الموضوعات تأتيك من 15440 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > تركيا

تركيا بلغت مفترق الطرق.. باتريوت أم إس 400 ؟ أخبار سكاي نيوز عربية

15/02/2019 | 6:45 ص 0 comments

تقف تركيا هذه الأيام في مفترق طرق يضعها أمام خيارين لا ثالث لهما بشأن إتمام صفقة شراء الصواريخ الروسية (إس 400) أو المضي قدما في الحصول على صواريخ أميركية.

وأكد مسؤولون أميركيون أن إتمام أنقرة لصفقتها مع روسيا يعني سحب واشنطن عرضها بيع صواريخ باتريوت بقيمة 3 مليارات و500 مليون دولار أميركي من إنتاج شركة رايثيون.

كما ستفسد الصفقة التركية الروسية صفقة شراء تركيا مقاتلات إف 35 الأميركية، وقد يصل الحال إلى فرض عقوبات أميركية على تركيا.

لكن الرد التركي جاء سريعا، وحسب مسؤول لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان التركي، فإن أنقرة ماضية في صفقة شراء نظام (إس 400) الروسي.

وقد دفعت تركيا بالفعل معظم ثمن أنظمة الصواريخ الروسية المتطورة، ومن المتوقع وصولها من روسيا من إلى تركيا في نوفمبر المقبل.

 وتعد التحذيرات الأميركية لتركيا من شراء منظومة صواريخ إس 400 الروسية، ليست جديدة، وبات هذا الملف واحدا من أهم القضايا العالقة بين واشنطن وأنقرة.

وبينما ترى الولايات المتحدة في النظام الصاروخي الروسي تهديدا مباشرا لطائراتهم في تلك المنطقة، يتحفظ حلف شمال الأطلسي على نظام الدفاع الروسي الذي لا يمكن دمجه في نظام الدفاع الجوي للحلف.

وتعد تركيا ثاني قوة عسكرية في حلف شمال الأطلسي (الناتو).

وحسب تصريحات المسؤولين الأتراك والروس، فإنه لا يبدو إلى حد الآن على الأقل أن أنقرة ستتخلى عن صفقتها مع روسيا، خاصة أنها تأتي ضمن توجه عام للتقارب مع موسكو.

وتنظر واشنطن إلى هذا التوجه على أنه تهديد لمصالحها.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
اليوم 0:45 ص

تعرف على خبز البيدا.. أصوله مصرية ولا تخلو منه مائدة رمضانية في تركيا

مع شهر رمضان المبارك من كل عام، تتعد المأكولات والمعجنات التي يزداد الطلب عليها في هذا التوقيت رغم أنها تستخدم في فتراتٍ أخرى طيلة العام، إلا أن بعضها بات

تعرف على خبز البيدا.. أصوله مصرية ولا تخلو منه مائدة رمضانية في تركيا
اليوم 0:45 ص

كيف تؤثر حرب غزة على انتخابات تركيا المقبلة؟ - BBC News عربي

كثيرون يتساءلون عما لو كانت شعبية الرئيس التركي ستتأثر في الانتخابات البلدية المرتقبة لعدم قطع علاقات بلاده مع إسرائيل أم لا على الرغم من إدانته المستمرة للهجوم الإسرائيلي على غزة.

كيف تؤثر حرب غزة على انتخابات تركيا المقبلة؟ - BBC News عربي
اليوم 0:45 ص

تركيا: المعارضة تستعد لمواجهة انتخابية ساخنة على رئاسة البلديات وتحدي أردوغان

تستعد المعارضة التركية لخوض مواجهة سياسية جديدة ساخنة في الانتخابات البلدية، المقرر إجراؤها الأحد، والتي تعول عليها لاستعادة الثقة في المستقبل. وتراهن بهذا الشأن على الفوز برئاسة بلدية إسطنبول، الذي…

تركيا: المعارضة تستعد لمواجهة انتخابية ساخنة على رئاسة البلديات وتحدي أردوغان
اليوم 0:45 ص

تركيا تكشف سبب مرور منفذي هجوم موسكو عبر أراضيها سكاي نيوز عربية

قال مسؤول أمني تركي لرويترز اليوم الاثنين إن المسلحين الطاجيك الذين نفذوا الهجوم الدموي الذي وقع في إحدى ضواحي موسكو الأسبوع الماضي دخلوا تركيا ومكثوا لفترة وجيزة لتجديد تصاريح إقامتهم الروسية لكن يتحولوا إلى التطرف هناك.

تركيا تكشف سبب مرور منفذي هجوم موسكو عبر أراضيها   سكاي نيوز عربية
23/02/2024 | 5:59 م

تركيا.. عدد السياح الأجانب يتجاوز مليونين في يناير سكاي نيوز عربية

أظهرت بيانات وزارة السياحة التركية، الجمعة، أن عدد الزوار الأجانب الذين وصلوا إلى البلاد ارتفع في يناير إلى 2.05 مليون شخص.

تركيا.. عدد السياح الأجانب يتجاوز مليونين في يناير   سكاي نيوز عربية
23/02/2024 | 5:59 م

جديد الإخوان في تركيا.. بيع الجنسية بـ 60 ألف دولار

أظهرت واقعة سحب الجنسية التركية من محمود حسين القائم بعمل مرشد الإخوان بسبب التلاعب بالعقارات، وجود مافيا أخرى داخل الجماعة كانت تبيع الجنسيات للراغبين من

جديد الإخوان في تركيا.. بيع الجنسية بـ 60 ألف دولار
05/07/2020 | 6:45 ص

وزير دفاع تركيا يزور جنود بلاده بليبيا ويرد على التحرش بسفينة فرنسية - CNN Arabic

زار وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار جنود بلاده في ليبيا، السبت، مؤكدا على أن تركيا "ماضية في الوقوف إلى جانب ليبيا وفق ما يقتضيه القانون الدولي والعدل"، مؤكدا في الوقت ذاته على أنه لا تراجع لتركيا عن ذلك.

وزير دفاع تركيا يزور جنود بلاده بليبيا ويرد على  التحرش بسفينة فرنسية  - CNN Arabic


تركيا بلغت مفترق الطرق.. باتريوت أم إس 400 ؟ أخبار سكاي نيوز عربية تركيا تقف تركيا هذه الأيام في مفترق طرق يضعها أمام خيارين لا ثالث لهما بشأن إتمام صفقة شراء الصواريخ الروسية (إس 400) أو المضي قدما في الحصول على صواريخ أميركية.



اشترك ليصلك كل جديد عن تركيا

خيارات

المصدر https://www.skynewsarabia.com/world/1227510-%D8%AA%D8%B1%D9%83%D9%8A%D8%A7-%D8%A8%D9%84%D8%BA%D8%AA-%D9%85%D9%81%D8%AA%D8%B1%D9%82-%D8%A7%D9%84%D8%B7%D8%B1%D9%82-%D8%A8%D8%A7%D8%AA%D8%B1%D9%8A%D9%88%D8%AA-%D8%A7%D9%95%D8%B3-400%D8%9F سكاي نيوز عربية: أخبار اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تركيا بلغت مفترق الطرق.. باتريوت أم إس 400 ؟ أخبار سكاي نيوز عربية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars