الموضوعات تأتيك من 15431 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

محافظة دمياط تناقش آليات تنفيذ خطة المحافظة للقضاء على الأمية

12/02/2019 | 2:00 م 0 comments
محافظة دمياط  تناقش آليات تنفيذ خطة المحافظة للقضاء على الأمية

محافظة دمياط تناقش آليات تنفيذ خطة المحافظة للقضاء على الأمية

ناقشت الدكتورة منال عوض، محافظة دمياط، آليات تنفيذ خطة المحافظة، للقضاء على الأمية، وذلك فى إطار مبادرة "قرية مصرية بلا أمية" في الاجتماع الذي عقدته اليوم الإثنين، بديوان عام المحافظة، بحضور اللواء عصام الليثي سكرتير عام المحافظة، واللواء ممدوح طه السكرتير العام المساعد، ومديري المديريات والهيئات، ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن.


وتم خلال الاجتماع، عرض جميع الآليات لتحقيق المستهدف نحو إعلان دمياط بلا أمية، وذلك بالتنسيق بين الهيئة العامة لتعليم الكبار وجميع الجهات المشاركة.

ووجهت المحافظة، رؤساء المدن باعتبارهم  رؤساء اللجان الإشرافية المحلية لمحو الأمية، بالمتابعة المستمرة للخطة كل فى نطاقه، وتكليف رؤساء القرى بمسئولية القضاء على الأمية، من خلال حصر الأمين، وعقد امتحانات فورية لهم بالفصول التابعة للجهات الشريكة، وكذلك تقنين أوضاع من يقرأ ويكتب لاستنزالهم من قاعدة بيانات الأمين، لخفض نسبة الأمية وإعلان خلو المدن تباعا، وصولا لإعلان المحافظة بالكامل خالية من الأمية خلال ثلاث سنوات.

وفى إطار كون مشروع محو الأمية واجب وطنى وقومى وأساس التنمية، كلفت الدكتورة منال عوض مدير مديرية التضامن الاجتماعى، بتوجيه نسبة 50% من مكلفات الخدمة العامة، للعمل في هذا المجال، وكذلك فتح فصول محو أمية بكل جمعية مؤكدة ربط الدعم المقدم للجمعية، بالعمل فى محو الأمية، وتكليف الرائدات الريفيات بفتح فصول محو الأمية، بالإضافة إلى بدء العمل على محو أمية 18 ألف أمي من مستفيدي برنامج تكافل وكرامة.

أما بالنسبة لدور المؤسسات الدينية، أكدت الدكتورة منال عوض، أهمية تفعيل دور المساجد والكنائس للتوعية بخطر الأمية وأهمية التعلم، وفتح فصول بكل مسجد وكنيسة، مؤكدة أيضًا دور الأزهر الشريف والتربية والتعليم في هذا الشأن، من خلال حصر أولياء الأمور غير المتعلمين، والتواصل معهم وعقد امتحانات فورية لتقنين أوضاع من يقرأ ويكتب، وفتح فصول لمحو الأمية للراسبين بالمعاهد والمدارس، وفى إطار البروتوكول المبرم "المصريون يتعلمون" وجهت المحافظ مديرية الشباب والرياضة، بفتح فصول لمحو الأمية بكل مركز الشباب، بالإضافة إلى التأكيد على مديرية الصحة، بتوجيه الرائدات الصحيات بالعمل في مجال محو الأمية، والتنسيق لعقد امتحانات فورية خلال القوافل الطبية.

وكلفت محافظ دمياط، مديرية الزراعة بعمل حصر لجميع الحائزين والعمال الزراعيين وعقد امتحانات فورية لهم.

وأشارت "المحافظة" إلى أنه سيتم تفعيل قرار مجلس جامعة دمياط، بتكليف كل طالب بمحو أمية 4 أميين خلال سنوات الدراسة الأربع، فى نطاق أسرته أو عائلته وفى إطار مبادرة رد الجميل لأهالينا الغير متعلمين، والمطبق على كليات "تربية، آداب، تربية رياضية، وتربية نوعية"، مع استمرار العمل بقرار مجلس كلية التربية بربط 50% من درجات العملي لمادة تعليم الكبار بمحو أمية عدد 2 دارس أمي، مؤكدة على دور الجامعة الهام فى تنفيذ هذه المبادرة.

كما لفتت "المحافظة " إلى دور المجالس القومية المتخصصة بالتوعية بخطر الأمية، وأهمية التعلم من خلال ندوات التوعية، وفتح فصول لمحو الأمية للمستفيدين الأميين، فى ضوء القدرات المادية والبشرية المتاحة.

كما صرحت الدكتورة منال عوض، بأن محافظة دمياط تعد من أقل المحافظات فى نسبة الأمية، مشيرة إلى أنه سيتم تنفيذ خطة خلال مدة محددة للقضاء عليها بشكل نهائى والتى ستتم متابعتها بشكل مستمر خلال جلسات المجلس التنفيذى.

وأكدت المحافظة، إتاحة جميع الأماكن الخاصة بالمحافظة لفتح فصول محو الأمية، مضيفة أنه سيتم صرف حوافز ومكافآت للمشرفين والمعلمين والجهات لإنجاح هذه المبادرة والتحفيز على تحقيق المستهدف.
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
امس 10:10 ص

وزارة التعليم تكشف عن قرار هام حول امتحانات الثانوية العامة 2024 علمي وأدبي التفاصيل - البديل

جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 علمي وأدبي من أكثر الموضوعات الهامة التي يتم طرحها وتداولها على صفحات التواصل الاجتماعي، حيث يرغب الآلاف من طلاب الصف

وزارة التعليم تكشف عن قرار هام حول امتحانات الثانوية العامة 2024 علمي وأدبي  التفاصيل  - البديل
امس 10:10 ص

التوصل لأول اختبار دم في العالم يستطيع اكتشاف أورام المخ الهيئة الوطنية للإعلام

يقوم علماء بريطانيون باختبار أول اختبار دم في العالم للكشف عن سرطان المخ، حيث يمكن أن يؤدي الفحص البسيط إلى تقليل الحاجة التدخلات الجراحية المحفوفة بالمخاطر المستخدمة حاليا.

التوصل لأول اختبار دم في العالم يستطيع اكتشاف أورام المخ   الهيئة الوطنية للإعلام
امس 10:10 ص

سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري اليوم السبت 27-1-2024

استقر (سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري)، خلال تعاملات أمس الجمعة، في (البنوك المصرية) وأسواق الصرافة،.. حيث نستعرض خلال السطور القادمة

سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري اليوم السبت 27-1-2024
امس 10:10 ص

نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2024 في محافظة الجيزة.. اعرف الرابط - أخبار مصر -

قررت محافظة الجيزة إعلان نتيجة الصف الثالث الإعدادي للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023- 2024 خلال الأسبوع الجاري، بعد انتهاء اعمال التصحيح.

نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2024 في محافظة الجيزة.. اعرف الرابط - أخبار مصر -
امس 10:10 ص

محافظة الفيوم..نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 منصة امتحانات مصر..خطوات الاستعلام عن النتيجة بسهولة

يبحث الكثير من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور عن نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الفيوم، التى من المقرر الإعلان عنها خلال الأيام القليلة القادمة.

محافظة الفيوم..نتيجة الشهادة الإعدادية 2024   منصة امتحانات مصر..خطوات الاستعلام عن النتيجة بسهولة
06/07/2020 | 11:00 ص

رضا حجازى: مصر نجحت بامتياز فـى ثانوية كورونا لأنها دولة مؤسسات

أكد الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم، رئيس غرفة العمليات والمشرف العام على الامتحانات، على نجاح منظومة اجراء امتحانات الثانوية العامة فى ظل الاجراءات

رضا حجازى: مصر نجحت بامتياز فـى  ثانوية كورونا  لأنها دولة مؤسسات
06/07/2020 | 11:00 ص

انطلاق امتحانات الفرق النهائية بآداب عين شمس والكلية تخصص 4 غرف للعزل اليوم -

تبدأ كلية الآداب جامعة عين شمس، اليوم الإثنين، إجراء امتحانات نهاية العام لطلاب الفرقة النهائية بجميع أقسام الكلية،

انطلاق امتحانات الفرق النهائية بآداب  عين شمس  والكلية تخصص 4 غرف للعزل اليوم -


محافظة دمياط تناقش آليات تنفيذ خطة المحافظة للقضاء على الأمية الامتحانات محافظة دمياط تناقش آليات تنفيذ خطة المحافظة للقضاء على الأمية



اشترك ليصلك كل جديد عن الامتحانات

خيارات

محافظة دمياط  تناقش آليات تنفيذ خطة المحافظة للقضاء على الأمية
المصدر http://gate.ahram.org.eg/News/2108397.aspx بوابة الأهرام
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي محافظة دمياط تناقش آليات تنفيذ خطة المحافظة للقضاء على الأمية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars