الموضوعات تأتيك من 15447 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: مشاهير > حمدين صباحي

مصر : هيثم الحريري يتخذ الإجراءات القانونية حيال تسريب مكالماته

13/02/2019 | 1:00 ص 0 comments

أكد عضو مجلس النواب المصري، هيثم الحريري، اليوم الأحد، أنه سيتخذ "الإجراءات القانونية" عقب تسريب أجهزة الأمن مكالمة هاتفية منسوبة له على مواقع التواصل الاجتماعي، رداً على إعلان موقفه برفض التعديلات الدستورية.

وقال الحريري، في حسابيه على تويتر وفيسبوك: "سيقوم المحامى الخاص بي باتخاذ الإجراءات القانونية بشأن ما تم تداوله مؤخراً". 


— هيثم الحريري (@HaithamElhariri) ١٠ فبراير ٢٠١٩ " class="twitter-post-link" target="_blank">Twitter Post

سيقوم المحامى الخاص بي بإتخاذ الإجراءات القانونية بشأن ما تم تداوله مؤخراً.

— هيثم الحريري (@HaithamElhariri) ١٠ فبراير ٢٠١٩

 

وتقدّم المحامي المصري محمد حامد سالم، أمس السبت، ببلاغ إلى النائب العام، المستشار نبيل صادق، يتهم فيه عضو مجلس النواب المعارض للتعديلات الدستورية، هيثم أبو العز حسن الحريري، بشخصه وبصفته، بتهمة "التحريض على الفسق"، مطالباً باتخاذ إجراءات رفع الحصانة عنه، وبدء التحقيق معه، على خلفية تسريب مكالمة هاتفية تظهر تحرشه جنسياً بإحدى السيدات المتزوجات. 

وأفاد البلاغ، المقيد تحت رقم 2106 لسنة 2019 (عرائض النائب العام)، بأنه يجب فتح التحقيق العاجل مع الحريري في واقعة التسريب الصوتي المنسوب إليه، والمتداول عبر مواقع التواصل، ويظهر محاولته استدراج سيدة متزوجة تدعى (م.أ) للنزول من بيتها لمقابلته، بغرض ممارسة الرذيلة، مستخدماً في ذلك عبارات وإيحاءات جنسية مشينة تلميحاً وتصريحاً، على حسب البلاغ. 

وأشار البلاغ إلى أنه إذا ثبت صحة هذا المقطع الصوتي، فإن الحريري يكون قد ارتكب جريمة التحريض على الفسق، والتحرش الجنسي عبر الهاتف، مستطرداً "ربما يرتقي المقطع ليكون دليلاً لإثبات جريمة الزنا، وهو ما يُفقد عضو البرلمان الثقة والاعتبار، كونه لم يحترم موجبات عمله المتعلقة بالتحلي بالشرف والمبادئ، وغيرها من الجرائم المنصوص عليها في قانون العقوبات". 

وطالب مقدم البلاغ، النائب العام، باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لفحص المقطع الصوتي، وتقدم النيابة العامة بطلب رفع الحصانة عن الحريري إلى رئيس مجلس النواب، تمهيداً لضبطه وإحضاره للتحقيق معه في حيثيات البلاغ، والاستماع إلى أقوال من يثبت اشتراكها معه في ارتكاب الجرائم موضوع البلاغ، وإحالتهما إلى المحاكمة الجنائية العاجلة في حالة صحة الواقعة. 

وقد سبق وأحيل الحريري إلى لجنة القيم، بسبب شكوى مقدمة ضده من قبل عدد من النواب، يتهمونه فيها بالتعدي عليهم بألفاظ نابية في جلسة تمرير اتفاقية تنازل مصر عن جزيرتي "تيران وصنافير" للسعودية، فضلاً عن تقدّم المحامي سمير صبري ببلاغ إلى النائب العام يتهمه فيه بـ"تعمّد الظهور على قنوات المعارضة في الخارج، في محاولة لضرب استقرار الدولة المصرية، ومهاجمة سياساتها الاقتصادية". 

وأعلن تكتل (25-30) البرلماني، الذي يعد الحريري أحد رموزه، رفضه القاطع لإجراء أي تعديلات على الدستور المصري، سواء من حيث الشكل أو المضمون، والهادفة إلى استمرار الرئيس عبد الفتاح السيسي في الحكم حتى عام 2034، معتبراً أن أي تعديل على مادة الرئاسة يصطدم مباشرة بنص المادة (226) من الدستور، والتي أقرت بعدم جواز تعديل النصوص المتعلقة بإعادة انتخاب الرئيس. 

اقــرأ أيضاً مشروع دستور السيسي: رئيس يختار من يتهمونه ويحاكمونه

 

وقال عضو التكتل البرلماني خالد يوسف، في مداخلة هاتفية مع قناة "بي بي سي العربية"، مساء أول من أمس، إنه "لم يكن معروفاً عن أي نظام مصري أنه يُصفّي معارضيه هذه التصفية المعنوية بهذا الشكل المنحطّ"، وفق تعبيره، رداً على اتهامه بالظهور في مقطع فيديو جنسي مع الممثلتين الشابتين منى فاروق وشيماء الحاج، وإصدار النيابة العامة قراراً بحبسهما 4 أيام على ذمة التحقيق بتهمة "خدش الحياء العام". 

من جهته، علّق المرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي قائلاً، على حسابه الرسمي في موقع "فيسبوك": "سيظل خالد يوسف بكل عطائه وأخطائه أكثر شرفاً ووطنية ورجولة وإنسانية من الذين يكيدون له، وسيظل هيثم الحريري مع أحرار الوطن مدافعاً صلباً عن الحريات والعدالة الاجتماعية. هؤلاء هم الشجعان الذين لم يكتموا كلمة الحق رغم التهديد والتشويه والتنكيل، وخلط الأوراق من سلطة تدنّت في خصومتها إلى الحضيض سياسياً وأخلاقياً".

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
24/02/2024 | 12:10 م

رفض شعبي لمزايدات الحركة المدنية وحمدين صباحي حول الموقف المصري من فلسطين

يعكس موقع تحيا مصر نبض الشارع حيال المواقف الاستفزازية من حمدين صباحي والحركة المدنية فيما يتعلق بفلسطين

رفض شعبي لمزايدات الحركة المدنية وحمدين صباحي حول الموقف المصري من فلسطين
24/02/2024 | 12:10 م

باحثة: مرافعة مصر أمام محكمة العدل الدولية «تاريخية»

أشاد الإعلامي والمحامي الدولي، خالد أبوبكر، بالمرافعة المصرية أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي بشأن الممارسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية. وقال خالد أبوبكر، خلال برنامجه «كل يوم» المذاع على قناة «ON»، إن اختيار الدكتورة ياسمين موسى، المستشارة

باحثة: مرافعة مصر أمام محكمة العدل الدولية «تاريخية»
24/02/2024 | 12:10 م

بعد وصفه مصر بالعاجزة.. نشأت الديهي يوجه نقدا لاذعا لـ حمدين صباحي

انتقد الإعلامي نشأت الديهي، المرشح الرئاسي الأسبق حمدين صباحي بعد وصفه الدولة المصرية بالعجر في التعامل مع ما يحدث في قطع غزة ، قائلاً: حمدين صباحي ظاهرة صوتية، ولم ينجح في أي مهمة، لم ينجح كرئيس لحزب سياسي، لم يفلح في إنشاء حزب سياسي له أرضية بين الجماهير .

بعد وصفه مصر بالعاجزة.. نشأت الديهي يوجه نقدا لاذعا لـ حمدين صباحي
05/07/2020 | 5:45 ص

7 سنوات على الانقلاب بمصر.. ذكرى تأبى النسيان (مقال)

- يصادف اليوم 3 يوليو/ تموز الذكرى السنوية السابعة للانقلاب العسكري في مصر - تركيا تعرضت أيضا للانقلابات أكثر من مرة على يد شبكات الخونة المتغلغلة في الجيش، والأطراف الداعمة لها إعلاميا وتجاريا - وكالة الأناضول

7 سنوات على الانقلاب بمصر.. ذكرى تأبى النسيان (مقال)
05/07/2020 | 5:45 ص

في ذكرى 3 يوليو.. المعارضة المصرية و السبع العجاف القدس العربي

إسطنبول: مع مرور 7 سنوات على أحداث 3 يوليو/ تموز 2013، تبدو المعارضة المصرية، وفق شواهد عديدة "أسيرة الماضي" من دون قدرة ملموسة على قيادة تغيير أو الالتفاف حول

في ذكرى 3 يوليو.. المعارضة المصرية و السبع العجاف    القدس العربي
05/07/2020 | 5:45 ص

«الضحية تنتصر لجلادها»: ترميم قاعدة تمثال ديليسبس الفرنسي يثير غضبا في مصر القدس العربي

القاهرة ـ «القدس العربي» : أثارت عملية ترميم قاعدة تمثال ديليسبس على المدخل الشمالي لممر المجري الملاحي لقناة السويس حالة من الجدل الغضب في مصر، إذ اعتبرها

«الضحية تنتصر لجلادها»: ترميم قاعدة تمثال ديليسبس الفرنسي يثير غضبا في مصر   القدس العربي


مصر : هيثم الحريري يتخذ الإجراءات القانونية حيال تسريب مكالماته حمدين صباحي أكد عضو مجلس النواب المصري، هيثم الحريري، اليوم الأحد، أنه سيتخذ "الإجراءات القانونية" عقب تسريب أجهزة الأمن مكالمة هاتفية منسوبة له على مواقع التواصل الاجتماعي، رداً على إعلان موقفه برفض التعديلات الدستورية.



اشترك ليصلك كل جديد عن حمدين صباحي

خيارات

المصدر https://www.alaraby.co.uk/politics/31d9f5c2-ce1b-4ec5-ae39-c567d619df8a العربي الجديد
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مصر : هيثم الحريري يتخذ الإجراءات القانونية حيال تسريب مكالماته

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars