الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار دبي

فعالية تزين شهر الإمارات للابتكار في دبي

21/02/2019 | 4:00 م 0 comments

جريدة الخليج - أسبوع الإمارات للابتكار

دبي: «الخليج»

تنطلق غداً (الجمعة) فعاليات شهر الإمارات للابتكار في إمارة دبي التي تنعقد خلال الفترة من 22-28 فبراير/ شباط الجاري في منطقة «سيتي ووك»، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية في إمارة دبي، والتي تضم حزمة فعاليات مبتكرة من حيث المحتوى والتجارب والأفكار الخلاقة، تدعم في مجملها الهدف الرئيسي للمبادرة بتعزيز وعي أفراد المجتمع بأهمية الابتكار وأثره في مستقبلهم، وتحفيزهم للمشاركة الفاعلة في مسيرة الابتكار بدولة الإمارات، وبما يعكس رؤية القيادة الرشيدة. وأعلنت لجنة دبي لشهر الإمارات للابتكار عن تنظيم 80 فعالية موجهة للجمهور، وفعاليات أخرى موجهة للطلبة والمبتكرين، وفعاليات خاصة بموظفي الجهات الحكومية، تهدف جميعها إلى نشر ثقافة الابتكار في المجتمع، وتحاكي توجهات الإمارة ورؤيتها نحو تعزيز مفاهيم الاستدامة وفق أسس مبتكرة، بالتعاون مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص في الإمارة.
قال حميد محمد القطامي، المدير العام لهيئة الصحة بدبي، إن أسبوع الابتكار أوجد مساحة متطورة للمنافسة بين المؤسسات والهيئات والدوائر في مجال هو الأكثر حيوية في العالم، وإن فكرته التي واكبت إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، عام 2015 عاماً للابتكار في الدولة، والتي وجه بتنفيذها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، جاءت لتكون الإمارات ضمن أفضل دول العالم، وجاءت أيضاً لإسعاد الناس وتسخير جميع الإمكانات من أجل خدمة المجتمع وأفراده.

بيئة مبتكرة

وقال اللواء عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، إن القيادة العامة لشرطة دبي واكبت إعلان شهر الإمارات للابتكار ترجمة لتوجيهات القيادة الرشيدة في تحويل الابتكار إلى منهج عمل وأسلوب حياة.
وأضاف: لقد بدأنا ترجمة توجهات قيادتنا بتهيئة بيئة للابتكار من خلال إيجاد بيئة عمل إيجابية وسعيدة للموظفين، عبر مبادرة المكاتب السعيدة التي عملت على تصميم وتزيين المكاتب في الإدارات العامة، وتوفير استراحات ومكتبات في أروقة مبنى القيادة، وأدوات وأجهزة حديثة، إضافة إلى تقدير جهود الموظفين، بالتكريم والتحفيز المستمر لهم.
إن شهر الإمارات للابتكار يعكس توجهات القيادة الرشيدة في تعزيز ثقافة الابتكار في المجتمع، وإعداد جيل من المبتكرين القادرين على إحداث تغيير إيجابي في حياة الإنسان ومستقبله.

سجل حافل

قال المستشار عصام عيسى الحميدان، النائب العام لإمارة دبي، إن نيابة دبي تشارك بكادرها ومؤهلاتها وسجلها الحافل بالإنجازات النوعية التي تخدم المجال القضائي إلى جانب المؤسسي في هذا الحدث تحت شعار «الابتكار يبدأ بك»، وتبرز من خلاله قدرتها على استقطاب الحلول والابتكارات في عملها، والنظر للقادم بعين ملؤها التفاؤل والطموح والتحدي، فالنيابة العامة تسهم بفاعلية في دمج ثقافة الابتكار في العمل كخطوة أساسية لتحقيق استراتيجية الإمارات للابتكار، وحث موظفيها على إيجاد حلول ذكية وملهمة تحاكي المستقبل وتصل بدولة الإمارات إلى أقصى مراتب التميز والابتكار عالمياً.

فاعلية وكفاءة

أكد داوود الهاجري مدير عام بلدية دبي، على أهمية المساهمة في دعم توجهات شهر الإمارات للابتكار، وتتبنى البلدية عبر رؤيتها وخططها الاستراتيجية مفهوم الابتكار، عبر تشجيع موظفيها وتعزيز جهودهم في تطبيق مفاهيم الابتكار، وتأتي مشاركة البلدية في شهر الابتكار ضمن رؤيتنا نحو ترسيخ ونشر ثقافة الابتكار في المنطقة، والاحتفاء بالمبتكرين والإنجازات المبتكرة، تحقيقاً لرؤية القيادة الرشيدة في رسم إطار وطني استراتيجي للابتكار، ليكون ثقافة راسخة في الجهات الحكومية والخاصة كافة.
وأضاف: «تشارك بلدية دبي بكافة قطاعاتها في تعزيز نهج الحكومة لنشر ثقافة الابتكار، بهدف الارتقاء بمنظومة العمل والمبادرات الرامية إلى رفع جودة الأنظمة والخدمات الحكومية، والاستمرار في سباق التنافسية من خلال أفكار جديدة وإدارة متجددة».

حدث وطني

من جهته، قال اللواء محمد أحمد المري مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي «إن شهر الإمارات للابتكار يعد أكبر حدث وطني ومنصة تفاعلية للاحتفاء بالمشاريع الابتكارية والمبتكرين، كما يعد فرصة للمشاركة في العديد من الفعاليات والأنشطة التي تهدف إلى نشر ثقافة الابتكار كأساس لتحقيق التنمية المستدامة»، مضيفاً «أن إقامة دبي تحرص كل الحرص على إيجاد بيئة محفزة تسهم في توليد الأفكار الابتكارية، وكشف المواهب الواعدة وتمكينها بما يتماشى مع رؤية إقامة دبي القائمة على تبني أفضل الممارسات التي تضمن ريادة دبي كوجهة عالمية، حيث إن المشاريع والخدمات الابتكارية المتنوعة التي ستعرضها الإدارة في شهر الإمارات للابتكار ستبرز المستوى الريادي لتجربتها في مجال المنافذ وفق استراتيجية مواكبة لمستجدات الذكاء الاصطناعي والابتكار واستشراف المستقبل».
وقال المري إننا حريصون على المشاركة في مثل هذه الأنشطة والفعاليات التي تعزز من ثقافة الابتكار، حيث ستشارك إقامة دبي هذا العام بمعرض «متحف مستقبل إقامة دبي».

منظور استراتيجي

وقال الدكتور جمال المهيري، نائب رئيس مجلس الأمناء، الأمين العام لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز «تولي دولة الإمارات أهمية فائقة لتطوير التعليم وبناء مجتمع المعرفة باعتباره نواة التمكين في مسيرة صناعة المستقبل واعتلاء مكانة متقدمة في معايير التنافسية الدولية في كل المجالات، وفي سبيل ذلك تعمل على خلق بيئة محفزة للابتكار من خلال الاستفادة من أفضل الخبرات والممارسات المتاحة، والحرص على إدخال معايير الجودة في المؤسسات، فضلاً عن استثمار وتوظيف كل معطيات التطور التكنولوجي ووسائل الاتصال في نشر ثقافة الإبداع والتميز، ويعكس ذلك توجهات ونهج دولة الإمارات لتعزيز مكانتها كمركز عالمي متطور يعكس ملامح مستقبل واعد».
وأضاف «نحرص في مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز، على دعم توجه الابتكار من منظور استراتيجي يعتمد على القيمة المضافة للخدمات النوعية والمستمرة في مجال الابتكار».
نشر ثقافة الابتكارأكد خلفان جمعة بلهول، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل، أن شهر الإمارات للابتكار يجسد توجهات الدولة لنشر وتبني ثقافة الابتكار في العمل الحكومي، مشيراً إلى أن هذه المبادرة تعكس روح التكامل وفعالية العمل المشترك على المستويين الاتحادي والمحلي، بالشراكة مع القطاع الخاص ضمن منظومة متكاملة ترفد مسيرة التنمية المستدامة في دولة الإمارات، وتلهم أفراد المجتمع لتوظيف مفهوم الابتكار في مختلف جوانب حياتهم اليومية.
وقال بلهول: «إن مؤسسة دبي للمستقبل ستشارك في فعاليات شهر الإمارات للابتكار من خلال فعاليات وأنشطة متنوعة هادفة لتعزيز ثقافة الابتكار في تصميم الحلول المستقبلية بما يعزز مكانة دبي ودولة الإمارات كمركز عالمي للابتكار والتميز وصناعة المستقبل».

توظيف التقنية

قالت الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر مدير عام دبي الذكية: «في دبي الذكية الابتكار هو الدعامة الاستراتيجية لكل ما نقوم به ولذا هو ملازمٌ لنا على مدار العام، خاصة أن طبيعة مهمتنا تتطلب الابتكار المستمر لأنها ترتبط بإيجاد أفضل التجارب المعيشية بتوظيف التقنية لجعل دبي المدينة الأذكى والأسعد، ولكن يكتسب شهر الابتكار خصوصية لدينا لأنه مناسبة ليلمس الناس في دبي بشكل مكثّف ما ابتكرناه عبر المنصات المختلفة التي تجعل الخدمات في متناول أيديهم عبر شاشات أجهزتهم الذكية».

إعادة هندسة التعليم

قال الدكتور منصور العور رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية: «لطالما شكلت الرؤية الثاقبة لقيادتنا الرشيدة نبراساً نهتدي به في «جامعة حمدان بن محمد الذكية» لمواصلة مسيرة التميز في إعادة هندسة التعليم العالي، محلياً وإقليمياً وعالمياً، وفق ركائز متينة قوامها التكنولوجيا والابتكار والبحث العلمي، واضعين نصب أعيننا بناء جيل متمكّن من أدوات اقتصاد المعرفة ومؤهل معرفياً وابتكارياً لاستشراف وصنع المستقبل».

مطر الطاير: مواكبة المتغيرات

أكد مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات، أن القيادة الحكيمة لدولة الإمارات، أعادت صياغة مفهوم الابتكار في العمل الحكومي وتوظيفه ليسهم في تحقيق السعادة والرفاهية للسكان، حيث تسعى الإمارات لتكون بين أفضل 20 دولة على مستوى العالم في مؤشر الابتكار بحلول عام 2021.
وقال: لتحقيق هذه الرؤية أنشأت الدولة مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي، الذي يعمل على تطوير منظومة متكاملة من الأدوات الحديثة، لمساعدة الجهات الاتحادية والمحلية، على الابتكار في مجالات السياسات الحكومية.
وأضاف: تحرص هيئة الطرق والمواصلات على مواكبة المتغيرات المتسارعة التي يشهدها مجال التنقل ذاتي القيادة، حيث تقوم الهيئة حالياً بالتشغيل التجريبي لمركبة ذاتية القيادة تتسع لعشرة ركاب، والمركبة الجوية ذاتية القيادة القادرة على حمل شخصين، والتشغيل التجريبي لوحدات التنقل الذكية المتصلة آلياً حسب الحاجة وحجم الطلب، والتشغيل التجريبي لأول مركبة أجرة ذاتية القيادة في المنطقة.

عبد الله البسطي: مسار متجدد

قال عبدالله البسطي، الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، إن فعاليات شهر الإمارات للابتكار تشكل مساراً متجدداً يدعم الآفاق الإبداعية لجميع فئات المجتمع، بما يترجم رؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، والرامية إلى خلق مجتمع متسلح بالعلم والمعرفة، وقادر على التصدي لتحديات المستقبل، مشيراً إلى أن الابتكار أضحى ركيزة أساسية لدعم مسيرة التنمية المستدامة واستشراف المستقبل، وتعزيز تنافسية الدولة على مختلف الصعد، مشدداً على أن تبني طرق التفكير الإبداعية وخلق بيئة مواتية لاستقطاب أصحاب العقول هما السبيل لضمان خلق مستقبل مشرق للأجيال المقبلة.
وقال البسطي: «يشكل الابتكار عنصراً أساسياً في بناء اقتصاد معرفي، وتتوج فعاليات شهر الإمارات للابتكار جهود الدولة في تعزيز نشر ثقافة الابتكار وتحويلها إلى أسلوب حياة».

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
12/04/2024 | 3:44 م

قدم الآن... الوظائف الشاغرة في هيئة الطرق والمواصلات بدبي

وظائف هيئة الطرق والمواصلات بدبي كيفية التقديم في وظائف هيئة الطرق كم راتب RTA تم تأسيس هيئة الطرق والمواصلات في سنة 2005 وتعتبر هي الجهة المسؤولة عن تقديم نظام النقل المتكامل في الإمارات العربية المتحدة كما تعمل على توفير النقل بين منطقة دبي والإمارات الأخرى بالبلاد.

قدم الآن... الوظائف الشاغرة في هيئة الطرق والمواصلات بدبي
12/04/2024 | 3:44 م

موسم سياحي استثنائي في دبي خلال عيد الفطر

شهدت إمارة دبي زخم سياحي استثنائي كبيرة وذلك خلال فترة عطلة عيد الفطر المبارك، حيث تشهد الإمارات بشكل عام، ودبي بشكل خاص، نشاطًا استثنائيًا في المرافق السياحية، الفنادق، وكذلك مراكز التسوق خلال أيام العيد المبارك، فيما يتوافد العديد من العائلات والأفراد على مراكز التسوق، والمدن الترفيهية، وهو ما يعز

موسم سياحي استثنائي في دبي خلال عيد الفطر
12/04/2024 | 3:44 م

مشاركة كبيرة في فعاليات «جزر دبي» - الاتحاد للأخبار

تنطلق صباح السبت فعاليات «جزر دبي البحرية»، والتي ينظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، بالتعاون مع شركة نخيل، ضمن روزنامة الموسم البحري.

مشاركة كبيرة في فعاليات «جزر دبي»  -  الاتحاد للأخبار
12/04/2024 | 3:44 م

في حدائق وشواطئ دبي.. السعادة على الوجوه بكل اللغات صحيفة الخليج

فتحت حدائق وشواطئ دبي أبوابها لجميع مرتاديها على اختلاف جنسياتهم ولغاتهم، في ثالث أيام عيد الفطر..

في حدائق وشواطئ دبي.. السعادة على الوجوه بكل اللغات   صحيفة الخليج
12/04/2024 | 3:44 م

تايلور سويفت ترفض 9 ملايين دولار لإحياء حفل خاص في دبي

تايلور سويفت ، كشفت تقارير صحفية، أن المغنية الأمريكية الشهيرة، تايلور سويفت، رفضت عرضا بقيمة ٩ ملايين دولار، لإحياء حفل خاص في دبي. وذكر التقرير، أن مصدرا مقربا لتايلور سويفت، كشف أن المغنية الشهيرة، رفضت العرض، دون إبداء أسباب. تايلور سويفت قريبة للشاعرة إميلي ديكنسون في سياق متصل، كشف تقرير

تايلور سويفت ترفض 9 ملايين دولار لإحياء حفل خاص في دبي
12/04/2024 | 3:44 م

معرض ويتيكس 2024 لتكنولوجيا المياه والطاقة ينطلق في دبي مطلع أكتوبر المقبل - معلومات مباشر

دبي- مباشر: تنظم هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا"، الدورة السادسة والعشرين من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس)، في الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر المقبل في مركز دبي التجاري العالمي. وقال سعيد محمد الطاير العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة …

معرض  ويتيكس 2024  لتكنولوجيا المياه والطاقة ينطلق في دبي مطلع أكتوبر المقبل - معلومات مباشر
14/03/2024 | 11:36 م

بنمو سنوي 21%.. دبي تستقطب 1.77 مليون سائح دولي في يناير

استقبلت دبي 1.77 مليون سائح دولي خلال شهر يناير/كانون الثاني 2024 بزيادة وصلت إلى 21% مقارنة بـ1.47 مليون زائر في الفترة نفسها من 2023.

بنمو سنوي 21%.. دبي تستقطب 1.77 مليون سائح دولي في يناير


فعالية تزين شهر الإمارات للابتكار في دبي اخبار دبي جريدة الخليج - أسبوع الإمارات للابتكار



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار دبي

خيارات

المصدر http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/27481a1a-60e6-436f-ab5c-e69009838967 alkhaleej.ae
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي فعالية تزين شهر الإمارات للابتكار في دبي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars