الموضوعات تأتيك من 15439 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الاتصالات تنظم ورشة عمل مع شركات تكنولوجيا عالمية لبحث بيئة ...مصراوى

19/02/2019 | 6:45 م 0 comments

الاتصالات تنظم ورشة عمل مع شركات تكنولوجيا عالمية لبحث بيئة الاستثمار...مصراوى

كتب- محمد علاء الدين:

قالت وزارة الاتصالات في بيان اليوم الاثنين، إنها عقدت ورشة عمل تضم عددا من ممثلي كبرى شركات التكنولوجيا العالمية بمقر هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" بالقرية الذكية، وذلك بهدف خلق بيئة تشريعية تسرع وتيرة نمو وازدهار هذا القطاع الحيوي.

وأضافت الوزارة أن عقد هذه الورشة يأتي انطلاقا من الدور الهام الذي يلعبه قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في دعم نمو الاقتصاد الوطني خلال السنوات المقبلة، وتحت رعاية عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ويأتي عقد هذه الورشة على ضوء عدد من الخطوات التي اتخذتها الوزارة لدعم نمو صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بما يدعم تحقيق الأهداف التنموية لمصر، كما يعد تأكيدا لأهمية الحوار بين القطاعين العام والخاص وأثره الإيجابي على تنمية وتطبيق التشريعات الخاصة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وفقا للوزارة.

وذكرت وزارة الاتصالات أنها سعت من خلال عقد هذه الورشة التي تعد الأولى من نوعها إلى تبادل الآراء مع مختلف أصحاب المصالح من القطاع الخاص، بهدف إيجاد أرضية مشتركة للتعاون والتوصل لإتفاق حول التشريعات وأطرها والسياسات المختلفة لضمان توافقها مع القواعد والمعايير الدولية.

وناقشت الورشة مشروع قانون حماية البيانات الشخصية بجانب الإطار التنفيذي الخاص بالجرائم الالكترونية، حيث تهدف الوزارة إلى تعزيز ثقافة المشاركة في عملية وضع السياسات، وزيادة الوعي بالتشريعات والأطر المنظمة لعمل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتعريف بالفرص الاستثمارية الجديدة التي نتجت عن الإصلاحات التشريعية الأخيرة.

وأكد محمد حجازي رئيس اللجنة التشريعية بوزارة الاتصالات، أن الورشة ساعدت في التعرف على مختلف الآراء، وسيتم تبني بعض الآراء التي تم استعراضها خلالها، مشيرا إلى أن الهدف من القانون تشجيع الاستثمار وحماية الخصوصية في مصر.

كما تهدف الورشة إلى إشراك القطاع الخاص في التعرف على الأهداف التشريعية الحالية بما يشجع علي خلق مناخ محفز للاستثمار وخلق صورة ذهنية إيجابية، وفقا لحجازي.

وقال مصطفى محرم، مستشار السياسات العامة والاتصال السياسي لعدد من كبرى شركات التكنولوجيا العالمية، إن الجلسة "جاءت إيجابية جدا وساهمت في تبديد الكثير من المخاوف... بما يسهم في تعزيز وضع مصر على الخريطة العالمية لاستثمارات شركات تكنولوجيا المعلومات العملاقة".

وأكد محرم أهمية انتهاج الوزارات المصرية لنهج وزارة الاتصالات وفتح قنوات اتصال مباشر مع المستثمرين للاستماع لآرائهم والوصول لتوافق يخدم الأجندة الاستثمارية.

ورحب مارتن روسكي، مدير قطاع السياسات العامة والعلاقات الحكومية في جوجل الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بعمل وزارة الاتصالات على دعم التواصل بين القطاعين العام والخاص عند وضع القوانين والتشريعات الجديدة، والأخذ بعين الاعتبار الاقتراحات المطروحة في ظلّ تنمية القطاع الرقمي والفرص الاستثمارية في مصر.

وذكرت دينا جبران المدير التنفيذي لمجموعة أوليكس العالمية، أن "الحضور الكبير للورشة يعكس حرص الشركات العالمية (ومن ضمنها أوليكس) للعمل مع الحكومة على تهيئة بيئة تشريعية وتنظيمية مواتية للتوسع في مصر، وتعزيز مكانتها على الخريطة الاستثمارية العالمية".

وحضر الورشة ممثلون عن عدد من كبرى شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مثل جوجل، وتويتر، وفيسبوك، وفودافون، واتصالات، وأورانج، وأوليكس، وأوبر، وكريم، ودي سكويرز، وآي بي أم، وإنتل، وماستر كارد، وأمازون، وسيسكو، ومايكروسوفت، وبكسيل ميديا.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
20/03/2024 | 1:18 ص

أخبار تكنولوجيا أسوس تعلن رسميا عن هاتفها الأسطوري Zenfone 11 Ultra.. واتساب يمنح مستخدمي أجهزة أندرويد ميزة جديدة

نشر موقع صدى البلد ، مجموعة من الموضوعات الخاصة بـ التكنولوجيا خلال الساعات الماضية، ما بين أخبار وتقارير عن أحدث التقنيات، نستعرض أبرزها فيما يلي:

أخبار تكنولوجيا أسوس تعلن رسميا عن هاتفها الأسطوري Zenfone 11 Ultra.. واتساب يمنح مستخدمي أجهزة أندرويد ميزة جديدة
20/03/2024 | 1:18 ص

الذكاء الاصطناعي.. تكنولوجيا قد تهدد أسس الديمقراطية

حذرت قمة الديمقراطية في العاصمة الكورية الجنوبية سول من قدرة تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي على الإطاحة بالديمقراطية وأسسها، وذلك من خلال توظيف تطبيقات هذه التكنولوجيا في تنفيذ أكبر عملية تلاعب وخداع واحتيا.

الذكاء الاصطناعي.. تكنولوجيا قد تهدد أسس الديمقراطية
20/03/2024 | 1:18 ص

تراجع عيار 21 من جديد الآن .. سعر الذهب اليوم الخميس «بيع وشراء» في مصر (تحديث)

شهد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين معهد تكنولوجيا المعلومات بمصر (ITI)، والمعهد الوطنى للإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات، التابع لوزارة الدولة للإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات...

تراجع عيار 21 من جديد  الآن .. سعر الذهب اليوم الخميس «بيع وشراء» في مصر (تحديث)
20/03/2024 | 1:18 ص

عقوبات أميركية على شبكة هربت تكنولوجيا حساسة لإيران

أعلنت وزارة الخزانة الأميركية أنها فرضت، الجمعة، عقوبات على شبكة تضم شركات وأفرادا لتسهيلهم نقل تكنولوجيا أميركية من عشرات المؤسسات الأميركية إلى كيانات

عقوبات أميركية على شبكة هربت تكنولوجيا حساسة لإيران
21/02/2024 | 3:20 م

جامعة مصر للمعلوماتية تشارك بمؤتمر «دور تكنولوجيا المعلومات في تطوير قطاعات الدولة بالجمهورية الجديدة»

شاركت جامعة مصر للمعلوماتية بوفد رفيع المستوى في فاعليات مؤتمر «دور تكنولوجيا المعلومات في تطوير قطاعات الدولة المصرية المختلفة في الجمهورية الجديدة»، والذي تنظمه لجنة قطاع علوم الحاسب والمعلوماتية بالمجلس الأعلى للجامعات تحت عنوان «دور تكنولوجيا

جامعة مصر للمعلوماتية تشارك بمؤتمر «دور تكنولوجيا المعلومات في تطوير قطاعات الدولة بالجمهورية الجديدة»
21/02/2024 | 3:20 م

قفزة كبرى في تكنولوجيا المعلومات.. دروس من الهند – المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية

تبسيط إجراءات التأسيس والتشغيل للشركات الناشئة من خلال توفير بيئة تشريعية وتنظيمية مشجعة وتقليل العقبات البيروقراطية هو من أهم أساليب تحقيق نهضة تكنولوجية.

قفزة كبرى في تكنولوجيا المعلومات.. دروس من الهند – المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية
21/02/2024 | 3:20 م

أستاذ تكنولوجيا حيوية يحذر من ظهور أسماك القرش بكثرة خلال ال مصراوى

أستاذ تكنولوجيا حيوية يحذر من ظهور أسماك القرش بكثرة خلال الصيف المقبل | مصراوى

أستاذ تكنولوجيا حيوية يحذر من ظهور أسماك القرش بكثرة خلال ال   مصراوى


الاتصالات تنظم ورشة عمل مع شركات تكنولوجيا عالمية لبحث بيئة ...مصراوى اخبار التكنولوجيا الاتصالات تنظم ورشة عمل مع شركات تكنولوجيا عالمية لبحث بيئة الاستثمار...مصراوى



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار التكنولوجيا

خيارات

المصدر https://www.masrawy.com/news/news_economy/details/2019/2/18/1516638/%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA%D8%B5%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA-%D8%AA%D9%86%D8%B8%D9%85-%D9%88%D8%B1%D8%B4%D8%A9-%D8%B9%D9%85%D9%84-%D9%85%D8%B9-%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A7%D8%AA-%D8%AA%D9%83%D9%86%D9%88%D9%84%D9%88%D8%AC%D9%8A%D8%A7-%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%8A%D8%A9-%D9%84%D8%A8%D8%AD%D8%AB-%D8%A8%D9%8A%D8%A6%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%AB%D9%85%D8%A7%D8%B1 https://www.masrawy.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الاتصالات تنظم ورشة عمل مع شركات تكنولوجيا عالمية لبحث بيئة ...مصراوى

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars