الموضوعات تأتيك من 14730 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياحة > اخبار السياحة

خبراء يدعون لتنظيم بورصة للسياحة الأفريقية

10/02/2019 | 5:45 م 0 comments

دعا خبراء في قطاع السياحة، إلى استغلال حالة الزخم في العلاقات المصرية الإفريقية، وعودة مصر إلى دائرة العمل الأفريقي، وتولي زعامة القارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرين إلي ضرورة تنشيط حركة السفر والسياحة البينية، وتنشيط الحركة الوافدة إلى المقاصد

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد


دعا خبراء في قطاع السياحة، إلى استغلال حالة الزخم في العلاقات المصرية الإفريقية، وعودة مصر إلى دائرة العمل الأفريقي، وتولي زعامة القارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرين إلي ضرورة تنشيط حركة السفر والسياحة البينية، وتنشيط الحركة الوافدة إلى المقاصد السياحية المصرية، خاصة وأن مصر تنظم أيضا بطولة كأس الأمم خلال الدورة الحالية.

أخبار متعلقة

مسافرون تدعو للاستعداد للمشاركة في بورصة برلين السياحية

رئيس جمعية مسافرون يطالب باستغلال مطارات مصر الجديدة في التسويق للسياحة

وقال الدكتور عاطف عبداللطيف، رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر، إن تسلم مصر لرئاسة الاتحاد الإفريقي هو نتاج طبيعي للجهود التي تبذلها مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي في بناء وتنمية القارة السمراء وتنمية مواردها والاهتمام بأبناء القارة وخلق تكتلات تجارية واقتصادية واستثمارية تحقق حلم أبناء القارة في الاستفادة من ثروات وموارد الدول الإفريقية.

ونوه «عبد اللطيف» إلى أن الرئيس السيسي يولي اهتماماً كبيرا بالقارة الإفريقية بجميع المحافل الدولية، وأيضا من خلال عقد مؤتمرات واجتماعات اقتصادية كبرى في مصر، والإعلان عن أن أسوان عاصمة الشباب الإفريقي في 2019، وكل هذا الاهتمام من الرئيس السيسي يعطي رسائل للأشقاء الأفارقة بحب مصر لهم واهتمامها بقضاياهم ويعزز التعاون التجاري والاقتصادي والسياحي المشترك.

وأضاف رئيس «مسافرون» أن السياحة الإفريقية البينية ستزدهر خلال 2019، متوقعا ارتفاع أعداد السياح الأفارقة لمصر، مؤكدا أنه لا شك أن العالم كله يسلط الضوء الآن على مصر ومعالمها التراثية والحضارية والسياحية وإمكانياتها السياسية والاقتصادية في القارة مع تولي مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي، والاستعداد لتنظيم بطولة أمم أفريقيا، وبدء فعاليات أسوان عاصمة للشباب الإفريقي في 2019، خاصة من مختلف وسائل الإعلام العالمية، وكل هذا يعطي رسالة للعالم كله بأمن واستقرار مصر.

وأكد أن مصر لم تأخذ نصيبها الحقيقي من السياحة الأفريقية في الماضي، أما الآن في ظل جسور الثقة التي يبنيها الرئيس السيسي، فإن الفرص متاحة لجذب مزيد من السياحة الإفريقية، مؤكدا أنه طبقا للتقارير والإحصائيات المتوافرة فإن عدد السياح الأفارقة الوافدين لمصر لا يرتقي لحجم وطبيعة العلاقات المصرية بالدول الإفريقية، مؤكدا أنه طبقا للإحصاءات المعلنة، فإن حجم المساهمة المباشرة لقطاع السياحة في الاقتصاد الأفريقي في عام 2017 بلغ 72.8 مليار دولار.

وتابع رئيس «مسافرون»: أن «الفرص متاحة حاليا لتنشيط السياحة الإفريقية لمصر من خلال إعداد برامج سياحية تناسب احتياجات السائح الإفريقي، الذي يفضل السياحة الشاطئية والدينية سواء الإسلامية أو المسيحية، وكذلك السياحة العلاجية، ولابد من إعداد خطة تسويقية وحملات دعائية تستهدف الدول الإفريقية التي تفضل هذه النوعية من السياحة، وكذلك زيادة عدد رحلات الطيران بين مصر والدول المستهدف جذب سياحة منها»، مؤكدا أن الزخم الحالي واهتمام مصر بأبناء القارة سيكون خير دعاية لزيارة الأشقاء لمصر.

وعلى صعيد متصل، قالت الإعلامية والخبيرة السياحية، راندا العدوي: «إننا على أبواب تنظيم مصر لبطولة الأمم الإفريقية 2019، المقرر لها في الفترة من 15 يونيو حتى 13 يوليو، لتكون بوابتنا لاستقطاب السياحة من القارة السمراء تزامنا مع رئاسة الاتحاد الإفريقي في 10 فبراير الجاري».

وأكدت «العدوي» أن هناك اهتمام مصري يرتكز على دفع العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بينها ودول القارة السمراء لتكون الفرصة سانحة أمام القطاع السياحي ليوجه الدفة نحو الترويج للمقصد المصري واستثمار العلاقات القوية لتترجم وتحول لأسواق سياحية مستهدفة.

ونوهت الخبيرة السياحية إلى ضرورة إعادة الرؤية حول تسيير رحلات الطيران بين مصر ودول أفريقيا التي قد لا تتناسب مع حجم الاقتصاد المتوقع خلال العام الجاري، مطالبة بمزيد من الرحلات عبر الشركات الخاصة وتحفيزها لتسيير العديد من الخطوط الجوية.

وأشار إلى أن «أي تي بي» أفريقيا حلم طال انتظاره كمعرض سياحي أفريقي يضم كل دول القارة لخلق فرص للتعاون وإجراء التعاقدات السياحية ليعلن عن كيان سياحي قوي يوازي الأوروبي والآسيوي والأمريكي، مؤكدة أن الفرصة باتت سانحة فى ظل اهتمام الدولة بالقارة السمراء.

وتابعت: أن «حجم المساهمة المباشرة لقطاع السياحة في الاقتصاد الأفريقي بنهاية 2018 قاربت على 90.6 مليار دولار، وهو رقم يجب الوقوف عليه وتحليله لتعظيم الاستفادة للقطاع السياحي المصري».

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الدولة السياحة تصدر قرارا بتشكيل لجنة مؤقتة لتيسيير أعمال المرشدين السياحين 20/02/2019 | 11:00 م

أصدرت وزارة السياحة، قرارا رقم 95 لسنة 2019 بتشكيل لجنة مؤقتة لتيسيير أعمال نقابة المرشدين السياحين.

الدولة السياحة تصدر قرارا بتشكيل لجنة مؤقتة لتيسيير أعمال المرشدين السياحين 20/02/2019 | 11:00 م

أصدرت وزارة السياحة، قرارا رقم 95 لسنة 2019 بتشكيل لجنة مؤقتة لتيسيير أعمال نقابة المرشدين السياحين.

خالد بن حمود: 6.5% مساهمة السياحة في الناتج المحلي غير النفطي عام 2018 - صحيفة الوطن 20/02/2019 | 11:00 م

خالد بن حمود: 6.5% مساهمة السياحة في الناتج المحلي غير النفطي عام 2018

خالد بن حمود: 6.5% مساهمة السياحة في الناتج المحلي غير النفطي عام 2018 - صحيفة الوطن 20/02/2019 | 11:00 م

خالد بن حمود: 6.5% مساهمة السياحة في الناتج المحلي غير النفطي عام 2018

: «السياحة»: 80 فندقا حصلت على شهادة النجمة الخضراء 20/02/2019 | 11:00 م

قال المهندس عماد حسن، مستشار وزيرة السياحة للسياحة المستدامة، إن وزارة السياحة وضعت خطة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة عن طريق تقديم منتج سياحي جاذب وتنافسي مع مراعاة الحفاظ على عناصر البيئة ...

: «السياحة»: 80 فندقا حصلت على شهادة النجمة الخضراء 20/02/2019 | 11:00 م

قال المهندس عماد حسن، مستشار وزيرة السياحة للسياحة المستدامة، إن وزارة السياحة وضعت خطة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة عن طريق تقديم منتج سياحي جاذب وتنافسي مع مراعاة الحفاظ على عناصر البيئة ...

موقع سياحي عالمي: تركيا تتصدر قائمة السياحة الأوروبية مرة أخرى ترك برس 20/02/2019 | 11:00 م

موقع سكيفت السياحي العالمي - ترجمة وتحرير ترك برس قبل سنتين فحسب، كانت السياحة التركية تعاني من حالة انهيار. فكيف تغير الوضع بهذه السرعة؟ تواصلت النقلة النوعية التي شهدها قطاع السياحة في تركيا إلى حدود سنة 2018، حيث برزت تركيا من جديد في قائمة السياحة الأوروبية من حيث عدد السياح الوافدين إليها. ووفقا للجنة الأوروبية للسفر، أظهرت النتائج الأولية أن تركيا حققت ارتفاعا بنسبة 22.3



خبراء يدعون لتنظيم بورصة للسياحة الأفريقية اخبار السياحة دعا خبراء في قطاع السياحة، إلى استغلال حالة الزخم في العلاقات المصرية الإفريقية، وعودة مصر إلى دائرة العمل الأفريقي، وتولي زعامة القارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرين إلي ضرورة تنشيط حركة السفر والسياحة البينية، وتنشيط الحركة الوافدة إلى المقاصد



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السياحة

خيارات

المصدر https://www.almasryalyoum.com/news/details/1368828 المصري اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي خبراء يدعون لتنظيم بورصة للسياحة الأفريقية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars