الموضوعات تأتيك من 15440 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > شائعات

نواب: 6 قوانين لمواجهة الإرهاب.. ونساند الدولة ضد قوى الشر...مصراوى

21/02/2019 | 7:45 م 0 comments

نواب 6 قوانين لمواجهة الإرهاب ونساند الدولة ضد قوى الشر...مصراوى

كتب – أسامة عبدالكريم:

في خضم الحرب التي تخوضها القوات المسلحة والشرطة على الإرهاب، سعى البرلمان خلال الأربع سنوات الماضية، لإنجاز مهامه التشريعية والرقابية لمساندة الدولة في حربها ضد الإرهاب.

وأنقذ رجال الأمن، أول أمس، منطقة الدرب الأحمر من كارثة، بتصديهم لإرهابي ومحاصرته قبل أن يفجر نفسه مما أسفر عن استشهاد ضابط بقطاع الأمن الوطني، وأميني شرطة بأمن القاهرة، والأمن الوطني، وإصابة آخرين.

قال النائب إيهاب الطماوي، أمين سر اللجنة التشريعية، إن البرلمان أقر حزمة من التشريعات من شأنها مساندة الدولة، في حربها ضد الإرهاب، أبرزها: إدخال تعديلات على قانون مكافحة الإرهاب، قانون تنظيم الكيانات الإرهابية والإرهابيين، قانون حالات وإجراءات الطعن أمام محكمة النقض، إدخال تعديلات على قانون الطوارئ.

وقال الطماوي لمصراوي، إن البرلمان لم يتوان عن إقرار أية إجراءات تحتاجها الدولة حتى يتحقق النصر الكامل على قوى الشر والإرهاب.

تابع: "نتيجة التشريعات التي أصدرها البرلمان، حققت الدولة نجاحات في مجال التصدي للإرهاب، أدى لانحصار العمليات الإرهابية".

وأوضح أن "ما نشهده الآن رد فعل نتيجة حالة اليأس التي أصابت الإرهابيين، بعدما حققت مصر نجاحات كبيرة على المستوى الدولي والأفريقي، منها رئاسة الاتحاد الأفريقي والحصول على عضوية مجلس الأمن، والتعاون مع مختلف في الدول، فضلا عن تنظيم مصر لبطولة الأمم الأفريقية".

أردف: "حتى القوانين التي تصب في دعم الاقتصاد والاستثمار ودفع عجلات التنمية، وإصلاح التعليم والخطاب الديني كلها عوامل تساعد في مواجهة الإرهاب".

وأكد النائب أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات بالبرلمان، أن قانون الجريمة الإلكترونية صدر من أجل حماية بيانات المواطنين عبر مواقع الإنترنت، ومواجهة نشر الشائعات والفوضى التى تضر الأمن القومى للدولة.

وقال بدوي لـ"مصراوي"، إن القانون يعمل على تقويض الجماعات الإرهابية عبر شبكة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعى، غير أنه سيكون له دور فاعل فى مواجهة الشائعات التى تستهدف مؤسسات الدولة بعدما تزايدت خلال الفترة الأخيرة.

مشروع قانون جديد

أعلن نواب في البرلمان، عن تقديمهم مشروع قانون يُلزم الملاك بإخطار أقسام الشرطة عند تأجير وحدة سكنية.

وقال النائب عمرو أبو اليزيد، عضو لجنة الإسكان بالبرلمان، في تصريحات لـ"مصراوي"، إن فلسفة القانون تستهدف التسهيل على الأجهزة الأمنية في ضبط العصابات الإرهابية التي اعتادت استخدام الشقق السكنية لتنفيذ عملياتها.

وأوضح أبو اليزيد، أن القانون يُلزم الملاك بإخطار أقسام الشرطة عند توقيع عقد إيجار أقل من 3 سنوات، والتعرف على هوية الساكن، وتحديد النشاط للغرض من السكن، وإخطار قسم الشرطة حالة تغيير النشاط.

وشدد على أن القانون يتضمن عقوبات رادعة لمحاسبة المقُصرين بالحبس والغرامة أو كلا العقوبتين، بحيث لا تقل الغرامة عن ألف جنيه ولا تزيد عن 10 آلاف جنيه، وكذلك لا يقل الحبس عن 3 شهور ولا تزيد عن 3 سنوات حد أقصى للعقوبة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
امس 23:42 م

جوميز يطالب لاعبي الزمالك بعدم الالتفات للشائعات - كورة بلس

حرص البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على توجيه رسالة للاعبي الأبيض خلال الفترة الأخيرة، وطالبهم بعدم الالتفات للشائعات

جوميز يطالب لاعبي الزمالك بعدم الالتفات للشائعات - كورة بلس
امس 23:42 م

فتح تنفي مطالبة الاحتلال بعدم إطلاق سراح الأسير مروان البرغوثي: شائعات للفتنة

زعمت تقارير عبرية أن السلطة الفلسطينية برئاسة محمود عباس عارضت إطلاق سراح مروان البرغوثي لأنه يخشى من حراك داخل حركة فتح حال تحرر البرغوثي

فتح  تنفي مطالبة الاحتلال بعدم إطلاق سراح الأسير مروان البرغوثي: شائعات للفتنة
امس 23:42 م

«جفاف الحلق» عرض شائع في رمضان صحيفة الخليج

تعتبر مشاكل البلعوم وجفاف الحلق من المشكلات المرضية الشائعة وإحدى الظواهر والأعراض المؤلمة التي يعانيها الصائمون في رمضان...

«جفاف الحلق» عرض شائع في رمضان   صحيفة الخليج
امس 23:42 م

الأخطاء الشائعة في الموارد البشرية وكيفية تجنبها

يلعب قسم الموارد البشرية دورًا أساسيًا في إدارة الأصول الأكثر قيمة للشركة، ألا وهي موظفوها. بدءًا من إدارة سلامة الموظفين وحتى التعامل مع مشاركة الموظ

الأخطاء الشائعة في الموارد البشرية وكيفية تجنبها
25/03/2024 | 11:22 م

وقائع تنفي الشائعات... لا داعي للهلع بين المواطنين !

ليبانون ديبايت يوضح رئيس نقابة مستوردي المواد الغذائية هاني بحصلي، أن لا أرز مسرطن في لبنان وهو أجرى قراءة شاملة مبنية على وثائق ودراسات علمية في هذا الشأن، تؤكّد صحة هذا الكلام مما يعني أن لا سرطان في الأرز ناتج عن مادة Tricyclazole المستخدمة كمب

وقائع تنفي الشائعات...  لا داعي للهلع بين المواطنين !
25/03/2024 | 11:22 م

الحكومة المصرية تُكذب شائعات «وباء الدواجن» صحيفة الخليج

نفى مجلس الوزراء المصري ما تداولته بعض...

الحكومة المصرية تُكذب شائعات «وباء الدواجن»   صحيفة الخليج
25/03/2024 | 11:22 م

رئيس Xbox يكشف ما يريده من المنصة الجديدة مع انتشار شائعات جهاز Xbox المحمول

"ما الذي يجب أن نبنيه من أجيل إيجاد لاعبين جدد؟"

رئيس Xbox يكشف ما يريده من المنصة الجديدة مع انتشار شائعات جهاز Xbox المحمول


نواب: 6 قوانين لمواجهة الإرهاب.. ونساند الدولة ضد قوى الشر...مصراوى شائعات نواب 6 قوانين لمواجهة الإرهاب ونساند الدولة ضد قوى الشر...مصراوى



اشترك ليصلك كل جديد عن شائعات

خيارات

المصدر https://www.masrawy.com/news/news_egypt/details/2019/2/20/1518407/%D9%86%D9%88%D8%A7%D8%A8-6-%D9%82%D9%88%D8%A7%D9%86%D9%8A%D9%86-%D9%84%D9%85%D9%88%D8%A7%D8%AC%D9%87%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B1%D9%87%D8%A7%D8%A8-%D9%88%D9%86%D8%B3%D8%A7%D9%86%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D9%84%D8%A9-%D8%B6%D8%AF-%D9%82%D9%88%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B1 https://www.masrawy.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي نواب: 6 قوانين لمواجهة الإرهاب.. ونساند الدولة ضد قوى الشر...مصراوى

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars