الموضوعات تأتيك من 14730 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: مشاهير > السيسي

السيسي: نتطلع لاستكشاف مزيد من مجالات التعاون مع البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد

12/02/2019 | 10:45 م 0 comments

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح الثلاثاء، بمقر الاتحاد الأفريقي بأديس أبابا مع بينديكت أوراماه، رئيس البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد. وصرح السفير بسام راضي، المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أكد خلال اللقاء تقدير مصر للتعاون المشترك

اشترك لتصلك أهم الأخبار


التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح الثلاثاء، بمقر الاتحاد الأفريقي بأديس أبابا مع بينديكت أوراماه، رئيس البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد.

أخبار متعلقة

السيسي يصل أرض الوطن عقب ترؤسه قمة الاتحاد الأفريقي الـ32

السيسي يغادر أديس أبابا بعد رئاسته للقمة 32 للاتحاد الأفريقي

السيسي: نحرص على دفع مسيرة العمل الإفريقي المشترك لتحقيق أجندة 2063

وصرح السفير بسام راضي، المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أكد خلال اللقاء تقدير مصر للتعاون المشترك القائم مع البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد، مشيداً سيادته بدور البنك في تمويل وتعزيز التجارة البينية داخل أفريقيا وإلى خارجها.

كما أعرب الرئيس عن تطلع مصر لاستكشاف مزيد من مجالات التعاون مع البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد، وذلك في ضوء عملية التنمية الشاملة والمستدامة الجارى تنفيذها في مصر، خاصةً في مجالات دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتمويل الواردات المصرية الاستراتيجية، وتعزيز الصادرات المصرية إلى أفريقيا، إلى جانب تشجيع انخراط البنك في دعم المشروعات القومية الجاري تنفيذها حالياً في مصر، وفي مقدمتها مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وأوضح المتحدث الرسمي أن الرئيس أعرب كذلك عن تقدير مصر لما بذله البنك من جهد في تنظيم النسخة الأولى من معرض التجارة البينية الأفريقية في ديسمبر الماضي بالقاهرة، وذلك بالتعاون مع الحكومة المصرية ومفوضية الاتحاد الأفريقي، والذي كنات نتائجه واستخلاصاته بمثابة قيمة مضافة لمسار دعم تنفيذ اتفاقية منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية، التي تعد المحرك الرئيسي لتعميق عملية التكامل الاقتصادي في أفريقيا، وهي العملية التي ستسعى مصر بكل قوتها لدفعها خلال رئاستها للاتحاد الأفريقي عام 2019 بهدف العمل على إدخال الاتفاقية حيز النفاذ قبل انتهاء دورة الرئاسة المصرية.

وأضاف السفير بسام راضي أن رئيس البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد قد ثمن من جانبه علاقات التعاون الوطيدة مع مصر ومؤسساتها المالية المختلفة، مشيداً بنجاح مصر في تنفيذ برنامجها الطموح للإصلاح الاقتصادي، والذي ساهم في التعافي التدريجي للاقتصاد المصرى وارتفاع معدلات النمو وتعظيم الاستثمارات الأجنبية المباشرة، الأمر الذي يعتبر نموذجاً يحتذى به لباقي الدول الأفريقية للاستفادة من التجربة والخبرة المصرية في هذا الصدد.

كما استعرض «أوراماه» خطة البنك للمشروعات والبرامج المزمع تنفيذها خلال المرحلة المستقبلية، مؤكداً حرص البنك على توسيع أنشطته في مصر، والعمل مع الحكومة على دعم التجارة بين مصر والدول الأفريقية.

الرئيس السيسي، يلتقي بالسيد بينديكت أوراماه رئيس البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد، بمقر الاتحاد الأفريقي بأديس أبابا

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الدولة بالفيديو الرئيس الإنسان .. السيسي ينتصر لنادية مراد ضد إرهاب داعش 18/02/2019 | 3:45 ص

ينادي بدعم الإنسان لأخيه الإنسان، ينادي بمقاومة أهل الشر والإرهاب والتطرف، هدفه الأسمى أن يعيش العالم في أمن وأمان، وهنا الرسالة واضحة لا تخطأ التأويل.

الرئيس السيسى ينتصر لـ نادية مراد بمقولته الشهيرة 18/02/2019 | 3:45 ص

قتلوا أبناءهم واستحيوا نساءهم، وأنزلوا بأهل العراق وسوريا البلاء العظيم، قصص وحكايات ستبقى "وصمة عار" على جبين العالم، الذى يدعى التحضر، هذا العالم الذى لم يحرك ساكنًا إزاء ما اقشعرت منه القلوب والأبدان، فكل الجرائم التى عرفها الإنسان عبر التاريخ مرت من هنا "فى بغداد ودمشق" وبتوقيع"تنظيم داعش الإرهابى".

مقتطفات من كلمة الرئيس السيسي أمام مؤتمر ميونخ للأمن - (إنفو...مصراوى 18/02/2019 | 3:45 ص

مقتطفات من كلمة الرئيس السيسي أمام مؤتمر ميونخ للأمن إنفوجرافيك...مصراوى

مقتطفات من كلمة الرئيس السيسي أمام مؤتمر ميونخ للأمن - (إنفو...مصراوى 18/02/2019 | 3:45 ص

مقتطفات من كلمة الرئيس السيسي أمام مؤتمر ميونخ للأمن إنفوجرافيك...مصراوى

السيسى: نحتاج لتعاون دولى غير مشروط لمواجهة الحروب والنزاعات والفقر في أفريقيا 17/02/2019 | 10:45 ص

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى أن الإرهاب بات ظاهرة دولية تؤدى لزعزعة استقرار المجتمعات، ما يستلزم من جميع دول العالم بذل جهود حثيثة وصادقة لاقتلاع جذوره، إذ يعد التهديد الأول لمساعى تحقيق التنمية، وذلك من خلال تضييق الخناق على التنظيمات الإرهابية والدول

السيسى: نحتاج لتعاون دولى غير مشروط لمواجهة الحروب والنزاعات والفقر في أفريقيا 17/02/2019 | 10:45 ص

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى أن الإرهاب بات ظاهرة دولية تؤدى لزعزعة استقرار المجتمعات، ما يستلزم من جميع دول العالم بذل جهود حثيثة وصادقة لاقتلاع جذوره، إذ يعد التهديد الأول لمساعى تحقيق التنمية، وذلك من خلال تضييق الخناق على التنظيمات الإرهابية والدول

سياسة البرلمان : السيسي وضع العالم أمام مسؤولياته لمواجهة الإرهاب 17/02/2019 | 10:45 ص

أكد الدكتور صلاح حسب الله، المتحدث باسم مجلس النواب، وكيل لجنة القيم بالبرلمان، أن مشاركة وكلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي في مؤتمر ميونخ للسياسات الأمنية..



السيسي: نتطلع لاستكشاف مزيد من مجالات التعاون مع البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد السيسي التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح الثلاثاء، بمقر الاتحاد الأفريقي بأديس أبابا مع بينديكت أوراماه، رئيس البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد. وصرح السفير بسام راضي، المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أكد خلال اللقاء تقدير مصر للتعاون المشترك



اشترك ليصلك كل جديد عن السيسي

خيارات

المصدر https://www.almasryalyoum.com/news/details/1369538 المصري اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي السيسي: نتطلع لاستكشاف مزيد من مجالات التعاون مع البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars