الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: مشاهير > إبراهيم محلب

محلب: قرار السيسي بتأمين أهلنا في سيناء «واضح».. وحركة المحافظين قريبًا :: :: نسخة الموبايل

30/10/2014 | 12:35 م 0 comments
محلب: قرار السيسي بتأمين أهلنا في سيناء «واضح».. وحركة المحافظين قريبًا

        ::  :: نسخة الموبايل

محلب: قرار السيسي بتأمين أهلنا في سيناء «واضح».. وحركة المحافظين قريبًا الأربعاء 29 أكتوبر 2014 - 10:24 م محلب خلال مؤتمر صحفي محلب خلال مؤتمر صحفي آية أمان

- وزير الصحة: لا توجد أوبئة بالبلاد.. وعقار فيروس سي واحد فقط

- البلتاجي: لا مزادات على أراضي الخريجين.. وسنطرح أسهمًا للشباب بالتعاون مع «التخطيط»

- حنفي: لدينا استراتيجية متكاملة لمعالجة أزمة طابور الخبز

أكد رئيس الوزراء إبراهيم محلب أن الحكومة تعمل على استغلال  جميع الإمكانيات في مصر من موقع جغرافي وغيره، قائلا: «لدينا قناة ملاحية لنقل البضاعة من أسوان لدمياط»، منوهًا كذلك إلى أن المجرى تم تجهيزه بالأهوسة اللازمة لهذا الغرض.

واستعرضت الحكومة اليوم هذا المشروع، وشكلت لجنة برئاسة محلب ووزراء «التخطيط، التموين، ممثلي النقل والإسكان» للدخول في مرحلة التنفيذ.

وخلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع مجلس الوزراء، أشار «محلب» إلى أن «الحكومة سعت لضمان حقوق أصحاب المعاشات لفك الاشتباكات بين التأمينات وأصحاب المعاشات، وتم إنهاء الأزمة بمعرفة ما لنا وما علينا تجاههم»، لافتًا إلى أنه من حق أصحاب المعاشات الحصول على فارق الـ5% الخاصة بالعلاوة منذ عام 2007.

«محلب» أوضح كذلك أن الحكومة ما زالت في مواجهة البؤر الإرهابية، مشيرًا إلى في هذا الصدد إلى تقرير وزير الداخلية الخاص بذلك، فضلا عن تقرير حول الفساد المالي والإداري ووضع الحكومة منظومة لضبط هذه الأمور.

وتحدث رئيس الوزراء عن ضبط الأمور الجمركية مع الإعلان عن أسماء المهربين قريبًا، مضيفًا أن الوسائل والتقنيات الحديثة مع تنفيذ القانون بدقة أهم عوامل القضاء على الفساد، مؤكدًا أن هذه الدقة انعكست على صناعة الملابس بمصر من خلال السيطرة على التهريب.

وحول استرداد أراضي الدولة، شدد المهندس محلب على أنه تم تشكيل لجنة لوضع الآليات التنفيذية لاسترجاع حقوق الدولة من أفراد استغلوها في أشياء مختلفة، منوهًا إلى أنه لا يوجد أحد فوق القانون.

وقال: «لن يكون هناك مغتصب لأرض من أراضي الدولة»، منوهًا بما تم من حصر لجميع أراضي الدولة بطريق «السويس – الإسماعيلية»، متمسكًا بأن  البناء على الأراضي الزراعية يمثل سرقة لجيل لا يمكن العفو عن المتورطين في ذلك.

وبشأن التخطيط الزراعي، ذكر أن الدولة تقف مع الفلاح، وهناك منظومة لتجارة القطن، مشيرًا إلى أن وجود خريطة زراعية وسياسة زراعية واضحة هو هدف الوزارة مع بدء العام الجديد، فضلا عن مناقشة  التربح من تجارة الأسمدة.

وأشار إلى أن مصر تواجه وضعًا سكانيًا خطيرًا، وأن الاستمرار في النمو السكاني بالصورة الحالية لن يحدث تنمية مؤثرة في حياة المواطن، لذلك وضع وزير الصحة استراتيجية للنمو السكاني من خلال منظومة عمل جماعي «الثقافة، التربية والتعليم، الإسكان»، وبناء على رؤيتهم الجماعية سيتم تفعيل الاستراتيجية وستعلن في مؤتمر صحفي.

وأوضح محلب أن حكومته عرضت موقفها حول السياسات الخارجية للدولة المصرية، متحدثًا عن أن هناك تأييدٍ عالمي لمواجهة العمليات الإرهابية.

وفيما يتعلق بالأوضاع في سيناء، ذكر رئيس الوزراء أن «هناك تنسيقًا مع وزارة الداخلية لتأمين الأوضاع بسيناء وأهلنا هناك.. وقرار الرئيس السيسي حول ذلك (واضح)»، مؤكدًا أن حركة المحافظين قريبًا وسيتم اختيارهم حسب الكفاءة.

من جانبه، قال وزير الصحة والسكان، د. عادل العدوي، إن الحكومة تضح استراتيجية تهدف إلى التعادل «السكاني والاقتصادي»، متطرقًا إلى أن المواطن المصرية له حق في التعليم، والحياة بشكل كريم.

وذكر أن التعامل مع القضية السكانية لابد وأن يرتبط بإعداد ورقة عمل بالتعاون مع الوزرات المختلفة، وهناك وحدات صحية عليها عبئ دعم المستوى التوعوي بمعدل النمو السكانى حتى 2012 وزاد إلى 3.5 مولود لكل سيدة، وسيتم تدشين الاستراتيجية برعاية رئيس الوزراء للقضاء على الانفجار السكاني لاستعادة ريادتنا على مستوى العالم.

وأضاف «العدوي»، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بمجلس الوزراء، اليوم، أن «وزارته عملت على إيجاد خط واحد فقط لعلاج فيروس الكبد الوبائي، ولا يوجد أي طرح لأي شركة بالأمر المباشرـ وتقوم شركة هندية واحدة بتنفيذ هذه المهام»، منوهًا بأن الباب مفتوح لشركات الأدوية و«من لديه إضافة لهذا الملف سنرحب به».

وأشار إلى حملة قومية للقضاء على «فيروس الكبد الوبائي» من خلال إحصائيات دقيقة للمرضى وخطط مكافحة العدوى ورفع التثقيف والتوعية للمواطنين، وكشف عن أنه سيتم الإعلان عن كيفية التخلص من النفايات الطبية، الأسبوع المقبل، قائلا: «علينا أن نصتف جميعًا للقضاء على هذا المرض».

فيما أضاف وزير الزراعة، عادل البلتاجي، أنه لا تنمية زراعية مستدامة بدون الفلاح المصري وهناك دعم كامل له وهناك إعادة جدولة لأزمة ديون الفلاحين، ولا يوجد إلا ستة منهم بالسجون لعدم تمكنهم من تسوية الأمور معهم، مشددًا على أنه إلى الآن «يستلف الفلاح أموال الدولة من أجل الانتاج الزراعي، ثم يعيدها، وقمنا كوزارة بإعادة جدولة لمديونات الفلاحين».

وأكد أن مشكلة الأسمدة لا تزال متمثلة في السوق السوداء، قائلا: «مصانع الدولة مع زيادة سعر الغاز كادت تغلق، ولأننا نهدف إلى صالح الفلاح قمنا بعمل آلية ومتابعة بداية من خروج أجولة الأسمدة وحتى صرفها وتسليمها للمزارع»، لافتًا إلى أن هناك العديد من الضوابط التي يدخل فيها عدد من الأجهزة التفتيشية من خلال إجراءات صارمة للمفتشين.

وحول توزيع الأراضي على الخريجين من الشباب، نفى الوزير وجود مزادات للأراضي، منوها إلى وجود نظام مع وزير التخطيط بطرح أسهم للشباب.

وزير التموين خالد حنفي قال كذلك إن هناك 15 ألف فرصة عمل، مضيفًا: «لدينا استراتيجية متكاملة لمعالجة أزمة طابور الخبز.. مصر لابد أن تستفيد من هبتها الطبيعية وموقعها كمحور لوجيستي».

وأضاف «حنفي»: «نحن بصدد إطلاق مشروع قومي لا يقل أهمية عن مشروع قناة السويس وله معنى كبير للمصريين وسيتم الانتهاء منه خلال عامين وهو متكامل مع مشروع إحلال الشون الترابية في مصر وسينتهى خلال مارس القادم قبل موسم حصاد القمح لتخفيض التكلفة».

وأكد حنفي أن سبتمبر الماضي تم توفير 100 مليون جنيه في 10 محافظات طبقت منظومة الخبز، كهدية للمواطنين من سلع فعلية واقعية وليست خيالية، مشيرًا إلى أن هناك خططًا للتكامل تجعل مصر أفضل مما يمكن.

وحول ملف الأسعار وجهود الوزارة في السيطرة عليها قال حنفي: إن تكاليف الاستثمارية للمشروع 15 مليار جنيه للمناطق اللوجيستية بخلاف القطاع الصناعي، وهناك كثير من المستثمرين سيشاركون ومنهم شركات متعددة الجنسيات، بالإضافة إلى الاستثمار المحلي.

وفيما يتعلق بالأسعاء، أكد «حنفي» أن كيلو اللحمة في عيد الأضحى وصل لـ35 جنيهًا، «وقمنا بتعاقدات لمدة عام لتوفير اللحوم من 35 إلى 45 جنيهًا للطازجة منها»، فضلا عن صناعة الجلود، وهناك مشروع لإعادة تدوير زيت الطعام مرة أخرى وتحويله إلى سولار من خلال نقاط محددة للمواطنين والتفاصيل ليست الآن بل من خلال «سلاسل الإمداد».

أحدث أخبار سياسة المزيد » وزير الري: اجتماع اللجنة الوطنية لـ«سد النهضة» بالقاهرة 4 نوفمبر جمعية الشرطة والشعب تطالب بمحاكمات عسكرية للإرهابيين قرار جمهوري بالموافقة على قرض من البنك الدولي لتمويل المشروعات الصغيرة عشرى: «الإصلاح التشريعى» تدرس قانون التنظيمات النقابية الجديد «الشروق» تنشر التعديلات المقترحة لقانون التعاون الزراعى «القومى للإنسان»: يجب ألا تمتد الإجراءات الأمنية أكثر مما تتطلبه الظروف
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
22/01/2016 | 10:37 ص

هل يحاكم إبراهيم محلب؟ - المصريون

قال خبراء قانونيون إنه من الوارد محاكمة رئيس الوزراء السابق إبراهيم محلب، بعد أن ثبتت إدانته في الاتهامات الموجه له في قضية قصور الرئاسة، كما جاء في حيثيات محكمة النقض، وأشاروا إلى أن قرار الإحالة متوقف على أدلة ستقدمها النيابة للمحكمة.

هل يحاكم إبراهيم محلب؟ - المصريون
20/01/2016 | 10:19 ص

موظفو مكتبة الإسكندرية: سراج الدين أكثر توترًا الآن - المصريون

تشهد مكتبة الإسكندرية لغطًا وجدلاً حول زيادة التوتر في سلوكيات مديرها محمد إسماعيل سراج الدين، الذي تم تنصيبه في رئاسة المكتبة بتوصية من حرم الرئيس المخلوع حسني مبارك قبل خمسة عشر عامًا، حيث نجح من وقتها في إقصاء وعزل كل شخص يتصور أنه بديل له في المستقبل.

موظفو مكتبة الإسكندرية: سراج الدين أكثر توترًا الآن - المصريون
20/01/2016 | 10:19 ص

«النقض» تدين «إبراهيم محلب» في قضية القصور الرئاسية - المصريون

أودعت محكمة النقض حيثيات حكمها برفض طعن الرئيس الأسبق حسني مبارك ونجليه في قضية "القصور الرئاسية" المحكوم عليهم فيها بالسجن 3 سنوات لكل منهم وإلزامهم متضامنين بدفع غرامة 125 مليون جنيه وإلزامهم برد مبلغ 21 مليون جنيه.

«النقض» تدين «إبراهيم محلب» في قضية القصور الرئاسية - المصريون
11/01/2016 | 5:20 ص

مستشفى سرطان الأطفال بمحافظة الغربية تدشن الماراثون الخامس غدا الاثنين

أعلنت مستشفى سرطان الأطفال بمحافظة الغربية تدشين بداية العمل بماراثون "57357" الخامس والذى يقام تحت رعاية اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية.

مستشفى سرطان الأطفال بمحافظة الغربية تدشن الماراثون الخامس غدا الاثنين
10/01/2016 | 4:53 ص

البلد: ننشر مواد قانون الرياضة الجديد قبل التصويت عليه فى البرلمان

تنطلق غدا أولى جلسات مجلس الشعب وتستعد الحكومة برئاسة المهندس شريف إسماعيل بعرض خطتها التطويرية على البرلمان لبحث تجديد الثفة بها...

البلد: ننشر مواد قانون الرياضة الجديد قبل التصويت عليه فى البرلمان
08/01/2016 | 4:05 ص

البابا يتلقى تهنئة «محلب» و«أبوالنجا» و«المهدي»: «المال أصل كل الشرور»

استقبل البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الخميس، عددا من المسؤولين الحاليين والسابقين، بالمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

البابا يتلقى تهنئة «محلب» و«أبوالنجا» و«المهدي»: «المال أصل كل الشرور»
06/01/2016 | 2:56 ص

فخرى عبد النور لـ لازم نفهم : مصر خسرت إبراهيم محلب.. ويؤكد: سياسى قدير

أشاد منير فخرى عبدالنور ‏وزير الصناعة والتجارة السابق، بالمهندس إبراهيم محلب، مؤكداً أنه كان رئيس حكومة سياسيا قديرا، يعلم كيف يتحدث لرجل الشارع ولديه حس سياسى مفرط.

فخرى عبد النور لـ لازم نفهم : مصر خسرت إبراهيم محلب.. ويؤكد: سياسى قدير


محلب: قرار السيسي بتأمين أهلنا في سيناء «واضح».. وحركة المحافظين قريبًا :: :: نسخة الموبايل إبراهيم محلب



اشترك ليصلك كل جديد عن إبراهيم محلب

خيارات

محلب: قرار السيسي بتأمين أهلنا في سيناء «واضح».. وحركة المحافظين قريبًا

        ::  :: نسخة الموبايل
المصدر http://www.shorouknews.com/mobile/news/view.aspx?cdate=29102014&id=7070e2c7-b123-476c-ab67-f0c3212c0df3 بوابة الشروق
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي محلب: قرار السيسي بتأمين أهلنا في سيناء «واضح».. وحركة المحافظين قريبًا :: :: نسخة الموبايل

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars