الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

أودي تطلق سيارة كهربائية هي الأولى بالمفهوم الرياضي - المغرب اليوم

13/02/2019 | 6:45 م 0 comments

أعلنت الكثير من الشركات في الفترة الأخيرة، عن العديد من السيارات الكهربائية التي اتخذت شكل سيارات suv، حيث تهيمن سيارات الدفع الرباعي على السوق بالطبع، ولكن شكل وهندسة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات suv يحددان للمصممين ما يمكن أن تبدو عليه السيارة الكهربائية الخالصة

أعلنت الكثير من الشركات في الفترة الأخيرة، عن العديد من السيارات الكهربائية التي اتخذت شكل سيارات SUV، حيث تهيمن سيارات الدفع الرباعي على السوق بالطبع، ولكن شكل وهندسة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) يحددان للمصممين ما يمكن أن تبدو عليه السيارة الكهربائية الخالصة.

أقرأ أيضًا: "كاكتوس" تنجح في المنافسة بسوق السيارات الرياضية متعدّدة الأغراض

في هذا الصدد، تتولي العلامة التجارية "أودي" زمام الأمور بأحدث السيارات الكهربائية "E-tron GT"، والتي تظهر هذا الأسبوع في معرض سيارات لوس أنجلوس والتي سوف تتبع سيارة E-tron SUV الكهربائية في السوق وستبدأ الإنتاج في أواخر عام 2020.

التصميم

تم تصميم نموذج E-tron GT بشكل مشترك مع العلامة التجارية الشقيقة "بورش" في شكل سيارة "تايكان" مع لمسة أودي الخاصة، وتحمل السيارة هوية مستقبلية هجومية مع واجهة أمامية تمتلك شبك سداسي حاد التصميم تحيط به مصابيح أنيقة مع أضواء Matrix LED بالإضافة إلى خطوط حادة مع فتحات تبريد ضخمة لتوفير قدر هائل من الديناميكية الهوائية.

وعلى الرغم من أن تصميمها قد يذكرك بتصميم سيارة "A7" التي أعيد تصميمها مؤخرًا، فإن سيارة E-tron GT لديها تصميما خاصة في مؤخرة السيارة مع خطوط حادة بارزة، وإطارات أكثر اتساعًا، وارتفاعًا إجماليًا بقياس بوصتين، ومظهرا رياضيًا أنيقا.

ووفقا لصحيفة بوسطن يقول مدير التصميم في أودي، مارك ليتشت، حيث قدمت أودي السيارة رسميًا في لوس أنجلوس: "إنه تحد كبير لصنع بسيارة كهربائية منخفضة الارتفاع .. إن سيارة E-tron GT أقل ارتفاعا من السيارات ذات المحرك الاحتراقي البنزين، لذا بالنسبة إلينا، هذا تحديا كبيرا. قاتلنا من أجل كل ملليمتر لخفض الارتفاع ".

إنها منخفضة مثل السيارات الرياضية التقليدية مثل أودي R8 التي تم إطلاقها في الأسواق الآن. والطريقة الوحيدة لجعل ذلك ممكنًا في سيارة كهربائية، يجب وجود بطاريات كبيرة إلى حد ما وعادةً ما يتم وضعها بالكامل تحت أرضية السيارة وذلك من خلال تشكيل البطاريات وإيقاعها إلى أقل ارتفاع ممكن، ويقول ليتشت: "كان هذا تحديا حقيقيا أبرز العمل الجماعي بين المصممين والمهندسين".

في الداخل، غرفة تناسب أربعة بالغين

لأن أودي تضع مفهوم E-tron GT ضمن السيارات الرياضية فإنها تعلق أهمية كبيرة على المناطق الداخلية، وقال اينزو روثفوس، مدير التصميم الداخلي للسيارة: على الرغم من أن هذا التصميم الداخلي في عائلة أودي عاديا، إلا إنه يتمتع بشخصية خاصة بهذه السيارة، وهو أمر مهم للغاية كسيارة GT".

وأضاف روثفوس "من الواضح أن لدينا بطارية نحيفة للغاية على مستوى الأرضية، ولكن هذه السيارة تسمح لنا أيضًا بتصميم لوحة تحكم رفيعة جدًا ووحدة تحكم مركزية عالية لإعطاء الركاب الأماميين شعورًا خاصًا بـكونها سيارة رياضية".

 اختارت أودي استخدام مواد بديلة أيضًا داخل السيارة. لن تجد أي جلد طبيعي في أي مكان في السيارة حيث أن المواد المستدامة هي المستخدمة في جميع الأنحاء الداخلية مع عدم وجود المنتجات المستندة إلى الحيوان حيث ان الجلود الاصطناعية تزين المقاعد والأسطح الأخرى.

الأداء

تبلغ قوة السيارة 582 حصانا، وتصل إلى 60 ميلا في الساعة في أقل من 3.5 ثانية، وإلى 125 ميلا في الساعة في حوالي 12 ثانية، وإلى سرعة قصوى 149 ميلا في الساعة، ووفقا لأودي. يمكن للسيارة أيضا أن تصل لأقصى تسارع عدة مرات على التوالي، بسعة تبريد أكبر من المعتاد.

تشير شركة أودي إلى أن النطاق سيكون أكبر من 248 ميلا من بطارية ليثيوم أيون ذات شحن كامل بقوة 90 كيلو واط، والتي يمكن شحنها عن طريق كابل عادي أو لاسلكيًا عن طريق لوحة كهربائية مع لفائف متكاملة موضوعة على أرضية المرآب، وتضيف الشركة أن شحنها عبر السلك يستغرق حوالي 20 دقيقة للوصول إلى 80 في المائة من السعة القصوى للبطارية، ما يوفر نطاقًا لا يقل عن 200 ميل.

وقد يهمك أيضًا:سيات تعلن عن "آرونا" الجديدة من فئة السيارات الرياضية المميزة

"فولفو" تصدر سيارتها الجديدة الأكثر مبيعًا " XC60"

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
29/03/2024 | 11:00 م

نيسان تخطط لزيادة المبيعات بمقدار مليون سيارة بحلول 2027 - اقتصاد الشرق مع بلومبرغ

تستهدف "نيسان موتور"، تحقيق مبيعات إضافية بمقدار مليون سيارة في غضون ثلاث سنوات، مع سعي شركة صناعة السيارات اليابانية إلى استعادة الزخم وتعزيز الربحية.

نيسان  تخطط لزيادة المبيعات بمقدار مليون سيارة بحلول 2027 - اقتصاد الشرق مع بلومبرغ
29/03/2024 | 11:00 م

بدون مقدم وبالتقسيط للجميع .. احصل على سيارة هيونداي إلنترا HD .. خلي الغلابة تركب - البديل

تُقدم شركة إيتامكو الوكيل الحصري لعلامة هيونداي الكورية في مصر، سيارة هيونداي إلنترا HD سيدان ضمن مبادرة الإحلال بأربع فئات مختلفة من التجهيزات، تهدف هذه

بدون مقدم وبالتقسيط للجميع .. احصل على سيارة هيونداي إلنترا HD .. خلي الغلابة تركب - البديل
29/03/2024 | 11:00 م

نيسان تستهدف زيادة مبيعاتها بمقدار مليون سيارة خلال 3 سنوات - بوابة الشروق

كشفت شركة صناعة السيارات اليابانية نيسان موتور اعتزامها زيادة مبيعاتها بمقدار مليون سيارة خلال 3 سنوات، في الوقت الذي تسعى فيه إلى

نيسان تستهدف زيادة مبيعاتها بمقدار مليون سيارة خلال 3 سنوات - 
        بوابة الشروق
29/03/2024 | 11:00 م

لا كهربا ولا بنزين.. سيارة موفرة هوندا كيف تعمل؟

في خطوة جديدة نحو بيئة نظيفة، أطلقت هوندا سيارة مثالية تعمل بالهيدر جين، مثل الطراز القياسي لهوندا CR-V، يتميز الجيل الجديد بأداء محسن وقدرة على التوفير في استهلاك الوقود، لكنه يتميز بالقدرة على العمل بخلية الوقود الهيدروجينية، يُعد هذا الطراز واحدًا من السيارات القليلة التي تعتمد على هذه التقنية البيئية

لا كهربا ولا بنزين.. سيارة موفرة هوندا كيف تعمل؟
29/03/2024 | 11:00 م

بدون مقدم وبالتقسيط للجميع.. احصل على سيارة هيونداي إلنترا HD بدعم حكومي

تقدم الشركة الدولية للتجارة والتسويق والتوكيلات التجارية (إيتامكو)، الوكيل الحصري لعلامة هيونداي الكورية في مصر، السيارة هيونداي إلنترا HD سيدان داخل مبادرة الإحلال بأربعة فئات من التجهيزات.

بدون مقدم وبالتقسيط للجميع.. احصل على سيارة هيونداي إلنترا HD بدعم حكومي
29/03/2024 | 11:00 م

بعد تراجع الأسعار.. كم يبلغ سعر تويوتا كورولا اليوم في سوق ا مصراوى

بعد تراجع الأسعار كم يبلغ سعر تويوتا كورولا اليوم في سوق المستعمل | مصراوى

بعد تراجع الأسعار.. كم يبلغ سعر تويوتا كورولا اليوم في سوق ا   مصراوى
23/03/2024 | 5:34 م

هيونداي وكيا تسجلان رقمًا قياسيًا في مبيعات السيارات الصديقة للبيئة - الطاقة

تواصل عملاقة صناعة السيارات الكورية الجنوبية هيونداي (Hyundai) وتابعتها كيا (Kia) تحقيق طفرات في مبيعات السيارات صديقة البيئة في الأسواق العالمية.

هيونداي وكيا تسجلان رقمًا قياسيًا في مبيعات السيارات الصديقة للبيئة - الطاقة


أودي تطلق سيارة كهربائية هي الأولى بالمفهوم الرياضي - المغرب اليوم اخبار السيارات أعلنت الكثير من الشركات في الفترة الأخيرة، عن العديد من السيارات الكهربائية التي اتخذت شكل سيارات suv، حيث تهيمن سيارات الدفع الرباعي على السوق بالطبع، ولكن شكل وهندسة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات suv يحددان للمصممين ما يمكن أن تبدو عليه السيارة الكهربائية الخالصة



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السيارات

خيارات

المصدر https://www.almaghribtoday.net/724/055440-%D8%A3%D9%88%D8%AF%D9%8A-%D8%AA%D8%B7%D9%84%D9%82-%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B1%D8%A9-%D9%83%D9%87%D8%B1%D8%A8%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D8%A9-%D9%87%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%88%D9%84%D9%89-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%81%D9%87%D9%88%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%B6%D9%8A المغرب اليوم | أخبار المغرب والعالم العربي - أخبار عاجلة
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي أودي تطلق سيارة كهربائية هي الأولى بالمفهوم الرياضي - المغرب اليوم

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars