الموضوعات تأتيك من 14714 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: رياضة > الفيفا

بوابة الفجر: رئيس فيفا: المستقبل لإفريقيا والدعم 120 مليون دولار

13/02/2019 | 10:45 م 0 comments

ألقى السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي الدولي لكرة القدم'فيفا' كلمة في الجلسة الافتتاحية لقمة الاتحاد الإفريقي 'كاف' الـ32، ...

 

ألقى السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي الدولي لكرة القدم"فيفا" كلمة في الجلسة الافتتاحية لقمة الاتحاد الإفريقي "كاف" الـ32، والتي أقيمت اليوم الأحد.

 

وأكد إنفانتينو خلال كلمته، على أن كرة القدم ليست مجرد لعبة، إنما لها تأثير اجتماعي واقتصادي وتساهم في التعليم وأداة للنمو الاقتصادي وللتكامل والاندماج وتقوم بجمع الناس من كا أنحاء العالم.

 

وأضاف أن التأثير الاجتماعي والاقتصادي إفريقيا في العالم متنامي وهناك شغف بكرة القدم، والاهتمام باللعبة هو أمر فريد من نوعه في القارة السمراء.

 

وتابع رييس فيفا، بالجلسة الافتتاحية: "كرة القدم يمكنها تحقيق العديد من الأمورعلى الصعيد الاجتماعي والاقتصادي، كالمساواة بين الجنسين والتكامل الاقتصادي بين الدول وتكريس التعاون وهناك تطورًا في مستوى اللعبة على مستوى القارة".

 

وأوضح جياني أن العديد من المنتخبات الإفريقية، حققت إنجازات عبر العقود الماضية، وتفوقت على منتخبات أوروبية، مؤكدًا أن الأمل والمستقبل سيكون في إفريقيا.

 

وأكمل، "طموحي وهدفي بصفتي رئيسًا للفيفا هو أننا نجعل إفريقيا تنتقل من وعد دائم إلى واقع حقيقي حتى نحقق أعمال ملموسة.. ولدي إيمان بإفريقيا".

 

وأشار إلى أن كرة القدم يمكن أن تكون أداة فعالة وقوية بالنسبة للقارة السمراء، كما أن اقتصاد إفريقيا ينمو ويزدهر أكثر وأكثر ولدى القارة السمراء سكان أغلبهم من الشباب وكلهم يعشقون كرة القدم.

 

وقال إنفانتينو إنه منذ توليه رئاسة الفيفا قام بمضاعفة عدد الفرق الإفريقية المشاركة في المنافسة، ما يمنح الفرص لمزيد من الدول للمشاركة في المونديال.

 

وتابع رئيس فيفا: "عندما توليت رئاسة الاتحاد الدولي، عام 2016، الفيفا كان يستثمر 23 مليون دولار في كرة القدم الإفريقية كل عام.. ولكن أصبحنا الآن نستثمر 120 مليون دولار كل عام في البنية الأساسية والتنظيم".

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تراجع منتخب مصر في التصنيف الشهري لـ«الفيفا» 13/02/2019 | 10:45 م

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» التصنيف الشهري للمنتخبات، والذي شهد تراجع الفراعنة مركزًا ليحتل المركز الـ57 عالميا.

: المنتخب المصري يتراجع في تصنيف الفيفا الشهري 13/02/2019 | 10:45 م

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم 'الفيفا' عن التصنيف الشهري لـ المنتخبات حيث تراجع منتخب مصر مركزا ليحتل المرتبة 57 والثامن افريقيا..

تصنيف الفيفا.. موريتانيا تحافظ على المركز 101 عالميا - صحراء ميديا Saharamedias 13/02/2019 | 10:45 م

حافظ المنتخب الموريتاني لكرة القدم “المرابطون” على المركز 101 عالميا، في التصنيف الشهري للمنتخبات الصادر اليوم الخميس عن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” الخاص بشهر يناير. وهو نفس المركز الذي احتله خلال شهر سبتمبر الماضي، بعد تأهله إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019، التي تحتضنها الملاعب المصرية. على مستوي القارة الافريقية، تصدر منتخب السنغال باحتلاله …

منتخب مصر يتراجع في تصنيف الفيفا أخبار سكاي نيوز عربية 13/02/2019 | 10:45 م

تراجع المنتخب المصري لكرة القدم مركزا واحدا في تصنيف الاتحاد الدولي "فيفا" الشهري، ليحتل المركز 57، فيما تصدر منتخب "أسود الترانغا" السنغالي قائمة منتخبات أفريق

المنتخب التونسي يتراجع مركزين في تصنيف الفيفا ويحافظ على مركزه الثاني قاريا 13/02/2019 | 10:45 م

تراجع المنتخب التونسي مركزين في التصنيف الجديد الصادر يوم الخميس عن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا ليصبح في المرتبة الثامنة والعشرين عالميا. وحا

رسمياً .. الأهلي يشكو عبد الله السعيد وأهلي جدة في الفيفا - سبورت 360 عربية 13/02/2019 | 10:45 م

موقع سبورت 360- كشف المستشار القانوني في النادي الأهلي، حلمي عبد الرازق عن  تحريك شكوى رسمية ضد كل عبد الله السع



بوابة الفجر: رئيس فيفا: المستقبل لإفريقيا والدعم 120 مليون دولار الفيفا ألقى السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي الدولي لكرة القدم'فيفا' كلمة في الجلسة الافتتاحية لقمة الاتحاد الإفريقي 'كاف' الـ32، ...



اشترك ليصلك كل جديد عن الفيفا

خيارات

المصدر https://www.elfagr.com/3458788 https://www.elfagr.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بوابة الفجر: رئيس فيفا: المستقبل لإفريقيا والدعم 120 مليون دولار

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars