الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

المغامسي: كثير من الصحابة أكدوا إسحاق هو الذبيح

13/02/2019 | 4:00 م 0 comments

كشف الداعية السعودي صالح المغامسي إمام وخطيب مسجد قباء بالمدينة المنورة ، عن سبب فتواه بأن الذبيح إسحاق ، وليس سيدنا إسماعيل- عليهما السلام-، لأنه لا يوجد نص

كشف الداعية السعودي صالح المغامسي إمام وخطيب مسجد قباء بالمدينة المنورة، عن سبب فتواه بأن الذبيح إسحاق، وليس سيدنا إسماعيل -عليهما السلام-، لأنه لا يوجد نص قطعي في القرآن الكريم يؤكد من هو "الذبيح" إسحاق أم إسماعيل عليهما السلام.

وأضاف خلال استضافته في برنامج "الأبواب المتفرقة" على قناة "إم بي سي" أنه روي عن علي بن أبي طالب، وابن عباس وقول العباس بن عبد المطلب أن الذبيح هو إسحاق، بالإضافة إلى رواية عبد الله بن مسعود، حيث قيل له يا ابن الأشياخ الكرام فقال لا ذاك نبي الله يوسف ابن نبي الله يعقوب ابن (ذبيح الله إسحاق) ابن خليل الله إبراهيم.

وأوضح المغامسي: "أنا أرى أن الذبيح هو إسحاق، وحول استناده للمصادر اليهودية والمسيحية رد المغامسي بحديث للرسول عليه الصلاة والسلام: "حدثوا عن بني إسرائيل ولا حرج".

وتابع قائلاً: إن أهل مكة كانوا يطوفون حول الكعبة عراة، وعندما يسألون عن سبب طوافهم عراة يقولون لسببين: أول سبب هو أن الله أمرهم بذلك، والسبب الثاني (وجدنا عليه آباءنا)، هم صادقون فقد وجدوا آباءهم كذلك لكن الله لم يأمرهم.

كما أشار إلى أن القرآن رد عليهم بأن الله لا يقبل الفاحشة ولكنه لم يكذبهم حول أنهم وجدوا آباءهم يطوفون عراة، مع إنهم وثنيون كفار قريش لكنهم لما قالوا حقاً قبله الله منهم، مضيفا أن الحق يقبل سواء قاله مسلم أو نصراني أو يهودي".

وكان المغامسي كان قد أفتى أن الذبيح هو إسحاق خلال الدورة العلمية الأولى لمركز البيان لتدبر معنى القرآن الكريم بجامعة الأمير مقرن بن عبد العزيز في المدينة المنورة.

وأضاف المغامسي حينها أن الفقه في الدين يؤتيه الله من يشاء، وأن الأفضل أن يكون الاجتهاد عن طريق مجمعات الفقه ومراكز الفتوى أفضل من أن يكون الاجتهاد فرديًا.

وأوضح أنه لن يتعقب أحدًا شغب عليه في فتواه، مضيفًا: «أن الإنسان يقول ما يدين الله فيه، يريد بذلك وجه الله والدار الآخرة، أما أن يتعقب الإنسان من رد عليه ويشغل نفسه به فهو لن ينتهي، والأكمل أن الإنسان يقول ما أفاء الله جل عليه».

وأشار إلى أننا نحن لا نتصدر للفتوى، ولا نحاول أن نبحث عنها، لكن قد نبتلى أحيانا أن نسأل فيلزمنا الإجابة، فنجيب بما يغلب على الظن عندنا أنه حق، وليس من المستحسن أن يتصدى الإنسان لكل أمر.

ورفض وصف البعض له بأنه مثير للجدل، قائلاً: «لست مثيرًا للجدل، إنما أقول ما أدين الله به، ولا أحب الخصومات، ولا الجدال، ولو كنت أحب الجدل لرددت على كثير ممن يعقبون على فتواي، وأسأل الله لي ولهم السلامة».

ويخالف رأي المغامسي الذي أعلنه في فتواه بشأن اسم الذبيح من أبناء نبي الله إبراهيم عيه السلام، ما أجمع عليه علماء المسلمين ومذاهبهم الفقهية.

شاهد فيديو المغامسي"


قصة "الذبيح" يرويها الشيخ المغامسي.. ولهذا السبب هو "إسحاق"الأبواب_المتفرقة@alabwab@SalehAlmoghamsy@SultanQhtani pic.twitter.com/yK89ioDl48

— MBC1 (@mbc1) 9 فبراير 2019

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
12/04/2024 | 10:17 ص

سعر تذاكر الطيران السعودي استعلام عن رحلة طيران الخطوط السعودية وحجز مقعد - البديل

يبحث الكثيرون عن رِحْلات خطوط الطيران السعودي، حيث تمكن شركة الطيران السعودية الجميع من الاستعلام عن رحلة الطيران الخطوط السعودية وحجز مَقْعَد إلكترونيًا عن

سعر تذاكر الطيران السعودي   استعلام عن رحلة طيران الخطوط السعودية وحجز مقعد - البديل
12/04/2024 | 10:17 ص

وزيرا خارجية السعودية وأميركا يبحثان هاتفياً التطورات بغزة وملف السودان

بحث وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، اليوم الخميس، خلال اتصال تلقاه من نظيره الأميركي أنتوني بلينكن، التطورات في قطاع غزة وملف السودان."استعراض

وزيرا خارجية السعودية وأميركا يبحثان هاتفياً التطورات بغزة وملف السودان
12/04/2024 | 10:17 ص

لماذا تتسابق الإمارات والسعودية على بناء مراكز البيانات؟ سكاي نيوز عربية

يبدو أن عدوى سباق التفوق في الذكاء الاصطناعي التي يشهدها العالم، انتقلت أيضاً إلى منطقة الشرق الأوسط، حيث تسارع كل من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية إلى تجهيز البنية التحتية اللازمة، في إطار تنافسهما على أن تصبحا القوة الإقليمية العظمى في مجال التكنولوجيا.

لماذا تتسابق الإمارات والسعودية على بناء مراكز البيانات؟   سكاي نيوز عربية
12/04/2024 | 10:17 ص

السعودية.. مواطن يقتل رجلا وامرأة بسلاح ناري والأمن يعقّب - CNN Arabic

أعلنت الأجهزة الأمنية في المملكة العربية السعودية، مساء الخميس، إلقاء القبض على شخص قام بقتل رجل وامرأة بسلاح ناري.

السعودية.. مواطن يقتل رجلا وامرأة بسلاح ناري والأمن يعقّب - CNN Arabic
اليوم 17:16 م

مشاهدة مباراة السعودية وطاجيكستان بث مباشر في تصفيات كأس العالم 2026 اليوم - الأسبوع

بث مباشر مباراة السعودية وطاجيكستان.. يحل منتخب السعودية ضيفاً علي طاجيكسان، مساء اليوم الثلاثاء الموافق 26 مارس 2024، ضمن الجولة الرابعة من التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس آسيا 2027 وكأس العالم…

مشاهدة مباراة السعودية وطاجيكستان بث مباشر في تصفيات كأس العالم 2026 اليوم - الأسبوع
اليوم 17:16 م

السعودية.. ارتفاع الصادرات غير النفطية 0.8% في يناير سكاي نيوز عربية

أظهرت بيانات رسمية أن الصادرات غير البترولية في السعودية (تشمل إعادة التصدير) سجلت ارتفاعًا بنسبة 0.8 بالمئة، مقارنة بشهر يناير 2023، في حين انخفضت الصادرات غير البترولية (باستثناء إعادة التصدير) إلى 11.5 بالمئة، فيما ارتفعت قيمة السلع المعاد تصديرها إلى ما نسبته 42.6 بالمئة في نفس الفترة.

السعودية.. ارتفاع الصادرات غير النفطية 0.8% في يناير   سكاي نيوز عربية
اليوم 17:16 م

بعد الروبوت المتحرش.. روبوت نسائي في السعودية لا تتحدث في ال مصراوى

بعد الروبوت المتحرش روبوت نسائي في السعودية لا تتحدث في السياسة والجنس | مصراوى

بعد الروبوت المتحرش.. روبوت نسائي في السعودية لا تتحدث في ال   مصراوى


المغامسي: كثير من الصحابة أكدوا إسحاق هو الذبيح اخبار السعودية كشف الداعية السعودي صالح المغامسي إمام وخطيب مسجد قباء بالمدينة المنورة ، عن سبب فتواه بأن الذبيح إسحاق ، وليس سيدنا إسماعيل- عليهما السلام-، لأنه لا يوجد نص



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السعودية

خيارات

المصدر https://almesryoon.com/story/1225842/%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%BA%D8%A7%D9%85%D8%B3%D9%8A-%D9%83%D8%AB%D9%8A%D8%B1-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%AD%D8%A7%D8%A8%D8%A9-%D8%A3%D9%83%D8%AF%D9%88%D8%A7-%D8%A5%D8%B3%D8%AD%D8%A7%D9%82-%D9%87%D9%88-%D8%A7%D9%84%D8%B0%D8%A8%D9%8A%D8%AD المصريون
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي المغامسي: كثير من الصحابة أكدوا إسحاق هو الذبيح

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars