الموضوعات تأتيك من 15432 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الدوري الأوروبي طريق تشيلسي للتدارك صحيفة العرب

21/02/2019 | 4:00 ص 0 comments

أرسنال وتشيلسي يحتاجان إلى تحقيق نتيجة جيدة في إياب دور الـ32 لمسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم من أجل حجز مقعدهما في دور الستة عشر للبطولة.

تتواصل الإثارة في الملاعب الأوروبية من خلال لقاءات قوية ضمن منافسات الدوري الأوروبي لكرة القدم، وستكون مباراة تشيلسي ضد فريق مالمو السويدي تحت الأنظار باعتبارها ستكون حاسمة في تحديد مصير المدرب ماوريتسيو ساري مع الـ”بلوز”.

لندن - لا تبدو معنويات تشيلسي، جار أرسنال، أفضل على الرغم من أنه يستقبل مالمو السويدي بعد فوزه عليه في عقر داره 2-1 ذهابا في مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم بهدفي روس باركلي والفرنسي أوليفييه جيرو صاحب 5 أهداف في آخر أربع مباريات في المسابقة.

وتعرّض تشيلسي لخسارات متكررة، آخرها في مسابقة كأس الاتحاد الإنكليزي التي كان يحمل لقبها، على يد ضيفه ووصيفه مانشستر يونايتد 0-2، بعد سقوطه الكارثي أمام مانشستر سيتي 0-6 في الدوري.

وأكد مدربه الإيطالي ماوريتسيو ساري أنه لا يخشى الإقالة بعد سلسلة من هتافات جماهير ملعب “ستامفورد بريدج” الغاضبة، موضحا “كنت قلقا بشأن مركزي عندما كنت في الدرجة الإيطالية الثانية، ولكن ليس الآن”. وفي ظل الحملة العنيفة على مدرب نابولي السابق، تنتظره مباراة أخرى بالغة الأهمية في نهاية الأسبوع عندما يواجه مانشستر سيتي في نهائي كأس الرابطة الأحد.

وفي السياق ذاته قال بيدرو رودريغيز جناح تشيلسي إن الموسم أصبح على المحك بعد الخروج من كأس الاتحاد الإنكليزي ودعا زملاءه إلى الهدوء واستعادة أفضل مستوياتهم في المباراتين المقبلتين لتغيير حظوظ الفريق. وأضاف اللاعب الإسباني أنه لا يوجد وقت للبكاء على اللبن المسكوب حيث تنتظر تشيلسي مواجهة مهمة في الدوري الأوروبي أمام مالمو وبعدها نهائي كأس الرابطة أمام مانشستر سيتي.

وأبلغ بيدرو “أهم شيء الآن هو الاحتفاظ بالهدوء والتدرب بكل قوة واستعادة أفضل المستويات وعكس ذلك سيصبح الفريق في ورطة”. وتابع “تنتظرنا مباراة مهمة في الدوري الأوروبي وكذلك نهائي كأس الرابطة أمام سيتي”. ودعا سيزار أزبليكويتا الذي ارتدى شارة قيادة الفريق في غياب غاري كاهيل اللاعبين أيضا إلى الهدوء. وقال أزبليكويتا “في تشيلسي اعتدنا الفوز بالكثير من الألقاب وكنا من أنجح فرق إنكلترا في العامين الأخيرين”. وتابع “سنلعب مباراة في الدوري الأوروبي وبعدها مباراة نهائي كأس الرابطة. أتمنى أن نحافظ على هدوئنا غدا وأن نفوز باللقب”.

طرح استبعاد صانع الألعاب الألماني مسعود أوزيل عن تشكيلة أرسنال الإنكليزي التي خسرت أمام باتي بوريسوف البيلاروسي تساؤلات إضافية حول قدرة الفريق اللندني على الاستمرار في المسابقة. أوزيل الذي مدّد في فبراير 2018 عقده لينال أعلى راتب في النادي، استبعد بالكامل عن التشكيلة التي واجهت بوريسوف خارج أرضها وخسرت بهدف وحيد، ما يعني أن خطر توديع المسابقة القارية الرديفة من دور الـ32 بات محتملا عشية مواجهة الإياب الخميس في شمال لندن.

بعد رحيل المدرب الفرنسي أرسين فينغر نهاية الموسم الماضي، وأزمة اعتزاله اللعب مع منتخب ألمانيا إثر مونديال روسيا على خلفية الجدل الذي أثارته صورة مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لم يعد أوزيل نواة الفريق وقلبه النابض مع المدرب الجديد الإسباني أوناي إيمري الذي يعتمد طريقة لعب ضاغطة تختلف عن حقبة فينغر والشخصية الفاترة التي يمتاز بها أوزيل.

اجتمعت الإصابات مع خيارات إيمري التكتيكية، فغاب أوزيل أكثر مما لعب، ولم يظهر كأساسي سوى مرة واحدة منذ نهاية السنة الماضية. ارتفعت حدة التصعيد بعد استبعاد أوزيل (30 عاما) عن مباراة الذهاب ضد بوريسوف، فغرّد لاعب ريال مدريد الإسباني السابق “عندما تبدأ بتشجيع فريق لكرة القدم، لا تشجعه من أجل الألقاب، أو لاعب أو التاريخ، تشجعه لأنك تجد نفسك في مكان ما هناك. تجد مكانا تنتمي إليه”، في تلميح إلى رغبة اللاعب بالبقاء مع النادي اللندني.

مباراة بالغة الأهمية تنتظر ماوريتسيو ساري عند مواجهة مانشستر سيتي

من جهته، دافع إيمري عن قراراته متحدثا عن التركيز “على اللاعبين المتواجدين معنا ولا أريد الحديث إلا عن هؤلاء”، معربا بعد مباراة الذهاب عن ثقته بقدرة فريقه على قلب الأمور في صالحه “مباراة (الإياب) ستكون مختلفة وأنا واثق من هذا الأمر.. أنا أثق باللاعبين وبالجمهور”.

لكن “المدفعجية” يتخوفون من ضعف الحضور في مدرجات ملعب الإمارات بسبب الموعد المبكر للمباراة (السادسة إلا خمس دقائق)، وذلك برغم الإعلان رسميا عن بيع تذاكرها. ويغيب عن أرسنال ثاني هدافيه الفرنسي ألكسندر لاكازيت بعد طرده في مباراة الذهاب لضربه لاعبا منافسا، ما قد يمنحه أفكارا جديدة بحال تغيير إيمري خطة اللعب بثلاثة مدافعين. وكان أرسنال سحق بوريسوف 6-0 في دور المجموعات الموسم الماضي بعدما هزمه أيضا 4-2 خارج ملعبه.

على وقع أزمة قائده المبعد الأرجنتيني ماورو إيكاردي، يخوض إنتر الإيطالي مواجهة رابيد فيينا النمساوي بعد فوزه ذهابا بهدف الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز من ركلة جزاء.

وبعد نزع شارة القائد منه ومنحها للحارس السلوفيني المخضرم سمير هندانوفيتش، نفى الرئيس التنفيذي للنادي جوزيبي ماروتا أن تكون لأسباب سلوكية بل “لتغيير اعتبرنا أنه أفضل للفريق، للنادي وإيكاردي نفسه”، وغاب الهداف المميز عن مباراة الذهاب ولقاء الدوري ضد سمبدوريا (2-1) بحجة الإصابة في ركبته.

ويحمّل كثيرون، ومن بينهم شقيقة اللاعب إيفانا إيكاردي، زوجة الهداف ووكيلة أعماله واندا نارا مسؤولية الحالة التي وصل إليها مع النادي اللومباردي الباحث عن ترويض إيكاردي والفشل في تمديد عقده، فيما نفت الأخيرة أي علم لها بنزع شارة القائد قبل قراءتها “عبر تويتر”، معتبرة أن نزعها كان “أكثر من انتزاع يد له”. وبعد مباراة رابيد فيينا، يلتقي إنتر مع فيورنتينا الأحد المقبل في الدوري حيث يسعى إلى تمتين مركزه الثالث، بحثا عن التأهل إلى دوري الأبطال الموسم المقبل، في ظل ابتعاد يوفنتوس المتصدر 20 نقطة عنه في ترتيب “سيري أ”.

وفي أبرز المباريات الأخرى يلتقي إشبيلية الإسباني حامل اللقب 5 مرات مع ضيفه لاتسيو الإيطالي، بعد فوزه عليه ذهابا بهدف وأعمال شغب أدت إلى جرح 3 أشخاص في روما. كما تبرز مباراة إينتراخت فرانكفورت الألماني مع ضيفه شاختار دانتيسك الأوكراني بعد تعادلهما 2-2، فيما يستقبل نابولي الإيطالي أف سي زيوريخ السويسري بعدما ألحق به هزيمة صريحة في ملعبه 3-1.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
12/03/2020 | 1:00 م

مباراة وولفرهامبتون وأولمبياكوس بموعدها... وتأجيل السيتي وأرسنال

تترقب جماهير الكرة الأوروبية، صدور أي قرار مفاجئ يغير مصير مباراة نادي وولفرهامبتون الإنكليزي أمام نظيره أولمبياكوس اليوناني في ذهاب دور الـ16 بمسابقة الدوري الأوروبي، غداً الخميس.

مباراة وولفرهامبتون وأولمبياكوس بموعدها... وتأجيل السيتي وأرسنال
12/03/2020 | 1:00 م

مشاهدة مباراة أوليمبياكوس ووولفرهامبتون بث مباشر اليوم 12/03/2020 الدوري الأوروبي

يستقبل فريق أوليمبياكوس اليوناني نظيرة فريق وولفرهامبتون الأنجليزي ، في مباراة ضمن مباريات دور الـ16 من بطولة الدوري الأوروبي ، وذالك علي م...

مشاهدة مباراة أوليمبياكوس ووولفرهامبتون بث مباشر اليوم 12/03/2020 الدوري الأوروبي
12/03/2020 | 1:00 م

مدرب أولمبياكوس: نتفهم رغبة وولفرهامبتون في تأجيل المباراة.. والفحوصات أثبتت سلامة الفريق -

أكد مدرب فريق أولمبياكوس اليوناني، بيدرو مارتينيز، أنه يتفهم رغبة فريق وولفرهامبتون الإنجليزي في تأجيل مباراتهما المرتقبة غدًا في بطولة الدوري الأوروبي.

مدرب أولمبياكوس: نتفهم رغبة وولفرهامبتون في تأجيل المباراة.. والفحوصات أثبتت سلامة الفريق -
12/03/2020 | 1:00 م

جماهير أولمبياكوس غاضبة بعد المنع الأوروبي

فيديو يرصد ردود فعل جماهير أولمبياكوس اليوناني بعد قرار غيابهم عن المدرجات خوفا من تفشي فيروس كورونا في بلادهم

جماهير أولمبياكوس غاضبة بعد المنع الأوروبي
12/03/2020 | 1:00 م

مواعيد مباريات اليوم الخميس 12–3–2020 والقنوات الناقلة.. أولمبياكوس يواجه وولفرهامبتون ومانشستر يونايتد أمام لاسك في الدوري الأوروبي -

يشهد اليوم الخميس 12 – 3 – 2020، اقامة العديد من المباريات الهامة، التي يحرص على متابعتها عشاق  الساحرة المستديرة.

مواعيد مباريات اليوم الخميس 12–3–2020 والقنوات الناقلة.. أولمبياكوس يواجه وولفرهامبتون ومانشستر يونايتد أمام لاسك في الدوري الأوروبي -
12/03/2020 | 1:00 ص

اخبار الرياضة العالمية : رسميا - رابطة الدوري الألماني تعلن عن المباريات التي ستقام بدون جماهير بسبب كورونا

اخبار الرياضة العالمية : أعلنت رابطة الدوري الألماني عن إقامة عدد من المباريات بدون حضور جماهيري بعد تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد ١٩" في بيان رسمي....

اخبار الرياضة العالمية : رسميا - رابطة الدوري الألماني تعلن عن المباريات التي ستقام بدون جماهير بسبب كورونا
12/03/2020 | 1:00 ص

مواعيد مباريات ذهاب دور الـ16 للدوري الأوروبي والقنوات الناقلة

مباراة لاسك لينتس النمسوي وضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي هي آخر اللقاءات التي تم الإعلان عن إقامتها بأبواب موصدة

مواعيد مباريات ذهاب دور الـ16 للدوري الأوروبي والقنوات الناقلة


الدوري الأوروبي طريق تشيلسي للتدارك صحيفة العرب الدوري الأوروبي أرسنال وتشيلسي يحتاجان إلى تحقيق نتيجة جيدة في إياب دور الـ32 لمسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم من أجل حجز مقعدهما في دور الستة عشر للبطولة.



اشترك ليصلك كل جديد عن الدوري الأوروبي

خيارات

المصدر https://alarab.co.uk/%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D8%B1%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%88%D8%B1%D9%88%D8%A8%D9%8A-%D8%B7%D8%B1%D9%8A%D9%82-%D8%AA%D8%B4%D9%8A%D9%84%D8%B3%D9%8A-%D9%84%D9%84%D8%AA%D8%AF%D8%A7%D8%B1%D9%83 العرب: أول صحيفة عربية يومية تأسست في لندن 1977
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الدوري الأوروبي طريق تشيلسي للتدارك صحيفة العرب

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars