الموضوعات تأتيك من 14725 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: رياضة > الفيفا

المحكمة الرياضية ترفع حظر الفيفا عن رئيس اتحاد تايلاند السابق Reuters

13/02/2019 | 10:45 م 0 comments

(رويترز) - ألغت محكمة التحكيم الرياضية يوم الاثنين إيقاف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لوراوي ماكودي الرئيس السابق للاتحاد التايلاندي للعبة بعد قبول طعنه أمام المحكمة.

شعار الفيفا أمام مقره في زوريخ بسويسرا في صورة من أرشيف رويترز.

(رويترز) - ألغت محكمة التحكيم الرياضية يوم الاثنين إيقاف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لوراوي ماكودي الرئيس السابق للاتحاد التايلاندي للعبة بعد قبول طعنه أمام المحكمة.

وأوقف الفيفا وراوي في البداية لمدة خمس سنوات في أكتوبر تشرين الأول 2016 بعد صدور حكم بسجنه مع إيقاف التنفيذ من إحدى محاكم جنوب بانكوك بداعي تزوير مستندات قبل انتخابات رئاسة الاتحاد المحلي للعبة في 2013.

لكن تمت تبرئة ساحته من التزوير أمام محكمة استئناف في تايلاند في 2017.

لكن لجنة الطعون في الفيفا قالت العام الماضي إن وراوي انتهك ميثاق أخلاقيات المنظمة الدولية وفرضت عليه حظرا عن ممارسة أي نشاط متعلق بكرة القدم لمدة ثلاثة سنوات ونصف.

وخلال الطعن على القرار استعان وراوي بشهود إضافيين وقدم معلومات جديدة أمام المحكمة الرياضية لم تكن متاحة أمام الفيفا حين أصدر قرارته السابقة.

وقالت المحكمة الرياضية في بيان ”حدث انتهاك للمادة 41 من ميثاق قيم الفيفا لكن بدرجة أقل مما أشار إليه قرار الفيفا.

”بناء على ذلك ترى المحكمة الرياضية أن العقوبة المناسبة هي التوبيخ مع غرامة قدرها خمسة آلاف فرنك سويسري (4979 دولارا) وإلغاء الحظر المفروض على مشاركته في أي نشاط متعلق بكرة القدم“.

وكان وراوي، الذي كان عضوا في اللجنة التنفيذية للفيفا التي منحت حق استضافة كأس العالم 2018 لروسيا و2022 لقطر، ممثلا للاتحاد الآسيوي في اللجنة التنفيذية للفيفا لمدة 18 عاما قبل سقوطه في انتخابات 2015.

إعداد خالد الرياني للنشرة العربية- تحرير أحمد الخشاب

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
قادة الكرة الأوروبية يعارضون الخطط الجديدة للفيفا قناة الغد 19/02/2019 | 12:45 م

 أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والأندية وروابط المسابقات الأوروبية معارضتهم التامة لخطط الفيفا لإطلاق بطولتين جديدتين وشددوا على أن ذلك "غير مقبول" في الوضع الراهن.

أوروبا يعارض خطط الفيفا لإطلاق بطولتين جديدتين 19/02/2019 | 12:45 م

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والأندية وروابط المسابقات الأوروبية يعارضون خطط الفيفا لإطلاق بطولتين جديدتين.. تعرف على التفاصيل.

قادة كرة القدم الأوروبية يعارضون خطط فيفا ..الأسباب 19/02/2019 | 12:45 م

  وكالات- أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والأندية وروابط المسابقات الأوروبية معارضتهم التامة لخطط

تراجع منتخب مصر في التصنيف الشهري لـ«الفيفا» 13/02/2019 | 10:45 م

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» التصنيف الشهري للمنتخبات، والذي شهد تراجع الفراعنة مركزًا ليحتل المركز الـ57 عالميا.

: المنتخب المصري يتراجع في تصنيف الفيفا الشهري 13/02/2019 | 10:45 م

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم 'الفيفا' عن التصنيف الشهري لـ المنتخبات حيث تراجع منتخب مصر مركزا ليحتل المرتبة 57 والثامن افريقيا..

تصنيف الفيفا.. موريتانيا تحافظ على المركز 101 عالميا - صحراء ميديا Saharamedias 13/02/2019 | 10:45 م

حافظ المنتخب الموريتاني لكرة القدم “المرابطون” على المركز 101 عالميا، في التصنيف الشهري للمنتخبات الصادر اليوم الخميس عن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” الخاص بشهر يناير. وهو نفس المركز الذي احتله خلال شهر سبتمبر الماضي، بعد تأهله إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019، التي تحتضنها الملاعب المصرية. على مستوي القارة الافريقية، تصدر منتخب السنغال باحتلاله …

منتخب مصر يتراجع في تصنيف الفيفا أخبار سكاي نيوز عربية 13/02/2019 | 10:45 م

تراجع المنتخب المصري لكرة القدم مركزا واحدا في تصنيف الاتحاد الدولي "فيفا" الشهري، ليحتل المركز 57، فيما تصدر منتخب "أسود الترانغا" السنغالي قائمة منتخبات أفريق



المحكمة الرياضية ترفع حظر الفيفا عن رئيس اتحاد تايلاند السابق Reuters الفيفا (رويترز) - ألغت محكمة التحكيم الرياضية يوم الاثنين إيقاف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لوراوي ماكودي الرئيس السابق للاتحاد التايلاندي للعبة بعد قبول طعنه أمام المحكمة.



اشترك ليصلك كل جديد عن الفيفا

خيارات

المصدر https://ara.reuters.com/article/sportsNews/idARAKCN1Q028B رويترز - Reuters
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي المحكمة الرياضية ترفع حظر الفيفا عن رئيس اتحاد تايلاند السابق Reuters

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars