الموضوعات تأتيك من 14719 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > ايفون

تطبيقات تسجل نشاطات المستخدم دون علمه سواليف

10/02/2019 | 9:00 ص 0 comments
تطبيقات تسجل نشاطات المستخدم دون علمه   سواليف

سواليف _ انتشر تقرير جديد مثير للغضب يقول إن العديد من تطبيقات آيفون الشائعة في متجر آبل تسجل كل ما يفعله المستخدمون سرا على شاشة الهاتف، وغالبا ما يحدث ذلك دون علمهم. وبعد سلسلة من عمليات الكشف المفا

سواليف _ انتشر تقرير جديد مثير للغضب يقول إن العديد من تطبيقات آيفون الشائعة في متجر آبل تسجل كل ما يفعله المستخدمون سرا على شاشة الهاتف، وغالبا ما يحدث ذلك دون علمهم.

وبعد سلسلة من عمليات الكشف المفاجئ عن كيفية التعامل مع البيانات الخاصة للمستخدمين، فإن ثقة الجمهور في شركات التكنولوجيا الكبرى قريبة من أدنى مستوياتها على الإطلاق.

ومع ذلك، يشير تقرير جديد نشره “TechCrunch”، إلى أن انعدام الثقة مبرر، وربما ينبغي أن يكون الناس أكثر حذرا بشأن ما يقومون بتحميله في هواتفهم.

ويزعم التحقيق أن التطبيقات لا تقوم بجمع البيانات الشخصية فقط، حيث يتيح برنامج سري إمكانية كشف كيفية استخدامها من قبل المستخدمين، بالإضافة إلى عرض البيانات الحساسة دون قصد في بعض الأحيان.

ومن بين الشركات المذكورة في التحقيق: “Air Canada” وإكسبيديا و”Hotels.com” والخطوط الجوية السنغافورية، وكذلك “Abercrombie Fitch”.

وتتضمن التطبيقات برنامج “إعادة تشغيل” من شركة تسمى “Glassbox”، يمكّن المطورين من تسجيل نشاطات الشاشة، لمعرفة كيفية استخدام التطبيقات. ما يعني أنه من المحتمل أن يتم تسجيل كل تفاعل أساس عبر لقطات الشاشة.

ومن المفترض أن يحمي البرنامج مجموعة البيانات الحساسة في هذه اللقطات، إلا أن تحقيقا أخيرا أجرته “AppAnalyst”، وجد أن تطبيق “Air Canada” لم يكن يعمل على نحو صحيح.

ووجدت “TechCrunch” أن بعض الشركات أرسلت لقطات الشاشة إلى “Glassbox”، بينما قامت شركات أخرى بإرسالها إلى خوادمها الخاصة.

ويتطلب متجر آبل للتطبيقات أن تكون هناك سياسة خصوصية، ولكن لا يُعرف أي من التطبيقات التي تم تحليلها بواسطة “TechCrunch”، تسجل نشاطات شاشة المستخدم.

وعلى الرغم من أن “Glassbox” لا يتطلب أي إذن خاص من آبل أو من المستخدم، إلا أنه لا توجد طريقة يمكن للمستخدم أن يعلم من خلالها ما يحصل.

شارك هذا الموضوع:انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)اضغط للمشاركة على تويتر (فتح في نافذة جديدة)اضغط للمشاركة على Google+ (فتح في نافذة جديدة)اضغط لتشارك على LinkedIn (فتح في نافذة جديدة)Click to share on WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)انقر للمشاركة على Telegram (فتح في نافذة جديدة)انقر للمشاركة على Skype (فتح في نافذة جديدة) .
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
حياتك بالكامل مكشوفة .. فضيحة جديدة تضرب آيفون ومنتجات أبل امس 17:45 م

ضربت فضيحة جديدة كبرى شركة "أبل" الأمريكية، بعدما كشفت تقارير صحفية حول انتهاك الشركة خصوصية عملائها بصورة غير مسبوقة. ونشرت مجلة "ذا أتلانتيك" ال

استخدام الوضع بورتريه على iPhone - Apple الدعم امس 17:45 م

تعرّف على كيفية استخدام الوضع

جوجل تطرح تحديثا جديدا للوحة Gboard على هواتف أيفون - امس 17:45 م

أطلقت شركة جوجل تحديثا جديدا لتطبيق لوحة المفاتيح الخاصة بها Gboard والذى يحمل إصدارGboard 1.40، وذلك على هواتف أيفون فقط والتى تعمل بنظام ios.

بنسخ جديدة من آيفون.. هل تسعى أبل لإرضاء الصين؟ أخبار سكاي نيوز عربية امس 17:45 م

ذكر تقرير إخباري أن شركة أبل الأميركية ستطلق في وقت لاحق من فبراير الجاري، نسخا حمراء اللوان من هاتفي آيفون "إكس أس"، وآيفون "إكس أس ماك".

تويتر تحتفظ بالرسائل الخاصة المحذوفة لسنوات - البوابة العربية للأخبار التقنية 16/02/2019 | 3:00 م

تويتر - تحتفظ تويتر بالرسائل الخاصة المحذوفة لسنوات، وفي بعض الحالات حتى للحسابات التي تم تعليقها أو تعطيلها، وذلك وفقًا لتقرير نشره موقع TechCrunch التقني



تطبيقات تسجل نشاطات المستخدم دون علمه سواليف ايفون سواليف _ انتشر تقرير جديد مثير للغضب يقول إن العديد من تطبيقات آيفون الشائعة في متجر آبل تسجل كل ما يفعله المستخدمون سرا على شاشة الهاتف، وغالبا ما يحدث ذلك دون علمهم. وبعد سلسلة من عمليات الكشف المفا



اشترك ليصلك كل جديد عن ايفون

خيارات

تطبيقات تسجل نشاطات المستخدم دون علمه   سواليف
المصدر http://sawaleif.com/%D8%AA%D8%B7%D8%A8%D9%8A%D9%82%D8%A7%D8%AA-%D8%AA%D8%B3%D8%AC%D9%84-%D9%86%D8%B4%D8%A7%D8%B7%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3%D8%AA%D8%AE%D8%AF%D9%85-%D8%AF%D9%88%D9%86-%D8%B9%D9%84%D9%85%D9%87-427616/ http://sawaleif.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تطبيقات تسجل نشاطات المستخدم دون علمه سواليف

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars