الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

مصر تتجاهل الاستغاثات وتعدم 9 متهمين باغتيال النائب العام الخليج أونلاين

20/02/2019 | 3:45 م 0 comments

كانت منظمة العفو الدولية "أمنستي" أعلنت عن نية النظام المصري إعدام 9 أشخاص متهمين في قضية اغتيال النائب العام.

نفذت مصلحة السجون في مصر، صباح اليوم الأربعاء، حكم الإعدام شنقاً بحق 9 معارضين مصريين بتهمة اغتيال النائب العام، المستشار هشام بركات، في 29 يونيو  2015.

ويأتي تنفيذ هذه الإعدامات، عقب غضب مصري وعربي وغربي ومطالبات حثيثة بوقفه، وتأكيدات تفيد بأن محاكمة هؤلاء المعارضين المصريين والحكم الصادر عليهم تمّا في ظروف جائرة.

ونُفِّذ الحكم، داخل سجن الاستئناف في القاهرة، على كل من: "أحمد طه، وأبو القاسم أحمد، وأحمد حجازي، ومحمود الأحمدي، وأبو بكر السيد، وعبد الرحمن سليمان، وأحمد محمد، وأحمد محروس سيد، وإسلام محمد"، وفق ما نشرته صحيفة "الوطن" المصرية.

وحضر تنفيذ الحكم عضو من النيابة العامة، وطبيب شرعي، ورجل دين، وبعض ضباط مصلحة السجون.

وقال مصدر أمني: إنَّ "سجن الاستئناف بالقاهرة شرع في تنفيذ حكم الإعدام، بالسادسة من صباح اليوم، واقتيدوا إلى غرفة الإعدام. وفي التاسعة والنصف صباحاً، تم الانتهاء من إعدام الـ9، ونُقلت الجثث بسيارات الإسعاف إلى مشرحة الطب الشرعي في منطقة زينهم بالسيدة زينب في القاهرة".

وقال مصدر في المشرحة إنهم تسلموا جثث المحكوم عليهم، مشيراً إلى أن جميع الإجراءات اتُّخذت؛ تمهيداً لتسليمهم إلى ذويهم.

غضب شعبي يرفض الإعدامات

وقبل تنفيذ الحكم، دشن ناشطون مصريون حملة لإيقاف إعدام المعارضين التسعة، لاقت تفاعلاً كبيراً، تحت وسم "لا_لتنفيذ_الإعدامات".

وجاءت الحملة بعد إعلان منظمة العفو الدولية "أمنستي" عن نية النظام المصري إعدام 9 أشخاص، متهمين في قضية اغتيال النائب العام هشام بركات. وتصدرت الحملة قائمة الأكثر تداولاً في مصر.

وكانت "أمنستي" قالت على حسابها الرسمي بموقع "تويتر"، أمس الثلاثاء: "‏علمت منظمة العفو الدولية أنه من المتوقع أن تنفَّذ عقوبة الإعدام بحق 9 أشخاص في ‎مصر غداً (اليوم الأربعاء). عقوبة الإعدام عقوبة قاسية ولا إنسانية".

وقالت المنظمة الحقوقية الدولية، في بيان، إن هؤلاء المعارضين التسعة تعرضوا لمحاكمة جائرة تفتقد أبسط مقومات العدالة.

وأضافت: "يجب على السلطات المصرية أن تُوقف فوراً إعدام تسعة سجناء، علمت منظمة العفو الدولية أنه يمكن إعدامهم في أقرب وقت، صباح غد".

علمت منظمة العفو الدولية أنه من المتوقع أن تنفذ عقوبة الإعدام بحق 9 أشخاص في مصر غداً. عقوبة الإعدام هي عقوبة قاسية ولاإنسانية. على السلطات المصرية أن توقف جميع عمليات الإعدام وأن تعلن على الفور وقفًا لتنفيذ أحكام الإعدام بهدف إلغاء العقوبة تمامًا. https://t.co/zzBS7UTVhn

— منظمة العفو الدولية (@AmnestyAR) ١٩ فبراير ٢٠١٩

ونشرت مروة بركات، ابنة النائب العام الراحل، على صفحتها بموقع "فيسبوك"، منشوراً يؤكد أن من اغتال والدها ليس المتهمين الـ9، وقالت: "شهادة أمام الله، عرفت أن هناك شباباً في قضية اغتيال بابا هيتعدموا قريباً، أنا هقول اللي جوايا وأمري لله، لأن دي أرواح ناس زي روح بابا.. الولاد دول مش هما اللي قتلوا بابا، وهيموتوا ظلم، الحقوهم واقبضوا على القتلة الحقيقيين.. (مروة هشام بركات) ابنة الشهيد هشام بركات".

ولقي المنشور تفاعلاً كبيراً، قبل أن تنشر مواقع محلية موالية للنظام المصري ما يفيد بأن صفحة مروة قد سُرقت، وأصبح من غير المتاح التعليق على المنشور.

وعلق ياسين أقطاي، مستشار الرئيس التركي، على عمليات إعدام المعارضين بالسجون المصرية، بتغريدة نشرها على حسابه بـ"تويتر"، قال فيها: "اسم الإبادة في مصر: (الإعدام).. تم إعدام 6 أشخاص من السياسيين المصريين في الأسبوع الماضي. وغداً سيُعدم 9 أشخاص آخرين. العالم يستمر في سكوته عن هذه المجازر.. فرنسا فرحة بـ30 اتفاقية عقدتها مع السيسي، وأوروبا لا لسان لها ولا عين!".

اسم الابادة في مصر: "الاعدام"
تم اعدام 6 اشخاص من السياسين المصريين في الاسبوع الماضي.
وغدا سيُعدم 9 اشخاص اخريين.
العالم يستمر بسكوته لهذه المجازر، فرنسا فرحة بــ 30 اتفاقية عقدتها مع السيسي واروبا لا لسان ولا عين لهاmısırdaidamlardursun

— Yasin Aktay (@yaktay) ١٩ فبراير ٢٠١٩

وتناقل ناشطون منشور مروة بركات، وطالبوا بوقف تنفيذ إعدام المظلومين، ومنهم من طالب برحيل عبد الفتاح السيسي.

هام:
المستشارة مروة هشام بركات نشرت بوست تبريء فيه الشباب الأبرياء التسعة المنتظر تنفيذ حكم الإعدام عليهم بعد ساعات
بتهمة قتل والدها
واضح إنها تعرضت لضغوط فأغلقت الصفحةثم عادت وفتحتها منذ قليل ولم تحذف الشهادة التاريخية لها
شكرا"مروةhttps://t.co/WRU6NmEw75لا_لتنفيذ_الاعدامات pic.twitter.com/FAXupeOoLW

— Haytham Abokhalil (@haythamabokhal1) ٢٠ فبراير ٢٠١٩

علشان خاطر ربنا مش علشان خاطر حاجة تاني، ملعون أبو السياسة وملعون أبو أي حاجة وكُل حاجة في الدنيا سبب إن شباب زي الورد زي دول هيتم تنفيذ حكم الأعدام فيهم بعد شوية، الواحد بيتقهر أقسم بالله كُل ما بيشوف صورهم وصور أهاليهم

كفايانا علشان تعبنا واللهلا_لتنفيذ_الاعدامات pic.twitter.com/7YtSvCRsPC

— Wael Ezzat (@Waelezzat0) ٢٠ فبراير ٢٠١٩

 

لا_لتنفيذ_الاعدامات كل الدم المصرى حرام كفاك ظلم ارحل يافاشل ارحل يا طاغى يافاسد ياخاين جنودنا وشبابنا وبلدنا فى حكمك اصبحوا اموات سقيت اراضينا بدم الابرياء يا خاين ياعميل وكل من تبعك مثل المسحور بغبائك يسقط يسقط حكمك يا سيسى pic.twitter.com/0d8RAD4ELK

— فاطمة سالم الزهراء (@Maison07811544) ١٩ فبراير ٢٠١٩

ليلي احمد وهدان
لم ترى والدها الا لبضع لحظات خلف القضبان
ولدت وهو معتقل وكبرت وهو معتقل وربما يعدم والدها صباحا
يا رب لا تريها في والدها مكروه اوقفوا_الاعداماتلا_لتنفيذ_الاعدامات pic.twitter.com/2w0KyE4gJn

— عمر عادل (@YN5ke0TuW3TUEID) ١٩ فبراير ٢٠١٩

كما نظم ناشطون مصريون اعتصاماً أمام القنصلية المصرية في مدينة إسطنبول التركية، مساء أمس؛ تنديداً بتنفيذ أحكام الإعدام الصادرة على بعض الشباب المعتقلين في مصر.

وطالب المعتصمون المنظمات الدولية بالضغط على السلطات المصرية لإيقاف تنفيذ حكم إعدام المتهمين، منددين بالأحكام الصادرة بإعدام سجناء أُدينوا استناداً إلى اعترافات انتُزعت تحت التعذيب.

عاجل الان من تركيا
اول صور الآن من امام السفارة المصرية في تركيا و بدء توافد الشباب للاعتصام رفضا لتتفيذ الاعدامات.. لا_لتنفيذ_الاعدامات pic.twitter.com/ZGxF9mcwRa

— قلم حر ❤ (@k______om) ١٩ فبراير ٢٠١٩

وتنتقد مؤسسات حقوقية دولية أوضاع حقوق الإنسان بمصر؛ في ظل تصاعد موجة الإعدامات والاعتقالات السياسية بعد وصول السيسي إلى منصب رئيس الجمهورية، عقب انقلاب نفّذه مع الجيش، منتصف 2013.

واغتيل النائب العام، هشام بركات، في أثناء خروجه من منزله بمنطقة مصر الجديدة في محافظة القاهرة.

وأصدرت محكمة النقض المصرية، في 25 نوفمبر  2018، حكماً قضى بإقرار حكم الإعدام الصادر على متهمين تسعة، رافضةً الطعون التي قدموها.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
08/04/2024 | 4:51 م

مصر: ولاية ثالثة للسيسي.. هل من تغيير على المستوى السياسي؟ - هوا مصر

يناقش تامر عزالدين في حلقة هذا الأسبوع من هوا مصر الموضوع التالي: ولاية ثالثة للسيسي.. هل من تغيير على المستوى السياسي؟ضيوف الحلقة: المتحدث باسم حزب الدستور وليد العماري، عضو مجلس الشيوخ محمود سامي.

مصر: ولاية ثالثة للسيسي.. هل من تغيير على المستوى السياسي؟ - هوا مصر
08/04/2024 | 4:51 م

بسبب ارتفاع أسعاره.. كعك العيد بالتقسيط وبدون فوائد في مصر

تعاون عدد من البنوك المصرية مع بعض الشركات والمتاجر لتوفير كعك العيد بالتقسيط للمواطنين، والسماح بالسداد على فترة تصل إلى 12 شهرًا بدون أي فوائد.يأتي ذلك

بسبب ارتفاع أسعاره.. كعك العيد بالتقسيط وبدون فوائد في مصر
08/04/2024 | 4:51 م

مصر.. قرار جديد بشأن منطقة “رأس الحكمة سكاي نيوز عربية

وافق مجلس الوزراء المصري على عدة قرارات، أهمها تخصيص قطعتي أرض ناحية الساحل الشمالي بمحافظة مطروح لصالح وزارة الطيران المدني لأجل استخدامها في إقامة مطار رأس الحكمة الدولي.

مصر.. قرار جديد بشأن منطقة “رأس الحكمة    سكاي نيوز عربية
07/07/2020 | 4:45 م

الدولار يعاود التراجع أمام الجنيه المصري.. وخبراء يكشفون سر هبوط الأخضر - CNN Arabic

أرجع خبراء سبب التراجع الطفيف إلى بدء تحسن موارد مصر من الدولار بعد استئناف السياحة وعودة الاستثمارات الأجنبية في أدوات الدين الحكومية، علاوة على حصول مصر على تمويل جديد من صندوق النقد الدولي بقيمة 5.2 مليار دولار.

الدولار يعاود التراجع أمام الجنيه المصري.. وخبراء يكشفون سر هبوط  الأخضر  - CNN Arabic
07/07/2020 | 4:45 م

مستشار السيسي يعلن سيطرة مصر على كورونا -

أعلن عوض تاج الدين مستشار الرئيس المصري لشؤون الصحة، أنه تمت السيطرة على أزمة فيروس كورونا المستجد في البلاد، بفضل الحكومة والمستشفيات.

مستشار السيسي يعلن سيطرة مصر على كورونا -
07/07/2020 | 4:45 م

كيف يساهم طيبة1 فى تأمين الحدود المصرية.. الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء يرد -

كشف الدكتور محمد القوصى الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء المصرية، أن القمر الصناعى طيبة.1 موجود حاليا في المدار المخصص له وهو المدار الثابت على ارتفاع 36 ألف كيلو من سطح الأرض.

كيف يساهم طيبة1 فى تأمين الحدود المصرية.. الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء يرد -
07/07/2020 | 4:45 م

مصر: لا مساومة على حقوقنا بالمتوسط وسنرد على أي خطر

أكد البرلمان المصري، الاثنين، أن مصر لديها منطقتان واعدتان للبترول والغاز في البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط، تحت السيادة المصرية، وأن ثروات المتوسط دفع

مصر: لا مساومة على حقوقنا بالمتوسط وسنرد على أي خطر


مصر تتجاهل الاستغاثات وتعدم 9 متهمين باغتيال النائب العام الخليج أونلاين اخبار المحروسة كانت منظمة العفو الدولية "أمنستي" أعلنت عن نية النظام المصري إعدام 9 أشخاص متهمين في قضية اغتيال النائب العام.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المحروسة

خيارات

المصدر https://alkhaleejonline.net/%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D8%A9/%D9%85%D8%B5%D8%B1-%D8%AA%D8%AA%D8%AC%D8%A7%D9%87%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%BA%D8%A7%D8%AB%D8%A7%D8%AA-%D9%88%D8%AA%D8%B9%D8%AF%D9%85-9-%D9%85%D8%AA%D9%87%D9%85%D9%8A%D9%86-%D8%A8%D8%A7%D8%BA%D8%AA%D9%8A%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%A7%D8%A6%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%85 الخليج أونلاين: أخبار الخليج العربي
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مصر تتجاهل الاستغاثات وتعدم 9 متهمين باغتيال النائب العام الخليج أونلاين

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars