الموضوعات تأتيك من 15431 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اخبار مصر > سد النهضة

بيان من إثيوبيا بشأن سد النهضة بعد اجتماع - المغرب اليوم

12/02/2019 | 2:45 م 0 comments

شدد مكتب المجلس الوطني لتنسيق المشاركات الشعبية لبناء سد النهضة الإثيوبي، على الحاجة إلى بذل كل الجهود اللازمة لوضع اللمسات الأخيرة على سد النهضة وفقا للجدول الزمني

 شدد مكتب المجلس الوطني لتنسيق المشاركات الشعبية لبناء سد "النهضة" الإثيوبي، على الحاجة إلى بذل كل الجهود اللازمة لوضع اللمسات الأخيرة على سد "النهضة" وفقا للجدول الزمني.

جاء ذلك خلال افتتاح المؤتمر العام العاشر لمكتب المجلس الوطني لتنسيق المشاركات الشعبية لبناء سد النهضة الإثيوبي الكبير.

وقال نائب رئيس الوزراء والأمين العام لمكتب مجلس التنسيق الوطني لبناء سد النهضة الإثيوبي الكبير دمقى مكونن، إن الحكومة حريصة على العمل بشكل وثيق للانتهاء من بناء السد حسب الجدول الزمني الموضوع له، مستوفيا الجودة والكفاءة العالية، وفقا لوكالة الأنباء الإثيوبية.

وأضاف أن الحكومة اتخذت خطوات لمعالجة المشاكل التي واجهها السد خلال الأشهر الماضية فيما يتعلق بالعمل الميكانيكي.

وذكر نائب رئيس الوزراء أن من بين الخطوات التي تم اتخاذها  توقيع عقود جديدة مع مختلف الشركات، مشددا على الحاجة إلى نظام قوي لإدارة المشاريع من أجل إنجاز البناء بفعالية.

وقال إن الخطوات التي اتخذت لإنتاج الطاقة باستخدام توربينتين يجب أن ينفذ وفقا للخطة.

وأشار إلى أنه لا ينبغي بأي حال من الأحوال تمديد الجدول الزمني للمشروع.

ومن جهته قال المدير التنفيذي للمشروع المهندس كفلي هورو إنه تم اتخاذ التدابير اللازمة لضمان عدم، تكرار الأخطاء السابقة المتعلقة بالأعمال الكهروميكانيكية للسد.

وبناء على هذا تم التعاقد مع  شركات العالمية التي يمكنها استخدام المواد عالية الجودة للحصول على أفضل إنجاز للسد.

وأضاف أن الأدلة تشير إلى أن مثل هذه المشاريع الكبرى يتراوج إنجازها من سبع إلى عشر سنوات

وشارك الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، الأحد، في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، في قمة ثلاثية مع كل من الرئيس السوداني عمر البشير، ورئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، إن القمة الثلاثية جاءت امتدادا للقاءات التي انطلقت بين زعماء الدول الثلاث منذ القمة الأفريقية في يناير 2018، والتي تهدف بالأساس إلى توفير مظلة سياسية لدعم المفاوضات الفنية حول سد النهضة، والتغلب على أية عراقيل في هذا الصدد، والعمل على تعزيز التعاون الثلاثي بين مصر والسودان وإثيوبيا.

وأوضح المتحدث الرسمي أن السيسي أكد في هذا الصدد أهمية العمل على ضمان اتباع رؤية متوازنة وتعاونية لملء وتشغيل سد النهضة، بما يحقق مصالح وأهداف كل دولة من الدول الثلاث، ويحول دون الالتفاف على حقوق الأخرى.

وأكد قادة الدول الثلاث خلال القمة الحاجة إلى مشاركتهم لرؤية واحدة إزاء مسألة السد، تقوم على أساس اتفاق إعلان المبادئ الموقع في الخرطوم، وإعلاء مبدأ عدم الإضرار بمصالح الدول الثلاث في إطار المنفعة المشتركة.

وأضاف السفير بسام راضي أن الزعماء الثلاثة توافقوا على عدم الإضرار بمصالح شعوبهم كأساس تنطلق منه المفاوضات، والعمل المشترك لتحقيق التنمية لشعوب الدول الثلاث، من خلال العمل على التوصل إلى توافق حول جميع المسائل الفنية العالقة، أخذا في الاعتبار ما يجمع الدول الثلاث من ​مصير واحد

سبوتينك

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
05/06/2020 | 11:00 ص

لابد من لجنة تحقيق في مفاوضات سد النهضة الجزيرة مباشر

  في بيان صحفي مقتضب وهزيل، أعلنت وزارة الخارجية المصرية على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي يوم الجمعة 22 مايو/آيار، عن استعداد مصر "الدائم" للانخراط في العملية التفاوضية والعودة للمشاركة في المفاوضات الثلاثية مع السودان وإثيوبيا حول ملء وتشغيل سد النهضة الإثيوبي.

لابد من لجنة تحقيق في مفاوضات سد النهضة   الجزيرة مباشر
05/06/2020 | 11:00 ص

تعثر مفاوضات «سد النهضة» ينعش الحديث عن «خيارات أخرى» الشرق الأوسط

جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.

تعثر مفاوضات «سد النهضة» ينعش الحديث عن «خيارات أخرى»   الشرق الأوسط
05/06/2020 | 11:00 ص

: الشئون الإسلامية بإثيوبيا يناشد بحل ثلاثي لخلافات سد النهضة

ناشد المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بإثيوبيا، أديس أبابا والقاهرة والخرطوم، حل الخلافات العالقة بشأن سد النهضة عبر الحوار والتفاوض. ودعا رئيس المجلس، المفتي الحاج عمر إدريس، خلال مؤتمر صحفي، ...

:  الشئون الإسلامية  بإثيوبيا يناشد بحل ثلاثي لخلافات سد النهضة
05/06/2020 | 11:00 ص

مفكر سياسي مصري: السودان غير موقفه في أزمة سد النهضة -

قال المفكر السياسي المصري المعروف مصطفى الفقي، إن السودان تبنى موقفا مغايرا في أزمة سد النهضة وتحول تماما، لأنه يخدم مصالحه، وأن التعنت الإثيوبي استفز أطرافا كثيرة.

مفكر سياسي مصري: السودان غير موقفه في أزمة سد النهضة -
05/06/2020 | 11:00 ص

مصر تطلع أوروبا على آخر مستجدات «سد النهضة»

بحث سامح شكرى، وزير الخارجية، مع عدد من نظرائه الأوروبيين خلال عدة اتصالات هاتفية، مختلف القضايا الإقليمية والدولية، وإطلاعهم على آخر المستجدات فيما يتعلق بأزمة سد النهضة. وفى اتصاله بوزير خارجية ألمانيا، هايكو ماس، قال المستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمى

مصر تطلع أوروبا على آخر مستجدات «سد النهضة»
06/05/2020 | 11:00 م

خبير مياه لـ RT: سد النهضة الإثيوبي يتعرض لمخاطر طبيعية كثيرة -

قال خبير المياه المصري، عباس شراقي، في تصريح حصري لـ RT، إن المشروعات الماية الإثيوبية، وعلى رأسها مشروع سد النهضة، تتعرض لكثیر من المخاطر الطبیعیة.

خبير مياه لـ RT: سد النهضة الإثيوبي يتعرض لمخاطر طبيعية كثيرة -
06/05/2020 | 11:00 م

مصر ترحب بإحياء مفاوضات سد النهضة... وإثيوبيا تستعجل الملء

وافقت القاهرة على العودة إلى مسار واشنطن المتعلق بأزمة سدّ النهضة، برعاية وزارة الخارجية الأميركية، ووفق مجموعة شروط، لقطع الطريق على إثيوبيا، بينما بدا أن الأخيرة تستعجل خطواتها لبدء ملء السد.

مصر ترحب بإحياء مفاوضات سد النهضة... وإثيوبيا تستعجل الملء


بيان من إثيوبيا بشأن سد النهضة بعد اجتماع - المغرب اليوم سد النهضة شدد مكتب المجلس الوطني لتنسيق المشاركات الشعبية لبناء سد النهضة الإثيوبي، على الحاجة إلى بذل كل الجهود اللازمة لوضع اللمسات الأخيرة على سد النهضة وفقا للجدول الزمني



اشترك ليصلك كل جديد عن سد النهضة

خيارات

المصدر https://www.almaghribtoday.net/1187/091759-%D8%A8%D9%8A%D8%A7%D9%86-%D9%85%D9%86-%D8%A5%D8%AB%D9%8A%D9%88%D8%A8%D9%8A%D8%A7-%D8%A8%D8%B4%D8%A3%D9%86-%D8%B3%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%87%D8%B6%D8%A9-%D8%A8%D8%B9%D8%AF-%D8%A7%D8%AC%D8%AA%D9%85%D8%A7%D8%B9-%D8%B6%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B4%D9%8A%D8%B1-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%B3%D9%8A المغرب اليوم | أخبار المغرب والعالم العربي - أخبار عاجلة
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بيان من إثيوبيا بشأن سد النهضة بعد اجتماع - المغرب اليوم

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars