الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

تقرير: خلية تابعة لتنظيم داعش تواصل عملها في تركيا بحرية

13/02/2019 | 9:00 م 0 comments

ستوكهولم (زمان التركية)ـــ قال تقرير سويدي إن خلية حدودية تركية أقامها تنيم داعش بإقليم أضنة الحدودي في تركيا تواصل عملها بحرية، وتجند المزيد من العناصر، مع فشل النظام القضائي في قمعها. وبحسب تقرير مو

ستوكهولم (زمان التركية)ـــ قال تقرير سويدي إن خلية حدودية تركية أقامها تنيم داعش بإقليم أضنة الحدودي في تركيا تواصل عملها بحرية، وتجند المزيد من العناصر، مع فشل النظام القضائي في قمعها.

وبحسب تقرير موقع «نورديك مونيتر» السويدي، فإن زعيم خلية داعش التي أُنشئت في حي يسل باول في أضنة، هو رجل يدعى حسن تشفتشي، كان يعمل في مقهى للإنترنت، وأن الداعم الرئيسي والممول الرئيسي له هو محمود أوزدن، وهو رجل يعمل بمواد البناء ويعرف أيضاً باسم أحد أمراء داعش في أضنة، جنبا إلى جنب مع على Çiftsüren، وهو شخصية قيادية أخرى في تنظيم داعش.

وقام الثلاثي بتجنيد المسلحين وإرسالهم إلى سوريا للقتال، بينما يساعدون مقاتلي التنظيم الإرهابي على تلقي العلاج في المستشفيات التركية. بحسب ترجمة صحيفة (المصري اليوم).

تم إطلاق التحقيق في الخلية عندما أصبح موظفو إنفاذ القانون قلقين بشأن هجمات الذئب الوحيد في تنظيم الدولة الإسلامية وبعد تلقي معلومات استخباراتية بأن داعش كانت تبحث عن نافذة فرصة لتنظيم عمل إرهابي مثير.

ونتيجة لذلك، سمحت السلطات للشرطة بإطلاق حملة لمكافحة الإرهاب للقبض على النشطاء المعروفين لهذه المجموعة، ومع ذلك، لم يتم الإفراج عن المشتبه فيهم فقط أثناء انتظار المحاكمة، بل تمت تبرئتهم عند انتهاء الإجراءات.

فيما يلي كيفية عمل سياسة حكومة أردوغان للشبكات الجهادية في هذه الحالة بالذات:

احتجزت الشرطة اثنين من المسلحين- هما محمد فوركان أغين أوغلو (26 عاما) وصامد الكوتش (31 عاما)- في زنزانة داعش في 29 أكتوبر/ تشرين الأول 2017.

ورفض سينو أوغلو الإجابة عن أي أسئلة خلال استجواب الشرطة واحتج على القاضي بعدم الوقوف في قاعة المحكمة أثناء إحالته إلى محكمة جنايات أضنة الرابعة بسبب اعتقاده أن المحكمة لم تحكم وفقا للشريعة الإسلامية.

وأثناء تنفيذ مذكرة تفتيش منزله، وجد المحققون منشورات داعش التي نفى ملكيتها أثناء جلسات المحاكمة ونسبوها إلى والده المسن، الذي قال إنه ربما أعطيت له مواد داعش عندما ذهب إلى المسجد للصلاة.

وجاء في تقرير التحقيق الذي أجرته الشرطة عن المجلات التي تم ضبطها تحت عنوان «شهيد» و«نبوي حياتي» و«تبلي» أنهم كانوا على صلة بالجماعات الجهادية.

من ناحية أخرى، لا يزال أوزدين في السجن، وفصلت المحكمة ملف قضيته في الجلسة الأخيرة التي عقدت في محاكمة داعش في 21 ديسمبر/ كانون الأول 2018 في محافظة أضنة.

وقال موقع «نورديك مونيتر» تم اعتقاله في 30 يونيو/ حزيران، 2018 واعتُقل لاحقاً رسمياً. كان أوزدين قد سبق احتجازه ست مرات ولكن تم الإفراج عنه في جميع تلك الحالات، على الأرجح سيتم إطلاق سراحه في هذه الحالة أيضًا.

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
19/03/2024 | 2:58 ص

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج

قررت الدائرة الأولي إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا المنعقدة بمجمع المحاكم بمأمورية استئناف مركز اصلاح بدر، تأجيل جلسات محاكمة 5 عناصر بـ خلية داعش سوهاج .. وهي القضية رقم 426 لسنة 2024، التجمع الأول والمقيدة برقم 13 لسنة 2024 القاهرة الجديدة والتي قيدت برقم 48 لسنة 2024 جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو.

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج
19/03/2024 | 2:58 ص

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الاثنين، تدمير مضافات وأنفاق تابعة لتنظيم داعش الإرهابي ومصادرة عدد من الأسلحة في عمليات جهاز مكافحة الإرهاب بأربع محافظات

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام
19/03/2024 | 2:58 ص

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»

أعلن المغرب اليوم (الثلاثاء) اكتشاف وتفكيك شبكة وصفها بأنها إرهابية تعمل في تجنيد وإرسال مقاتلين للانضمام لتنظيم «داعش» بمنطقة الساحل جنوب الصحراء.

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»
19/03/2024 | 2:58 ص

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج | مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج   مصراوى
19/03/2024 | 2:58 ص

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية داعش سوهاج لجلسة 1 يونيو -

قررت الدائرة الأولي إرهاب المنعقدة ببدر برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني اليوم، تأجيل محاكمة 5 متهمين بخلية داعش سوهاج، في القضية رقم 48 لسنة 2024، جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو لفض الأحراز.

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية  داعش سوهاج  لجلسة 1 يونيو -
امس 12:30 م

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي

أكدت زوجة زعيم داعش السابق أبو بكر البغدادي أن زعيم التنظيم الذي روّع العالم لسنوات كان يعاني من مشكلات نفسية وحالة عصبية بعد خروجه من السجن، من دون أن يخبرها بما كان يحدث معه. وكانت أسماء محمد الزوجة الأولى للبغدادي قد أطلت مجددا، من خلال الجزء الثاني من المقابلة التي انفردت بها قناتا "العربية" و"الحدث"

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي
امس 12:30 م

عروس داعش تخسر جنسيتها البريطانية

"عروس داعش" تخسر جنسيتها البريطانية

عروس داعش  تخسر جنسيتها البريطانية


تقرير: خلية تابعة لتنظيم داعش تواصل عملها في تركيا بحرية تنظيم داعش ستوكهولم (زمان التركية)ـــ قال تقرير سويدي إن خلية حدودية تركية أقامها تنيم داعش بإقليم أضنة الحدودي في تركيا تواصل عملها بحرية، وتجند المزيد من العناصر، مع فشل النظام القضائي في قمعها. وبحسب تقرير مو



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

المصدر https://www.zamanarabic.com/2019/02/13/%D8%AA%D9%82%D8%B1%D9%8A%D8%B1-%D8%AE%D9%84%D9%8A%D8%A9-%D8%AA%D8%A7%D8%A8%D8%B9%D8%A9-%D9%84%D8%AA%D9%86%D8%B8%D9%8A%D9%85-%D8%AF%D8%A7%D8%B9%D8%B4-%D8%AA%D9%88%D8%A7%D8%B5%D9%84-%D8%B9%D9%85%D9%84/ جريدة زمان التركية، Zaman Gazetesi، أخبار تركيا صحف تركية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تقرير: خلية تابعة لتنظيم داعش تواصل عملها في تركيا بحرية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars