الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

وزير الزراعة يتلقى تقريرًا عن نتائج مؤتمر سلامة الغذاء في إثيوبيا

18/02/2019 | 12:00 ص 0 comments

تلقى الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تقريرا من الدكتور أشرف المرصفي، مدير معمل متبقيات المبيدات في الأغذية، بشأن تقرير سفر الخاص بالمشاركة في المؤتمر الدولي الأول لسلامة الغذاء في قارة أفريقيا المنعقد بمدينة أديس أبابا بإثيوبيا،

اشترك لتصلك أهم الأخبار


تلقى الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تقريرا من الدكتور أشرف المرصفي، مدير معمل متبقيات المبيدات في الأغذية، بشأن تقرير سفر الخاص بالمشاركة في المؤتمر الدولي الأول لسلامة الغذاء في قارة أفريقيا المنعقد بمدينة أديس أبابا بإثيوبيا، والذي نظمته منظمة الأغذية والزراعة «الفاو»، ومنظمة الصحة العالمية والاتحاد الأفريقي.

أخبار متعلقة

وزير الزراعة يدعو شركات السكر للاستثمار في مشروع غرب غرب المنيا

وزير الزراعة ومحافظ المنيا يتفقدا مزرعة لـ٤ محاصيل بمشروع المليون ونصف فدان

تأجيل أولى جلسات محاكمة وزير الزراعة الأسبق بـ«الكسب غير المشروع» لـ14 إبريل

وتم عقد المؤتمر بمشاركة الوزراء ونوابهم لكافة أعضاء الدول الأفريقية وممثلي المنظمات الدولية والإقليمية والشركات المتخصصة الممثلة للقطاع الخاص بالدول العالمية مثل) الصين – الولايات المتحدة الأمريكية– الأمارات – البحرين – المملكة العربية السعودية (. كما تناولت فعاليات اليوم الثاني استعراض لبعض برامج سالمة الغذاء التي يتم تطبيقها بالدول ذات الخبرات في مجال سلامة الأغذية في إطار تداول وتبادل معلومات الغذاء بالبلدان الأفريقية.

وقال «المرصفي»، انه تم إقامة المؤتمر الدولي الأول لسلامة الأغذية الذي تم عقده بالتنسيق المشترك بين منظمة الأغذية والزراعة ومنظمة الصحة العالمية والاتحاد الأفريقي على مدار يومي 12- 13 فبراير الحالي بمدينة أديس أبابا – أثيوبيا، موضحا إنه تم عقد هذا المؤتمر على هامش اجتماعات الاتحاد الأفريقي الذي ترأسه جمهورية مصر العربية حيث تسلم الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ــقيادة الاتحاد الأفريقي خلال دورته الجديدة.

وأضاف «المرصفي»، ان المشاركة تستهدف تداول وتبادل المعلومات وبيان نظام سلامة الغذاء وقدرات مصر لتحديات سلامة الغذاء وقدرات المعامل المعتمدة واختباراتها في حال التداول والتخزين والمساهمة في تفعيل التعاون بين الدول الأفريقية في بناء القدرات للبلدان الأفريقية خاصة بالنسبة لمسببات الأمراض التي تنتقل عن طريق الغذاء غير الامن ومتبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة لكافة أنواع الغذاء الطازج أو المصنع.

وأشار مدير معمل متبقيات المبيدات إلى أن المؤتمر بحث آليات تمكين المستهلكين لاختيار الأغذية الصحية ودعم النظم الغذائية المستدامة، موضحا ان المستهلكون يحتاجون إلى الحصول على معلومات واضحة وموثوقة وفي الوقت المناسب بشأن المخاطر التغذوية والمتصلة بالأمراض المرتبطة بخياراتهم الغذائية.

وشدد «المرصفي» على أنه يجب اعتماد وسائل التواصل الجديدة والتقليدية لتعزيز سلامة الغذاء من خلال توافر مبدأ الشفافية وإقامة حوار وتعاون مشترك، وإنه لابد أن تستند العلاقة بين المستهلكين والحكومات إلى الثقة والتفاهم المتبادلين لكي يتمكن المستهلكون من اختيار أغذية صحية والمساهمة في جعل النظام الغذائي قابل للاستمرار على المدى الطويل. والتنويه على الاعتبارات الخاصة بإشراك المستهلكين في سلامة الغذاء على نحو أفضل وذلك من خلال عدد من التطبيقات.

وأوضح التقرير أن هذه التطبيقات تشمل تشاطر المسئولية لتمكين المستهلكين من إختيار أغذية صحية وذلك في سياق رفع الوعي من خلال وسائل الأعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، وفهم المخاطر والشكوك المرتبطة بسلامة الغذاء في الوقت الذي أصبحت فيه النظم ً الغذائية أكثر تعقيدا ما يصعب على خبراء التغذية نقل القرارات المرتبطة ً حيث غالبا بتقييم المخاطر إلى غير المتخصصين.

وشدد «المرصفي» على أهمية وضع استراتيجيات فعالة لتعزيز مشاركة الجمهور حيث تتيح التطورات التكنولوجية جديدة وقوية لإشراك الجمهور في حوار ً ووسائل وخدمات التواصل الجديدة فرصا تفاعلي مثل وسائل الأعلام والمؤتمرات والاجتماعات وسائر أشكال التفاعل المباشر.

وأشار «المرصفي»، إلى أن المؤتمر ناقش عبء الأمراض المنقولة عن طريق الغذاء غير آلآمن وفوائد الاستثمار في ألاغذية، ومنها أن الغذاء غير الامن يتسبب في زيادة عبء الأمراض المنقولة بجميع أنحاء العالم بأكثر من 211 مرض حاد ومزمن؛ ولذا يجب العمل على الوقاية من الأمراض المنقولة عن طريق تحقيق سلامة الغذاء والتي تقتضي الاستثمار على مستوى كافة دول العالم وتنسيق الإجراءات عبر قطاعات متعددة من أجل بناء نظم وطنية قوية وقادرة على الصمود لسالمة ألاغذية

وفيما يتعلق بفوائد الاستثمار في مجال سلامة الغذاء، أكد التقرير إنه يمكن لقطاع الثروة الحيوانية المساهمة بشكل مباشر أو غير مباشر في كل هدف من أهداف التنمية المستدامة: تعزيز ألاصول التي تستخدمها ألاسر الريفية لتحقيق أهدافها المعيشية؛ والمساعدة على زيادة الدخل؛ ودعم خلق فرص العمل؛ وتزويد العالم ً بإمدادات كافية وموثوقة من اللحوم والحليب والبيض ومنتجات ألالبان فضلا عن تحسين كفاءة استخدام الموارد الطبيعية وتوسيع نطاق فرص الحصول على الطاقة النظيفة والمتجددة.

وأشار التقرير إلى أنه تم مناقشة آليات تنمية قطاع تنمية الثروة الحيوانية في القارة الأفريقية، حيث تضمنت الرسائل الرئيسية لتنمية قطاع الثروة الحيوانية تعزيز النمو الاقتصادي من خلال الاثار المضاعفة لقطاع الثروة الحيوانية وترجمة النمو السريع للثروة الحيوانية إلى وتيرة أسرع في الحد من الفقر.

ولفت التقرير إلى أن تحقيق إمكانات قطاع الثروة الحيوانية للقضاء على الجوع وسوء التغذية، يعتمد على منع الأمراض الحيوانية لضمان حياة صحية، وموازنة المتناول من الأغذية ذات المصدر الحيواني لزيادة النمو المعرفي لدى الأطفال ومتابعتهم الدراسية وأدائهم الدراسي وتعزيز مشاركة النساء في مجال صنع القرار في قطاع الثروة الحيوانية، وزيادة كفاءة استخدام المياه في الإنتاج الحيواني لمواجهة ندرة المياه.

وشدد التقرير على أهمية تحويل مخلفات الحيوانات إلى طاقة نظيفة متجددة، وإضافة القيمة المضافة للمنتجات الحيوانية من خلال عمليات التصنيع الغذائي، لإنتاج المزيد بتكلفة أقل مع الموازنة بين الاستهلاك والحد من الفواقد، وإقامة شراكات شاملة وفعالة في قطاع الثروة الحيوانية من أجل دعم تحقيق خطة عام التقدم باتجاه وضع نهج متكامل للتنمية المستدامة لقطاع الثروة الحيوانية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
16/04/2024 | 6:13 م

يلين:‭ ‬أمريكا ستستخدم العقوبات لعرقلة النشاط الإيراني - صحيفة مال

قالت جانيت يلين وزيرة الخزانة الأمريكية اليوم الثلاثاء إن الهجوم الذي شنته إيران على إسرائيل مطلع الأسبوع يهدد الاستقرار في […]

يلين:‭ ‬أمريكا ستستخدم العقوبات لعرقلة النشاط الإيراني - صحيفة مال
16/04/2024 | 6:13 م

أبرز ما جاء في المؤتمر الصحفي لجوارديولا قبل لقاء ريال مدريد - هاي كورة

أبرز ما جاء في المؤتمر الصحفي لجوارديولا قبل لقاء ريال مدريد احد اخبار كرة القدم على هاي كورة من قسم أخبار ريال مدريد .

أبرز ما جاء في المؤتمر الصحفي لجوارديولا قبل لقاء ريال مدريد - هاي كورة
16/04/2024 | 6:13 م

صندوق النقد الدولى يتوقع نمو الاقتصاد العالمى بنسبة 3.2% فى عامى 2024 و2025 -

قال صندوق النقد الدولى، اليوم الثلاثاء، خلال مؤتمر صحفى خاص بتقرير آفاق الاقتصاد العالمى، إنه من المتوقع أن يحقق الاقتصاد العالمى نسبة نمو بنسبة 3.2% فى عامى 2024 و2025.

صندوق النقد الدولى يتوقع نمو الاقتصاد العالمى بنسبة 3.2% فى عامى 2024 و2025 -
16/04/2024 | 6:13 م

مؤتمر صحفي لوزيرة الخارجية الالمانية ونظيرها الاردني بشأن التوصل لهدنة بغزة الهيئة الوطنية للإعلام

أكدت أنالينا بيربوك وزيرة الخارجية الالمانية أن الاردن يقوم بجهود كبيرة لمساعدة المدنيين في غزة وتخفيف معاناتهم،و لابد من التوصل لهدنة انسانية في غزة لايصال المساعدات، ووقف العنف في الضفة الغربية.

مؤتمر صحفي لوزيرة الخارجية الالمانية ونظيرها الاردني بشأن التوصل لهدنة بغزة   الهيئة الوطنية للإعلام
12/04/2024 | 3:33 ص

عاجل.. سبب مثير وراء إلغاء المؤتمر الصحفي لمباراة الأهلي وزد - فيس مصر

قرر مراقب مباراة النادي الأهلي أمام مضيفه زد إلغاء المؤتمر الصحفي المقرر انعقاده عقب مباراة الفريقين والتي انتهت أحداثها منذ قليل.

عاجل.. سبب مثير وراء إلغاء المؤتمر الصحفي لمباراة الأهلي وزد - فيس مصر
12/04/2024 | 3:33 ص

قرار بإلغاء مؤتمر الاتحاد.. أزمة صحية مفاجئة للعشري بعد الخس مصراوى

قرار بإلغاء مؤتمر الاتحاد أزمة صحية مفاجئة للعشري بعد الخسارة من الزمالك | مصراوى

قرار بإلغاء مؤتمر الاتحاد.. أزمة صحية مفاجئة للعشري بعد الخس   مصراوى
12/04/2024 | 3:33 ص

مهرجان كان يعلن أفلام الدورة 77.. والسعودية تنافس بـ نوره الشرق للأخبار

كشف مهرجان كان السينمائي الدولي عن قائمة الأفلام المشاركة في دورته الـ77، وذلك خلال مؤتمر صحفي، بحضور المدير العام تيري فريمو، ورئيسة المهرجان  إيريس كنوبلوخ. الشرق للأخبار

مهرجان كان يعلن أفلام الدورة 77.. والسعودية تنافس بـ نوره    الشرق للأخبار


وزير الزراعة يتلقى تقريرًا عن نتائج مؤتمر سلامة الغذاء في إثيوبيا مؤتمرات وندوات تلقى الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تقريرا من الدكتور أشرف المرصفي، مدير معمل متبقيات المبيدات في الأغذية، بشأن تقرير سفر الخاص بالمشاركة في المؤتمر الدولي الأول لسلامة الغذاء في قارة أفريقيا المنعقد بمدينة أديس أبابا بإثيوبيا،



اشترك ليصلك كل جديد عن مؤتمرات وندوات

خيارات

المصدر https://www.almasryalyoum.com/news/details/1370845 المصري اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي وزير الزراعة يتلقى تقريرًا عن نتائج مؤتمر سلامة الغذاء في إثيوبيا

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars