاهين (مساعد ثاني)،  عبد الله قاسم (حكم رابع)، عبد الرحمن عبد القادر (مقيم حكام)، علي الماجد (مراقب المباراة).

لاعبو الفريقين

مثّل المحرق كل من : سيد محمد جعفر (حارس مرمى) ، وليد الحيّام ، ابراهيم العبيدلي محمد صلاح، محمد البناء،  عبد الوهاب علي ، علي كامل (التيجاني بلعيد 70)، عيسى موسى ( مهدي عبد اللطيف 86)، جمال راشد، محمد صولة، جاسر حامد (اسماعيل عبد اللطيف 53).

ومثّل الرفاع:

عبد الكريم فردان (حارس مرمى)، راشد الحوطي، حمد شمسان، جهاد الباعور، سيد رضا عيسى، حسّان جميل (حبيب هارون 69)، علي حرم، كميل الأسود، محمد مرهون (عدنان فوّاز 80)، دايو (عبد الله مبارك 71) ، أوشيه أغبا.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
05/04/2024 | 10:58 م

ياسين بونو يُقرب أوناحي من الانتقال للدوري السعودي

أكدت تقارير صحفية فرنسية أن المغربي عز الدين أوناحي، لاعب فريق أولمبيك مارسيليا، يفكر جديا في الانتقال إلى الدوري السعودي الممتاز، خلال الميركاتو الصيفي المقبل. وارتدى أوناحي البالغ من العمر 24 عامًا قميص مارسيليا لمدة عام ونصف، بعدما انتقل إليه قادمًا من أنجي الفرنسي في يناير 2023، وذلك بعد تألقه مع منتخب المغرب في كأس العالم 2022 في قطر. وذكرت صحيفة «ليكيب» الفرنسية إن الدولي المغربي ياسين بونو، حارس مرمى الهلال السعودي، نصح مواطنه أوناحي...

ياسين بونو يُقرب أوناحي من الانتقال للدوري السعودي
05/04/2024 | 10:58 م

حقيقة تمديد إجازة عيد الفطر للطلاب في السعودية 1445 وزارة التعليم توضح الحقيقة كاملة

روى الأمير عبدالرحمن بن خالد بن مساعد، ذكرياته عن دوري الفاخرية وأشهر اللاعبين الذين خرجوا من الفريق إلى أندية كبرى.

حقيقة تمديد إجازة عيد الفطر للطلاب في السعودية 1445 وزارة التعليم توضح الحقيقة كاملة
05/04/2024 | 10:58 م

الأفضل في التاريخ محمد صلاح يكشف عن لاعبه المفضل - فيس مصر

كشف النجم المصري الدولي محمد صلاح، جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول الإنجليزي، عن لاعبه المفضل في كرة القدم.

الأفضل في التاريخ  محمد صلاح يكشف عن لاعبه المفضل - فيس مصر
05/04/2024 | 10:58 م

شاهد.. تامر حسني وإبراهيم فايق في مباراة كرة قدم

شارك الفنان تامر حسني جمهوره مجموعة من الصور أثناء لعبه مباراة كرة قدم جمعته بعدد من أصدقائه، كان من بينهم الإعلامي الرياضي إبراهيم فايق. وعبر صفحته بفيسبوك نشر تامر حسني مجموعة من الصور وعلق قائلًا: «مع الإعلامي الكبير صديقي وأخويا إبراهيم فايق، وابنه الجميل ياسين اللعيب الجامد أوي وأصحابنا الغاليين». وتابع: «لكن أنا في الصور دي كنت بتصور كتامر لاعب الكورة، مش الفنان وافتكرت ذكرياتي مع الكورة مساء الورد عليكم». بعد تصدره الترند.. تامر حسني يجمع...

شاهد.. تامر حسني وإبراهيم فايق في مباراة كرة قدم
05/04/2024 | 10:58 م

4 مباريات في انطلاقة الجولة 27 من الدوري السعودي صحيفة الخليج

تقام الجمعة 4 مباريات في افتتاح الجولة 27 من الدوري السعودي للمحترفين بظهور رباعي المقدمة في سهرة كروية تبدأ عند الساعة 11 مساء،وموزعة بين مدن الدمام وأبها وجدة...

4 مباريات في انطلاقة الجولة 27 من الدوري السعودي   صحيفة الخليج
05/04/2024 | 10:58 م

«يد الأهلي» يواجه البنك الأهلي في الدوري.. اليوم - فيس مصر

يخوض الفريق الأول لكرة اليد رجال بالنادي الأهلي مباراة مهمة اليوم، عندما يلاقي نظيره فريق البنك الأهلي، ضمن منافسات بطولة دوري المحترفين.

«يد الأهلي» يواجه البنك الأهلي في الدوري.. اليوم - فيس مصر
11/06/2020 | 3:45 م

حباب القيصر.. بقلم عبد المنعم هلال

الخليج 365: * نال إعجاب المعلق عصام الشوالي وأدهشه عندما برز وتألق في دوري المجموعات لبطولة الأندية الأبطال الافريقية 2007 فأطلق عليه لقب القيصر .. * يرسم بالكرة لوحات رائعة علي أرضية الملعب تضاهي لوحات دافنشي جمالا ويعزف بأقدامه أجمل الألحان وكما قام بيتهوفن بتأليف تسع سيمفونيّات فإن القيصر مهند الطاهر قام بتأليف السيمفونية العاشرة […] The post حباب القيصر.....

حباب القيصر.. بقلم عبد المنعم هلال


أخبار الخليج الرفاع يضع رجلا في نهائي أغلى الكؤوس بفوزه على المحرق الدوري السعودي وضع الرفاع أمس رجلا في نهائي أغلى الكؤوس بعدما نجح في الفوز على المحرق بثلاثة أهداف لهدف



اشترك ليصلك كل جديد عن الدوري السعودي

خيارات

أخبار الخليج   الرفاع يضع رجلا في نهائي أغلى الكؤوس بفوزه على المحرق
المصدر http://www.akhbar-alkhaleej.com/news/article/1153935 akhbar-alkhaleej.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي أخبار الخليج الرفاع يضع رجلا في نهائي أغلى الكؤوس بفوزه على المحرق

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars