الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

موريتانيا.. المرشح الأوفر حظًا في انتخابات الرئاسة يرفض دعم ”الإخوان“ ‬‎

11/02/2019 | 10:45 م 0 comments

كشفت قيادات في حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية ”تواصل“، المحسوب على جماعة الإخوان المسلمين، أن وزير الدفاع الحالي محمد ولد الغزواني، مرشح النظام للانتخابات الرئاسية المقبلة، بعث لهم رسائل تؤكد عدم رغبته في الحصول على دعم الحزب ومساندته بالانتخابات. وكان النظام الموريتاني قد أعلن، الشهر الماضي، تقديم وزير الدفاع الحالي مرشحًا له في الانتخابات الرئاسية المقبلة، حيث…

كشفت قيادات في حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية ”تواصل“، المحسوب على جماعة الإخوان المسلمين، أن وزير الدفاع الحالي محمد ولد الغزواني، مرشح النظام للانتخابات الرئاسية المقبلة، بعث لهم رسائل تؤكد عدم رغبته في الحصول على دعم الحزب ومساندته بالانتخابات.

وكان النظام الموريتاني قد أعلن، الشهر الماضي، تقديم وزير الدفاع الحالي مرشحًا له في الانتخابات الرئاسية المقبلة، حيث يمنع الدستور الموريتاني الرئيس الحالي من الترشح لولاية ثالثة.

وأفاد موقع  ”صحراء ميديا“ المحلي، نقلًا عن قيادات رفيعة في الحزب، بأنها ”تلقت رسائل وإشارات من ولد الغزواني تؤكد عدم رغبته في التحالف معهم، أو مساندتهم له في الانتخابات الرئاسية التي تشهدها موريتانيا الصيف المقبل“.

وأضاف الموقع، نقلًا عن مصادره الخاصة، أن ”هذه الرسائل والإشارات تأتي لتكشف أن ولد الغزواني، في حالة نجاحه، ربما يتخذ الموقف نفسه الذي اتخذه الرئيس الحالي محمد ولد عبدالعزيز من الإخوان“.

وكان الرئيس الحالي محمد ولد عبدالعزيز قد شن هجومًا لاذعًا بُعيد الانتخابات المحلية والتشريعية التي شهدتها البلاد، شهر أيلول/سبتمبر الماضي، على الإخوان، ووصفهم بأنهم تيار متطرف.

وينخرط حزب ”تواصل“ في جهود المعارضة للبحث عن مرشح موحد، كما لم يسبق أن صدر عنه أي تصريح بخصوص إمكانية دعم ولد الغزواني، المرشح الأوفر حظًا في الفوز بالرئاسة، بل إنه أكد في أكثر من مرة أنه ملتزم  بخيارات المعارضة.

وتواجه المعارضة في موريتانيا مشاكل كبيرة في سعيها نحو اختيار مرشح موحد، في ظل بعض الخلافات الداخلية حول هوية هذا المرشح.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
29/03/2024 | 4:58 ص

مسلسل الحشاشين : ثالوث السياسة والدين والفن! – DW – 2024/3/28

تصدر مسلسل "الحشاشين" قائمة أكثر المسلسلات العربية إثارة للجدل في شهر رمضان، وعلى عدة مستويات: دينية-طائفية، وسياسية-سلطوية، وليس انتهاء بجوانبه الفنية. فلماذا اثار كل هذا الجدل؟

مسلسل  الحشاشين : ثالوث السياسة والدين والفن! – DW – 2024/3/28
29/03/2024 | 4:58 ص

اليوم السابع

بوابة اليوم السابع الاخبارية تقدم احدث واهم اخبار مصر على مدار اليوم كما نقدم اهم اخبار الرياضة والفن والاقتصاد والحوادث

اليوم السابع
29/03/2024 | 4:58 ص

من حسن الصباح إلى حسن البنا.. «مسلسل الحشاشين» يفجر ألغام الإخوان الفكرية - الأسبوع

لا تزال أصداء مسلسل «الحشاشين» تزلزل أركان جماعة «الإخوان المسلمين» الإرهابية، فرغم أن مسلسل الحشاشين يحكي عن طائفة تمتد لمئات السنين، إلا أنها فجرت الألغام الفكرية التي نشأت عليها جماعة…

من حسن الصباح إلى حسن البنا.. «مسلسل الحشاشين» يفجر ألغام الإخوان الفكرية - الأسبوع
05/07/2020 | 12:45 ص

الحبيب بورقيبة في ضيافة وحماية حسن البنا وجماعة الإخوان ! - الشبكة العربية

للتاريخ صفحات بالغة الغرابة عندما يطلع عليها جيل لم يعش وقائع وأحداث المرحلة التي حملتها تلك الصفحات

الحبيب بورقيبة في ضيافة وحماية حسن البنا وجماعة الإخوان ! - الشبكة العربية
05/07/2020 | 12:45 ص

هذا هو سر هجوم «الإخوان المسلمين».. يوم أمس

دأبنا منذ أن انخرطنا في عملنا الصحفي؛ على تسليط الضوء، وبشكل يومي، على نشاط السلطتين التشريعية والتنفيذية؛ إيماناً منا أن سلطة الإعلام لا تقل شأنا عن باقي السلطات؛ وأن قلوب المسؤولين في الكويت،...

هذا هو سر هجوم «الإخوان المسلمين».. يوم أمس
05/07/2020 | 12:45 ص

البرلمان التونسي یعارض إدراج الإخوان المسلمين في قائمة الارهاب - قناة العالم الاخبارية

رفض مكتب مجلس النواب التونسي تمرير لائحة تقدم بها الحزب الدستوري الحر للجلسة العامة، تصنّف جماعة الإخوان المسلمين تنظيما إرهابيا.

البرلمان التونسي یعارض إدراج الإخوان المسلمين في قائمة الارهاب - قناة العالم الاخبارية
05/07/2020 | 12:45 ص

باحث مصري: الأزهر يدرّس كتاباً يروّج لـ الإخوان المسلمين صراحة - النهار

هذا الكتاب وغيره يأتي ضمن محاولات اختراق الأزهر والسيطرة عليه من قبلِ جماعة الإخوان المسلمين

باحث مصري: الأزهر يدرّس كتاباً يروّج لـ الإخوان المسلمين  صراحة - النهار


موريتانيا.. المرشح الأوفر حظًا في انتخابات الرئاسة يرفض دعم ”الإخوان“ ‬‎ الإخوان المسلمين كشفت قيادات في حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية ”تواصل“، المحسوب على جماعة الإخوان المسلمين، أن وزير الدفاع الحالي محمد ولد الغزواني، مرشح النظام للانتخابات الرئاسية المقبلة، بعث لهم رسائل تؤكد عدم رغبته في الحصول على دعم الحزب ومساندته بالانتخابات. وكان النظام الموريتاني قد أعلن، الشهر الماضي، تقديم وزير الدفاع الحالي مرشحًا له في الانتخابات الرئاسية المقبلة، حيث…



اشترك ليصلك كل جديد عن الإخوان المسلمين

خيارات

المصدر https://www.eremnews.com/news/arab-world/1681478 إرم نيوز
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي موريتانيا.. المرشح الأوفر حظًا في انتخابات الرئاسة يرفض دعم ”الإخوان“ ‬‎

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars