الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > تركيا

روسيا تبلغ تركيا: لا منطقة آمنة في سوريا إلا بموافقة بشار الأسد!

15/02/2019 | 6:45 ص 0 comments

سوتشي (زمان التركية)- قالت روسيا أن تركيا لا تملك الحق في إنشاء منطقة آمنة في سوريا ما دون موافقة من الرئيس السوري بشار الأسد. صرح بذلك وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم الخميس، قبيل انعقاد قمة

سوتشي (زمان التركية)- قالت روسيا أن تركيا لا تملك الحق في إنشاء منطقة آمنة في سوريا ما دون موافقة من الرئيس السوري بشار الأسد.

صرح بذلك وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم الخميس، قبيل انعقاد قمة سوتشي للدول الضامنة، حيث أكد لافروف أنه لا منطقة آمنة في سوريا إلا بموافقة الرئيس السوري بشار الأسد.

وتطابقت وجهة النظر الإيرانية مع الروسية، حيث قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، خلال كلمته في قمة “سوتشي” أنه لا بد من خروج أي قوة عسكرية في سوريا التي تتواجد هناك دون إذن من نظام الأسد، في إشارة إلى القوات التركية.

وأشار روحاني إلى انعقاد الاجماع الثلاثي بين إيران وروسيا وتركيا حول سوريا، قائلاً: “في الوقت الذي نمضي فيه اليوم في سوتشي بخطوة جديدة لتعزيز الاستقرار في المنطقة ومحاربة الإرهاب في سوريا يقوم البعض الداعم للإرهاب بالتآمر على المنطقة.

من جانبه صرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في مستهل لقائه بنظيره الروسي، فلاديمير بوتين، أن تركيا تريد أن تتحرك بالتنسيق مع موسكو فيما يتعلق بالمنطقة الآمنة في شمال سوريا، مضيفًا أن وحدة أراضي سوريا لا يمكن أن تتحقق ما لم يتم إخراج وحدات حماية الشعب الكردية السورية من المنطقة.

وفي شأن الآخر، لفت أردوغان إلى أن بلاده تتعرض لضغوطات كبيرة من الولايات المتحدة بسبب صفقة شراء منظومات الدفاع الجوي الروسية “إس-400”.

وقال أردوغان: “فيما يخص “إس-400″، معروف للجميع أن القيادة الأمريكية تمارس ضغوطا كبيرة علينا بسبب هذه المسألة”.

تجدر الإشارة إلى أن روسيا وتركيا قد وقعتا، في ديسمبر/ كانون الأول عام 2017، اتفاقية حول قرض لتوريد أنظمة الدفاع الجوي “إس-400″، ووفقاً لبيان صادر عن أمانة صناعة الدفاع التركية، فإن أنقرة ستشتري بطاريتين من هذا النظام الجوي، سيخدمهما موظفون أتراك، كما توصل الطرفان إلى اتفاق بشأن التعاون التكنولوجي في هذا المجال، لتطوير إنتاج أنظمة الدفاع الجوي الصاروخية في تركيا.

وتناقش القمة عدة قضايا منها تشكيل اللجنة الدستورية السورية، وانسحاب القوات الأمريكية من شرق الفرات.

ويأتي اللقاء في ظل تصعيد موسكو لهجتها بشأن الوضع في إدلب، إذ تحدثت روسيا عن عملية عسكرية محتملة في المنطقة ستكون منظمة، بحسب نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين.

وحول معركة إدلب أكد أردوغان أنه يجب حماية المدنيين من أي هجوم يمكن أن يحصل في إدلب، وسيتم مناقشة سحب الأسلحة ممن أطلق عليهم “التنظيمات الإرهابية” هناك.

وسبق أن أعلنت تركيا والولايات المتحدة توصلهما إلى اتفاق حول إقامة منطقة آمنة شمال سوريا لمنع تصعيد الأوضاع في تلك الأراضي على خلفية استعدادات الجيش التركي لشن عملية واسعة ضد من تعتبرهم أنقرة إرهابيين من “وحدات حماية الشعب” الكردية، الهيكل العسكري لتحالف “قوات سوريا الديمقراطية” التي تمثل حليفا أساسيا لواشنطن في محاربة تنظيم “داعش” في هذا البلد العربي.

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
22/04/2024 | 9:42 ص

عدة زلازل تهز تركيا.. عالم جيولوجي يتوقع المزيد والإعلام يرفض الترويع

يستمر الجدل في تركيا على وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بشأن زلازل محتملة ستشهدها البلاد، إذ اتهم الخبير الجيولوجي الشهير، ناجي غورور، بما أطلقت

عدة زلازل تهز تركيا.. عالم جيولوجي يتوقع المزيد والإعلام يرفض  الترويع
22/04/2024 | 9:42 ص

زلزال بقوة 5.6 يضرب شمالى تركيا وانهيار منارات بعض المساجد القديمة -

ضرب زلزال بقوة 5.6 درجة، اليوم، إقليم توكات بشمال تركيا، وفقًا لإدارة الكوارث والطوارئ التركية، وأفاد وزير الداخلية التركي علي يرلي قايا أن فرقًا من أفاد ووكالات أخرى معنية تتحرى الوضع فى موقع الزلزال.

زلزال بقوة 5.6 يضرب شمالى تركيا وانهيار منارات بعض المساجد القديمة -
22/04/2024 | 9:42 ص

هل زيارة إسماعيل هنية لتركيا تمهد لانتقال دور الوساطة من الدوحة إلى إسطنبول؟ - BBC News عربي

زيارة إسماعيل هنية إلى تركيا تأتي بعد تصريحات لرئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري عبر فيها عن خيبة أمله بسبب عراقيل توضع أمام جهود بلاده للوساطة بين حماس وإسرائيل.

هل زيارة إسماعيل هنية لتركيا تمهد لانتقال دور الوساطة من الدوحة إلى إسطنبول؟ - BBC News عربي
22/04/2024 | 9:42 ص

مصر الأولى في قائمة صادرات تركيا إلى أفريقيا اقتصاد الجزيرة نت

شهدت العلاقات التجارية بين مصر وتركيا تحسنا ملحوظا، فجاءت مصر الأولى بقائمة المستوردة للمنتجات التركية أفريقيا، ويبلغ التبادل التجاري بين البلدين نحو 10 مليارات دولار ويسعيان لرفعه إلى 20 مليار دولار.

مصر الأولى في قائمة صادرات تركيا إلى أفريقيا   اقتصاد   الجزيرة نت
22/04/2024 | 9:42 ص

وزير خارجية مصر إلى تركيا.. يبحث مع أردوغان تعزيز التعاون وملفات المنطقة 

يتوجه وزير الخارجية المصري سامح شكري إلى تركيا، اليوم الجمعة، في زيارة لبحث العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون.وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم

وزير خارجية مصر إلى تركيا.. يبحث مع أردوغان تعزيز التعاون وملفات المنطقة 
29/03/2024 | 12:45 ص

تعرف على خبز البيدا.. أصوله مصرية ولا تخلو منه مائدة رمضانية في تركيا

مع شهر رمضان المبارك من كل عام، تتعد المأكولات والمعجنات التي يزداد الطلب عليها في هذا التوقيت رغم أنها تستخدم في فتراتٍ أخرى طيلة العام، إلا أن بعضها بات

تعرف على خبز البيدا.. أصوله مصرية ولا تخلو منه مائدة رمضانية في تركيا
29/03/2024 | 12:45 ص

كيف تؤثر حرب غزة على انتخابات تركيا المقبلة؟ - BBC News عربي

كثيرون يتساءلون عما لو كانت شعبية الرئيس التركي ستتأثر في الانتخابات البلدية المرتقبة لعدم قطع علاقات بلاده مع إسرائيل أم لا على الرغم من إدانته المستمرة للهجوم الإسرائيلي على غزة.

كيف تؤثر حرب غزة على انتخابات تركيا المقبلة؟ - BBC News عربي


روسيا تبلغ تركيا: لا منطقة آمنة في سوريا إلا بموافقة بشار الأسد! تركيا سوتشي (زمان التركية)- قالت روسيا أن تركيا لا تملك الحق في إنشاء منطقة آمنة في سوريا ما دون موافقة من الرئيس السوري بشار الأسد. صرح بذلك وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم الخميس، قبيل انعقاد قمة



اشترك ليصلك كل جديد عن تركيا

خيارات

المصدر https://www.zamanarabic.com/2019/02/14/%D8%B1%D9%88%D8%B3%D9%8A%D8%A7-%D8%AA%D8%A8%D9%84%D8%BA-%D8%AA%D8%B1%D9%83%D9%8A%D8%A7-%D9%84%D8%A7-%D9%85%D9%86%D8%B7%D9%82%D8%A9-%D8%A2%D9%85%D9%86%D8%A9-%D9%81%D9%8A-%D8%B3%D9%88%D8%B1%D9%8A%D8%A7/ جريدة زمان التركية، Zaman Gazetesi، أخبار تركيا صحف تركية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي روسيا تبلغ تركيا: لا منطقة آمنة في سوريا إلا بموافقة بشار الأسد!

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars