الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

في مؤتمر صحفي لوزير الدفاع البريطاني : العلاقة بين السلطنة وبريطانيا علاقة شراكة ونأمل في المزيد من التعاون جريدة الوطن

22/02/2019 | 6:00 ص 0 comments
في مؤتمر صحفي لوزير الدفاع البريطاني : العلاقة بين السلطنة وبريطانيا علاقة شراكة ونأمل في المزيد من التعاون   جريدة الوطن

العلاقة بين السلطنة وبريطانيا علاقة شراكة ونأمل في المزيد من التعاون
كتب: عيسى بن سلام اليعقوبي والعمانية:
تصوير: ابراهيم بن إسماعيل الشكيلي:
صرح معالي معالي جافين ويليامسون وزير الدفاع البريطاني خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس بمقر السفارة البريطانية بمسقط بأن حكومة بلاده تقدر الجهود الحثيثة التي يبذلها حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه – والحكومة العمانية من أجل إرساء قواعد الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط فتحقيق السلام والاستقرار وضمان المستقبل المشرق للمنطقة يتطلب حكمة ورؤية ثاقبة كتلك التي يتحلى بها جلالته عبر نظرته الثاقبة وتعامله الدقيق مع مختلف قضايا المنطقة.
وأضاف معالي وزير الدفاع البريطاني بأن المجتمع الدولي يقدر ويثمن هذه الجهود التي مكنت من التواصل مع جميع أطراف النزاع واستتباب الأمن في المنطقة بل إن حكومة بلاده تتعلم الكثير من سياسة السلطنة الخارجية خاصة ما يتعلق بالتعامل مع دول الجوار.
وفيما يتعلق باتفاقية الدفاع المشترك التي جرى توقيعها في وقت سابق أمس بين السلطنة وبريطانيا أوضح أن الهدف الرئيسي من توقيع هذه الاتفاقية بين البلدين الصديقين يتمثل في الارتقاء بالعلاقات المشتركة والوصول بها إلى آفاق أرحب خاصة في مجالات الدفاع مبينًا بأن الاتفاقية سوف تتيح الفرصة للعمل بشكل أفضل من أجل تحقيق الأهداف المشتركة متمنيًا أن تحقق النجاح المأمول منها.
وأشاد معاليه بالعلاقات التاريخية الضاربة في القدم بين البلدين الصديقين قائلا: العلاقات بين الدول لا يجب أن تكون مبنية على التاريخ فحسب ولكن على ما سوف تقوم به هذه الدول من أجل تنمية وتطوير علاقاتها في الحاضر والمستقبل وهذا ما يجعل توقيع اتفاقية الدفاع المشترك بين السلطنة وبريطانيا تكسب أهمية خاصة وأشار إلى أن البلدين الصديقين كانا قد وقعا اتفاقية مشابهة في أواخر العام 1800م تنص على أن العلاقات بين السلطنة والمملكة المتحدة سوف تستمر مدى الدهر الأمر الذي يؤكد أنها غير مرتبطة بإطار زماني معين .
وأضاف وزير الدفاع البريطاني أن اتفاقية الدفاع المشترك جاءت لاستكمال النجاح الذي حققه الجانبان من خلال التمرين العسكري المشترك (السيف السريع 3) والذي حمل رسالة أساسية وهي أن السلطنة والمملكة المتحدة بلدان صديقان يقفان مع بعضهما البعض في وقت الشدة والرخاء لتحقيق المصالح المشتركة.
وأكد معاليه أن المملكة المتحدة تؤمن أن أمن منطقة الخليج العربي من أمنها لذلك هي تسعى من أجل تعزيز علاقات التعاون مع جميع دول المنطقة حيث تم تخصيص 3 مليارات جنيه إسترليني من أجل الاستثمار في جميع المجالات المتاحة في المنطقة موضحًا بأن التعاون بين بريطانيا والسلطنة بشكل خاص ومنطقة الخليج بشكل عام لا يقتصر على مجالات الدفاع فحسب بل يمتد ليشمل مجالات أخرى كالتعليم والصحة والتجارة.
وكشف معالي جافين ويليامسون وزير الدفاع البريطاني عن أن بلاده سوف تنتهج نهجًا جديدًا في علاقاتها الخارجية بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي تحت مسمى “بريطانيا العالمية” والذي ستتمكن من خلاله العمل والتعاون مع شركائها بشكل أكبر وأوسع ومن هؤلاء الشركاء سلطنة عُمان.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
16/04/2024 | 6:13 م

يلين:‭ ‬أمريكا ستستخدم العقوبات لعرقلة النشاط الإيراني - صحيفة مال

قالت جانيت يلين وزيرة الخزانة الأمريكية اليوم الثلاثاء إن الهجوم الذي شنته إيران على إسرائيل مطلع الأسبوع يهدد الاستقرار في […]

يلين:‭ ‬أمريكا ستستخدم العقوبات لعرقلة النشاط الإيراني - صحيفة مال
16/04/2024 | 6:13 م

أبرز ما جاء في المؤتمر الصحفي لجوارديولا قبل لقاء ريال مدريد - هاي كورة

أبرز ما جاء في المؤتمر الصحفي لجوارديولا قبل لقاء ريال مدريد احد اخبار كرة القدم على هاي كورة من قسم أخبار ريال مدريد .

أبرز ما جاء في المؤتمر الصحفي لجوارديولا قبل لقاء ريال مدريد - هاي كورة
16/04/2024 | 6:13 م

صندوق النقد الدولى يتوقع نمو الاقتصاد العالمى بنسبة 3.2% فى عامى 2024 و2025 -

قال صندوق النقد الدولى، اليوم الثلاثاء، خلال مؤتمر صحفى خاص بتقرير آفاق الاقتصاد العالمى، إنه من المتوقع أن يحقق الاقتصاد العالمى نسبة نمو بنسبة 3.2% فى عامى 2024 و2025.

صندوق النقد الدولى يتوقع نمو الاقتصاد العالمى بنسبة 3.2% فى عامى 2024 و2025 -
16/04/2024 | 6:13 م

مؤتمر صحفي لوزيرة الخارجية الالمانية ونظيرها الاردني بشأن التوصل لهدنة بغزة الهيئة الوطنية للإعلام

أكدت أنالينا بيربوك وزيرة الخارجية الالمانية أن الاردن يقوم بجهود كبيرة لمساعدة المدنيين في غزة وتخفيف معاناتهم،و لابد من التوصل لهدنة انسانية في غزة لايصال المساعدات، ووقف العنف في الضفة الغربية.

مؤتمر صحفي لوزيرة الخارجية الالمانية ونظيرها الاردني بشأن التوصل لهدنة بغزة   الهيئة الوطنية للإعلام
12/04/2024 | 3:33 ص

عاجل.. سبب مثير وراء إلغاء المؤتمر الصحفي لمباراة الأهلي وزد - فيس مصر

قرر مراقب مباراة النادي الأهلي أمام مضيفه زد إلغاء المؤتمر الصحفي المقرر انعقاده عقب مباراة الفريقين والتي انتهت أحداثها منذ قليل.

عاجل.. سبب مثير وراء إلغاء المؤتمر الصحفي لمباراة الأهلي وزد - فيس مصر
12/04/2024 | 3:33 ص

قرار بإلغاء مؤتمر الاتحاد.. أزمة صحية مفاجئة للعشري بعد الخس مصراوى

قرار بإلغاء مؤتمر الاتحاد أزمة صحية مفاجئة للعشري بعد الخسارة من الزمالك | مصراوى

قرار بإلغاء مؤتمر الاتحاد.. أزمة صحية مفاجئة للعشري بعد الخس   مصراوى
12/04/2024 | 3:33 ص

مهرجان كان يعلن أفلام الدورة 77.. والسعودية تنافس بـ نوره الشرق للأخبار

كشف مهرجان كان السينمائي الدولي عن قائمة الأفلام المشاركة في دورته الـ77، وذلك خلال مؤتمر صحفي، بحضور المدير العام تيري فريمو، ورئيسة المهرجان  إيريس كنوبلوخ. الشرق للأخبار

مهرجان كان يعلن أفلام الدورة 77.. والسعودية تنافس بـ نوره    الشرق للأخبار


في مؤتمر صحفي لوزير الدفاع البريطاني : العلاقة بين السلطنة وبريطانيا علاقة شراكة ونأمل في المزيد من التعاون جريدة الوطن مؤتمرات وندوات



اشترك ليصلك كل جديد عن مؤتمرات وندوات

خيارات

في مؤتمر صحفي لوزير الدفاع البريطاني : العلاقة بين السلطنة وبريطانيا علاقة شراكة ونأمل في المزيد من التعاون   جريدة الوطن
المصدر http://alwatan.com/details/317184 http://alwatan.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي في مؤتمر صحفي لوزير الدفاع البريطاني : العلاقة بين السلطنة وبريطانيا علاقة شراكة ونأمل في المزيد من التعاون جريدة الوطن

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars