الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

بالصور.. ثلاثة ابتكارات لوزارة الداخلية تعزز المنظومة الأمنية في مختلف منافذ الدولة

20/02/2019 | 3:00 م 0 comments

حققت وزارة الداخلية نجاحا مهما خلال السنوات القليلة الماضية على صعيد تعزيز منظومتها الأمنية في منافذ الدولة، من خلال ثلاثة ابتكارات حازت على جوائز عالمية.. فيما كان الابتكار الرابع خاص بالعمال (السترة الذكية).

وسلطت وزارة الداخلية خلال مؤتمر صحفي اليوم، الضوء على الابتكارات الأربعة وهي المحقق الذكي، والروبوت الأمني، وجهاز كاشف المتفجرات والمخدرات التلقائي، والسترة الذكية، وذلك بمناسبة فوزها مؤخرا بالمركز الأول والميدالية الذهبية في مجال الأنظمة الأمنية في المعرض الدولي الحادي عشر للاختراعات في الشرق الأوسط بدولة الكويت الشقيقة.

وأوضح الرائد مهندس علي حسن الراشد قائد وحدة التقنية الأمنية بقوة /لخويا/ التي تولت تطوير وابتكار هذه الأجهزة، أن وزارة الداخلية شاركت في الكويت بأربعة اختراعات، الأول هو جهاز تقنية المحقق الذكي الذي فاز بالجائزة الكبرى بالمعرض المذكور..مشيرا إلى أن الجهاز ذاته فاز أيضا بالمركز الأول في معرض جنيف الدولي للاختراعات عام 2016.

وقال إن هذا الجهاز طورته وزارة الداخلية ليكون أكثر دقة في الكشف عن الممنوعات وإعطاء مؤشرات عن المسافرين المشتبه بهم مما يعزز من كفاءة التشغيل داخل مطار حمد الدولي ومنافذ الدولة الأخرى، ويسهل عمل رجال الأمن في تأمين هذه المرافق دون التأثير على الطاقة الاستيعابية لحركة المغادرين والقادمين.
وذكر الرائد مهندس علي الراشد أن (المحقق الذكي) يتميز بكونه أكثر دقة في الكشف عن الممنوعات، بالإضافة إلى تحديد المواد المخدرة بكافة أنواعها بعد تطويره بتقنية عالية.

وعن التقنية التي يعمل بها الجهاز، أوضح أنه يعمل وفقا لخوارزمية محددة تكشف عن الأشخاص المشتبه بهم حسب مؤشرات الدماغ، وحركة العين وحراة الجسم، والتي يترجمها المحقق الذكي عبر تقنية معينة تتيح من خلال حالة الشخص معرفة ما إذا كان موضع شبهة أو قد تعاطى مادة محظورة أو غيره.

وحول تقنية جهاز الروبوت الأمني الذكي والذي حصلت من خلاله دولة قطر على الجائزة الكبرى ( كأس المعرض الدولي الحادي عشر للاختراعات في الشرق الاوسط) والميدالية الذهبية، أوضح الرائد مهندس علي الراشد، أن هذا الجهاز يعمل على كشف الاشخاص المشتبه بهم داخل المطار والتعرف على وجوه المطلوبين أمنيا من خلال بصمة اليد، وكذلك الكشف عن الأسلحة والمتفجرات وكشف العملات المزيفة والبطاقات الائتمانية المزورة.

وأشار إلى أن الجهاز عبارة عن روبوت أمني متحرك على دراجة بثلاثة إطارات (اسكوتر) يقوده رجل أمن داخل المطار, وعليه كاميرات حرارية وحساسات وشاشة عرض كمبيوتر، بالإضافة إلى أجهزة تقنية أخرى تفحص المستندات وأوراق الهوية الشخصية والعملات والبطاقات الائتمانية.. كما يتعرف الجهاز على الأشخاص المشتبه بهم من خلال قياس نبضات القلب "فإذا كانت تتجاوز الحد الطبيعي يعطي اشارة لرجل الأمن" .

أما جهاز كاشف المتفجرات والمخدرات التلقائي والذي حقق المركز الثاني (الميدالية الفضية) في معرض الكويت، فيعد أكثر دقة في تحديد والكشف عن المخدرات والأسلحة والمتفجرات مما يعزز من كفاءة التشغيل داخل منافذ الدولة.

وقال الرائد مهندس علي الراشد، إن هذا الجهاز يكشف عن المتفجرات والمواد المخدرة بكافة أنواعها من خلال تقنية ثلاثية الأبعاد، كما يمكنه كشف جميع مكونات الحقائب بما في ذلك الزوايا المعتمة وفي حال دخول أي حقيبة تحمل مواد مخدرة أو مواد متفجرة ولو بكميات قليلة جدا أو بعض الأسلحة.

"يستخدم الجهاز مصدرا أحادي الأشعة يعطي إشارة بلون محدد اذا كانت الحقيبة بها مواد مخدرة وبلون آخر إذا كان بها مواد متفجرة، ليتيح لرجال أمن المطار معرفة نوع وماهية الاشياء الممنوعة داخل الحقيبة قبل فتحها".. مشيرا إلى أن هذا الجهاز يوفر سهولة وسرعة في إنجاز إجراءات سفر الركاب والدقة في التعامل الآلي لفحص الحقائب أوتوماتيكيا لكشف أية ممنوعات.

وكان الاختراع الرابع الذي حصل على الميدالية الذهبية في المعرض الدولي بالكويت، وحاز على إشادات دولية، عبارة عن "سترة ذكية"، تعمل على تبريد جسم العامل أو الموظف الذي يعمل بالمناطق الحارة الخارجية، فضلا عن إعطاء مؤشرات حيوية عن العامل في مواقع العمل.

وأوضح قائد وحدة التقنية الأمنية بقوة /لخويا/ أن هذه السترة تتميز بوجود نظام ذكي، يقيس الإشارات الحيوية للجسم مثل نبضات القلب وعدد مرات التنفس، ويستمد طاقته من خلال خلية شمسية مثبتة بالسترة، وهو ما يعطي تصورا عن حالة العامل الصحية.

وأضاف "بمجرد أن تتجاوز حالة العامل المعدلات الطبيعية لأي من عدد ضربات القلب أو مرات التنفس أو تنخفض عنها، فإن السترة تقوم عبر أجهزة تتبع مثبتة عليها ومتصلة بالأقمار الصناعية بإرسال إشعارات تحذيرية عبر كمبيوتر صغير للمسؤول في غرفة التحكم.. كما يمكنها أن تكشف أيضا عما إذا كان العامل محشورا أو واقعا على الأرض، وفي ضوء المؤشرات المعطاة يقوم المسعفون بتقديم المساعدة له".

ولفت إلى أن هذا الاختراع حظي بإشادة منظمة العمل الدولية، التي أوصت جميع الدول ذات الطقس الحار في العالم، باستخدام هذا الاختراع القطري في مواقع العمل حفاظا على أرواح العمال.

وأوضح أن هذه السترة الذكية تعمل في جميع الأماكن، سواء المفتوحة أو المغلقة، وتحت الأرض، عن طريق بطارية تعمل لمدة اثنتي عشرة ساعة، مطابقة للمواصفات والمعايير الدولية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
10/06/2020 | 4:00 ص

وزارة الداخلية : فتح تحقيق حول صفقة أسلحة مشبوهة - Tunisie Telegraph

اذن وزير الداخلية هشام المشيشي بفتح تحقيق على مستوى تفقدية وزارة الداخلية في علاقة بملف الصفقات والإقتناءات التي أبرمت لإقتناء أسلحة وذخيرة ومدرعات من الخارج سنة 2016. وقد شمل البحث حسب موقع أخر خبر الذي أورد الخبر « القيادات الأمنية الذين على علاقة بهذا الملف والتابعين للإدارة العامة للمصالح المشتركة بسلكي الشرطة والحرس والإدارة العامة للشؤون…

وزارة الداخلية : فتح تحقيق حول صفقة أسلحة مشبوهة - Tunisie Telegraph
10/06/2020 | 4:00 ص

تفعيل النظام البيومتري الجديد في وزارة الداخلية الأسترالية دنيا الوطن

تفعيل النظام البيومتري الجديد في وزارة الداخلية الأسترالية

تفعيل النظام البيومتري الجديد في وزارة الداخلية الأسترالية   دنيا الوطن
10/06/2020 | 4:00 ص

: للسعوديين.. وظائف جديدة بوزارة الداخلية.. إليك الشروط

يظل الإهتمام بفرد الأمن وتدريبه علي أحدث الخطط والدراسات الأمنية أمرا ضروريا للنهوض بالأجهزة الأمنية داخل البلاد وذلك لمواكبة أحدث التطورات ومواجهة التحديات الرهيبة التي تُفرض علي رجل الأمن ، لهذا ...

: للسعوديين.. وظائف جديدة بوزارة الداخلية.. إليك الشروط
10/06/2020 | 4:00 ص

جريدة الجريدة الكويتية وزارة الداخلية : احباط تهريب 20 كيلو من مادة «الشبو» المخدرة

جريدة الجريدة الكويتية | وزارة الداخلية : احباط تهريب 20 كيلو من مادة «الشبو» المخدرة

جريدة الجريدة الكويتية   وزارة الداخلية : احباط تهريب 20 كيلو من مادة «الشبو» المخدرة
10/06/2020 | 4:00 ص

الداخلية: نواصل حملات التلاعب بالأسعار وضبط 145 ألف عبوة سجائر محجوبة - جريدة المال

واصلت أجهزة وزارة الداخلية شن حملاتها لمكافحة جرائم التلاعب في أسعار السلع وحجبها عن التداول بالأسواق، وتمكنت خلال 24 ساعة من ضبط 308 قضايا تلاعب

الداخلية: نواصل حملات التلاعب بالأسعار وضبط 145 ألف عبوة سجائر محجوبة - جريدة المال
07/06/2020 | 8:00 م

: شاهد.. جهود أجهزة وزارة الداخلية لمواجهة كورونا ووقف تراخيص البناء خلال أسبوع

واصلت أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية توجيه الحملات الأمنية بالتنسيق مع قطاع الأمن المركزى. أسفرت الحملات فى مجال مخالفة قرار إيقاف أعمال البناء عن ضبط 1109 شخص بإجمالى 1022 مبن، و فى ...

: شاهد.. جهود أجهزة وزارة الداخلية لمواجهة كورونا ووقف تراخيص البناء خلال أسبوع
07/06/2020 | 8:00 م

وكيل وزارة الداخلية: نواصل عملنا كالمعتاد بإصدار الوثائق الرسمية للمواطنين دنيا الوطن

وكيل وزارة الداخلية: نواصل عملنا كالمعتاد بإصدار الوثائق الرسمية للمواطنين

وكيل وزارة الداخلية: نواصل عملنا كالمعتاد بإصدار الوثائق الرسمية للمواطنين   دنيا الوطن


بالصور.. ثلاثة ابتكارات لوزارة الداخلية تعزز المنظومة الأمنية في مختلف منافذ الدولة وزارة الداخلية



اشترك ليصلك كل جديد عن وزارة الداخلية

خيارات

المصدر https://www.al-sharq.com/article/19/02/2019/%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%88%D8%B1-%D8%AB%D9%84%D8%A7%D8%AB%D8%A9-%D8%A7%D8%A8%D8%AA%D9%83%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D9%84%D9%88%D8%B2%D8%A7%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%A7%D8%AE%D9%84%D9%8A%D8%A9-%D8%AA%D8%B9%D8%B2%D8%B2-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D8%B8%D9%88%D9%85%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%85%D9%86%D9%8A%D8%A9-%D9%81%D9%8A-%D9%85%D8%AE%D8%AA%D9%84%D9%81-%D9%85%D9%86%D8%A7%D9%81%D8%B0-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D9%84%D8%A9 جريدة الشرق: الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بالصور.. ثلاثة ابتكارات لوزارة الداخلية تعزز المنظومة الأمنية في مختلف منافذ الدولة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars