الموضوعات تأتيك من 15435 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > اي بي ام

أخبار الخليج المعرض الدولي للعلامات التجارية وحقوق الإمتياز يختتم أعماله

20/02/2019 | 10:45 م 0 comments
أخبار الخليج   المعرض الدولي للعلامات التجارية وحقوق الإمتياز يختتم أعماله

إختتم المعرض الدولي للعلامات التجارية وحقوق الامتياز لعام 2019 أعماله

إختتم المعرض الدولي للعلامات التجارية وحقوق الامتياز لعام 2019 أعماله التي إستمرت لثلاثة أيام ، والمنعقدة تحت رعاية سعادة الشيخ خالد بن حمود ، الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض ، ضمن شعار "تطوير العلامات التجارية والربط بين الأعمال التجارية العالمية" ، يوم الأربعاء 13 فبراير 2019 في المركز الدولي للمعارض المؤتمرات، والذي نظمته شركة كويك ميديا سلوشنز ، بالتعاون مع مكتب ترويج الاستثمار والتكنولوجيا التابع لمنظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية (UNIDO ITPO Bahrain)، والمركز العربي العالمي لريادة الأعمال والاستثمار(AICEI) ومركز الشرق الأوسط وشمال أفريقيا "مينا" للاستثمار ، وجمعية الشرق الاوسط للامتياز التجاري (FAME)، والشريك الاستراتيجى تمكين وجمعيات الأعمال الداعمة ، وهي جمعية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (SMES) وجمعية سيدات الأعمال البحرينية (BBWS) ، وغرفة التجارة العالمية الماليزية (MWCC).

وعقدت إنشطة المعرض على مدار 3 أيام ، حيث عُقدت ورش عمل وعروض وحلقات نقاشية حية على يد خبراء ومستشارين محليين وإقليميين ودوليين في منطقة المؤتمر، والذين قدمو العديد من المواضيع حول تنمية ريادة الأعمال ، وتمكين المرأة ، و العلامات التجارية ، وتطوير الامتياز وتطوير الأعمال وغيرها من المواضيع ذات العلاقة.

في اليوم الأول ، تم إطلاق المعرض رسميا تحت رعاية سعادة الشيخ خالد بن حمود ، الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض، والذي قام بجولة داخل المعرض وتحدث إلى أصحاب المؤسسات والشركات ، وبعد ذلك تم إفتتاح المؤتمر ببعض الكلمات من الشركاء الداعمين ، كما قام المنظمون بشكر وتكريم راعي الحفل، كما وبدأت  أنشطة المؤتمر بكلمتين رئيسيتين وملهمتين قدمهما الدكتورعبدالحسن الديري ، رئيس مجلس إدارة جمعية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ، والسيدة أحلام جناحي ، رئيسة جمعية سيدات الأعمال البحرينية (BBWS). وشددد د. عبدالحسن الديري والسيدة أحلام جناحي على أهمية هذه المعارض فيما يتعلق بتواجد وإشتراك المؤسسات الصغيرة والمتوسطة فيها لتطويرها ونموأعمالها في البحرين والخارج ، كما وشكرا المنظمين على جهودهم في تنظيم مثل هذه المعرض.

بدأت فعاليات اليوم الأول من المؤتمر بعرض قدمته الأستاذة هالة أحمد سليمان ، الشريك المؤسس لتطبيق "الراوي" للكتب الصوتية المسموعة والحائز على عدة جوائزآخرهاالجائزة العالميةGlobal pitch@palace والتي عقدت في العاصمة البريطانية في شهر ديسمبر الماضي. وتحدثت هالة سليمان عن تطبيق الراوي منذ الإنشاء والإنجازات التي حققها والتطلعات المستقبلية لتنمية التطبيق والتوسع في أعماله، وأعقب ذلك ورشة عمل تحت عنوان "قصص النجاح لرائدات أعمال: تعلم وإكتشف مهارات وإستراتيجيات رواد الأعمال الناجحين" مع ثلاثة من رائدات الأعمال الناجحات، وهن السيدة سونيا جناحي. مالكة شركة "مايا شوكوليتير" “Maya Chocolatier” ، السيدة شانتيني راجا رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة RSquare Technologies ، وهالة سليمان ، الشريك المؤسس لتطبيق الراوي Alrawi، ومؤسس ومدير شركة Beyond Borders Consultancy ، الذين أثروا النقاش من خلال المشاركة بقصص نجاحهم المختلفة ، لتحققن أهداف الورشة : "تعلم وإكتشاف مهارات ريادة الأعمال الجديدة ، والتعرف على تحديات السوق الحالية وطرق تحقيق النجاح من تجارب الفشل".

كان اليوم الثاني في المؤتمر مليئًا أيضًا بالأنشطة التي تضمنت ثلاثة عروض وحلقة نقاشية ،حيث قدمت السيدة داتين ماليجا سوبرامانيان Datin Maliga Subramanian ، رئيسة غرفة التجارة العالمية الماليزية MWCC ورئيسة مجلس إدارتها أيضاً، عرضًا حول الفرص التجارية والاستثمارية في دول رابطة أمم جنوب شرق آسيا الASEAN بغرض إستكشاف وتوسيع الاستثمارات التجارية والفرص المتاحة للتبادل التجاري في دول الآسيان.

كما شددت السيدة ماليجا على تمكين المرأة في قطاع الأعمال ، والتي أثبتت وجودها في عالم الأعمال كمكون أساسي لأي اقتصاد قوي في جميع أنحاء العالم.

ويجدربالذكر أنه تم توقيع مذكرة تفاهم بين جمعية سيدات الأعمال البحرينية (BBWS) وغرفة التجارة العالمية الماليزية (MWCC) ، والتي تستلزم إستكشاف جميع الفرص التجارية الممكنة للتعاون بين الطرفين.

كما قدمت الآنسة نوار الحسن ، مستشارة التسويق في فرانكورب الشرق الأوسط Francorp Middle Eastعرضاً مفصلاً عن "كيف يمكنك تحويل عملك التجاري إلى فرانشايز (التمتع بحق منح الإمتياز التجاري)"، حيث شرحت الحسن تفاصيل الإجراءات التي يجب إتباعها من قبل الراغبين في منح الإمتياز التجاري لمنتج أو خدمة معينة تتبع لمؤسستهم التجارية لأطراف أخرى . كما قدم د. مراد منصور من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن ورشة عمل تحت عنوان: "تنمية مهارات ريادة الأعمال: فك الشفرة الجينية لريادة الأعمال الخاصة بك بهدف تطوير مهاراتك في ريادة الأعمال ، مع التركيز على تحفيز الشباب عبر قصص النجاح. وكان النشاط الأخير لهذا اليوم هو حلقة نقاش حول التحول الرقمي للموارد البشرية "قدمها السيد أمير عباسي ، الرئيس التنفيذي لشركة Digital Systems و SmartHCM ، والسيد سليم الدين ، المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة DanOwa، والذين ناقشا "لماذا" و "أي من؟" و "كيف" يحدث التحول الرقمي للموارد البشرية ، ومنافعه لأي شركة في تنظيم عملياتها وجعل مواردها أكثر فعالية من حيث الأداء والتكلفة.

وكان اليوم الثالث والأخير من أعمال المؤتمر غنياً أيضاً بالعروض والنقاشات ، حيث بدأ بعرض من السيد حسن ياسين ، من تسويق وترويج الصادرات من صادرات البحرين ، بعنوان "مقدمة لصادرات البحرين" ، حيث شرح السيد ياسين موضحاً دور هذه المبادرة الوطنية الجديدة لدعم الشركات المحلية لزيادة صادرات البحرين إلى العالم ، والتي يشرف عليها مجلس تطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. تحدث السيد ياسين عن الجوانب المختلفة وبرامج الدعم المالي التي سوف تقدمها صادرات البحرين للمؤسسات والشركات التجارية في البحرين ، في جهودها لمساعدة الشركات المحلية لتمكينها من تصدير منتجاتها إلى الخارج.

في مجال العلامات التجارية ، فقد تحدث السيد جعفر حمزة ، الرئيس التنفيذي ومؤسس بوكسوبيا BOXOBIA عن موضوع مثير، وهو "إحياء العلامات التجارية! كيف نؤنسن العلامات التجارية؟ وتحدث عن كيفية ترجمة مواضع العلامة التجارية لتكون أكثر جاذبية لدى الجمهور المستهدف ، وعرض أمثلة من الإعلانات التلفزيونية والأدوات التسويقية والترويجية الأخرى، كما قام بتقديم العديد من الأمثلة عن الشركات العالمية التي تمكنت من تسويق منتجاتها وخدماتها بنجاح بعد إهتمامها وإحتضانها للمكون البشري والعاطفي في رسائلها للجمهور ،  وذلك بتقديمها لرسائل بسيطة ومؤثرة على  العواطف الإنسانية بشكل عام أينما عرضت أو أستخدمت . كما قال السيد حمزة أن العلامات التجارية الأكثر نجاحاً في العالم هي تلك التي تبنت شعارات ورسائل بسيطة للغاية ولكنها أثبتت أنها ذات تأثير كبير ، كشعارات ورسائل شركات عالمية كبيرة مثل آي بي إم وأبل وكوكا كولا، وغيرها الكثير. وقد أورد السيد حمزة بعض الأمثلة من موجة الإعلانات الحديثة لشركات ومؤسسات خليجية حذت حذو الشركات العالمية ، وقام بعرض بعض الإعلانات التي كانت تبث رسائل إنسانية وعاطفية مؤثرة.

وإختتمت فعاليات اليوم الثالث بعرض حول "تطبيق ضريبة القيمة المضافة والقواعد والأنظمة والفوائد" والتي قدمها السيد سليم الدين أودين فيصل، المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة دانوا والسيد ميرزا ​​خورام ، المدير المالي في شركة البحرين المالية BFC. الذي سلط الضوء على نظام ضريبة القيمة المضافة الجديد بسياساته وقواعده ، وأنظمته وفوائده للشركات.

وقد وجه المنظمون الشكر لجميع الشركاء والمتحدثين والعارضين والرعاة لمشاركتهم القيمة في هذا الحدث على مدار الثلاثة أيام ، واعدين أن تكون الفعالية القادمة في مع وعد في عام 2020 ، بأن تكون هناك خطة للتوسع في حجم وأنشطة الحدث في النسخة القادمة . وقد إستقبل المعرض مجتمع الأعمال وجميع الأطراف المهتمة في البحرين وزوار الأعمال من دول مجلس التعاون الخليجي و دول مختلفة أخرى.

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
06/07/2020 | 8:45 ص

37 مليارا حصصا اقتنصها صندوق الاستثمارات في 26 شركة - جريدة الوطن

37 مليارا حصصا اقتنصها صندوق الاستثمارات في 26 شركة

37 مليارا حصصا اقتنصها صندوق الاستثمارات في 26 شركة - جريدة الوطن
06/07/2020 | 8:45 ص

المزايدات : 53 عطاء لـ 8 مناقصات ومزايدة واحدة - صحيفة الوطن

"المزايدات": 53 عطاء لـ 8 مناقصات ومزايدة واحدة

المزايدات : 53 عطاء لـ 8 مناقصات ومزايدة واحدة - صحيفة الوطن
06/07/2020 | 8:45 ص

موازنة الحمل تقييم انتعاش سوق البرمجيات من تفشي مرض كوفيد 19 بواسطة: شركة آي بي إم ، وشركة مايكروسوفت ، وهيوليت باكارد - السياحة

تعرض market.us معلومات كاملة ومحدثة تتعلق بسوق برامج موازنة التحميل العالمية. يساعد هذا التقرير على تحليل والتنبؤ بنمط نمو السوق خلال فترة التوقعات ، العالمية والإقليمية. في المرحلة الأولية ، تغطي خصائص سوق برمجيات موازنة الحمل والحجم والنمو والتجزئة العالمية ، بالإضافة إلى تغطي الأقسام الإقليمية ، المشهد التنافسي لبرمجيات موازنة التحميل ، وحصص السوق ، والاتجاهات […]

موازنة الحمل تقييم انتعاش سوق البرمجيات من تفشي مرض كوفيد 19 بواسطة: شركة آي بي إم ، وشركة مايكروسوفت ، وهيوليت باكارد - السياحة
06/07/2020 | 8:45 ص

آرليت حداد.. أربعة عقود في التايبوغرافي العربي

يقيم "تايبلاب"، سلسلة من اللقاءات على منصّته في انستغرام تحت عنوان "سيدات الحروف" يقف فيه عند تجارب نساء عربيات في مجال التايبوغرافي والكاليغرافي، بثّت أوّلها أمس مع المصمّمة اللبنانية آرليت حداد بطرس، الرائدة في مجال تصميم الحرف الطباعي العربي.

آرليت حداد.. أربعة عقود في التايبوغرافي العربي
06/07/2020 | 8:45 ص

: ننشر خريطة وتفاصيل إنشاء 11 مدرسة للتكنولوجيا التطبيقية بالمحافظات

تنشر 'البوابة نيوز'، خريطة وتواريخ إنشاء مدارس التكنولوجيا التطبيقية، جوهر تطوير التعليم الفني بقيادة الدكتور محمد مجاهد نائب الوزير للتعليم الفني. مدارس التكنولوجيا التطبيقية: - تم استحداث ...

: ننشر خريطة وتفاصيل إنشاء 11 مدرسة للتكنولوجيا التطبيقية بالمحافظات
12/06/2020 | 12:00 ص

«آي بي إم» توقف بيع برمجيات التعرف على الوجوه صحيفة الاقتصادية

أعلنت شركة "آي بي إم" نيتها التوقف عن بيع برمجيات للتعرف على الوجوه لأغراض عامة، فيما تتوالى التظاهرات المناهضة للعنصرية وعنف الشرطة في الولايات المتحدة منذ أسبوعين. وقالت شركة المعلوماتية الأمريكية العملاقة، إنها تعارض بقوة "استخدام أي تكنولوجيا لأغراض مراقبة الجموع والتعرف على الوجوه وانتهاكات الحقوق والحريات الأساسية وأي هدف آخر مناف لقيمنا". وجاء ذلك في رسالة وجهها أرفيند

«آي بي إم» توقف بيع برمجيات التعرف على الوجوه   صحيفة الاقتصادية
12/06/2020 | 12:00 ص

آي بي إم تنسحب من تطوير تقنية التعرف على الوجوه بسبب استخدامها في التصنيف العنصري

إن منتقدي هذه الخطوة يعتبرون أنها بالكاد تمثل تضحية بالنسبة لآي بي إم في الخروج من سوق بالكاد تملك موطئ قدم فيه أصلاً.

آي بي إم تنسحب من تطوير تقنية التعرف على الوجوه بسبب استخدامها في التصنيف العنصري


أخبار الخليج المعرض الدولي للعلامات التجارية وحقوق الإمتياز يختتم أعماله اي بي ام إختتم المعرض الدولي للعلامات التجارية وحقوق الامتياز لعام 2019 أعماله



اشترك ليصلك كل جديد عن اي بي ام

خيارات

أخبار الخليج   المعرض الدولي للعلامات التجارية وحقوق الإمتياز يختتم أعماله
المصدر http://www.akhbar-alkhaleej.com/news/article/1155943 akhbar-alkhaleej.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي أخبار الخليج المعرض الدولي للعلامات التجارية وحقوق الإمتياز يختتم أعماله

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars